العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-09, 05:35 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


يا علي يافاطمه يامهدي ...... هل هو دعاء ام توسل

أبواب الدعاء

1 ـ باب تحريم الاستكبار عنه

((8599)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الله عزّ وجلّ يقول:
(إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين) (1)
قال: هو الدعاء، الحديث.
1 ـ الكافي 2: 338 | 1،
(1) غافر 40: 60.




((8600)) 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: سمعته يقول في حديث: إنّ الدعاء هو العبادة، إنّ الله عزّ وجل يقول: (إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين) وقال:
(ادعوني استجب لكم) (1).
2 ـ الكافي 2: 339 | 5،
(1) غافر 40: 60.



((8601)) 3 ـ وعن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد، عن محمّد بن اسماعيل وابن محبوب جميعاً، عن حنان بن سدير، عن أبيه، عن أبي جعفر (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: وما أحد أبغض إلى الله عزّ وجلّ ممّن
يستكبر عن عبادته ولا يسأل ما عنده.
3 ـ الكافي 2: 338 | 2،



((8602)) 4 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن أحمد بن محمّد، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن القاسم بن سليمان، عن عبيد بن زرارة، عن أبيه، عن رجل قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): الدعاء هو العبادة التي قال الله: (إنّ الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين)، الحديث.
4 ـ الكافي 2: 339 | 7،



((8603)) 5 ـ وعن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، عن صفوان، عن ميسر بن عبد العزيز، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: لو أن عبداً سدّ فاه ولم يسأل لم يعط شيئاً، فسل تعط.
5 ـ الكافي 2: 338 | 3،



((8604)) 6ـ وعن حميد بن زياد، عن الخشّاب، عن ابن بقاح، عن معاذ،
عن عمرو بن جميع، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
من لم يسأل الله عزّ وجلّ من فضله افتقر.
6 ـ الكافي 2: 339 | 4.



((8605)) 7 ـ أحمد بن فهد في (عدّة الداعي): نقلاً من كتاب (الدعاء) لمحمّد بن الحسن الصفّار (1): عن حسين بن سيف، عن أخيه علي، عن أبيه، عن سليمان بن عثمان بن الأسود، رفعه قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): يدخل الجنّة رجلان كانا يعملان عملاً واحداً، فيرى أحدهما صاحبه فوقه، فيقول: يا ربّ، بما أعطيته وكان عملنا واحداً؟ فيقول الله
تعالى: سألني ولم تسألني، ثم قال:
سلوا الله وأجزلوا فإنّه لا يتعاظمه شيء.



7 ـ عدّة الداعي: 36.



((8606)) 8 ـ وبهذا الإسناد قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): لتسألنّ الله أو ليغضبنّ عليكم، إن لله عباداً يعملون فيعطيهم، وآخرين يسألونه صادقين فيعطيهم، ثمّ يجمعهم في الجنّة، فيقول الذين عملوا: ربّنا عملنا فأعطيتنا، فبما أعطيت هؤلاء؟ فيقول: هؤلاء عبادي، أعطيتكم أجوركم ولم ألتكم من أعمالكم شيئاً، وسألني هؤلاء فأعطيتهم وهو فضلي أُوتيه من أشاء.
أقول: ويأتي ما يدلّ على ذلك (1).
8 ـ عدّة الداعي: 36.











التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضه وعبادة القبور
»» هل رايتم هذا المقطع يامن تهيجون الاخوه المصريين يامن صنفتم هذا مسلم وهذا كافر + 18
»» رؤية المؤمنين ربهم تبارك وتعالى يوم القيامة
»» شيعيه تسال ماذا تعرفون عن دين الشيعه غير المتعه والخمس
»» مبروك يا شيعة باقي على خروج ابوصويلح 4 اشهر هانت ياشيعة
 
قديم 27-04-09, 05:45 PM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


2 ـ باب استحباب الإكثار من الدعاء
((8607)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: قلت له:
(إنّ إبراهيم لأوّاه حليم) ؟
قال: الأوّاه هو الدعّاء.

1 ـ الكافي 2: 338 | 1،

((8608)) 2 ـ وعن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، ع

صفوان، عن ميسرّ بن عبد العزيز، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: سل تعط يا ميسرّ، إنّه ليس من باب يقرع إلاّ يوشك ان يفتح لصاحبه.
2 ـ الكافي 2: 338 | 3،

((8609)) 3 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمّد الاشعري، ابن القدّاح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال:
كان أمير المؤمنين(عليه السلام)رجلاً دعّاءً.
3 ـ الكافي 2: 339 | 8،

((8610)) 4 ـ وبهذا الإسناد قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام):
الدعاء ترس المؤمن، ومتى تكثر قرع الباب يفتح لك.
4 ـ الكافي 2: 340 | 4.

((8611)) 5 ـ وعن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد بن عيسى، عن الحسن بن علي، عن عبدالله بن ميمون القدّاح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: الدعاء كهف الإجابة كما أنّ السحاب كهف المطر.
5 ـ الكافي 2: 342 | 1.


((8612)) 6 ـ وبأسانيد تأتي (1) عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في رسالة طويلة ـ قال: أكثروا من أن تدعوا الله، فإنّ الله يحبّ من عباده المؤمنين أن يدعوه، وقد وعد (2) عباده المؤمنين الاستجابة، والله مصيّر دعاء المؤمنين يوم القيامة لهم عملاً يزيدهم في الخير (3).
6 ـ الكافي 8: 7 | 1،
(1) تأتي في الفائدة الثالثة من الخاتمة وانظر الكافي 8: 2 | 1.
(2) في المصدر: وعد الله.
(3) وفيه: الجنة.



((8613)) 7 ـ وعن الحسين بن محمّد، عن معلّى بن محمّد، عن الوشّاء، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول:
الدعاء يردّ القضاء بعد ما أبرم إبراماً، فأكثر من الدعاء، فإنّه مفتاح كلّ رحمة، ونجاح كلّ حاجة، ولا ينال ما عند الله عزّ وجلّ إلا بالدعاء، وإنّه ليس باب يكثر قرعه إلا يوشك أن يفتح لصاحبه.
7 ـ الكافي 2: 341 | 7.

((8614)) 8 ـ أحمد بن فهد في (عدّة الداعي): عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): ما من مسلم (1) دعا لله سبحانه دعوة ليس فيها قطيعة رحم ولا إثم إلاّ أعطاه الله بها أحد خصال ثلاثة: إمّا أن يعجّل دعوته، وإمّا أن يدّخر (2) له، وإمّا أن يدفع عنه من السوء مثلها، قالوا يا رسول الله، إذن نكثر؟ قال: أكثروا.
8 ـ عدة الداعي: 24.
(1) في المصدر: مؤمن.
(2) وفيه: يؤخر.


((8615)) 9 ـ قال: وعن النبي (صلّى الله عليه وآله) قال: الدعاء مخّ العبادة، وما من مؤمن يدعو الله إلاّ استجاب له، إمّا أن يعجّل له في الدنيا، أو يؤجّل له في الآخرة، وإمّا أن يكفّر عنه من ذنوبه بقدر ما دعا، ما لم يدع بمأثم.
9 ـ عدّة الداعي: 34.


((8616)) 10 ـ قال: وعنه (عليه السلام) قال:
أعجز الناس من عجز عن الدعاء، وأبخل الناس من بخل بالسلام.
10 ـ عدّة الداعي: 34.

((8617)) 11 ـ قال: وقال الباقر (عليه السلام):
ولا تملّ من الدعاء، فإنّه من الله بمكان.
11 ـ عدّة الداعي: 14.

((8618)) 12 ـ وعن علي (عليه السلام):
ما كان الله ليفتح باب الدعاء ويغلق عليه باب الاجابة.
12 ـ عدّة الداعي: 23.

((8619)) 13 ـ وقال (عليه السلام): من أُعطي الدعاء لم يحرم الإجابة .
13 ـ عدّة الداعي: 23.

((8620)) 14 ـ وعنه (عليه السلام) (1): الدعاء مخّ العبادة.
14 ـ عدّة الداعي: 24.
(1) في المصدر: عن النبي (صلّى الله عليه وآله) .

((8621)) 15 ـ الحسن بن محمد الطوسي في (الأمال):
عن أبيه، عن أبي الطيّب الحسين بن علي التمّار، عن (أحمد بن محمّد، عن محمّد بن عبدالله بن ايوب) (1)، عن يحيى بن عنبسة الجعفي، عن حميد الطويل، عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله):
ما فتح لأحد باب دعاء إلاّ فتح الله له فيه باب إجابة، فإذا فتح لأحدكم باب دعاء فليجهد، فإن الله لا يملّ حتى تملّوا.
قال أبو الطيّب: الملل من الانسان الضجر والسأمة ومن الله على جهة الترك للفعل.
15 ـ أمالي الطوسي 1: 5.
(1) في المصدر: أحمد بن محمد بن عبدالله بن أيوب.
((8622)) 16 ـ محمّد بن علي بن الحسين في (معاني الأخبار) في (الخصال): عن أحمد بن عبدالله العسكري (1)، عن بدر بن الهيثم، عن علي بن المنذر، عن محمّد بن الفضيل، عن أبي الصباح قال: قال جعفر بن محمّد (عليه السلام):
من أعطي اربعاً لم يحرم أربعاً: من أُعطي الدعاء لم يحرم الإجابة، ومن أُعطي الاستغفار لم يحرم التوبة، ومن أُعطي الشكر لم يحرم الزيادة،
ومن أُعطي الصبر لم يحرم الأجر.

16 ـ معاني الأخبار: 323 والخصال: 202 | 16.
(1) في المعاني: أبو أحمد بن الحسن بن عبدالله، وفي الخصال أبو أحمد الحسن بن عبدالله .

((8623)) 17 ـ وفي (الخصال) عن أبيه، عن سعد بن عبدالله، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه، عن محمّد بن أبي عمير، عن معاوية بن وهب، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: يا معاوية، من اُعطي ثلاثة لم يحرم ثلاثة: من اُعطي الدعاء اُعطي الإجابة، ومن أُعطي الشكر أُعطي الزيادة، ومن أُعطي التوكّل أُعطي الكفاية، فإنّ الله يقول في كتابه: (ومن يتوكل على الله فهو حسبه) (1) (لئن شكرتم لأزيدنّكم) (2)ويقول: (ادعوني أستجب لكم) (3).
ورواه البرقي في (المحاسن) عن معاوية بن وهب، مثله (4).
17 ـ الخصال: 101 | 56.
(1) الطلاق 65: 3.
(2) إبراهيم 14: 7.
(3) غافر 40: 60.
(4) المحاسن: 3 | 1،.

((8624)) 18 ـ محمّد بن الحسن في (المجالس والأخبار):


عن جماعة، عن أبي المفضّل، عن عبد الرزاق بن سليمان، عن الفضل بن الفضل بن قيس بن رمّانة (1)،عن الرضا (عليه السلام)، عن آبائه، عن علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): يا علي، أُوصيك بالدعاء فإنّ معه الإجابة، وبالشكر فإنّ معه المزيد، وأنهاك عن أن تخفر (2) عهداً وتعين عليه، وأنهاك عن المكر فإنّه لا يحيق المكر السيّيء إلاّ بأهله، وأنهاك عن البغي فإنّه من بغي عليه لينصرنّه الله.
18 ـ أمالي الطوسي 2: 210.
(1) في المصدر: الفضل بن قيس بن ربابة،
وقد كتب المصنف على كلمة (الفضل) الثانية علامة نسخة.
(2) في المصدر: تحقر .











التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الائمة يحظرون لحظة القبض على روح الرافضي
»» يا عقلاء الشيعه انظروا كيف وصل الحال بناتكم اليس فيكم رجل رشيد
»» لماذا ابتلي الشيعة باللطم والمتعة ! قوية .. د. عمر الزيد
»» افا طلعت الشعائر الحسينيه Made in India
»» ماذا نسمي العضو القطيفي حمار ولا غبي او كذاب او نختصرها ونقول عنه رافضي وخلاص
 
قديم 27-04-09, 05:54 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


3 ـ باب استحباب اختيار الدعاء على غيره من العبادات
المستحبّة
((8625)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد، عن حريز، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: أفضل العبادة الدعاء.
1 ـ الكافي 2: 338 | 1
((8626)) 2 ـ وعن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد، عن محمّد بن إسماعيل وابن محبوب جميعاً، عن حنان بن سدير، عن أبيه قال: قلت لأبي جعفر (عليه السلام): أيّ العبادة أفضل؟ فقال: ما من شيء أفضل عند الله عزّ وجلّ من أن يسأل ويطلب ممّا عنده، الحديث.
2 ـ الكافي 2: 338 | 2،
((8627)) 3 ـ وعن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، عن ابن أبي نجران، عن سيف التمّار قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول:
عليكم بالدعاء فإنّكم لا تقربون بمثله، الحديث.
3 ـ الكافي 2: 339 | 6،
((8628)) 4 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن
محمّد الأشعري، عن ابن القدّاح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام):
أحبّ الأعمال إلى الله عزّ وجلّ في الأرض الدعاء،
وأفضل العبادة العفاف، الحديث.
4 ـ الكافي 2: 339 | 8،
((8629)) 5 ـ وبالإسناد الآتي عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في رسالة طويلة ـ قال: وعليكم بالدعاء فإنّ المسلمين لم يدركوا نجاح الحوائج عند ربّهم بأفضل من الدعاء، والرغبة إليه، والتضرّع إلى الله والمسألة، فارغبوا فيما رغبكم الله فيه، وأجيبوا الله إلى ما دعاكم لتفلحوا وتنجحوا (1) من عذاب الله.
5 ـ الكافي 8: 4.
((8630)) 6 ـ أحمد بن فهد في (عدّة الداعي) قال: قال الباقر (عليه السلام) لبريد بن معاوية وقد سأله: كثرة القراءة أفضل أم كثرة الدعاء؟ فقال:
كثرة الدعاء أفضل، ثم قرأ: (قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعاؤكم).
6 ـ عدّه الداعي: 14،
((8631)) 7 ـ قال: وعن النبي (صلّى الله عليه وآله):
أفضل العبادة الدعاء، وإذا أذن الله لعبد في الدعاء فتح له أبواب الرحمة، إنّه لن يهلك مع الدعاء أحد.
7 ـ عدّة الداعي: 35.







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» وهابيه يقومون بتوزيع الحلوى احتفالا بقتل الحسين ليغيظوا الشيعه !!!
»» الرد على الحمير اعضاء شبكه الحق حول حكم قتل الساحر
»» أخبار القطيف ومستجدات الأحداث فيها وإنجازات رجال الأمن البواسل : رصد ومتابعة
»» النظر إلى وجه علي عبادة
»» فضيحة مصدر دخل حسن نصر الله و حزب الله
 
قديم 27-04-09, 05:58 PM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


4 ـ باب استحباب الدعاء في الحاجة الصغيرة، وكراهة تركه
استصغاراً لها
((8632)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، عن ابن أبي نجران، عن سيف التمّار قال:
سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول: عليكم بالدعاء فإنّكم لا تتقرّبون بمثله، ولا تتركوا صغيرة لصغرها أن تدعوا بها، إن صاحب الصغار هو صاحب الكبار.
1 ـ الكافي 2: 339 | 6،
((8633)) 2ـ وعن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن داود بن النعمان، عن إبراهيم بن عثمان،
عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله):
إنّ الله أحبّ شيئاً لنفسه وأبغضه لخلقه، أبغض لخلقه المسألة، وأحبّ لنفسه أن يسأل، وليس شيء أحب إلى الله عزّ وجلّ من أن يسأل،
فلا يستحيي أحدكم أن يسأل الله من فضله ولو شسع نعل.
ووراه الصدوق مرسلاً (1).
2 ـ الكافي 4: 20 | 4.
(1) الفقيه 2: 40 | 181.
((8634)) 3 ـ أحمد بن فهد في (عدّة الداعي) قال: في الحديث القدسي:
يا موسى، سلني كلّ ما تحتاج إليه، حتى علف شاتك وملح عجينك.
3 ـ عدّة الداعي: 123.
((8635)) 4 ـ محمّد بن أبي القاسم الطبري في (بشارة المصطفى):
عن إبراهيم بن الحسين الرفّاء، عن محمّد بن الحسين بن عتبة،
عن محمّد بن الحسين
الفقيه، عن محمّد بن وهبان، عن علي بن حبشي، عن أحمد بن محمّد بن عبد الرحمن، عن يحيى بن زكريّا، عن نصر بن مزاحم، عن (محمّد بن عمران) (1) بن عبد الكريم، عن أبيه، عن جعفر بن محمّد، عن أبيه (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: والله إني لأحبّ ريحكم وأرواحكم، وإنّكم لعلي دين الله، فأعينونا بورع واجتهاد ـ إلى أن قال ـ ألا ومن سأل منكم حاجة فله بها مائة حاجة، ألا ومن دعا منكم فدعوته مستجابة.
4 ـ بشارة المصطفى: 13.
5 ـ باب استحباب طلب الحوائج من الله، وتسمية
الحاجة ولو في الفريضة، وطلب الحوائج العظام منه،
وخصوصاً قبل طلوع الشمس وغروبها
((8636)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه،
عن ابن أبي عمير، عن أبي عبدالله الفرّاء، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
إنّ الله تبارك وتعالى يعلم ما يريد العبد إذا دعاه، ولكنّه يحبّ أن تبثّ إليه الحوائج، فإذا دعوت فسمّ حاجتك.
1 ـ الكافي 2: 345 | 1.
((8637)) 2 ـ قال: وفي حديث آخر: قال: قال:
إنّ الله يعلم حاجـتك وما تريد ولكن يحبّ أن تبثّ إليه الحوائج.
2 ـ الكافي 2: 345 | 1.
((8638)) 3 ـ الحسين بن سعيد في كتاب (الزهد): عن فضالة، عن
فضيل بن عثمان، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: قلت له: أوصني، قال: أُوصيك بتقوى الله، وصدق الحديث، وأداء الأمانة، وحسن الصحابة لمن صحبك، وإذا كان قبل طلوع الشمس وقبل الغروب فعليك بالدعاء واجتهد،
ولا يمنعك من شيء تطلبه من ربّك، ولا تقول:
هذا ما لا أعطاه، وادع فإن الله يفعل ما يشاء.
3 ـ الزهد: 19 | 42.
6 ـ باب كراهة ترك الدعاء اتّكالاً على القضاء
((8639)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، عن صفوان، عن ميسّر بن عبد العزيز، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: قال لي: يا ميسّر، ادع ولا تقل: إنّ الأمر قد فُرغ منه، إنّ عند الله عزّ وجلّ منزلة لا تنال إلاّ بمسأله،
1 ـ الكافي 2: 338 | 3،
((8640)) 2 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: سمعته يقول: ادع ولا تقل: قد فُرغ من الأمر، فإنّ الدعاء هو العبادة ـ إلى أن قال ـ إنّ الله يقول:
(ادعوني أستجب لكم) (1).
2 ـ الكافي 2: 339 | 5،
(1) تقدّم في الباب 17 من أبواب السجود.
(2) تقدّم في الأبواب 22 و24 و26 و28، وفي الحديث 1 من الباب 29 والباب 32 من أبواب التعقيب، وفي الأبواب السابقة من هذه الأبواب: ويأتي ما يدل عليه في الأبواب اللاحقة من هذه الأبواب.
الباب 6
وفيه 4 أحاديث
أورد ذيله في الحديث 5 من الباب 1، وفي الحديث 2 من الباب 2 من هذه الأبواب.
أورد ذيله في الحديث 2 من الباب 1 من هذه الأبواب.
(1) غافر 40: 60.
===============
(35)
((8641)) 3 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن أحمد بن محمّد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن القاسم بن سليمان، عن عبيد بن زرارة، عن أبيه، عن رجل قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ: ادع الله عزّ وجلّ و لا تقل: إنّ الأمر قد فُرغ منه.
قال زرارة: إنّما يعني: لا يمنعك إيمانك بالقضاء والقدر أن تبالغ بالدعاء وتجتهد فيه، أو كما قال (1).
((8642)) 4 ـ وعن الحسين بن محمّد، عن معلى بن محمّد، عن الوشّاء، عن أبان بن عثمان، عن الحسن (1).بن المغيرة، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: ادعه ولا تقل: قد فُرغ من الأمر، فإنّ الدعاء هو العبادة، إنّ الله عزّ وجلّ يقول: (إنّ الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين) (2) وقال: (ادعوني أستجب لكم) (3).
أقول: وتقدّم ما يدلّ على ذلك (4)، ويأتي ما يدلّ عليه (5).
____________
3 ـ الكافي 2: 339 | 7، أورد صدره في الحديث 4 من الباب 1 من هذه الأبواب.
(1) قوله أو كما قال معطوف على محذوف أي قولي المذكور أما عين قوله أو كما قال فهو خبر مبتدأ محذوف والجملة معطوفة على جملة محذوفة أو معطوف على الخبر المحذوف والمجموع جملة واحدة وهذا التركيب شائع " منه . قده".
4 ـ الكافي 3: 341 | 4،






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الحمير اعضاء شبكه الحق حول حكم قتل الساحر
»» شرح طريقه نسخ الرابط كتابه ونسخ رابط الردود
»» الى متى نسكت عن استغلال الشيوخ للاطفال اليس لجني الاموال بدون حسب ولا رقيب . صور
»» خلف كواليس الشعائر الحسينية وشي ما شفتوه
»» الاخوه الاعزاء منعا لتكرار المواضيع استخدم خاصيه البحث في الشبكه
 
قديم 27-04-09, 06:06 PM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


7 ـ باب جواز الدعاء بردّ البلاء المقدّر وطلب تغيير قضاء
السوء، واستحباب ذلك
((8643)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد، عن ابن محبوب، عن أبي ولاّد قال: قال أبو الحسن موسى (عليه السلام): عليكم بالدعاء فإن الدعاء لله والطلب إلى الله يردّ البلاء وقد قدّر وقضي ولم يبق إلاّ إمضاؤه، فإذا دُعي الله عزّ وجلّ وسئل صرف البلاء صرفه.
1 ـ الكافي 2: 341 | 8.
((8644)) 2 ـ وعنه، عن محمّد بن عيسى، عن أبي همام إسماعيل بن همام، عن الرضا (عليه السلام) قال: قال علي بن الحسين (عليه السلام): إنّ الدعاء والبلاء ليترافقان إلى يوم القيامة، إنّ الدعاء ليردّ البلاء وقد أبرم إبراماً (1).
2 ـ الكافي 2: 341 | 4.
((8645)) 3 ـ وعن أبي علي الأشعري، عن محمّد بن عبد الجبّار، عن صفوان، عن بسطام الزيات، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إنّ الدعاء يردّ القضاء وقد نزل من السماء وقد ابرم إبراماً.
3 ـ الكافي 2: 341 | 3.
((8646)) 4 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حمّاد بن عثمان، (عن أبي عبدالله (عليه السلام)) (1) قال: سمعته يقول: إنّ الدعاء يردّ القضاء، ينقضه كما ينقض السلك وقد أُبرم إبراماً.
4 ـ الكافي 2: 340 | 1.
((8647)) 5 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عنعمر بن يزيد قال: سمعت ابا الحسن (عليه السلام) يقول: إنّ الدعاء يردّ ما قد قدّر وما لم يُقدّر، قلت: وما قد قدّر قد عرفته،
فما لم يقدر؟ قال: حتى لا يكون.

5 ـ الكافي 2: 340 | 2.
((8648)) 6 ـ وعنه، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال: قال لي: ألا أدلّك على شيء لم يستثن فيه رسول الله (صلّى الله عليه وآله)؟ قلت: بلى، قال: الدعاء يردّ القضاء وقد أُبرم إبراماً، وضمّ أصابعه.
6 ـ الكافي 2: 341 | 6.
((8649)) 7 ـ وعن الحسين بن محمّد، رفعه، عن إسحاق بن عمّار قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): إنّ الله عزّ وجلّ ليدفع بالدعاء الأمر الذي علمه ان يدعى له فيستجيب، ولولا ما وفّق العبد من ذلك الدعاء لأصابه منه ما يجتثّه (1) من جديد الأرض.
7 ـ الكافي 2: 341 | 9.
((8650)) 8 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن الحسن بن علي الوشّاء، عن أبي الحسن (عليه السلام) قال: كان علي بن الحسين (عليه السلام) يقول: الدعاء يدفع البلاء النازل ما لم ينزل.
8 ـ الكافي 2: 341 | 5.
((8651)) 9 ـ عبدالله بن جعفر في (قرب الإسناد): عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمّد، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إنّ الدعاء ليردّ القضاء، الحديث.
9 ـ قرب الاسناد: 16.
8 ـ باب استحباب الدعاء عند الخوف من الأعداء،
وعند توقّع البلاء.
((8652)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه،
عن ابن أبي عمير، عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: الدعاء أنفذ من السنان (1) الحديد.
1 ـ الكافي 2: 340 | 7.
((8653)) 2ـ وعنه، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة، عن أبي سعيد البجلي قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): إنّ الدعاء أنفذ من السنان.
2 ـ الكافي 2: 340 | 6.
((8654)) 3 ـ وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن فضالة بن أيّوب، عن السكوني، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): الدعاء سلاح المؤمن، وعمود الدين ،
ونور السماوات والأرض. ورواه الصدوق في (عيون الأخبار)
3 ـ ا لكافي 2: 339 | 1.
((8655)) 4 ـ وبهذا الإسناد قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): الدعاء مفاتيح النجاح، ومقاليد الفلاح، وخير الدعاء ما صدر عن صدر نقي، وقلب تقي، وفي المناجاة سبب النجاة، وبالإخلاص يكون الخلاص، فإذا اشتدّ الفزع فإلى الله المفزع.
4 ـ الكافي 2: 340 | 2.
((8656)) 5 ـ وبهذا الإسناد قال: قال النبي (صلّى الله عليه وآله): ألا أدلّكم على سلاح ينجيكم من أعدائكم، ويدرّ أرزاقكم؟ قالوا: بلى، قال: تدعون ربّكم بالليل والنهار فإنّ سلاح المؤمن الدعاء. ورواه الصدوق في (ثواب الأعمال) عن أبيه، عن محمّد بن يحيى، عن العمركي، عن علي بن جعفر، عن موسى بن جعفر، عن أبيه (عليهما السلام)، مثله (1).
5 ـ الكافي 2: 340 | 3.
((8657)) 6 ـ وعنهم، عن أحمد بن محمّد، عن ابن فضّال،
عن بعض أصحابنا، عن الرضا (عليه السلام)، أنّه كان يقول لأصحابه: عليكم بسلاح الأنبياء، فقيل: ما سلاح الأنبياء؟
قال : الدعاء.
6 ـ الكافي 2: 340 | 5.
((8658)) 7 ـ وعنهم، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمّد الأشعري،
عن ابن القدّاح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
قال أمير المؤمنين (عليه السلام):
الدعاء ترس المؤمن، ومتى تكثر قرع الباب يفتح لك.
7 ـ الكافي 2: 340 | 4.
((8659)) 8 ـ محمّد بن الحسين الرضي في (المجازات النبويّة) عن
ه (صلّى الله عليه وآله) قال: الدعاء سلاح المؤمن وعمود الدين.
8 ـ المجازات النبوية: 210 | 171.
((8660)) 9 ـ علي بن موسى بن جعفر بن طاوس في (مهج الدعوات):
عن محمّد بن عبدالله بن يزيد (1) النهشلي، عن أبي الحسن موسى بن جعفر (عليه السلام) قال: التحدّث بنعم الله شكر، وترك ذلك كفر، فارتبطوا نعم ربّكم بالشكر، وحصّنوا أموالكم بالزكاة، وادفعوا بالبلاء بالدعاء، فإن الدعاء جنّة منجية، تردّ البلاء وقد أُبرم إبراماً.
9 ـ مهج الدعوات: 218.
http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/hadith/wasael07/02.htm







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» يريد ان يقنعني ان زواج المتعه حل في هذه الحاله
»» الرافضه ولعن الصحابة ( وثيقه )
»» هل يوجد انبياء بهذه الاسماء !!! افيدوني رحم الله والديكم
»» ماهو الفرق بين الشيعي والمنافق
»» لا سيف إلاّ ذو الفقار ولا فتى إلاّ علي
 
قديم 27-04-09, 06:12 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


9ـ باب استحباب التقدّم بالدعاء في الرخاء قبل نزول

البلاء، وكراهة تأخيره.

((8661)) 1 ـ محمّد بن يعقوب، عن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من تقدّم في الدعاء استجيب له إذا نزل به البلاء، وقيل (1): صوت معروف، ولم يحجب عن السماء، ومن لم يتقدّم في الدعاء لم يستجب له إذا نزل به البلاء، وقالت الملائكة: إنّ ذا الصوت لا نعرفه.
1 ـ الكافي 2: 342 | 1.
((8662)) 2 ـ وعن عدّة من أصحابنا، عن أحمد بن محمّد بن خالد، عن إسماعيل بن مهران،عن منصور بن يونس، عن هارون بن خارجة، عن
أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إنّ الدعاء في الرخاء يستخرج الحوائج في البلاء.
2 ـ الكافي 2: 343 | 3.

((8663)) 3 ـ وعنهم، عن أحمد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): من سرّه أن يستجاب له في الشدّة فليكثر الدعاء في الرخاء.
3 ـ الكافي 2: 343 | 4.

((8664)) 4 ـ وعنهم، عن أحمد، عن أبيه، عن عبدالله بن يحيى، عن رجل، عن عبد الحميد بن عوّاض (1)، عن محمّد بن مسلم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: كان جدّي يقول: تقدّموا في الدعاء، فإنّ العبد إذا كان دعّاءً فنزل به البلاء فدعا قيل: صوت معروف، وإذا لم يكن دعّاءً فنزل به البلاء فدعا قيل: أين كنت قبل اليوم؟
4 ـ الكافي 2: 343 | 5.

((8665)) 5 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، عن ابن سنان، عن عنبسة (1)، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من تخوّف (2) بلاء يصيبه فتقدّم فيه بالدعاء لم يره الله ذلك البلاء أبداً.
5 ـ الكافي 2: 342 | 2.

((8666)) 6 ـ وعن الحسين بن محمّد، عن المعلّى بن محمّد، عن الوشّاء، عمّن حدّثه، عن أبي الحسن الأوّل (عليه السلام)، (عن أبيه) (1) قال:
كان علي بن الحسين (عليه السلام) يقول: الدعاء بعدما ينزل البلاء لا ينتفع به.
أقول: المراد: لا ينتفع به بعد نزول البلاء كما ينتفع به قبله، لأنّه قبل أنفع منه بعد، أو المراد: لا ينتفع به في زوال ما قد وقع وإن كان ينفع في قطع استمراره وزواله في المستقبل، لما يأتي (2).
6 ـ الكافي 2: 343 | 6.

((8667)) 7 ـ عبدالله بن جعفر في (قرب الاسناد): عن الحسن بن ظريف، عن الحسين بن علوان، عن أبي عبدالله (1) (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): ادفعوا أبواب البلاء بالدعاء.
7 ـ قرب الاسناد: 55 قطعة من حديث، أورد قطعة منه في الحديث 14 من الباب 1 من أبواب ما تجب فيه الزكاة، وقطعة في الحديث 18 من الباب 1 من أبواب الصدقة.
(1) في المصدر: عن جعفر، عن أبيه.

((8668)) 8 ـ محمّد بن علي بن الحسين بإسناده عن الحسن بن موسى الخشّاب، عن غياث بن كلوب، عن إسحاق بن عمّار، عن الصادق (عليه السلام)، عن آبائه، عن علي (عليه السلام)، أنّه كان يقول: ما من أحد أُبتلي وإن عظمت بلواه أحقّ بالدعاء من المعافي الذي لا يأمن البلاء.
8 ـ الفقيه 4: 285 | 853.
ورواه في (المجالس) عن أبيه، عن سعد، عن الحسن بن موسى الخشّاب، مثله (1).
(1) أمالي الصدوق: 218 | 5.

((8669)) 9 ـ وبإسناده عن أحمد بن إسحاق، عن عبدالله بن ميمون، عن الصادق، عن أبيه (عليهما السلام) قال: قال الفضل بن العبّاس: قال لي رسول الله (صلّى الله عليه وآله): احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده
أمامك، تَعرّف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدّة، الحديث.
9 ـ الفقيه 4: 296 | 896،
((8670)) 10ـ الحسين بن بسطام وأخوه عبدالله في كتاب (طب الأئمة): عن محمّد بن خلف، عن الوشاء، عبدالله بن سنان، عن أخيه محمّد بن سنان قال: قال جعفر بن محمّد (عليه السلام): ما من أحد تخوّف البلاء فتقدّم فيه بالدعاء إلاّ صرف الله عنه ذلك البلاء، أما علمت أنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): يا علي، إنّ الدعاء يردّ البلاء وقد أبرم إبراماً.
10ـ طب الائمة: 15 .

((8671)) 11ـ محمّد بن محمّد المفيد في (الإرشاد) (1): عن الحسين بن زيد، عن عمّه عمر بن علي، عن أبيه علي بن الحسين (عليه السلام)، أنّه كان يقول: لم أر مثل التقدّم في الدعاء، فإنّ العبد ليس تحضره الاجابة في كلّ ساعة.
11ـ الارشاد للمفيد: 259 .

((8672)) 12 ـ محمد بن الحسين الرضي الموسوي في (نهج البلاغة) عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: ما المبتلى الذي قد اشتد به البلاء بأحوج إلى الدعاء من المعافى الذي لا يأمن البلاء .
12 ـ نهج البلاغة 3: 226 | 302 .

((8673)) 13 ـ أحمد بن فهد في (عدة الداعي): عن أبي ذر قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة، فاذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله .
13 ـ عدة الداعي: 121 .

http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/hadith/wasael07/02.htm








التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا نسمي العضو القطيفي حمار ولا غبي او كذاب او نختصرها ونقول عنه رافضي وخلاص
»» الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد واخيه الأمير أحمد وزيراً للداخلية
»» قناة سبيس تون تقول ان السعوديه كذا وان قطر كذا ومصر كذا والكويت كذا
»» أول مره في حياتي اشوف واحد يخاف على عدوه ومغتصب الخلافه منه بل ويناديه بامير المؤمنين
»» الردة حكم من يشكك في زواج المتعة ؟
 
قديم 27-04-09, 06:17 PM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


10 ـ باب استحباب الدعاء عند نزول البلاء والكرب

وبعده، وكراهة تركه*
((8674)) 1 ـ محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن محبوب، عن أبي ولاد قال: قال أبوالحسن موسى (عليه السلام): ما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيلهمه الله عز وجل الدعاء إلا كان كشف ذلك البلاء وشيكا (1)، وما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيمسك عن الدعاء إلا كان ذلك البلاء طويلا، فاذا نزل البلاء فعليكم بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل .
1 ـ الكافي 2: 342 | 2 .

((8675)) 2 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): هل تعرفون طول البلاء من قصره؟ قلنا: لا، قال: إذا ألهم احدكم الدعاء عند البلاء فاعلموا أن البلاء قصير .
2 ـ الكافي 2: 342 | 1 .

((8676)) 3 ـ الحسن بن محمد الطوسي في (الأمالي)، عن أبيه، عن المفيد، عن الحسن ابن حمزة العلوي، عن أحمد بن عبدالله، عن جده أحمد بن أبي
عبدالله البرقي، عن الحسن بن علي بن فضال، عن الحسن بن الجهم، عن أبي اليقظان، عن عبدالله بن الوليد الوصافي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ثلاث لا يضر معهن شيء: الدعاء عند الكربات، والاستغفار عند الذنب، والشكر عند النعمة .
3 ـ أمالي الطوسي 1: 207 .



http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/hadith/wasael07/02.htm






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» علاج السحر
»» تبديد الظلام وتنبيه النيام إلى خطر التشيع على المسلمين والإسلام pdf
»» معليش يا وهابيه كذب عليكم الحقير خاسر الخبيث ولكن تطمنوا الله يمهل ولا يهمل
»» هل هذا قدر رسول الله يارافضه ( رجاء عدم دخول الاخوات )
»» روايات الشيعة أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا ليلة الجمعة و عشية عرفة
 
قديم 27-04-09, 06:19 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والله اني احبك في الله

اخي الفاضل ما شاء الله تبارك الله

هذه الاحاديث من كتب الرافضة تثبت بطلان التوسل بالموتى

جزاكم الله خيرا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» دفاعاً عن الإمام مالك ونسب التدليس لمالك بن أنس
»» سؤال للرافضه سهل جدا
»» آفا بزرك الطهراني عن شيخ الطائفة الطوسي [ سقط دين الرافضة هلموا إخواني ]
»» فصل الخطاب في إثبات إمامة إبن الخطاب ومنزلته
 
قديم 27-04-09, 06:19 PM   رقم المشاركة : 9
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


11 ـ باب استحباب الدعاء عند نزول المرض والسقم
((8677)) 1 ـ محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن أسباط بن سالم، عن علاء بن كامل قال: قال لي أبو عبدالله (عليه السلام): عليك بالدعاء فانه شفاء من كل داء .
1 ـ الكافي 2: 411 | 1 .
((8678)) 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن الحسين بن نعيم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: اشتكى بعض ولده فقال: يا بني، قل: اللهم اشفني بشفائك، وداوني بدوائك، وعافني من بلائك، فإني عبدك وابن عبدك .
2 ـ الكافي 2: 411 | 3 .
http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/hadith/wasael07/02.htm






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» تعذيب رجل سني حتى الموت تسجيل حديث ويقولون له بول على راسه / فيديو
»» تعال يا _ مؤمن _ لنهدم دينك على راسك !!!
»» ماذا لو زار محمد بن زايد روسيا ؟!
»» فضيحة مصدر دخل حسن نصر الله و حزب الله
»» هل رايتم هذا المقطع يامن تهيجون الاخوه المصريين يامن صنفتم هذا مسلم وهذا كافر + 18
 
قديم 27-04-09, 06:23 PM   رقم المشاركة : 10
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   والله اني احبك في الله

اخي الفاضل ما شاء الله تبارك الله

هذه الاحاديث من كتب الرافضة تثبت بطلان التوسل بالموتى

جزاكم الله خيرا

احبك الله الذي احببتني فيك
اخي وتاج راسي تقي الدين السني
والحمد لله على سلامتك

يا اخي والله ان الانسان يتحير مع هالشيعه
ائمتهم في وادي وهم في وادي اخر

وانا نقلت هذه الاحاديث من كتب الشيعه ليعلم الرافضه إن ائمه ال بيت رضي الله عنهم
سنه وليسوا شيعه
ولكي نرجع لها في ردودنا على الشيعه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» اتعلم ان بعض الشيعة لايمانعون من زواج زوجاتهم متعه
»» ليث الموسوي انا سمعت كلامك فتعال انصحني اكون شاكرا
»» فديو الشيعه كلاب الاسد وهم يعتدون على النساء
»» صور استقبال القبور عند حبايبي الرافضه الكويسين
»» رافضي للموت تعال لماذا قاتل الامام علي الخوارج
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "