العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-09, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


إلى الإباضي تعال هنا

نداء إلى الإباضي الغبي

قلت ذات مداخلة أن الإباضيين هم أهل الحق بما أنهم لم يرضوا بأن يكونوا تحت إمرة أحد من الذين يحكمون بغير ما أنزل الله من العباسيين و الأمويين .

أنت كذلك لم تتجرأ وتقول أننا لا نرضى بعلي و عثمان و معاوية لأنهم بزعمكم لا يحكمون بما أنزل الله وهذا أصل في دينكم


ولكن سؤالي لك يا إباضي كالآتي :

الإباضية اليوم موجودين في منطقتين رئيسيتين في العالم

1- سلطنة عمان
2- جزيرة جربة التونسية

وهم راضون بحكام عمان و تونس و مستسلمين لهم بالطاعة

فهل السلطان قابوس سلطان عمان و زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية أكثر تحكيما لشرع الله من عثمان و علي و معاوية و الحكام الأمويين و العباسيين ؟؟؟؟

أجب أيها الخارجي المارق






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد جوابا من الروافض عن سؤال سهل جدا
»» كوكب المعرفة هل الله يرى ؟
»» سؤال للروافض هل يجوز
»» المقداد قال ما لم يقله كفار قريش ولا فرعون ولا هامان كبرت كلمة تخرج من أفواههم
»» مواقف علماء تونس من معممي الشيعة
 
قديم 09-04-09, 06:57 PM   رقم المشاركة : 2
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


أين هو الإباضي الوقح ؟؟؟






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
»» قيام ليالي رمضان من كتب الروافض
»» أخت الشريفة فاتن مدعوة للنقاش هنا لو تكرمت
»» الزوجة من أهل بيت زوجها فأثبتوا العكس أيها الروافض
»» إسمع حجة الرافضة و تبسم
 
قديم 09-04-09, 08:01 PM   رقم المشاركة : 3
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


بارك الله فيك يا شيخنا الفاضل وجزاك الله خير متابع جيد لمواضيعك ومشاركاتك القيمه وهذى تسائل يصيب الاباضي في مقتل ولا عزاء لمن يطعن في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم خير الناس بعد الانبياء







 
قديم 09-04-09, 09:40 PM   رقم المشاركة : 4
إباضي
عضو





إباضي غير متصل

إباضي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  
نداء إلى الإباضي الغبي




أنت كذلك لم تتجرأ وتقول أننا لا نرضى بعلي و عثمان و معاوية لأنهم بزعمكم لا يحكمون بما أنزل الله وهذا أصل في دينكم


ولكن سؤالي لك يا إباضي كالآتي :

الإباضية اليوم موجودين في منطقتين رئيسيتين في العالم

1- سلطنة عمان
2- جزيرة جربة التونسية

وهم راضون بحكام عمان و تونس و مستسلمين لهم بالطاعة

فهل السلطان قابوس سلطان عمان و زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية أكثر تحكيما لشرع الله من عثمان و علي و معاوية و الحكام الأمويين و العباسيين ؟؟؟؟



أيها الحشوي يا مشبه لله تعالى

إن عثمان وعلي قد خالفوا الكتاب والسنة في بعض أمورهم ومنها
أن طبيعة عثمان الرخية ووحبه الشديد على أهله قد ساهم كثيرا في صدور تصرفات أنكرها الكثير من الصحابة من حوله وكانت لها معقبات كبيرة وأثار في الفتنة التي عانى منها الإسلام كثيرا مانح عثمان من بيت المال زوج ابنته الحارث بن الحكم يوم عرسه مائتي ألف درهم فلما أصبح الصباح جاء زيد بن أرقم خازن مال المسلمين وقد بدى في وجهه الحزن وترقرقت في عينيه الدموع فسأله أن يعفيه من عمله ولما عرف السبب وعلاف أنه عطيته لصهره من مال المسلمين قال مستغربا أتبكي يا ابن ارقم أن قد وصلت رحمي فرد الرجل الذي يستشعر روح الإسلام لا يا أمير المؤمنين ولكني أظن أنك أخذت هذا المال عوضا عن ما كنت أنفقته في سبيل الله في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والله لو أعطيته مائة درهم لكان كثيرا فغضب عثمان على الرجل الذي لا يطيق ضميره هذه التوسعه من مال المسلمين على أقارب خليفة المسلمين وقال له ألق بالمفاتيح يا ابن أرقم فإنا سنجد غيرك والأمثلة كثيرة في سيرة عثمان على هذه التوسعات
والشي الآخر قبول علي للتحكيم
قضية تحكيم الحكمين التي أكره الإمام علي ولم يكن راضيا عنها ونصحه كثير من أصحاب العقول والأفكار والبصائر عن قبول التحكيم ولكن الظروف أجبرته على قبول التحكيم ثم بعد ذلك انقلب أولائك الذين رضوا التحكيم بعد ظهور آثار التحكيم السلبية فكان السبب في قتلهم وابادة حم غفير منهم ونجد الأمة جلها تقف موقف غير المنصف من هذه القضية فنجد أولائك الذين ناصروا الإمام علي ووقفوا بجانبه وعضدوه وحرصوا على أن لا تنال الخدعة شيئا منه ولا من أمره أولائك هم أهل النهروان معرضين للنقد ومعرضين للتكفير من قبل كثير من الكتاب مع أنهم يعدلون الذين ثاروا على الإمام علي بالقضاء على الخلافة الإسلامية وتحويلها إلى ملك عصوب فنجدهم يعذرون معاوية بن أبي سفيان وأصحابه أهل الشام بينما ينتقدون أهل النهروان ويقولون إن معاوية كان مجتهدا ، فنقول : فلماذا لا يسوغ الإجتهاد لأهل النهروان ويقولون أيضا إن معاوية كان من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإذا كان هذا مسوغا لعذره فكثير من أهل النهروان أيضا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم حرقوص بن زهير وعبدالله بن وهب الراسبي وآخرون كانوا أيضا من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم

أما قولك في السلطان قابوس وزين العابدين فأنا لا أريد التحدث به لأنه سياسي و إن كنتم تستطيعون أنتم أن تتحدثون وتنتقدون حكومتم أو حكومة غيركم فهذا شي لايخصني






التوقيع :
وإن الإباضين في الأرض حجة .......... على الناس في جهل ومن هو عالم
من مواضيعي في المنتدى
»» إباضي يدحظ أقوال شيخ سني
»» نفي رؤية الخالق عند الإباضية
 
قديم 09-04-09, 09:43 PM   رقم المشاركة : 5
إباضي
عضو





إباضي غير متصل

إباضي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  
نداء إلى الإباضي الغبي





أنت كذلك لم تتجرأ وتقول أننا لا نرضى بعلي و عثمان و معاوية لأنهم بزعمكم لا يحكمون بما أنزل الله وهذا أصل في دينكم


ولكن سؤالي لك يا إباضي كالآتي :

الإباضية اليوم موجودين في منطقتين رئيسيتين في العالم

1- سلطنة عمان
2- جزيرة جربة التونسية

وهم راضون بحكام عمان و تونس و مستسلمين لهم بالطاعة

فهل السلطان قابوس سلطان عمان و زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية أكثر تحكيما لشرع الله من عثمان و علي و معاوية و الحكام الأمويين و العباسيين ؟؟؟؟



أيها الحشوي يا مشبه لله تعالى

إن عثمان وعلي قد خالفوا الكتاب والسنة في بعض أمورهم ومنها
أن طبيعة عثمان الرخية ووحبه الشديد على أهله قد ساهم كثيرا في صدور تصرفات أنكرها الكثير من الصحابة من حوله وكانت لها معقبات كبيرة وأثار في الفتنة التي عانى منها الإسلام كثيرا مانح عثمان من بيت المال زوج ابنته الحارث بن الحكم يوم عرسه مائتي ألف درهم فلما أصبح الصباح جاء زيد بن أرقم خازن مال المسلمين وقد بدى في وجهه الحزن وترقرقت في عينيه الدموع فسأله أن يعفيه من عمله ولما عرف السبب وعلاف أنه عطيته لصهره من مال المسلمين قال مستغربا أتبكي يا ابن ارقم أن قد وصلت رحمي فرد الرجل الذي يستشعر روح الإسلام لا يا أمير المؤمنين ولكني أظن أنك أخذت هذا المال عوضا عن ما كنت أنفقته في سبيل الله في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والله لو أعطيته مائة درهم لكان كثيرا فغضب عثمان على الرجل الذي لا يطيق ضميره هذه التوسعه من مال المسلمين على أقارب خليفة المسلمين وقال له ألق بالمفاتيح يا ابن أرقم فإنا سنجد غيرك والأمثلة كثيرة في سيرة عثمان على هذه التوسعات
والشي الآخر قبول علي للتحكيم
قضية تحكيم الحكمين التي أكره الإمام علي ولم يكن راضيا عنها ونصحه كثير من أصحاب العقول والأفكار والبصائر عن قبول التحكيم ولكن الظروف أجبرته على قبول التحكيم ثم بعد ذلك انقلب أولائك الذين رضوا التحكيم بعد ظهور آثار التحكيم السلبية فكان السبب في قتلهم وابادة حم غفير منهم ونجد الأمة جلها تقف موقف غير المنصف من هذه القضية فنجد أولائك الذين ناصروا الإمام علي ووقفوا بجانبه وعضدوه وحرصوا على أن لا تنال الخدعة شيئا منه ولا من أمره أولائك هم أهل النهروان معرضين للنقد ومعرضين للتكفير من قبل كثير من الكتاب مع أنهم يعدلون الذين ثاروا على الإمام علي بالقضاء على الخلافة الإسلامية وتحويلها إلى ملك عصوب فنجدهم يعذرون معاوية بن أبي سفيان وأصحابه أهل الشام بينما ينتقدون أهل النهروان ويقولون إن معاوية كان مجتهدا ، فنقول : فلماذا لا يسوغ الإجتهاد لأهل النهروان ويقولون أيضا إن معاوية كان من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإذا كان هذا مسوغا لعذره فكثير من أهل النهروان أيضا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم حرقوص بن زهير وعبدالله بن وهب الراسبي وآخرون كانوا أيضا من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم

أما قولك في السلطان قابوس وزين العابدين فأنا لا أريد التحدث به لأنه سياسي و إن كنتم تستطيعون أنتم أن تتحدثون وتنتقدون حكومتم أو حكومة غيركم فهذا شي لايخصني


إن كنت تريد الحوار الجيد فاختار كلاما جيدا وإلا فأنا أعرف كيف أتكلم وأرد عليك وما كتبته أنا في الأعلى ما هو إلا ردا على ما كتبته أنت

إن التكرا لم يكن مقصود






التوقيع :
وإن الإباضين في الأرض حجة .......... على الناس في جهل ومن هو عالم
من مواضيعي في المنتدى
»» نفي رؤية الخالق عند الإباضية
»» إباضي يدحظ أقوال شيخ سني
 
قديم 09-04-09, 10:09 PM   رقم المشاركة : 6
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إباضي مشاهدة المشاركة
  
أيها الحشوي يا مشبه لله تعالى

إن عثمان وعلي قد خالفوا الكتاب والسنة في بعض أمورهم ومنها
أن طبيعة عثمان الرخية ووحبه الشديد على أهله قد ساهم كثيرا في صدور تصرفات أنكرها الكثير من الصحابة من حوله وكانت لها معقبات كبيرة وأثار في الفتنة التي عانى منها الإسلام كثيرا مانح عثمان من بيت المال زوج ابنته الحارث بن الحكم يوم عرسه مائتي ألف درهم فلما أصبح الصباح جاء زيد بن أرقم خازن مال المسلمين وقد بدى في وجهه الحزن وترقرقت في عينيه الدموع فسأله أن يعفيه من عمله ولما عرف السبب وعلاف أنه عطيته لصهره من مال المسلمين قال مستغربا أتبكي يا ابن ارقم أن قد وصلت رحمي فرد الرجل الذي يستشعر روح الإسلام لا يا أمير المؤمنين ولكني أظن أنك أخذت هذا المال عوضا عن ما كنت أنفقته في سبيل الله في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والله لو أعطيته مائة درهم لكان كثيرا فغضب عثمان على الرجل الذي لا يطيق ضميره هذه التوسعه من مال المسلمين على أقارب خليفة المسلمين وقال له ألق بالمفاتيح يا ابن أرقم فإنا سنجد غيرك والأمثلة كثيرة في سيرة عثمان على هذه التوسعات




إغلق فمك النتن يا قليل الحياء يا ذليل ترضى بهذا القول في عثمان و لا ترضاه لولي نعمتك قابوس ؟؟

لعنة الله عليك يا مارق و الله عين قول الخوارج الأولين هات برهانك يا سقط المتاع يا حثالة البشر تتكلم عن عثمان هكذا و الله لا تضره شيئا يا أحمق ألا يكفي أنني كشفتك أمام العالم و بينت للعالم أنك كذاب أيها الكذاب الأشر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إباضي مشاهدة المشاركة
  
والشي الآخر قبول علي للتحكيم
قضية تحكيم الحكمين التي أكره الإمام علي ولم يكن راضيا عنها ونصحه كثير من أصحاب العقول والأفكار والبصائر عن قبول التحكيم ولكن الظروف أجبرته على قبول التحكيم ثم بعد ذلك انقلب أولائك الذين رضوا التحكيم بعد ظهور آثار التحكيم السلبية فكان السبب في قتلهم وابادة حم غفير منهم ونجد الأمة جلها تقف موقف غير المنصف من هذه القضية فنجد أولائك الذين ناصروا الإمام علي ووقفوا بجانبه وعضدوه وحرصوا على أن لا تنال الخدعة شيئا منه ولا من أمره أولائك هم أهل النهروان معرضين للنقد ومعرضين للتكفير من قبل كثير من الكتاب مع أنهم يعدلون الذين ثاروا على الإمام علي بالقضاء على الخلافة الإسلامية وتحويلها إلى ملك عصوب فنجدهم يعذرون معاوية بن أبي سفيان وأصحابه أهل الشام بينما ينتقدون أهل النهروان ويقولون إن معاوية كان مجتهدا ، فنقول : فلماذا لا يسوغ الإجتهاد لأهل النهروان ويقولون أيضا إن معاوية كان من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإذا كان هذا مسوغا لعذره فكثير من أهل النهروان أيضا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم حرقوص بن زهير وعبدالله بن وهب الراسبي وآخرون كانوا أيضا من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إباضي مشاهدة المشاركة
  

تنتصر لسلفك من الخوارج يا قليل التربية الله يحشرك معهم مع ذي الثدية و الخويصرة يا كلاب أهل النار

بخصوص التحكيم لن أقول لك غير قول ترجمان القرآن

وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35) النساء

فإذا كان الله أمر بالتحكيم في قضية بسيطة كهذه فما بالك بفتنة كالتي حدثت بين المسلمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إباضي مشاهدة المشاركة
  
أما قولك في السلطان قابوس وزين العابدين فأنا لا أريد التحدث به لأنه سياسي و إن كنتم تستطيعون أنتم أن تتحدثون وتنتقدون حكومتم أو حكومة غيركم فهذا شي لايخصني


إن كنت تريد الحوار الجيد فاختار كلاما جيدا وإلا فأنا أعرف كيف أتكلم وأرد عليك وما كتبته أنا في الأعلى ما هو إلا ردا على ما كتبته أنت


أنت لا يهمك قابوس و زين العابدين بينما الطعن في الصحابة جائز
لا بارك الله فيك يا ذي الثدية

أنت تعرف ترد !!! هههه لم أسمع منك إلا حماقات تدل على أصلك الحقير خلف الخوارج الأولين

أحاورك جيدا ؟؟؟ وماذا فعلت أنت لما حاورتك بكل أدب و تربية ألم ترد الأدب بقلة الأدب الذي يدل على تربيتك الوسخة يا حفيد ذي الثدية ؟؟







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» إفتح قناة كربلاء نصراني يتحدث عن قصة الحسين و يزيد
»» مصحف فاطمة بالصوت و الصورة
»» قيام ليالي رمضان من كتب الروافض
»» الرافضي بوجسوم يصف نبي الله موسى بالصهيوني
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
 
قديم 09-04-09, 10:16 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


الإباضي
إذا قابوس في نظرك منزه من النقائص والعيوب
وإذا قابوس في نظرك يحكم بشرع الله ويقيم الحدود
إذا قابوس في نظرك أفضل من علي بن أبي طالب ومن عثمان بن عفان
هل هذا صحيح







 
قديم 09-04-09, 10:23 PM   رقم المشاركة : 8
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


لقد كذبت يا اباضي حيث ادعيت ان اهل السنة حشوية وفي هذا كلام كثير

وكذبت الله رب العالمين الذي وعد من جهز جيش العسرة الكثير,,وانت تعلم من جهز جيش العسرة,, ثم تعلقت بروايات لا اساس لها الا الحقد الدفين وتركت ما قالة رب العالمين وفعلة نبية صلى الله علية وسلم فزوج ابنتية لمن كرهت ودعاة ذو النورين فاتيت انت تدعي علم ما لم يكن يعلمة رسول الله صلى الله علية وسلم فطعنت بة من حيث تدري او لا تدري, فاستغفر ربك لما بدى منك,,واصلح دينك فان الشيطان قد استحوذ عليك







 
قديم 09-04-09, 10:32 PM   رقم المشاركة : 9
إباضي
عضو





إباضي غير متصل

إباضي is on a distinguished road


شيخ آخر زمن

يا قبيح الوجه والجسد يا خبيث القول والعمل تأدب مع أشياخك فإن ما قام به عثمان رضي الله عنه هو حقيقة شئت أم أبيت يا زنديق والصحابة أنفسهم لم يرضوا بما قام به يا حشوي المنبت يهودي الأصل

وتحدثك عن كتاب وسقط القناع الذي لم ولن يستطيع أحدا من علمائكم أن يرد عل ما جاء فيه ولا في ما جاء بالحق الدامغ لأنهم خالين من الحجة فإما أن يسبوا أو أو يهذوا هذيانا مريعا

يابن جهنم الخاوية والنار الحامية لم أنتصر لسلفي أهل النهروان الأبرار بل انتصرت للحق بل انت ومن معك من انتصر لسلفه فتبريركم لما قام به معاويه من قتنه وسفك لدماء المسلمين والخروج عن الإمام وطلب الباطل كما قال الإمام علي ما هو إلا سقطت شنيعه

أنسيت قول الله تعالى""وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ""


يابن الزنادقة والأزارقة أنت من بدأ بقلة الأدب التي تربية عليها فقمت تكذب وتخرج الناس من ملة الإسلام وأنا كنت أقول لك مسكين







التوقيع :
وإن الإباضين في الأرض حجة .......... على الناس في جهل ومن هو عالم
من مواضيعي في المنتدى
»» إباضي يدحظ أقوال شيخ سني
»» نفي رؤية الخالق عند الإباضية
 
قديم 09-04-09, 10:43 PM   رقم المشاركة : 10
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


إباضي

الله يشفيك ولا يبتلينا من جبت بمذهبك يا إباضي كفرت فيه كل الصحابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» غرق سفينة خمور إيرانية في مياه السعودية
»» سؤال للاخوة الشيعة
»» جديد الشيعه ( ايه يستدل بها الشيعه على عصمه الائمه )
»» المفتي العام: زيارة المقابر للاتعاظ والاعتبار وليس للاستغاثة بالموتى
»» we ned only any single APPROVED about imamah & wilayah
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "