العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-09, 09:12 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Angry مجاميع إيرانية تموِّل أعمال الإرهاب باليمن

!



!



!

نائب رئيس البرلمان اليمني:

مجاميع إيرانية تموِّل أعمال الإرهاب باليمن

التاريخ: 11/4/1430

المختصر /
كشف نائب رئيس البرلمان اليمني حمير بن عبد الله الأحمر عن قيام مجاميع تكفيرية إيرانية بنشر فكر مذهبي قائم على التطرف في بلاده، فضلًا عن تغذية وتمويل أعمال العنف.
وقال الأحمر في تصريحٍ صحفي "إن هناك جماعات لها تواصل مع الحوثيين وتسعى لنشر أفكارها، الأمر الذي يشكل خطرًا على اليمن".

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعلن أن جماعة الحوثي الشيعية المتمردة في بلاده تحصل على دعم من حزب الله اللبناني. وأضاف: "إن الحوثيين تلقوا خبرات في صنع القنابل والألغام والذخائر من بعض الخبراء وبعض العناصر الذين ينتمون إلى حزب الله وأن بعض العناصر الحوثية يذهب إلى لبنان".

وفي سياقٍ متصل، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب باليمن مؤخرًا، حكمًا بالإدانة على شخصين متهمين بالتجسس لصالح إيران، وقضت بإعدامهم علانية.

وعلى صعيدٍ آخر، أماط نائب رئيس البرلمان اليمني اللثام عن استراتيجية أمنية تبنتها الحكومة اليمنية لمواجهة الإرهاب وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في بلاده، وإفشال مخططاتها الإرهابية ضد المصالح الأجنبية في اليمن، واستهداف أمن وسلامة جيرانه وفي مقدمتها السعودية.

وكان القائد الميداني لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب محمد العوفي قد كشف عن وجود مخططاتٍ ومؤامراتٍ أعدتها استخبارات دول أجنبية لضرب مصالح نفطية في السعودية، وذلك وفقًا لاعترافاتٍ بثتها قناة "العربية".
وقال العوفي في اعترافاته إن تنظيم القاعدة كان يخطط لاعتماد استراتيجية جديدة لتنفيذ أعمال إرهابية داخل السعودية تقوم على مبدأ استنزاف الدولة من خلال تشكيل سرايا (مجموعات أفراد) تترصد أهدافًا في مختلف أنحاء البلاد قبل أن تعرضها على قيادة التنظيم داخل الأراضي اليمنية، وبعد ذلك يتم وضع الخطط المناسبة للتنفيذ، وعند الانتهاء تعود تلك السرايا إلى اليمن، مما سيظهر فشل السلطات السعودية أمام الرأي العام في القبض على المنفذين، بحسب تلك الاستراتيجية.

كما كشف العوفي عن علاقة الاستخبارات الإيرانية والمتمردين الحوثيين بتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب واستعدادهم لمدِّهم بالمال والأسلحة اللازمة لتنفيذ العمليات الإرهابية.

http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=13805






من مواضيعي في المنتدى
»» موسوي التعذيب حتى الموت بسجون إيران
»» وإذا أتتك مذمتي من المهري
»» المشروع الإيراني الصفوي الفارسي / مقدماته وأخطاره ووسائل التصدي له
»» الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة ويجبرهم على الفرار من بعض المواقع
»» متون علمية وكتب صوتية
 
قديم 09-04-09, 07:55 PM   رقم المشاركة : 2
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Angry خلية الـ11 سعودياً تتلقى الدعم الإيراني

خلية الـ11 سعودياً تتلقى الدعم الإيراني

9/4/2009

لجينيات - صحف /
أوضحت مصادر في وزارة الداخلية ، أن الخلية الإرهابية تضم 11 مطلوباً أعلن عنها يوم أمس، عمدت اختيار المناطق الضعيفة، خصوصاً في الجبال (جنوب المملكة)، وذلك من أجل نمو الخلايا النائمة في مختلف المناطق، وتأمين الملاذ الآمن لهم، مشيراً إلى أن هذه الخلية تعمل على المخطط الاستراتيجي الجديد لـ«القاعدة» الذي كشفه القائد الميداني في تنظيم «القاعدة» في الجزيرة العربية سابقاً، والمطلوب الرقم 73 في قائمة الـ85 (سلم نفسه) السعودي محمد العوفي.

وقال المصدر، إن الخلية التي استطاع رجال الأمن السيطرة عليها، وكشف نواياها قبل أن تبدأ في تنفيذ أعمالها، هدفها الرئيسي هي التمويل والسطو المسلح بالدرجة الأولى، مؤكداً أن الخلية النائمة تعاني من قلة الدعم المالي داخل السعودية.

وأضاف: «أن الصور التي عرضت يوم أمس، تدل على ضعف الخبرة التي يمتلكها العناصر، وأن أعمالهم كانت بدائية، وهي وصف واضح للمخطط الاستراتيجي الجديد الذي أعلن عنه السعودي الذي سلم نفسه من اليمن أبو الحارث محمد العوفي».

وأشارت المصادر إلى أن المخطط يشتمل على توفير الملاذ الآمن لعناصر التنظيم بعيداً من المواطنين من أجل تنفيذ مخططاتهم في الاغتيالات التي تستهدف رجال الأمن، مؤكدة أن «الخطوات التنفيذية بدأت العناصر في تطبيقها لكن رجال الأمن أحبطتها قبل انتشارها».

ولفتت المصادر إلى أن الخلية تتلقى توجيهاتها من عناصر تنظيم «القاعدة» في اليمن لقربها من قيادات التنظيم، التي تتلقى دعمها المالي من إيران ودولة عربية في أفريقيا، وقال: «إن الهدف من عملية الدعم ليس دينياً، وإنما سياسي».

وأضاف: «في الفترة الأخيرة ضعف نشاط التنظيم في العراق، وانتعش في اليمن لسببين: أحدهما السلطة المركزية في اليمن ضعيفة، وقربها من المملكة».

http://www.lojainiat.com/?action=dnews&mid=13253






من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الخرافيين / للشيخ سفر الحوالي
»» أختاه هل تريدين السعادة ؟
»» المالكي المعصوم وإيران المنزّهة والعراق الخاطئ
»» أنا السبب
»» طرفة و ابتسامة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "