العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-09, 04:03 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


شيخ مقداد قولُك جلل فهل تستطيع أن تصمد قليلاً هُنا ؟



بسم الله والصلاة على حبيبي رسول الله والة وصحابته الكرام ..




شيخ مقداد أنت قُلت في موضوعي السابق في حواري معك .. هذه العبارة ..


~

~

~


اقتباس:
يحمل اصرهم من منع الرسول من انتشالهم من الضلال الى يوم القيامة فمنعه من كتابة ((كتاب لن يضلوا بعده ابدا))

هنا مشاركة 72

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=77679&page=8


* فهلــ تستطيع أن تثبت لي هذا الإتهام المبطن ؟ و كيف استطاعت أوامر الفاروق وبتلميحاتك , أن تنفذ دون أوامر رسول الله ؟ ونريد جواباً بالدلائلـــــــ والبراهين ولاتنسى أن تذكر لي ردة فعلــ آلــ بيت نبيه عليه الصلاة والسلام ..
باقي الآسئلة المحورية آتيك بها تباعاً على ضوء جوابك .. بإنتظارك

سلام عليكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي الموجود بالمنتدى يتفضل قليلا
»» كل ما يخص أمير المؤمنين الفاروق فضائله وتفنيد شبهات المبطلين حوله رضي الله عنه
»» ياشيعة أخبرونا عن أي شيء أنتم تتحدثون وتزعمون ؟
»» شيخ مقداد قولُك جلل فهل تستطيع أن تصمد قليلاً هُنا ؟
»» تأملوا يارافضه هذا العدد المذهل
 
قديم 26-03-09, 04:10 PM   رقم المشاركة : 2
الجزائري الأثري
عضو ذهبي






الجزائري الأثري غير متصل

الجزائري الأثري is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي

تسجيل متابعة






 
قديم 26-03-09, 04:15 PM   رقم المشاركة : 3
المرتحل
عضو






المرتحل غير متصل

المرتحل is on a distinguished road


ارفعي يانصيرة
فلن يستطيعو مواجهة الحق







 
قديم 26-03-09, 04:53 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بورك مروركما أخواي الكريمين .. الجزائري والمرتحلــ , تشرف الموضوع بمتابعتكما , لعلنا نظفر برد وآضح من شيخ مقداد , لا مجرد إعادة إسطوانات لاتستند على حجة ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي لكل عمامة من قم بل أكبر مرجع فيها
»» زملائنا الشيعة تفضلوا هُنا للحوار
»» موقع اسلامي جميل صاحبه يرجو دعمكم بارككم الله
»» ياشيعة / الخلفاء هم ممن يغيظ الله الكفار بهم فمن سيتجرأ ليعترض على ذلك ؟
»» الزميل محب المعرفة : تفضل هنا للحوآر المتجرد لا المتعصب
 
قديم 26-03-09, 05:01 PM   رقم المشاركة : 5
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


Lightbulb

وعليكم السلام ورحمــة الله وبركآته

اللهم صلي على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين

<-- مُتآبعه

***


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء الشيعة
»» هــل سمعتم بفيتآإمين (ص) .. ؟؟
»» رشحوآ لي الله يعآفيكم ..
»» القرضاوي يحتفل ويردد الاناشيد فرحاً بسقوط نظام مبآرك ؟
»» سؤال حيرني وقّض مضجعي
 
قديم 27-03-09, 02:10 AM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



يرفع للشيخ المقداد , وبورك بــ أختي رآجية الجنة ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا تزوج الرسول عائشة وهو يعلم حقيقتها ؟ ج2
»» الشيعي الموجود بالمنتدى يتفضل قليلا
»» يوَمُ السَقِيفَة يوْم تجَلّت فِيِه الشُورَى وتَألقَ الحِوآَر
»» وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا .....
»» بالإمامة آمنت وعلي مولاي
 
قديم 27-03-09, 03:54 AM   رقم المشاركة : 7
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


الرسول بشر بكتاب لا يضلون بعده ابدا
وهناك من وقف امام كتابة هذا الكتاب وشكك في قدرات النبي العقلية وتسبب في اختلاف الصحابة وتفرقهم
والنتيجة توقف كتابة الكتابة المانع من الضلال
فحصل الضلال ولولا تدخل المشكك في قوى الرسول العقلية لكتب الكتاب ولم يضل احد الى يوم القيامة كما بشر رسول الله
فكل ضلال بعد المنع من كتابة الكتاب يتحمل مسئوليته الذي منع من كتابة الكتاب المانع من الضلال
البخاري كتاب العلم
111 حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي صلى اللهم عليه وسلم وجعه قال ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين كتابه *

البخاري كتاب المغازي ..
4079 حدثنا علي بن عبدالله حدثنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله بن عتبة عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فقال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال بعضهم إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ومنهم من يقول غير ذلك فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيدالله فكان يقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم *

البخاري كتاب المرضى ..
5237 حدثنا إبراهيم بن موسى حدثنا هشام عن معمر و حدثني عبدالله بن محمد حدثنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيدالله فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

البخاري كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة
6818 حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس قال لما حضر النبي صلى اللهم عليه وسلم قال وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده قال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله واختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى اللهم عليه وسلم قال قوموا عني قال عبيدالله فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3091 و حدثني محمد بن رافع وعبد بن حميد قال عبد أخبرنا و قال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال عمر إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيد الله فكان ابن عباس يقولا إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

مسند احمد مسند بني هاشم
2945 حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال وفيهم عمر بن الخطاب رضي اللهم عنهم قال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقال عمر إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندنا القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده وفيهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيد الله وكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

البخاري الجهاد والسير
2825 حدثنا قبيصة حدثنا ابن عيينة عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى خضب دمعه الحصباء فقال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه يوم الخميس فقال ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا هجر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصى عند موته بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ونسيت الثالثة وقال يعقوب بن محمد سألت المغيرة بن عبدالرحمن عن جزيرة العرب فقال مكة والمدينة واليمامة واليمن وقال يعقوب والعرج أول تهامة *

البخاري كتاب الجزية والموادعة
2932 حدثنا محمد حدثنا ابن عيينة عن سليمان بن أبي مسلم الأحول سمع سعيد بن جبير سمع ابن عباس رضي اللهم عنهمما يقول يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا أبا عباس ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما له أهجر استفهموه فقال ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها قال سفيان هذا من قول سليمان *

البخاري كتاب الجزية والموادعة
4078 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها *

البخاري كتاب المغازي
4078 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3089 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ابن عباس وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا ما شأنه أهجر استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها قال أبو إسحق إبراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3090 حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يهجر *







 
قديم 27-03-09, 04:05 AM   رقم المشاركة : 8
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


يا مقداد أجبني

1- طيب إذا كان عمر منع الصحابة من أن يأتوا رسول الله بالكتاب أين كان علي بن أبي طالب من كل هذا ؟؟؟ ألا يعتبر مشتركا معهم في هذه الجريمة ؟؟؟ نعوذ بالله من عقل الروافض

2- طيب إذا كان رسول الله عنده أمر من الدين لم يبلغه بعد وتوفي بأبي هو و أمي و نفسي ولم يبلغه هل تعتبرون أن النبي ما بلغ رسالته كاملة ؟؟؟

3- الله يقول في القرآن (اليوم أكملت لكم دينكم) هل القرآن متناقض ؟؟؟

4- رسول الله لم توفي ولم يبلغ هذا الأمر العظيم للأمة كما تزعمون وبقي أمرا مكتوما غيبيا
إذن كيف بلغكم أن هذا الأمر هو الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟؟؟

أجبني على كل نقطة بإذن الله سأرى غدا أجوبتك
والآن أقول لك السلام على من إتبع الهدى







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد جوابا من الروافض عن سؤال سهل جدا
»» المغرب يقطع علاقاته مع إيران
»» كوكب المعرفة هنا لو سمحت
»» محتج الرافضي سيصير وهابي
»» مواقف علماء تونس من معممي الشيعة
 
قديم 27-03-09, 06:24 PM   رقم المشاركة : 9
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


الزميل وسيم التونسي
قلت:
- طيب إذا كان عمر منع الصحابة من أن يأتوا رسول الله بالكتاب أين كان علي بن أبي طالب من كل هذا ؟؟؟ ألا يعتبر مشتركا معهم في هذه الجريمة ؟؟؟ نعوذ بالله من عقل الروافض
اقول:
لم يسجل التاريخ ان عليا اعترض على رسول الله يوما قط وسجل على عمر كثيرا وعلي من الذين يقولون ما قال رسول الله وليس من المعترضين
قلت:
2- طيب إذا كان رسول الله عنده أمر من الدين لم يبلغه بعد وتوفي بأبي هو و أمي و نفسي ولم يبلغه هل تعتبرون أن النبي ما بلغ رسالته كاملة ؟؟؟
اقول:
نعم بلغها لان الذي سيكتبه قد قاله ولكن لو كتب لم يكن لاحد مجال لان ينكر بعد وجود النص المكتوب
قلت:
3- الله يقول في القرآن (اليوم أكملت لكم دينكم) هل القرآن متناقض ؟؟؟
اقول:
يكفي في اكماله ان ينصب ائمة يكملون المسيرة
قلت:
4- رسول الله لم توفي ولم يبلغ هذا الأمر العظيم للأمة كما تزعمون وبقي أمرا مكتوما غيبيا
إذن كيف بلغكم أن هذا الأمر هو الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟؟؟
اقول:
بلغنا بحديث الثقلين حيث قال صلى الله عليه واله اني تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي فعرفنا فحوى الكتاب واللبيب بالاشارة يفهم فكيف بالتصريح
قلت:
أجبني على كل نقطة بإذن الله سأرى غدا أجوبتك
والآن أقول لك السلام على من إتبع الهدى
اقول:
وعليك السلام ان اتبعت الهدى







 
قديم 27-03-09, 06:34 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   الرسول بشر بكتاب لا يضلون بعده ابدا
وهناك من وقف امام كتابة هذا الكتاب وشكك في قدرات النبي العقلية وتسبب في اختلاف الصحابة وتفرقهم
والنتيجة توقف كتابة الكتابة المانع من الضلال

فحصل الضلال ولولا تدخل المشكك في قوى الرسول العقلية لكتب الكتاب ولم يضل احد الى يوم القيامة كما بشر رسول الله
فكل ضلال بعد المنع من كتابة الكتاب يتحمل مسئوليته الذي منع من كتابة الكتاب المانع من الضلال
البخاري كتاب العلم
111 حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي صلى اللهم عليه وسلم وجعه قال ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين كتابه *

البخاري كتاب المغازي ..
4079 حدثنا علي بن عبدالله حدثنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله بن عتبة عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فقال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال بعضهم إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ومنهم من يقول غير ذلك فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيدالله فكان يقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم *

البخاري كتاب المرضى ..
5237 حدثنا إبراهيم بن موسى حدثنا هشام عن معمر و حدثني عبدالله بن محمد حدثنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيدالله فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

البخاري كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة
6818 حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس قال لما حضر النبي صلى اللهم عليه وسلم قال وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده قال عمر إن النبي صلى اللهم عليه وسلم غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله واختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى اللهم عليه وسلم قال قوموا عني قال عبيدالله فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3091 و حدثني محمد بن رافع وعبد بن حميد قال عبد أخبرنا و قال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال عمر إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى اللهم عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيد الله فكان ابن عباس يقولا إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

مسند احمد مسند بني هاشم
2945 حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما حضر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وفي البيت رجال وفيهم عمر بن الخطاب رضي اللهم عنهم قال النبي صلى اللهم عليه وسلم هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقال عمر إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندنا القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده وفيهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قوموا قال عبيد الله وكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم *

البخاري الجهاد والسير
2825 حدثنا قبيصة حدثنا ابن عيينة عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى خضب دمعه الحصباء فقال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه يوم الخميس فقال ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا هجر رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصى عند موته بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ونسيت الثالثة وقال يعقوب بن محمد سألت المغيرة بن عبدالرحمن عن جزيرة العرب فقال مكة والمدينة واليمامة واليمن وقال يعقوب والعرج أول تهامة *

البخاري كتاب الجزية والموادعة
2932 حدثنا محمد حدثنا ابن عيينة عن سليمان بن أبي مسلم الأحول سمع سعيد بن جبير سمع ابن عباس رضي اللهم عنهمما يقول يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا أبا عباس ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما له أهجر استفهموه فقال ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها قال سفيان هذا من قول سليمان *

البخاري كتاب الجزية والموادعة
4078 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها *

البخاري كتاب المغازي
4078 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3089 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ابن عباس وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى اللهم عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا ما شأنه أهجر استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها قال أبو إسحق إبراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث *

صحيح مسلم كتاب الوصية
3090 حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يهجر *




صرحه غباء عجيب ؟؟ الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ الدين كاملا وهناك من ظل اذا ليس السبب التقصير من النبي صلى الله عليه وسلم انما من البشر الله عز وجل قال عن القران انه هدى للناس لكن هناك من الناس لم يهتدوا ليس لان القران ناقص او فيه عيب ا؟؟


الرسول صلى الله عليه وعلي رضي الله عنه قالوا ان الامه ستفترق فهذا دليل على ان الامه منهم من سيظل اذن كيف نجمع بهذا وذاك الكتاب ؟؟؟


اذن الكتاب الذي سيكتبه الرسول صلى الله عليه وسلم ليس من التبليغ والا لكان الرسول صلى الله عليه وسلم مخالفا لامر الله وما امر بتبليغه

ولو اراد الرسول صلى الله عليه وسلم كتابته لكتبه لا اعتراض احد او موافقه احد تمنعه


فالله عز وجل قال له : (والله يعصمك من الناس ) اذن لا عمر رضي الله عنه ولا غيره انما الامتناع من الرسول صلى الله عليه وسلم من نفسه لا بسبب قوة او ارادة احد غير ارادة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي عدم الكتابه


اخير هذا اتهام للرسول صلى الله عليه وسلم يالمقداد


فالرسول صلى الله عليه وسلم مات بعد ثلاث ايام فلما لم يكتبه هل تتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بضلال الامه لعدم كتابته للكتاب مع قدرته بعد هذه الحادثه ؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» احتج الطوسي على الكيسانيه فاسقط مذهبه من حيث لا يعلم
»» تناقض معصومي الاسماعلية واحد يقول لا باس واخر ينهى ؟؟
»» بعد ان تم سحق الحوثين تحت اقدام الجيش اليمني والسعودي الحوثي يريد ايقاف الحرب
»» هشام بن الحكم شارك بدم ابي الحسن ومع ذلك ثقه
»» للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "