العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-09, 08:28 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Question هل يمكن التقارب مع من يزعم تحريف القرآن الكريم ؟

!



!




!

تبسيط الخلاف لا يصنع تقاربا

صباح الموسوي

(المصريون) : بتاريخ 13 - 3 - 2009

لعل ما يحز في نفس أي مسلم مؤمن وحريص على هذه الأمة " هو ما يشاهده من صراعات طائفية ومذهبية دامية كالذي حاصل في العراق وباكستان وغيرهما . ناهيك عن الخلافات السياسية الحادة التي منشأها الصراعات الطائفية و التي تشهدها لبنان والبحرين وبلدان عربية أخرى بدرجات متفاوتة .

ومن المؤكد أنه ليس بإمكان أي باحث منصف أو مهتم في القضايا الإسلامية أن يحّمل هذا الخلاف أو الصراع القائم لحقبة زمنية معينة" فالتاريخ الإسلامي قد شهد أعمال عنف عديدة كانت ناتجة عن الصراع الطائفي " وما هو واقع حاليا من صراع فإن مرده إلى الحقب السالفة و ليس أمرا مستحدثا كما يحاول البعض إظهاره.
فعلى الرغم مما نسمعه ونقرأه عن التقريب بين المذاهب والطوائف و الوحدة الإسلامية فان هذا الكلام بقي مجرد لغو.. كل طرف يحاول الاستفادة منه بطريقته الخاصة حيث حاول كل منهما استخدام الكلام العاطفي و القفز على الحقيقة دون مناقشة الأسباب الخلافية الأساسية للوصول إلى تقارب حقيقي يصلح العلاقة ويوقف هذه الصراعات الدامية.

لقد أثار تصريح مفتى جمهورية مصر العربية فضيلة الدكتور علي جمعة الأخير حول طائفة التشيع " و الذي نشر في يوم الأربعاء 09 صفر 1430هـ - 04 فبراير 2009م عبر موقع إعلامية والذي قال فيه : " علينا الاعتراف بما تحرزه هذه الطائفة من تقدم يُمَكننا من التعاون معها في الوقت الحالي". مؤكدا أنه " لا حرج من التعبد على مذاهبها، فلا فرق بين سني وشيعي"." موجة من ردود الأفعال وقد رد فضيلته على منتقديه بتصريح نشر في يوم الاثنين 05 ربيع الأول 1430هـ - 02 مارس 2009م" قال فيه أيضا :" إن الخلاف بينهما ( السنة والشيعة ) ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هؤلاء فقط ، أما أهل السنة فإنهم يعتمدون في مصادرهم على كل أسانيد الصحابة البالغ عددهم 114 ألفاً هم الذين أدوا حجة الوداع مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - والـ30 ألفاً الذين عايشوه في المدينة، ويسبق ذلك الاعتماد على القرآن الكريم " .


كلام الشيخ يؤكد بما لا يترك لدى الباحث مثقال ذرة من الشك أنه يحمل في طياته أهدافا سياسية بحتة ولكن قد تكون مبررة من وجهة نظر مؤيديه إذا كان الغاية منها إصلاح أمر من أمور هذه الأمة
" إلا إن الذين رفعوا دعوة ضد فضيلة المفتي قد شككوا في حسن نواياه وقالوا في دعواهم : " تلك الفتوى تتزامن مع التوقيت نفسه الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة ضد الرقابة المصرية، بسبب رفضها السماح بعرض فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال، الذي يتناول مسائل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما يعد تأثيراً في القضاء المصري مارسه المفتي، مستغلاً منصبه الرسمي ومنتصراً لتوجهه الفكري " .

و بعيدا عن مواقف المؤيدين أو المعارضين لرأي الدكتور علي جمعة فإننا نعتقد أن ما قاله فضيلته لا يبتعد كثيرا عن ما قاله من سبقوه أو ما يقوله بعض أقرانه من رجال الدين الذين ينتمون للمؤسسة الدينية الرسمية في مصر أو غيرها و الذين اعتادوا على أسلوب التبسيط في تناول المسائل الخلافية الصعبة كي لا يتهموا بالتشدد والتطرف" مع إن التعصب للحق فضيلة وتوضيح الحقيقة واجب بغض النظر عن المنطق السياسي الذي اعتاد أن يلوي عنق الحقيقة ليصنع من الأسود أبيضا ومن الباطل حقا .


علما أن القول بجوهرية الخلاف العقائدي بين السنة والشيعة لا يدخل قائله في دائرة التعصب " كما أن تبسيط الخلاف والقفز على الحقيقة لا يقدم حلا للمشكلة ولا يصنع من مدعيه إنساناً منفتحا أو وسطيا كما يحلو للبعض أن تطلق عليهم مثل هذه التسميات

"ثم كيف لنا أن نعرف عقائد و أفكار الآخرين أليس من خلال كتبهم؟ فكتب علماء الطائفة الشيعية توضح بصراحة عقائد القوم وآراءهم و هذه الكتب ليست بمنشورات سرية حتى يقال عنها إنها غير ملزمة أو ليست بحجة عليهم بل أنها كتب متواترة قديمها وحاضرها وقد بيّن العديد منها رأي مؤلفيها في مسألة تحريف القرآن سواء بالنقص أو الزيادة و لا أعتقد أن القول بتحريف القرآن يعد خلافا عابرا أو يمكن وصفه بالاختلاف في الفهم والمصادر حسب رأي الدكتور علي جمعة " بل إنه اختلاف في جذر العقيدة التي يشكل القرآن الكريم مصدر تشريعها.



وهنا سوف نضع قائمة مختصرة بأسماء عدد من علماء الطائفة الشيعية و كتبهم التي تحدثوا فيها صراحة عن تحريف القرآن وحشروا فيها العديد من الروايات والأسانيد المعتمدة لديهم لإثبات رأيهم في هذه المسألة.

1- أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي في كتاب (الاحتجاج)
2- أبو الحسن العاملي في كتاب (مرآة الأنوار و مشكاة الأسرار)
3- حسين نوري الطبرسي في كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)
4- سيد عدنان البحراني في كتاب (مشارق الشموس الدرية )
5- سلطان محمد بن حيدر الخراساني في كتاب ( تفسر بيان السعادة في مقامات العبادة )
6- سيد عبدالله شبر في كتاب (منية المحصلين في حقيقة طريقة المجتهدين )
7- سعد بن عبدالله القمي في كتاب (ناسخ القرآن و منسوخه )
8- سيد علي بن أحمد الكوفي في كتاب (بدع المحدثة )
9- علي بن إبراهيم القمي في كتاب ( تفسير القمي )
10 - نعمة الله الجزائري في كتاب ( الأنوار النعمانية ).
11- محمد باقر المجلسي في كتاب (مرآة العقول من شرح أخبار آل الرسول)
12- ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي في كتاب (منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة )
13- محمد بن مرتضي الكاشاني الملقب به الفيض الكاشاني في كتاب ( تفسر الصافي)
14- محمد بن نعمان ( الشيخ مفيد) في كتاب (مسائل السرورية )
15- محمد بن حسن الصفار في كتاب (بصائر الدرجات )
16- محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني في كتاب ( الكافي )
17- محمد بن الحسن الشيباني في كتاب ( تفسير نهج البيان عن كشف معاني القرآن)
18- محمد بن مسعود العياشي في كتاب (تفسير العياشي)
19- ميثم البحراني في كتاب (شرح نهج البلاغة )
20- يوسف البحراني في كتاب ( الدرر النجفية )


وهناك المزيد منهم" ومنزلة هؤلاء العلماء لدى الشيعة تعادل مكانة ومنزلة الإمام أبو حنيفة ومالك و الشافعي وأحمد بن حنبل والبخاري وابن تيمية عند السنة .


وهنا سوف نقدم ( على سبيل المثال وليس الحصر ) بعض الروايات والأحاديث والآراء الواردة في كتب علماء الشيعة الذين مر ذكرهم بشأن تحريف القرآن .
اولا ً: كتاب تفسير الصافي لمؤلفه " الفيض الكاشاني " الناشر دار الكتاب الإسلامي طهران " المجلد الاول الصفحة 44 من المقدمة السادسة جاء فيها : " ( أقول : المستفاد من جميع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع ومنها لفظة آل محمد "ع" غير مرة ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك إنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .) " .



ثانيا ً: كتاب أوائل المقالات لمؤلفه محمد بن نعمان " الشيخ المفيد" الصادر عن دار الكتاب الإسلامي في بيروت . جاء في باب " " القول في تأليف القرآن وما ذكر القوم من الزيادة فيه والنقصان " ( أقول :إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ( ص ) باختلاف وما أحضه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " فأما القول بالتأليف فالموجود فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه . وأما النقصان فإنّ العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه " وقد امتحنت مقالة من ادعاه وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم طويلا ً فلم أظفر منهم بحجة . ) .


ثالثا ً: كتاب إلزام الناصب في إثبات حجة الغائب لمؤلفه " علي الحائري " المجلد الثاني صفحة 96 صادر عن دار الأعلمي بيروت ." ( فنادى ابن أبي قحافة بالمسلمين وقال لهم كل من عنده قرآن من آية أو سورة فليأت بها فجاء أبو عبيدة بن الجراح وعثمان وسعد بن أبي وقاص ومعاوية بن أبي سفيان وعبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبيدالله وأبو سعيد الخدري وحسان بن ثابت وجماعات المسلمين وجمعوا هذا القرآن وأسقطوا ما كان فيه من المثالب التي صدرت منهم بعد وفاة سيد المرسلين فلهذا ترى الآيات غير مرتبطة والقرآن الذي جمعه أمير المؤمنين ( ع ) بخطه محفوظ عند صاحب الأمر ( ع ) فيه كل شيء حتى أرش الخدش وأما هذا القرآن فلا شك ولا شبهة و أنما كلام الله سبحانه هكذا صدر عن صاحب الأمر (ع) . ) ".


رابعا ً: كتاب نور البراهين لمؤلفه نعمة الله صادر عن مؤسسة النشر الإسلامي في قم " المجلد الأول صفحة 526 جاء فيه " " ( فنقول : روى أصحابنا و مشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض له التحريف و كثير من النقصان وبعض الزيادة .
منها : ما روي عن السادة الأطهار عليهم أفضل الصلوات في قوله تعالى (كنتم خير أمة أخرجت للناس ) قالوا : كيف تكون هذه الأمة خير أمة وقد قتلوا الحسين بن علي عليهم السلام " و إنما نزلت كنتم خير أئمة . يعني بهم أهل البيت عليهم السلام .
ومثل ما روي بالأسانيد الكثيرة عنهم عليهم السلام في قوله عزّ شأنه " يا أيُها الرسول بلغّ ما اُنزل إليك في علي " الآية .
ومنها : ما روي عن أمير المؤمنين عليه السلام لمّا سئل عن الارتباط بين الكلامين في قوله تعالى : ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) فقال عليه السلام : قد سقط ما بين الكلامين أكثر من ثلث القرآن )" .



خامسا ً: كتاب تفسير القمي لمؤلفه أبو الحسن علي بن إبراهيم القمي " وهو من أسانيد الكتب الشيعية الأربعة " الكافي " من لا يحضره الفقيه " تهذيب الأحكام والاستبصار. فقد جاء في مقدمة المجلد الأول "( وأما ما هو معرف منه قوله : ( لكن الله يشهد بما أنزل عليك في علي أنزل بعلمه والملائكة يشهدون ) وقوله : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) وقوله : ( أن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ) وقوله : ( سيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ) وقوله : ( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ) ومثله كثير نذكره في مواضعه . )" .


فهذا غيض من فيض الكتب والمصادر التي تحدث فيها مشايخ الطائفة السابقون عن رأيهم في تحريف القرآن و علماء ومراجع الطائفة الحاليون لا يرفضون ما جاء به أسلافهم من القول بتحريف القرآن بل يدافعون عن هذه الآراء وأصحابها بكل صراحة .


وقد يسأل سائل عن سبب قول علماء الشيعة بتحريف القرآن طالما أن الله تعالى قد قال ? { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } ?" وقد بيّن أيضاً ? { لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ } ? "؟.

فالجواب على هذا السؤال كما يراه بعض الباحثين يكمن بالأسباب التالية :

أولا ً : لعدم ذكر القرآن الكريم موضوع الإمامة " حيث يؤكد علماء الشيعة أن مسألة الإمامة من صلب العقيدة الشيعية وهي جزء من الإيمانيات كل الإيمان بالله وبالرسول ( صلى الله عليه وسلم ) و منكرها يعد كافراً" وهكذا الأمر بالنسبة للولاية التي تعد عندهم أفضل أركان الإسلام .
وقد روى الكليني بسنده عن زرارة عن أبي جعفر قال: ( بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة و الزكاة والحج والصوم والولاية، قال زرارة: قلت: وأي شيء من ذلك أفضل ؟ فقال : الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن) "( الكافي للكليني - 2/18) .

إذن فان الولاية التي لها كل هذه العظمة عند الشيعة لم تذكر في القرآن فيما ذكرت الصلاة و الزكاة وغيرها صراحة" لذا فقد أوجد هذا الأمر مشكلة لم يجدوا حلا لها إلا القول بتحريف القرآن مدعين أن كبار الصحابة و بسبب عداءهم لعلي وأبناءه "و لكي يتخلصوا من ميراث رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قاموا بحذف الآيات الدالة على الإمامة والولاية!.

ثانيا ً: إن علماء الشيعة ومن أجل التخلص من التناقض الواضح بين القرآن الكريم و ما تحمله كتبهم بشأن مقام و منزلة الصحابة ( رضوان الله عليه )" فقد اعتقدوا بتحريف القرآن الكريم لكونه قد ذكر فضل و علو منزلة صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) فيما كتبهم تكفر الصحابة .

ثالثا ً : من الأسباب التي دعتهم إلى الطعن بالقرآن هو عدم ذكر القرآن الكريم للأئمة وفضلهم وفضل زيارة قبورهم . لذا فقد لجأ علماء الشيعة إلى اتهام الصحابة بحذف الآيات الدالة على فضائل الأئمة و معاجزهم .


وبعد كل هذا الذي تقدم نتساءل من أوجدوا هذا الخلاف الطائفي "أهم السياسيون أم من يسمون بالعلماء و أعطوا هذه الورقة للسياسيين لكي يلعبوا بها ؟.

لذا نرى من الواجب على الساعين في التقريب وحل الخلاف أن لا يقفزوا على الحقيقة وأن لا تكون الغاية من الحديث عن التقريب مجرد تهدئة خواطر لأهداف وغايات سياسية معينة بل يجب عليهم أن يسحبوا هذه الورقة من أيدي من يعتقدون أنهم السبب في إشعال الفتن وذلك من خلال التخلي عن الأفكار والعقائد الخلافية التي أوجدوها وأولها مسألة القول بتحريف القرآن التي تشكل أم الخلافات بالإضافة إلى مسألة تكفير الصحابة والخلفاء الراشدين وذلك لكي يثبتوا صدق مساعيهم في تحقق التقارب و إزالة الخلافات .


كاتب أحوازي

http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=61283&Page=1&Part=11






من مواضيعي في المنتدى
»» القضية الأحوازيّة والفتنة الإيرانيّة في المدينة النبويّة
»» توجيهات لأعضاء المنتدى الكرام
»» تعددت الأصنام والشرك واحد
»» الصوم يساعد على علاج السرطان
»» شاهد صورًا تشاهدها للمرة الأولى عن فلسطين
 
قديم 21-03-09, 11:46 PM   رقم المشاركة : 2
aldurrah
موقوف






aldurrah غير متصل

aldurrah is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين محمد واله الهداة المهديين وبعد...
تحتوي كتب الشيعة على روايات احاد تزعم تحريف القران العظيم ولا يتم الاخذ بها ويضرب بها عرض الجدار ولا يتم التعامل معها مطلقا واحب ان اقول ان ماهو موجود في كتب اخواننا من المذاهب الاسلامية الاخرى وفقهم الله بخصوص تحريف القران لما هو اكثر واضعاف مضاعفة ما موجود في كتب الشيعه ايدهم الله ولا يتم التعامل معها ويضرب بها عرض الجدار ونحن لا نهرج على اخواننا المسلمين بان في كتبهم مايشير الى تحريف القران ولا نكفرهم ونحماهم على ضاهر اسلامهم لاننا نعلم علم اليقين ان الله سبحانه وتعالى حفض كتابه المقدس من كل نقص وزيادة وان وردت رواية في هذا الكتاب او ذاك عند جمهور المسلمين او الشيعة الامامية لا ياخذ بها ولا يناقش لا متنها ولا سندها لاعتراضها والنص القراني...







 
قديم 26-03-09, 11:28 AM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


الزميل aldurrah هداني الله تعالى وإياك للطريق الحق المستقيم

هل تقول أن كتاب الله تعالى محفوظ كامل إلى قيام الساعة؟

ولكن هذه الروايات المذكورة في كتبكم ليست آحاد كما تقول

وهؤلاء علماؤكم الذين ينقلون ويؤيدون هذا الهراء ليسوا أفرادا نكرات

إن كنت تقول أن كل هذه الروايات باطلة

وكل هؤلاء العلماء مخطئون في أصل الدين وهو القرآن الكريم

فلا أدري ما هو الدين الذي تؤمنون به ؟

وما الروايات الصحيحة الثابتة في هذا الموضوع؟

ومن هم العلماء الذين تثقون بهم ويقولون بأن القرآن الكريم كامل ومحفوظ إلى قيام الساعة ؟

أرجو أن تدافع عن إيمانك بحفظ القرآن الكريم إن كنت تؤمن بذلك حقا

وأرجو أن تدع التقية جانبا، فالله تعالى هو العالم بما في الصدور

واحذر من العصبية والحمية الجاهلية، فتدافع عن قوم يؤمنون بأن كلام رب العالمين ناقص ومحرف

اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل

فانج بنفسك






من مواضيعي في المنتدى
»» النكتة السورية
»» القول السديد في مقاصد التوحيد
»» خبراء يؤكدون أهمية الوضوء صحيًّا
»» المشروع الإيراني وصرخة القرضاوي
»» مصادر تكشف قائمة بالمعتقلات السرية الإيرانية لقمع المعارضة
 
قديم 27-03-09, 07:20 AM   رقم المشاركة : 4
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


تحريف القرآن عند الشيعة

أوادعاؤهم أنه ليس بأيدينا إلا المصحف الذي عند أهل السنة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55276






من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة شيخ الإسلام ابن تيمية مع طائفة الرفاعية
»» الصوفية والعلمانية ... العفن والطُفيل
»» الداعية المصري الشيخ محمد حسان يصاب بأزمة قلبية مفاجئة
»» حكم الزواج من امرأة صوفية ؟
»» مجاميع إيرانية تموِّل أعمال الإرهاب باليمن
 
قديم 27-03-09, 07:32 AM   رقم المشاركة : 5
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


لايمكن التقارب مع من يحمل هذة العقيدة لأن القول بالتحريف ناقض من نواقض الإسلام وكفر بواح الشيعة لديهم طامات غير التحريف فعبادة الأئمة ودعائهمم من دون الله ماذا تسمى من يقول لافرق بين المذهبين فقد ختم الله على سمعة وبصرة وقلبه







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» المنهج الترضوي حل ام مشكلة تحتاج الى حل
»» جرائم السفاح عدو العزيز الحكيم / فيديو
»» الكوراني النجس الخسيس يصرح : عائشة وحفصة في النار
»» إحصائيات مفزعة وأرقام مخيفة عن مخطط الإجرام الإيراني بحق علماء وضباط وأكادميين سنة
»» مقارنة بين الرافضة والنصارى / فيديو
 
قديم 27-03-09, 07:42 AM   رقم المشاركة : 6
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


القرآن محرف على قول علماء الشيعة


المحدث الشيعي نعمة الله الجزائري ذكر في كتابه الأنوار النعمانية: " قد ورد في الأخبار أنهم ( أي الأئمة ) أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان ، فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ، ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين ، فيقرأ ويعمل بأحكامه".


الجزائري :" أن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل
المتواترة
الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن "

الروايات التي تنبىء وتخبر عن التحريف روايات متواترة عند الشيعة كما يقول نعمة الله الجزائري المحدث الشيعي في كتابه " الأنوار"


وذكر أن من ينفي تحريف القرآن من علماء الشيعة لأجل مصالح كثيرة

اعترف بها السيد الجزائري حيث قال بعد ذكر اتفاق الشيعة على التحريف : نعم قد خالف فيها المرتضى ، والصدوق ، والشيخ الطبرسي ،

وحكموا بأن ما بين دفتي هذا المصحف هو القرآن المنزل لا غير ، ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل . . . والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة ، منها سد باب الطعن فيه ـ ثم يبين أنه لم يكن إلا لهذه المصالح بقوله ـ : كيف وهؤلاء الأعلام رووا في مؤلفاتهم أخبار كثيرة تشتمل على وقوع تلك الأمور في القرآن وأن الآية هكذا ثم غيرت إلى هذا ".
===


القول بتحريف القرآن و التقية

مهما فعلت الإثني عشرية فلن تستطيع التبرؤ من عقيدة تحريف القرآن.
الإثبات:
1- هذه هي عقيدة كثير من علمائهم الذين صرحوا بها و قالوا أن من أنكر التحريف فهو من باب التقية.
2- الذين قالوا بالنفي لا يمكن التأكد أن هذه هي عقيدتهم الأصلية مهما قالوا و مهما حلفوا طالما أن عقيدة التقية عندهم بمثابة تسعة أعشار الدين، وطالما أنه يجوز الكذب على المخالف،

وأنا أتحدى أن يستطيع أحد الإثني عشرية إثبات تبرؤ الإثني عشرية من تحريف القرآن

(اللهم إلا إذا تبرأوا من عقيدة التقية)، ولكن هما أمران أحلاهما مر!

ولكن كيف نستطيع أن نحكم أن تبرؤهم من التقية ليس تقية؟

إذن (فمهما فعلت الإثني عشرية فلن تستطيع التبرؤ من عقيدة تحريف القرآن.)



منقول من الأخ الفاضل بارق

جزاه الله تعالى خيرا


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54622






من مواضيعي في المنتدى
»» قناة الأطفال الشيعية هادي تي في
»» تقنيات الحظ السعيد / فهد عامر الأحمدي
»» الشباب بين تعسير الزواج وتيسير الزنا
»» الدروز في دولة اليهود
»» الإنصاف وقضية الإختلاط / الشيخ عبد الرحمن البراك
 
قديم 27-03-09, 08:51 AM   رقم المشاركة : 7
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


كتاب نافع في الموضوع

الشيعة الإثني عشرية وتحريف القرآن

http://www.dd-sunnah.net/records/view/action/view/id/121/



فصول ومواضيع الكتاب

الفصــــل الأول : ( أهل السنة والقرآن الكريم)

الفصل الثاني : ( الشيعة والقرآن الكريم )


أولا : علماء الشيعة المصرحون بأن القرآن محرف وناقص

علي بن إبراهيم القمي
نعمة الله الجزائري
محمد الفيض الكاشاني
احمد بن منصور الطبرسي
محمد باقر المجلسي
محمد بن النعمان ( المفيد )
أبو الحسن العاملي .
سلطان الخرساني
عدنان البحراني
يوسف البحراني
النوري الطبرسي
حبيب الله الهاشمي الخوئي
الميثم البحراني
العلماء الموثقين لدعاء صنمي قريش
محمد بن يعقوب الكليني
محمد بن مسعود العياشي
محمد بن حسن الصفار
المقدس الأردبيلي
كريم الكرماني
الهندي السيد دلدار علي
محمد تقي الكاشاني .

ثانيا : علماء الشيعه يقولون ان الروايات التي تطعن في القرآن متواترة ومستفيضة .

ثالثا : علماء الشيعه يقولون بأن القول بالتحريف من ضروريات مذهب الشيعه .

رابعا : علماء الشيعه يقولون بأن الشيعه مجمعون على أن القرآن محرف .

خامسا: لماذا قال الشيعه أن القرآن محرف :

( أ ) عدم ذكر الامامه في القرآن الكريم .
(ب) التناقض بين منزلة الصحابه في القرآن وكتب الشيعه .
(جـ) عدم ذكر اسماء وصفات ومعجزات وفضائل زيارة قبور الأئمة في القرآن .


سادسا: لما لم يظهر الامام على القرآن الصحيح حين استلم الخلافة .

سابعا : أين القرآن الصحيح في اعتقاد الشيعه .

ثامنا : لماذا يقرآ الشيعه هذا القرآن ويتحاكمون إلى أحكامه إذا كان ناقصاً ومحرفاً .

تاسعا : التحريف والنقص الذي يدعيه الشيعه في القرآن في لفظ القرآن وآياته وسوره وتفسيره وليس في التفسير فقط كما يدعي بعض الشيعه .

عاشراً: سورة الولاية والنورين اللتان يدعي علماء الشيعه أنهما حذفتا من القرآن الكريم .

الحادي عشر: بعض علماء الشيعه انكرو التحريف تقيه وليس حقيقة .


الفصل الثالث : الخوئي والقرآن الكريم

الكليني والقرآن الكريم

الفصل الرابع : روايات في كتب أهل السنة يستغلها الشيعه ليتهموا أهل السنة بتحريف القرآن


الفصل الخامس : تراجم لبعض علماء الشيعة .
* رأي علماء الشيعه بالكتب الأربعة
* محمد باقر المجلسي
* نعمة الله الجزائري
* محمد بن حسن الصفار
* أحمد بن علي الطبرسي
* محمد بن النعمان ( المفيد )
* محمد بن الحسين بن بابويه القمي (الصدوق)
* ابي القاسم الخوئي .
* محمد صادق الصدر .
* زين الدين على العاملي النباطي .
* ابي عمرو الكشي .
* محمد بن الحسن الحر العاملي .
* هاشم البحراني
* يوسف البحراني .
* علي بن ابراهيم القمي .
* الخميني .
* محمد بن مرتضى الفيض الكاشاني .
* ابو الحسن العاملي .
* محمد رضا المظفر .
* أغا بزرك الطهراني .
* محمد كاشف الغطاء .
* عبد الحسين شرف الدين .
* النوري الطبرسي .
* محمد بن مسعود العياشي .
* محمد بن على شهر أشوب .
* محمد بن الحسن الطوسي .
* محمد بن يعقوب الكليني .
* ميثم البحراني .
* عدنان البحراني .
* تقي الدين ابراهيم الكفعمي .






من مواضيعي في المنتدى
»» محرومون من العمل في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية
»» 5 ملايين طفل مشرّد في شوارع بغداد
»» الفرقة الشيعية وملاعبة مصر بورقة الصحابة
»» قتلوا الحسين وما يزالون يلطمون ويطبرون وينوحون
»» التنصير يزحف على المغرب بوجه مكشوف
 
قديم 28-03-09, 08:23 PM   رقم المشاركة : 8
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


القول والفصل في اثبات تحريف الرافضة لكتاب الله

لأخينا الفاضل تقي الدين السني جزاه الله تعالى خيرا


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=78184&highlight=%CA%DE%ED+%C7%E1% CF%ED%E4+%C7%E1%D3%E4%ED






من مواضيعي في المنتدى
»» اللحظات الأخيرة لطاغوت الرافضة
»» عمائم الحكم في طهران يعلو الفساد أعلاها
»» نور التوحيد وظلمات الشرك في ضوء الكتاب والسنة
»» الشيعة ولعبة تغيير المناهج الدراسية السنية
»» الجامعات الإيرانية مراكز علمية أم مقابر جماعية ؟
 
قديم 31-03-09, 11:27 PM   رقم المشاركة : 9
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


قال الحق عز وجل:

{ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {9} }






من مواضيعي في المنتدى
»» نجاد يتهم نجل المرشد باختلاس ثلاثة مليارات دولار
»» من ضلالات الصوفية ( قرآن جديد )
»» الانتخابات الإيرانية بين إرادة الشعـب وأطماع المعممين
»» رحم الله صاحب كتاب زبدة التفسير
»» دفاع حسن نصر الله عن إيران
 
قديم 11-04-09, 05:13 PM   رقم المشاركة : 10
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


قال الحق عز وجل :

{ إِنَّ
هَـذَا الْقُرْآنَ
يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا {9} وأَنَّ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا {10}}






من مواضيعي في المنتدى
»» اعتقالات واسعة في صفوف علماء أهل السنة
»» مشاركة شيعية مكثفة في الاحتفالات الصوفية بالمولد
»» ماذا أبقى الممانعون للنظام العربي الرسمي
»» الصوفية من موسوعة الفرق المنتسبة للإسلام
»» كسب القلوب على الطريقة الإيرانية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "