العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-09, 09:51 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


الأزمة الاقتصادية في الكيان الصهيوني تتفاقم والمصانع تغلق أبوابها

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت: إن الأزمة الاقتصادية في مدينة "كريات شمونا" "الإسرائيلية" تتفاقم, وإن المصانع تغلق أبوابها الواحد تلو الآخر, واصفة الوضع بـ"الميئوس منه"؛ حيث لا يوجد أمل ولا عمل, ولا يوجد حتى مكان آخر يمكن الذهاب إليه.
وتضيف الصحيفة أن المصانع التي لا تغلق أبوابها, لا تجد مناصًا من إقالة عشرات العمال, فهناك تسجل العديد من حالات الإقالة لعمال من مصانعهم, ليصبحوا بلا مصدر رزق.
وتشير الصحيفة إلى أنه مع بداية الأزمة الاقتصادية تم فصل أكثر من 700 عامل في مدينة كريات شمونا حتى الآن.
وقالت يديعوت نقلاً عن أحد العمال المفصولين: إن عدد العمال الذين سيفقدون عملهم في كريات شمونا سيصل إلى أكثر من 1500 عامل، وأضاف العامل المفصول: "لقد فقدت عملي".
وعلَّق عامل آخر مفصول من العمل منذ ثلاثة أشهر بالقول: "لغاية الآن لم أجد مكانًا للعمل، ماذا تريدون مني؟! أن أذهب للتسول؟! أنا الآن أعاني من أمراض نفسية وعصبية وأشعر باليأس والإحباط من الدولة ومن كل المسئولين؛ لأنهم لم يفعلوا لنا شيئًا".
وتضيف الصحيفة نقلاً عن أحد العمال المفصولين: "إن عمليات الفصل عن العمل والبطالة التي ازدادت شعر بها من يعملون في أماكن توزيع المساعدات على المحتاجين، فنجد الآن طوابير كبيرة لم نكن نلاحظها في السابق".
ومنذ موجة الإقالات الأخيرة التي بدأت منذ ثلاثة أشهر ومراكز العلاج النفسي في البلديات وخاصة في منطقة الشمال تشهد إقبالاً كبيرًا، فكل يوم تتلقى مراكز العلاج النفسي العديد من المكالمات التي تطلب المساعدة بسبب المعاناة النفسية التي يمر بها العاطلون عن العمل.
ارتفاع حاد في نسبة البطالة في "إسرائيل":
وكانت مصادر صحافية عبرية قد أكدت منتصف الشهر الجاري أن "إسرائيل" شهدت تسريح نحو 20 ألف عامل خلال شهر يناير فقط؛ ما أدى إلى ارتفاع كبير في أعداد العاطلين عن العمل داخل الكيان الصهيوني.
وقالت صحيفة هاآرتس نقلاً عن تقرير نشرته مؤسسة خدمة التشغيل في "إسرائيل": إنه "تم فصل 19.719 عاملاً من أماكن عملهم في "إسرائيل" خلال يناير 2009".
وبحسب التقرير، فإن هذا العدد يعتبر الأكبر منذ قيام الكيان الصهيوني.
ووفقًا لمعطيات نقابة التشغيل في "إسرئيل" يتضح أنه خلال شهر يناير طرأ ارتفاع بنسبة 3.8% في عدد الذين يبحثون عن عمل، وذلك مقارنة مع النسبة في الشهر الماضي. كما وصل عدد الأشخاص الذين توجهوا لطلب عمل إلى 218.5 ألف شخص، مقابل 208.1 ألف شخص في يناير من العام 2008.
وتشير صحيفة هاآرتس التي نشرت تقرير مؤسسة خدمة التشغيل إلى أنه في العشرة أشهر الأخيرة طرأ ارتفاع متراكم في ظاهرة البطالة بنسبة 12.9%.
وتوقع رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة خدمات التشغيل أن يتجاوز عدد العاطلين عن العمل 260 ألف عاطل بحلول نهاية العام الجاري 2009. مشيرًا إلى أن "هذه معطيات مقلقلة للغاية فعلا".
ووفقًا لمؤسسة خدمات التشغيل في "إسرائيل" فقد أضرب موظفوها عن العمل يوم 18 من الشهر الجاري؛ بسبب تضخم عدد المتوجهين إلى مكاتب المؤسسة. علمًا بأن عدد الطلبات للحصول على عمل جديد بلغت 27.6 ألف طلب.
وقالت المؤسسة: "نحن بحاجة إلى وقت حتى نستطيع فحص كل طلبات العمل، في الوقت الذي لا تحرك وزارة الاقتصاد أو الرفاه ساكنًا".
ويكشف تقرير مؤسسة خدمة التشغيل في "إسرائيل" عن ارتفاع حاد في نسبة البطالة، حيث كانت في سنة 2002 بنسبة 10%، فيما بلغ الآن 35%.

http://www.islammemo.cc/culture-and-.../25/77770.html






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "