العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-09, 05:32 PM   رقم المشاركة : 1
سني محب
مشرف






سني محب غير متصل

سني محب is on a distinguished road


مثني حارث الضاري نتائج الانتخابات العراقية ألحقت الهزيمة بأمريكا وإيران

د.مثني حارث الضاري: نتائج الانتخابات العراقية ألحقت الهزيمة بأمريكا وإيران



اكد الدكتور مثني حارث الضاري المسئول الاعلامي لهيئة علماء المسلمين بالعراق ان الانتخابات المحلية الأخيرة التي جرت في العراق تعطي صلاحيات كبيرة لمجالس المحافظات التي تتمتع بسلطات حكم ذاتي واسعة مما يفتح الباب لتأسيس اقاليم لكل محافظتين اواكثر وهذا يتنافي مع ثوابت هيئة علماء المسلمين بضرورة الحفاظ علي وحدة العراق .
واوضح ان هذه الانتخابات شارك فيها ما يقرب من خمسمائة كيان سياسي لتحقيق مصالح خاصة لتلك القوي السياسية ومصالح فئوية وطائفية واقليمية ومناطقية وهذا يؤثر بلا شك علي بنية المجتمع العراقي ويزرع كثيرا من العوائق التي تؤثر علي وحدة الشعب العراقي.
وقال في تصريحات خاصة لشبكة الاعلام العربية " محيط " : لقد حذرت هيئة علماء المسلمين من عدة قضايا والتزمنا قبل الانتخابات بموقفنا الرافض للعملية السياسية في ظل الاحتلال وانتظرنا ليدرك الشعب العراقي بنفسه سوءات تلك الانتخابات التي اثبتت الكثير من الامور التي كنا نتخوف منها وهي الانخراط في الصراعات علي اساس المصالح الفئوية الضيقة واحتدام تلك الصراعات في الكثير من المناطق .
واشار إلي أن اهم نتيجة اسفرت عنها الانتخابات هي غلبة البعد العربي خاصة في جنوب العراق وهذماركزنا عليه منذ سنتين وبذلنا جهودا كبيرة في هذا المجال واصدرت الهيئة الكثير من البيانات وتعاونا مع القوي العروبية خاصة العشائر والمثقفين ضد البعد الطائفي
وشدد علي ان هذا البعد العروبي تنامي ايضا في كربلاء ومحافظة بابل كما اسفرت الانتخابات عن تراجع حاد لجميع القوي والكيانات والاحزاب الطائفية التي كانت تتبني عملية الفيدرالية وتروج لها سرا او علنا وهذا حدث في جنوب العراق وفي غرب العراق في محافظة الانبار .
ومن نتائج الانتخابات ايضا – يضيف - انحسار ا لمد الكردي السياسي الانفصالي في شمال العراق حتي محافظة الموصل حيث استطاعت القوي العروبية في الموصل ان تحجم هذا الدور من خلال فوز احدي القوائم وتفوقها علي حساب القائمة الكردية والقوائم الأخري .
ونبه إلي أن المحصلة النهائية من وجهة نظر القوي المناوئة للاحتلال والرافضة للعملية السياسية تؤكد أن الشعب العراقي بدأ يعي حقيقة الاحتلال ومقاصد الكثير من القوي الوطنية ويقتنع بها ويؤيدها وان الشعور الوطني عاد للتعافي مرة اخري .
واشار إلي أن أبرز الخاسرين وفق نتائج تلك الانتخابات كانت قوائم المجلس الاعلي للثورة الاسلامية برئاسة عبد العزيز الحكيم لم تفزفي اي محافظة رغم انه كان يسيطر علي ما يقرب من سبع محافظات لافتا إلي أن حزب الفضيلة تلقي هزيمة هو الآخر في محافظة البصرة التي كان يهيمن عليها بشكل كبير .
كما تراجعت قائمة التوافق وفي مقدمتها الحزب الاسلامي في كثير من المحافظات خاصة محافظة الانبار ونينوي وتراجعه في المحافظات الاخري تراجعا كبيرا ولم الا في ديالا وصلاح الدين ولم تحظ قائمة اياد علاوي بالحضور المتوقع ، وفي محافظة كربلاء فازت قائمة يوسف الحبوبي وهو من الشخصيات ذات التوجه العروبي ولم تحرز قائمة حزب الدعوة النجاح المتوقع.
ولفت إلي أنه في محافظة بابل حدث نفس الشييء التيار الصدري حقق بعض النجاحات رئيس الوزراء الحالي حقق 38% وتيار الاحرار المستقل الممثل للتيار الصدري حقق 9%
واكد أنه في الانتخابات الاخيرة تفككت تحالفات سابقة وتشكلت تحالفات جديدة واستطاع نوري المالكي بنفوذه وبالاموال ان يحقق نسب اعلي علي حساب عبد العزيز الحكيم وابراهيم الجعفري والتيار الصدري لافتا إلي ان هناك تحفظات وحديث عن انتهاكات ارتكبت اثناء الانتخابات وتشكيك واعتراضات علي النتائج وهناك 10 % من الاصوات لم تفرز حتي الان وهي اصوات رجال الشرطة والجيش والسجون والمستشفيات .
واشار إلي أن هذه النتائج تشكل خسارة كبيرة لايران بسبب تراجع الاحزاب الموالية لها وبالنسبة لامريكا فالخسارة ليست كاملة لان المالكي يصنف بأنه قريب من امريكا ،مؤكدا ان نسبة المشاركة المعلنة والتي قيل انها 51% هي نسبة غير صحيحة والنسبة الحقيقية لاتتجاوز 35% كما ان نسبة كبيرة من المهجرين الذين يقدرون بخمسة ملايين مهاجر داخل وخارج العراق لم يصوت منهم احد ممن لهم حق التصويت ومنعوا عمدا من المشاركة .
ونبه إلي أن خسارة امريكا تمثلت في عدم اقبال الناخبين علي العملية الانتخابية وعزوفهم عنها ونجاح القوي السياسية العروبية والرافضة لتقسيم العراق وسجلت الانتخابات ابتعاد الناخب العراقي عن القوي والكيانات التي شكلها المحتل ولم يعطي صوته للقوي التي جاءت علي دبابات هذا المحتل والمتبنين للمشروع الفيدرالي الذي يستهدف تقسيم العراق ، مؤكدا علي ضرورة توظيف هذه النتائج لتعزيز الموقف الشعبي المناهض للاحتلال.
اخبار المختصر - محيط

http://www.dd-sunnah.net/news/view/id/712/






التوقيع :
قال الله تعالى (ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) الايه
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرجال مزيدا من الغيرة على نسائكم
»» جولة مع أحمد سامبي رئيس جزر القمر الرافضي السارق
»» الرافضي التكفيري المدرسي يجوب مدن المنطقة الشرقية
»» رد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عن سبب اعفاء الأمير مشعل
»» إيران تحرّض الحوثيين على التمرد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "