العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-09, 08:27 PM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


وكان شعارهم يومئذ يا محمداه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أورد احد الصوفية شبهة من الشبهات الصوفية القبورية المريضة كعادته فنقل عمن ينقل عن ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية. الا أنني لا أثق في نقل الصوفي لأنه يروي الموضوعات. فأنقل النص من كلام (الشيخ محمد عبدالغفار) وهو:
"وحمل خالد بن الوليد حتى جاوزهم وسار لجبال مسيلمة، وجعل يترقب أن يصل إليه فيقتله، ثم رجع ثم وقف بين الصفين ودعا البراز، وقال: أنا ابن الوليد العود، أنا ابن عامر وزيد، ثم نادى بشعار المسلمين وكان شعارهم يومئذ يا محمداه" البداية والنهاية (6/324).

الرد من:
رد شبهات (النور) حول كلام شيخ الإسلام ابن تيمية
بقلم: عبدالغفار محمد عفا الله عنه
http://saaid.net/monawein/taimiah/sh.doc


" السابع: ثم ذكر أن شعار المسلمين يوم مقتل مسيلمة كان (يا محمداه)، على سبيل جواز الإستغاثة بالنبي (صلى الله عليه وسلم).
وهي قصة معلولة مسلسلة بالضعفاء لا يحتج بها المحققون من أهل العلم، وإنما هي من حجج الخرافيين، ومن يحتج بالنطيحة والموقوذة وما أكل السبع أمثال المخالف، أخرجها الطبري بسنده في تاريخه فقال: "كتب إلي السري عن شعيب عن سيف عن الضحاك بن يربوع عن أبيه عن رجل من بني سحيم قد شهدها مع خالد قال….".[1]
وعلتها:
1.جهالة الرجل السحيمي الراوي عن خالد بن الواليد.
2.الضحاك بن يربوع قال الذهبي: "قال الأزدي: حديثه ليس بالقائم".[2]
3.سيف بن عمر التميمي الأسدي قال الذهبي: "له تواليف متروك باتفاق، وقال ابن حبان: اتهم بالزندقة. قلت: أدرك التابعين وقد اتهم، قال ابن حبان: يروي الموضوعات".[3]
4.شعيب هو ابن إبراهيم الكوفى قال ابن حجر: "راوية كتب سيف عنه فيه جهالة انتهى. ذكره ابن عدى وقال: ليس بالمعروف وله أحاديث وأخبار وفيه بعض النكرة وفيها ما فيه تحامل على السلف".[4]

قال مقيده عفا الله عنه: فهذا حال قصة "يامحمداه"، التي قال فيها المخالف: "التوسل بالرسول والإستغاثة به كذلك مأثور عن الصوفية"، ومن المأثور عنهم كذلك عند القبور والأضرحة والمشاهد "الصراخ والصياح والعويل، على هيئة استغاثات وتوسلات وطلب الحوائج من الأموات". وليس هذا مأثورا عن النبي (صلى الله عليه وسلم) ولا أصحابه (رضي الله عنهم) ولا التابعين لهم بإحسان، وإنما هو مقتبس من دين الرافضة.

[1]) (2/281). ( أضاف الناقل عن الشيخ محمد عبدالغفار: العزو 2/281 أتى تحت العزو التالي: انظر مجموع الفتاوى (24/324)، اقتضاء الصراط (ص 378) )
[2]) ميزان الاعتدال (2/327).
[3]) المغني في الضعفاء (1/292).
[4]) لسان الميزان (3/145). "
ا.هـــــــ
لا يعلم المسكين الصوفي أن كتب التاريخ ليست في درجة الصحة ككتب الاحاديث والتي أيضا لا يخلوا بعضها من الضعيف بل وحتى الموضوع. بعض كتب التاريخ لا يشترط أصحابها الصحة وانما يروون الاثار و الاحداث و الوقائع بأسانيدها ولا يتحملون المسئولية ومنها تاريخ الطبري رحمه الله كمثال. لكن أنّى لحُطّاب الليل ان يعقلوا






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» خادم النعل الشريف والبغلة الشريفة والتوسل بالبغلة الشريفة الصوفية
»» من الذي يسأل الاموات أهو الحمار أم الحبشي ؟
»» الوجه الحقيقي لعقيدة سعيد فودة الجهمي القبوري / فيديو
»» مسألة حياة الأنبياء في قبورهم و جهل القبوري علي جمعة / فيديو
»» تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة / رسالة قصيرة نافعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "