العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-09, 08:13 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Unhappy سامحينا يا غزة فإنا عاجزون

!



!



!


التهريب سيستمر لنبل أهدافه

عبد الباري عطوان
02/02/2009

تصاعدت حدة التهديدات الاسرائيلية مجدداً ضد قطاع غزة بسبب سقوط ثلاثة صواريخ على منطقة النقب جنوب فلسطين، فقد هدد ايهود باراك وزير الدفاع بالرد، بينما توعدت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية زعيمة حزب 'كاديما' بالتعامل بطريقة اقوى وأكثر شراسة.

من الواضح ان حكام اسرائيل، الذين يتمتعون بدعم شعبي كبير لأي عدوان يشنونه على ابناء القطاع، لم يشبعوا من اللحم الفلسطيني، وسفك دماء 1350 شهيداً بينهم خمسمائة طفل على الاقل، لم يشف غليلهم، ولم يرو ظمأهم، وما زالوا يتطلعون الى المزيد، ويعدّون العدة لذلك. فالمجرم يظل يحوم حول مسرح الجريمة، فما ادراك اذا كان من النوع الذي يرتكب جرائم حرب ضد الانسانية.

المثلث الاسرائيلي الحاكم، اولمرت، ليفني، باراك، يتصرف بطريقة مجنونة، بعد ان فقد صوابه تماماً، إثر فشله في تحقيق اهدافه في منع اطلاق الصواريخ، وتركيع ابناء القطاع، وتحقيق مكاسب انتخابية، ولهذا فمن غير المستبعد ان يترجم جنونه في مجازر جديدة في القطاع، مستفيداً من خيبة أمل معظم حكومات دول الاعتدال العربية في انهاء المقاومة وفصائلها، وازالة ما تشكله من احراجات من حيث كشفها تواطؤ هذه الحكومات، بل ومشاركتها، بطريقة أو بأخرى، في العدوان الأخير.

الرأي العام العالمي، والعربي منه على وجه الخصوص، بات على اطّلاع واسع على حجم الجرائم الاسرائيلية في القطاع، بعد ان دخلت طواقم الصحافيين اليه بعد ثلاثة اسابيع من المنع، فحتى حديقة الحيوانات في غزة، على بؤسها، وعجز أصحابها عن العثور على الطعام لأنفسهم، ناهيك عن اطعام اسودها وثعالبها، لم تسلم من الصواريخ الاسرائيلية، وشاهدنا بالصوت والصورة حجم الرعب الذي اصابها من جراء هذه الصواريخ وهدير الطائرات، فلجأت الى المراحيض طالبة الأمان، فلا يوجد في قانون الغاب، على شراسته، مثل تلك القسوة التي مارسها الاسرائيليون الذين ينتمون الى البشرية، ويقولون انهم رسل الحضارة والديمقراطية وحقوق الانسان في المنطقة.

على أي حال، العدوان ما زال مستمراً على قطاع غزة، فالحصار ما زال خانقاً، وجميع المواد الأساسية ممنوعة، والمعابر مغلقة، خاصة معبر رفح الخاضع لاشراف السلطات المصرية، التي تدعي كذباً انه مفتوح امام البشر والمساعدات.


السلطات الاسرائيلية سمحت بادخال عشرات الأطنان من مختلف انواع الفواكه المنتجة في مستوطناتها، لإغراق الاسواق، بهدف ايصال رسالة مضللة الى الصحافيين الاجانب مفادها ان كل شيء متوفر بما في ذلك الفاكهة، ولكنها ما زالت تمنع الوقود، وترفض دخول كيس واحد من الاسمنت، او لوح من الزجاج، لأنها تريد استخدام ورقة اعادة الاعمار، بتحريض من سلطة رام الله، وحكومة مصر، كورقة ابتزاز. فالجهة التي يجب ان تشرف على اعادة الاعمار هي تلك المرتبطة بالفاسدين من ابناء المسؤولين الفلسطينيين والمصريين فقط، اما الشرفاء الأمناء اصحاب الأيادي النظيفة، والتضحيات الاعجازية في الدفاع عن هذه الأمة وكرامتها فلا مكان لهم.

احد الأئمة في مساجد قطاع غزة تضرّع الى الله في خطبته يوم الجمعة الماضي بأن لا تهطل الامطار رأفة بالمحاصرين المجوّعين الذين تدمرت منازلهم وأصبح خمسون ألفاً منهم على الاقل، معظمهم من الأطفال والرضع، يعيشون في العراء تحت السماء والطارق، رغم حاجة القطاع وابنائه، وما تبقى من مزارعيه الذين لم يحرق الفسفور الابيض مزارعهم، ويسمم ارضهم، الى كل قطرة ماء.
عدم السماح بدخول الاسمنت والزجاج، يعني ان لا يتم اصلاح زجاج او حيطان اي بيت مهدم ولو جزئياً، حتى يموت الأطفال من شدة البرد، بعد ان كتبت لهم الحياة، ولو مؤقتاً، مع بدء وقف اطلاق النار، فشتاء غزة قارس، بل ان شتاء هذا العام أشد قساوة من اي اعوام مضت.
أنفاق غزة، شريان الحياة الوحيد، لتهريب بعض السلع الضرورية، لم تعد تعمل، فقد تآمر العالم بأسره من اجل نسفها وتعطيلها، فلم تكتف السلطات الاسرائيلية بارسال الطائرات عبر الاجواء المصرية لقصفها وتدميرها، بل هرعت الى الولايات المتحدة لتوقيع اتفاقات امنية تجيز مراقبة وتفتيش اي سفن في عرض البحر من قبل الاساطيل الامريكية تحت ذريعة منع وصول اسلحة الى فصائل المقاومة، وفرضت بمقتضاها على الحكومة المصرية تركيب كاميرات، واستخدام احدث المعدات، وارسال بعثات امنية الى الحدود الامريكية ـ المكسيكية لتعلم كيفية العثور على الانفاق وتدميرها.


الخبرات الامريكية لم تنجح في القضاء على ظاهرة التهريب، سواء للبشر او البضائع، عبر الحدود المكسيكية، ولا نعتقد ان نظيرتها المصرية مهما تبحرت في هذا العلم، سيكون حظها افضل، لسبب بسيط وهو ان التهريب عبر الحدود المصرية هو مسألة وطنية لها علاقة مباشرة بالعقيدة والاخلاق، وليس بهدف المال او البحث عن لقمة عيش في الجانب الآخر من الحدود، مثلما هو حال المهربين المكسيكيين.
الأسلحة ستصل الى المحاصرين، وكذلك العرائس، ورجال المقاومة، والخبرات العربية والاسلامية في كيفية هزيمة المعدات الامريكية الحديثة، وعلى الحكومتين المصرية والاسرائيلية اللتين تنسقان جهودهما في هذا الصدد ان تتذكرا جيداً ان الكثير من الضباط ورجال الأمن المصريين المرابطين على الحدود هم من ابناء ابطال العبور الذين حققوا نصراً مشرفاً في حرب اكتوبر عام 1973، واشقاء او ابناء عم ضحايا مدرسة بحر البقر، وهؤلاء لا يمكن ان يخونوا ضميرهم الوطني، وعقيدتهم السمحاء.


نعترف بأن اهل القطاع دفعوا ثمناً غالياً لصمودهم الشجاع في مواجهة العدوان الاسرائيلي الوحشي، من دمائهم ولقمة عيشهم، او ما تبقى منها، ومن حقهم ان يلتقطوا انفاسهم، ويضمدوا جراح اطفالهم، ويدفنوا شهداءهم، ولكن كيف يتأتى لهم ذلك وهم يواجهون عدواً متغطرساً يتصرف وكأنه فوق كل القـــــوانين والشرائع، ويجد الحماية من دولة عظمى تدعي انها زعيمة العالم الحر، والقيّمة على قيم العدالة وحقوق الانسان؟
ويظل السؤال الذي يطرح نفسه بقوة،هو عما يمكن ان يفعل مثلث اولمرت ـ باراك ـ ليفني اكثر مما فعلوه في حرب الثلاثة اسابيع الأخيرة، هل سيلقون بما في ترسانتهم من قنابل نووية فوق رؤوس اهل القطاع؟
لقد جربوا مختلف انواع الطائرات والصواريخ، والقنابل الفوسفورية، وقصفوا من البر والبحر والجو دون رحمة، تنفيذاً لتعليمات حاخامهم العسكري الذي من المفترض ان يكون داعية سلام ورسول محبة ورأفة، ومع ذلك لم يرفع واحد من ابناء القطاع راية الاستسلام، بل شاهدنا الشهداء والجرحى يسقطون وهم يرددون الشهادتين ويرفعون علامة النصر. هل هناك صمود اكثر من هذا؟

http://www.alqudsnewspaper.com/index.asp?fname=today\01z50.htm&storytitle=ff%C7%E 1%CA%E5%D1%ED%C8%20%D3%ED%D3%CA%E3%D1%20%E1%E4%C8% E1%20%C3%E5%CF%C7%DD%E5fff&storytitleb=%DA%C8%CF%2 0%C7%E1%C8%C7%D1%ED%20%DA%D8%E6%C7%E4&storytitlec=






من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير الفاتحة لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب
»» الشيعة هم الفتنة
»» النفاق وإيران وهدم المساجد
»» أختاه هل تريدين السعادة ؟
»» أوهام القاعدين عن دعوة المسلمين للشيخ ناصر العمر
 
قديم 02-02-09, 08:41 PM   رقم المشاركة : 2
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


اللهم عليك بالفرعون اللهم ضيق عليه في الدنيا و الآخرة كما ضيّق على المسلمين في غزة







 
قديم 02-02-09, 09:44 PM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس

يا أرحم الراحمين أنت أرحم بنا

إلى من تكلنا إلى عدو يتجهمناأم إلى القريب ملكته أمرنا

إن لم تكن غضبان علينا فلا نبالي غير أن عافيتك هي أوسع لنا

نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة

أن تنزل بنا غضبك أو تحل علينا سخطك

لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك

إنا لله وإنا إليه راجعون






من مواضيعي في المنتدى
»» خطورة إيران الخميني على أمتنا
»» تحرير القدس يمر عبر احتلال الإمارات
»» التوحيد وبيان العقيدة السلفية النقية لسماحة الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله
»» قصيدة التلبية في الحج / لأبي نواس
»» بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة
 
قديم 03-02-09, 05:21 AM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


حسبنا الله ونعم الوكيل
ماذا يريدون ..؟؟؟!!!!!
المؤمنون يسعون للشهادة رجال ونساء وحتى أطفال لا يهابون الموت ولن يستسلموا مهما أستمر العدوان ...
فداكم روحي يا مسلمون ..
سمعت أحد الأخوان الكرام من دولة البحرين يقول أن الصواريخ التي سقطت على غزة في العدوان الأخير لو سقطت على البحرين لأغرقتها ..

سبحان الله دمروا وقتلوا وشردوا ولكنّا مازلنا صامدون
في أحصائية فلسطينية تقول أن عدد المواليد في غزة خلال الفترة الأخيرة كان 3700 يعني ضعف ما قتلوا ..
ولو قتلوا كل أهل غزة فلن يقتلوا كل المسلمين
هم يضنون أن غزة وفلسطين تخص أهلهم فقط ولايعلمون بأن كل مسلم على وجه الأرض صغيراً وكبيراً رجل وأمرأة يعتبرون فلسطين موطنهم وديارهم
لن يستطيع اليهود ولا الحكومات الوقوف بوجهنا .. أن صمت المسلمون قليلاً ولهوا بحياتهم الدنيا فوالله الذي لا إله ألا هو لن يدوم الصمت طويلاً بأذن الله
والله سبحانه نصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده
والله مع الصابرين ..


" اللهم أني أتوسل إليكـ بأن تقبض روحي وأنا مجاهده في سبيلكـ صائمة أبتغي رضاكـ ساجده لكـ وحدكـ لا شريكـ لكـ .. "







التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطع لجبناء روافض في العراق
»» سؤال للإماميه عن المسيخ الدجال
»» أنت كل شيء / وأنت لا شيء ..!
»» الإماميه هم أعظم الموحدين لله دعوة للحوار
»» يا إماميه على ماذا يحتوي مصحف علي رضي الله عنه وأين هو اليوم ؟
 
قديم 07-02-09, 09:22 PM   رقم المشاركة : 5
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Lightbulb بكري يصاب بأزمة قلبية بسبب غزة!

بكري يصاب بأزمة قلبية بسبب غزة!


7/2/2009

( لـُجينيات ) وكالات:
أصيب الكاتب الصحفي مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع وعضو مجلس الشعب بأزمة قلبية عقب مشادة كلامية خلال مناقشة حرب غزة مع الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، نقل على إثرها الى مستشفى قصر العينى.

في بداية استعراضه للاستجواب الذي تقدم به أكد النائب مصطفي بكري أن شعب غزة يموت والأطفال تقتل‏.‏

فرد الدكتور سرور: اذا كنت ستتحدث عن الاستجواب استمر، واذا كنت ستتحدث عن غزة ارجع الي مكانك فرفض بكري وقال: "اترك لنا فرصة الشرح والفضفضة" فرفض سرور واصر علي أن يعود بكري الي مكانه وثار بكري من موقف الدكتور سرور الا أن سرور أصر مرة أخري علي موقفه وعاد بكري الي كرسيه وترك المنصة للمستجوبين وهاجت القاعة،‏ وضجت من موقف بكري الا أن بكري عاد دون ان يناقش استجوابه الي مكانه‏،‏ وقال سرور المنصة لعرض الاستجواب وليست للخطب والفضفضة‏.‏

وفور جلوسه على مقعده أصيب بكري بأزمة قلبية نقل على إثرها إلى مستشفى قصر العيني بسيارة إسعاف مجهزة إلا أن بكرى رفض حمله، مصرا على الذهاب متكئا على بعض اصدقائه إلى أن وصل إلى سيارة الاسعاف.

و من على سريره فى غرفة العناية المركزة ،تحدث النائب مصطفى بكرى الى برنامج القاهرة اليوم قائلا: "الحكومة والحزب الوطنى شيلونا القضية والحقوا بينا عار هنشيله يعنى هنشيله ، واصبحت مصر متورطة فيما جرى والمصريون بالخارج يعانون الأمرين ويتعرضون للاهانات...."

http://lojainiat.com/?action=dnews&mid=10868






من مواضيعي في المنتدى
»» توجيهات وأفكار موجهة إلى المرأة في رمضان
»» موضع جرح "المرأة من جديد" / للشيخ لطف الله خوجه
»» بين بابا الفاتيكان.. ومرشد الثورة في إيران
»» خامنئي فقيه بلا ولاية
»» بغداد والأنبار الأعلى في التنكيل بقوات الاحتلال الأمريكي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "