العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-08, 07:59 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Exclamation أريد شيعي يوضح لنا المعنى والتناقض في موضوع خطير

السلام عليكم جميعا ..

اللهم صلي على محمد وآله وأصحابه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وخالد ومعاوية وسلمان وعمار وغيرهم المخلصين ..

موضوع طرحته سابقا .. ولم أجد ولا رد , من شيعي واحد .. بعدة منتديات .. فهلــــــ من شيعي
هنا يرد ويوضح لي .. الموضوع .. !!

الموضوع هو ....

قالــــ تعالى ..
( وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ } ..

كما نعلم ان سيدنا علي رضي الله عنه , بايع وسمع وأطاع وأبدى رأيه ونصيحته ومشورتهـ لـــ أبو بكر وعمر وعثمان .. بل وتصاهر مع عمر ..
أيضا ,, الحسن عليه السلام .. بايع معاوية عليه السلام ورضي به أن يكون خليفة وآمرا على المسلمين بكلــ أرض ..
الى هنا يبرز سؤالــــــــ هام ..

* هلــ سمع _ سيدنا , علي وإبنهـ الحسن رضي الله عنهما .. عن هذهـ ^^^الآية ..
الجواب من أهلــ السنة هو / .. نعم سمعوا وأطاعوا وعملوا بها .. رضي الله عنهما .. لأنهما بايعا خلفاء مسلمين مؤمنين صادقين ,, ناصحين للإسلام ,, والمسلمين ,, ومخلصين للنهاية ..

أما سؤالي للشيعة ..
* .. هلــــــــــ بايع علي والحسن .. ظالمين منافقين .. غاصبين للخلافة ؟؟ وأين هم من أمر الله ؟؟ كيف تحلوا لنا هذه .. عبر هذه الآيات ..
وهذه تفسيرها من كتبكم ..
*1/ تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق

{ وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ }
المعنى: نهى الله سبحانه عن المداهنة في الدين والميل إلى الظالمين فقال: { ولا تركنوا إلى الذين ظلموا } أي ولا تميلوا إلى المشركين في شيء من دينكم عن ابن عباس. وقيل:لا تداهنوا الظلمة عن السدي وابن زيد. وقيل: إن الركون إلى الظالمين المنهي عنه هو الدخول معهم في ظلمهم وإظهار الرضا بفعلهم أو إظهار موالاتهم ..

*2/ تفسير القر آن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ) مصنف و مدقق

وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ }
{ ولا تركنوا إلى الذين ظلموا } قال ركون مودة ونصيحة وطاعة { وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون }.

*3/ تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ) مصنف و مدقق

وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ }
نهى الله تعالى في هذه الآية عباده المكلفين عن أن يركنوا الى الذين ظلموا نفوسهم وغيرهم. و (الركون) الى الشيء هو السكون اليه بالمحبة اليه والانصات اليه، ونقيضه النفور عنه. وانما نهاهم عن الركون الى الظلمة لما في ذلك من الاستئناس به { فتمسكم النار } جواب النهي وبيان، لانهم متى خالفوا هذا النهي، وسكنوا الى الظالمين نالتهم النار، ولم يكن لهم ناصر من دون الله يدفع عنهم ثم لا يجدون من ينصرهم، ويدفع عنهم على وجه المغالبة، والولي ضد العدو،
(113) وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ } ولا تميلوا إليهم أدنى ميل فانّ الرّكون هو الميل اليسير { فَتَمسَّكُمُ النَّارُ } بركونكم إليهم.
في المجمع عنهم عليهم السلام والقميّ مثله.

*4/ تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة/ الجنابذي (ت القرن 14 هـ) مصنف و مدقق

{ وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ }

من قبيل ذكر الخاصّ بعد العامّ تأكيداً، والرّكون هو الميل اليسير والمراد بالظّلم ظلم آل محمّد (ص) ويجرى فى كلّ من ظلم غيره من حيث ظلمه، وامّا من ظلم نفسه فقط فهو وان كان من حيث ظلمه لنفسه ظالماً لكن لمّا كان حيثيّة ظلمه لنفسه خفيّة غير ظاهرة لغيره لم يكن داخلاً فيه ظاهراً وان كان بحسب الطّريق داخلاً والرّكون اليه موجباً لمسيس نار ظلمه النّاشئة من جهله { فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ }

~~~
الآنــــــ أريد شيعي أن ..

* يبين لي الخطأ بفهمي ..
*أو يحلـــ لنا التناقض بين مبايعة المعصومين للخلفاء الغاصبين الظلمة وبين نهي الله ووعيدهـ لمن ركن إلى الظالمين وأطاعهم ..


السلام عليكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف هي حالة بنات وأمهات الأحوازيين في بلادهم
»» مع الزملاء الإسماعيلية / دعوةٌ جديدة مفتوحة ٌللحوآر بإسلوب جديد
»» تمرين ذهني لغز فمن يستطيع منكم أن يفك شفرته
»» ممكن أحد من الإمامه يقولي معنى النظر هنا
»» ياشيعة من يوضح كيف تم لهؤلاء الرجال ذلك الأمر
 
قديم 28-11-08, 11:34 PM   رقم المشاركة : 2
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


فعلا سؤال في غاية الوجاهة
جزاك الله خيرا أختاه






التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» باركوا لأخيكم العوضي
»» تأمـــــــــلات في الفكـــــــــر الســـــــياسي عند علي رضي الله عنه
»» Was Fatimah [ra] Murdered
»» مكانة المرأة في دين الرافضة
»» تحذير: محتوى رذيل جدا جدا جدا - لا تقرأ قد تمرض
 
قديم 28-11-08, 11:53 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


تثبيييييييييييييييييييييييييت







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة ناصر الفراعنه في ايران وبشار الاسد والروافض
»» الوهابية يقيمون الحد على البهيمة المسكينة
»» 1000.000 دولار من قناة وصال جائزه لمن يثبت ادعاء الحيدري
»» عفوا هل هذا مكانا للعبادة ام ديسكو / صور
»» لولا علي لهلك عمر
 
قديم 29-11-08, 12:06 AM   رقم المشاركة : 4
مرآة الصدق
مشترك جديد





مرآة الصدق غير متصل

مرآة الصدق is on a distinguished road


Cool

كأني أقرأ إحالتهم لكِ إلى أحد أركان دينهم !!


أبقي بخير أيتها الغاليه ,,






 
قديم 29-11-08, 12:14 AM   رقم المشاركة : 5
ابو ياسر و عمر
عضو





ابو ياسر و عمر غير متصل

ابو ياسر و عمر is on a distinguished road


و لن تجدي الأجابة طال الزمن أو قصر لانه في الأساس لايوجد أجابه لانهم على طريق مخالف لتعاليم الأسلام .







 
قديم 29-11-08, 12:46 AM   رقم المشاركة : 6
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


يا سلام على الاسئله الجميله

بارك الله فيكى اختى الكريمه

فووووووق







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة الخمينى وعمره سنتين وشعار السيخ !
»» دعاية مقززه لشركة الاتصالات السعودية
»» احذروا من تلبيس الرافضه
»» اتحدى الشيعه قاطبه !
»» هل هذه الايه تفسير ان الال هم الاتباع ؟
 
قديم 29-11-08, 03:39 AM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


Smile

حيـــاك الباري وبياك أختاه ، أحسنت أحسن الله اليك ...
هدم دين الروافض كفيل ببيان التناقض العميق الذي يحويه ، فلا تجد أمرا عقائديا عندهم إلا وتجد نقيضه ولو كان من عند الله لما وجدوا فيه اختلافا أبدا ولكن الشياطين سولت لهم هذه الطوام فخسروا الدنيـــا والاخرة ...

بــارك الله فيك أختاه الفاضلة ...






 
قديم 29-11-08, 03:48 AM   رقم المشاركة : 8
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بارك الله فيكم اختي نصيرة الصحابة


ننتظر الزملاء الرافضة حتى يحلوا لنا هذا السؤال







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم .......
»» اخواني بشرى ساره تم افتتاح موقع يوتوب اسلام ارجوا التثبيت لتعم الفائده
»» عــاجل هنا سنجمع كل الاحاديث الضعيفه التي يستدل بها الرافضة نرجوا التثبيت
»» صرخة محب الى كل شيعي
»» شاهدوا ملالي الشيعة ماذا يفعلون .... ادخلوا يا رافضة
 
قديم 29-11-08, 01:58 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بارككم الله على مروركم الكريم .. إخواني ..

ننتظر الروافض .. سؤالـــــــــ وجب ولزم التأملـــ فيهـ مليا .. فعلا سيهدم نظرية الإمامية من جذورهــــا , والطعن بالصحابة وخاصة الشيخين ... يرفعــــ حتى أجد جوابا يحلـــــــ الإشكالـــــــ الخطير هنا .
.
الآنــــــ أريد شيعي أن ..
* يبين لي الخطأ بفهمي .. ^^^
*أو يحلــــــــــ لنا التناقض بين مبايعة المعصومين,, للخلفاء الغاصبين الظلمة وبين نهي الله ووعيدهـ لمن ركن إلى الظالمين وأطاعهم ..

السلام عليكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي هآم _ مطلوب تفسير آيتين فقط من تفسير الإسمآعيلية فهل نجد ؟
»» لو تكرم الاعضاء سؤال وأود معرفة جواب
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» دعوة للمشاركة من كل عضو ليخبرنا عن أدخل وستعرف
»» الزميل الفاضل روآية / الموضوع لك فتفضل كرماً وأجبنا لإثبات معتقدٍ لك
 
قديم 29-11-08, 02:12 PM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


أينــــــــــــــ الشيعة ؟؟
نرفعه للزميلـــ .. الديلمي ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة من أين تأخذونها / تحدي إن وجدتم حلاً لها
»» سبيستونات شيعية / حلقة " الولاية التكوينية "
»» الزميل محق واخوانه الشيعة لنرى هل تستطيعون إثبات قولكم هذا ؟
»» سؤال للزميل الصدري و أحمد الناي هل شارك علي رضي الله عنه في حرب المرتدين ؟
»» زملائنا الشيعة تفضلوا هُنا للحوار
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "