العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-08, 03:39 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


من إساءات الصفويين لعلي أمير المؤمنين

من إساءات الصفويين لعلي أمير المؤمنين

الكاتب صباح الموسوي

الأربعاء, 24 سبتمبر 2008

صباح الموسوي

لقد قتل الإمام علي مظلوما على يد من كانوا يزعمون أنهم شيعته الذين حين خالفهم الرأي وابرم الصلح مع معاوية بن أبي سفيان‘ حقنا لدماء المسلمين وحفظا لبيضة الإسلام‘ انشقوا عليه وقتلوه بسيف الخارجي ابن اليهودية عبد الرحمن بن ملجم ألمرادي وهو قائم يصلي في محرابه. و بعد قتلهم له جاءهم عبدالله بن سبأ اليهودي واحدث لهم فتنته الكبرى التي قسمت المسلمين إلى طائفتين ‘وأصبحت طائفة من أتباع ابن سبأ تقول بإلوهية علي بن أبي طالب ( والعياذ بالله ) وطائفة أخرى صارت تغالي في علي و تقول فيه ما لم يدعيه هو لنفسه. و راح هؤلاء الغلاة يختلقون الأحاديث والروايات الكاذبة بحق علي بن أبي طالب وصاروا ينسبونها للنبي ( صلى الله عليه وسلم ) تارة وتارة أخرى لآل بيت. وصاروا يكّفرون كل من لا يوافقهم الرأي أو يقول بغير ما يزعمون. و كم من الحروب التي أشعلوها وكم من دماء سفكوها بفتنتهم هذه .
وها هو علي مازال يُظلم اليوم على يد اشد الناس ادعاءا بحبهم وموالاتهم له ‘ وهؤلاء الظلمة هم الصفويون الذين اتخذوا فتنة ابن سبأ اليهودي دينا لهم . فلم يكفهم سبهم لصحابة رسول الله وطعنهم بأمهات المؤمنين ‘ ولم يكفهم القول في تحريف القرآن وزعمهم أن القرآن ناقص !‘ بل عمدوا إلى الإساءة إلى علي عبر خلقهم الروايات الكاذبة جريا على عادتهم في خلق الفتن وتشويه صورة الإسلام .
و في هذه العشر الأواخر من ألليالي الرمضانية المباركة حيث يتزامن معها ذكرى استشهاد رابع الخلفاء الراشدين وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام‘يسعى الكثير من المسلمين ومحبي شخصية الإمام علي أن يقرؤوا سيرته الشريفة للاقتداء بها ‘ويحاول المهتمون مراجعة كتب الفريقين " السنة والشيعة " التي تناولت هذه الشخصية العمالقة للاستفادة منها . و لكن مع الأسف الشديد يجد المتابعون أن كتب الذين يزعمون مشايعة الإمام علي و يدعون موالته وهم الصفويين‘ ملئوها إساءات لهذه الشخصية العظيمة التي تربت في حضن الرسول صلى عليه وسلم ونهلت من معين أخلاقه الكريمة . فهذا احد أحبارهم " محمد باقر المجلسي" ينقل في كاتبه " بحار الأنوار ‘ والذي في الحقيقة ما هو إلا بحار الأكاذيب و الفتنة "‘ أبشع الإساءات إلى الإمام علي وآل بيت الرسول.
وهنا ننقل مجموعة من بين آلاف الإساءات التي أوردها الصفويون في كتبهم بحق عليا عليه السلام. فقد ذكر المجلسي في " بحار الأنوار 303/4 " خبرا في مسألة قضاء الإمام علي زعم أنه روي عن الإمام جعفر بن محمد الصادق : أن امرأة قد تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه ، فأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها فجاءت إلى الخليفة عمر بن الخطاب تدعي على الأنصاري ، فنظر أمير المؤمنين علي إلى البياض على ثوب المرأة وبين فخذيها فاتهمها "‘ أي انه اتهمها بالكذب.
وهنا نسأل ‘ ترى هل يعقل أن الإمام علي ينظر إلى عورة امرأة محرمة عليه ؟ ‘ وهل يمكن أن ينقل الإمام الصادق أو أي محب لآل البيت مثل هذه الرواية السخيفة ؟ .
إن هؤلاء القوم يدعون كذبا انهم محبون لآل البيت ‘ ويزعمون بهتانا انهم شيعة علي بن ابي طالب دون غيرهم ولكن اذا ما طالعت تفاسيرهم القرآنية تجدهم اعدى الناس للامام علي . و هنا سوف نعرض واحدة آخرى من اهاناتهم لامير المؤمنين ابي الحسن حيث يزعمون ان البعوضة التي ذكرت في القرآن الكريم المقصود بها الامام علي ( حاشاه ) وذلك حسب تفسير " القمي " الذي يعد واحدا من مفسرين الصفوية المعتبرين ومن اعلام الشيعة في القرن الثالث عشر.
فقد جاء في تفسير القمي " علي بن ابراهيم - الجزء الاول صفحة 48" ان المقصود من قوله تعالى في سورة البقرة : " إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا " هو امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام .
ويزعم القمي ان هذا القول للامام جعفربن محمد الصادق. : قال و حدثني ابي ‘ عن النضر بن سويد ‘ عن القسم بن سليمان ‘ عن المعلى بن خنيس ‘ عن ابي عبدالله عليه السلام ‘ فالبعوضة امير المؤمنين عليه السلام وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ومن إساءاتهم الأخرى التي جاءت في كتاب " بحار الأنوار المجلد 41صفحة 293" رواية نسبها إلى الإمام جعفر بن محمد الصادق رضوان الله عليه ‘ يقول فيها :" أن أمير المؤمنين عليه السلام كان على المنبر يلقي خطبة فقامت له امرأة بذيئة الخلق وقالت له : يا قاتل الأصدقاء ‘ فلتفت لها وقال : ‘ یا سلفع، یا جریئة،یا بذیئة، یا مذکرة، یا التی لا تحیض کما تحیض النساء، یا التی علی هنها شیء بیّن مُدلی "!.
وهنا نتوجه بالسؤال إلى من يزعمون أنهم شيعة علي ومحبيه ‘ و إلى كل ذي عقل وبصيرة ‘ ترى هل يعقل أن علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ‘ و قاهر الأبطال ومزلزل أركان المشركين والمنافقين ‘ يجادل امرأة بذيئة ويتفوه بمثل هذا الكلام الذي يخجل من لفظه ابسط الناس ؟.
وهل من الممكن أن الإمام الصادق الذي شُهد له بالعلم و الورع والتقوى ‘ أن يروي مثل هذا الكلام التافه ؟.
ولكن ما عسى أن نقول بمن حرفوا الكتاب و سبوا أمهات المؤمنين ولعنوا اعز أصحاب رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) ‘ في اختلاق مثل هذه الروايات الكاذبة والمسيئة للإمام علي و جعفر الصادق وآل البيت عامة .
فدعوانا إلى من مازالت على أعينهم غشاوة ومازالوا مصدقين بما جاء في كتاب بحار الأنوار وسائر كتب الصفويين و أتباع ابن سبأ ‘ أن يراجعوا عقولهم ويتفكروا في ما كتبه هؤلاء القوم ‘ لعلهم يرشدون .
صباح الموسوي
حزب النهضة العربي الأحوازي
‏23‏/رمضان‏/1429هـ
‏23‏/09‏/2008م







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الي عائلة القطري محمد الماجد رحمه الله
»» فى ظل الحملة الشرسة ضد الرسول صلى الله عليه وسلم
»» القرضاوي المد الشيعي والمطامع والاحلام الايرانية/ الشرق الاوسط
»» الناتو يشكك في القدرة على منع السلاح النووي الإيراني
»» الرد والدفاع عن الإمام الزهري
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "