العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-08, 02:20 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


إف بي آي يفتح تحقيقاً حول البنوك المنهارة

«إف. بي. آي» يفتح تحقيقاً حول البنوك المنهارة



عواصم ـ وكالات: أبلغ الكونغرس الأميركي أمس انه غير مستعد للمصادقة على خطة انقاذ القطاع المصرفي البالغة قيمتها 700 مليار دولار بصيغتها الحالية، مطلقاً معركة سياسية حول كيفية معالجة الأزمة المالية.
وأبدى عدد من أعضاء الكونغرس تحفظات على الخطة في وقت أفادت معلومات صحافية ان مكتب التحقيقات الفدرالي (إف. بي. آي) فتح تحقيقاً بتهمة الاحتيال بحق عدد كبير من الشركات والمؤسسات المالية التي انقذتها الإدارة في الأيام الأخيرة. وأبدى أعضاء الكونغرس شكوكاً في خطة الانقاذ بعد الاستماع إلى رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) بن برنانكي ووزير المالية هنري بولسون الذي حذر من عواقب اقتصادية وخيمة اذا لم تتم المصادقة على الخطة. وقال السناتور كريستوفر دود رئيس لجنة المصارف في مجلس الشيوخ عن الخطة «ما ارسلوه لنا ليس مقبولاً»، معتبراً أنه «لن ينجح». وتسمح الخطة للادارة بشراء الديون المشكوك في تحصيلها والمرتبطة بقطاع القروض العقارية المرهونة، والتي كانت خلف اندلاع الأزمة الحالية قبل أكثر من سنة. لكن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية بعد أقل من شهرين وتزايد الريبة حيال وول ستريت، أظهر أعضاء الكونغرس تردداً في نقل مثل هذه الفاتورة الباهظة إلى دافعي الضرائب، وبدوا حريصين على عدم الظهور وكأنهم يكافئون مسؤولي المصارف على الأزمة التي تسببوا بها. وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي «لا مجال بعد الآن لدفع تعويضات إلى كبار المسؤولين الاداريين الذين يتقاضون ثروات للتنحي بعد أن يوصلوا شركاتهم إلى الانهيار».
من جهته، أكد البيت الأوبيض انه كان قد أعد الخطة منذ «أشهر»، داعياً الكونغرس إلى اقرارها «هذا الأسبوع». وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني فراتو «ليست خطة دبرت أو أعدت على عجل. جرى كم هائل من التحليلات والمناقشات والمداولات قبل أن نعرضها».
وقال السيناتور ريتشارد شلبي المسؤول الجمهوري في اللجنة المصرفية الذي كان يتحدث إلى جانب دود «يساورني الكثير من القلق حيال هذا المقترح (...) ان مبلغ 700 مليار دولار هو مبلغ كبير جداً من المال بالنسبة إليّ، وكذلك بالنسبة لدافعي الضرائب». وبذلك باتت المجموعتان تخضعان لمراقبة الاحتياطي الفدرالي، مما وضع حدا لعهد مصارف الاستثمار المستقلة التي كانت ترمز الى قوة وول ستريت. غير ان العملية التي وافق عليها الاحتياطي الفيدرالي في نهاية الاسبوع قد تكون انقذت الشركتين، وقد سجلت اسهم غولدمان ساكس في الساعات التي تلت تحول وضعه ارتفاعاً بقيمة 8،1% .
وجاء الاعلان عن هذا التغيير بعد اسبوع من افلاس بنك الاعمال (ليمان براذرز) وعملية الاندماج بين «ميريل لينش» وبنك اوف اميركا وبعد ستة اشهر من تصفية مصرف بير ستيرنز. وذكرت الصحافة ان بين الشركات الـ 26 التي يشملها تحقيق الشرطة الفدرالية ليمان براذرز وفريدي ماك وفاني ماي وايه اي جي، بتهمة «سوء الابلاغ» عن اصولها.
وكان مدير الاف بي اي روبرت مولر افاد الاسبوع الماضي بأن جهازه يحقق في 26 مؤسسة مالية من دون ان يكشف عن اي تفاصيل، فميا افادت شبكة ايه بي سي الثلاثاء ان التحقيق «اعمق» مما يعتقد. وتراجعت الاسهم الاميركية خلال تعاملات امس بنسبة تزيد على 1%.
ومن بين اكثر الشركات التي تراجعت اسهمها جنرال موتورز كورب وديلاردز وريجنز فايننشيال كورب التي تراجعت اكثر من 7% .
واعرب اعضاء اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ امس الثلاثاء عن تشككهم حيال خطة وزير الخزانة هنري بولسون. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي في نهاية تعاملات الامس 161،52 نقطة، اي بنسبة 1،47%، ليصل الــــى 10854،17 نقطة.
وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 18،87 نقطة، اي بنسبة 1،56% ليصل الى 1188،22 نقطة. كما فقد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم التكنولوجيا 25،64 نقطة اي بنسبة 1،18%، ليصل الى 2153،34 نقطة. وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية امس ان نومورا القابضة اليابانية تسعى بقوة للاستحواذ على العمليات الاوروبية في بنك ليمان براذرز الذي اشهر افلاسه. ونقلت وكالة انباء كيودو عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول ان نومورا القابضة في مراحلها النهائية من المفاوضات للاستحواذ على هذه العمليات.







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» المخابرات الايرانية تشجع على أغتصاب الفتيات العراقيات للتعجيل بظهور المهدي
»» أحمد الديين يرى أن الخطة الخمسية القادمة تعاني اختلالات فاضحة ونواقص واضحة
»» تفاوت كبير في الأجور بين الرجل والمرأة في ألمانيا
»» الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " ج2 والأخير
»» رد الأمين العام للحركة السلفية في الكويت بدر الشبيب على المهري بعزل القرضاوي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "