العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-08, 07:24 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " ج2 والأخير

الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " ج2 والأخير


سابعا : خرافة المهدي في السرداب :

بين الروافض وبقية المسلمين في قضية المهدي بون واسع وفرق شاسع فالروافض يقولون بان المهدي هو محمد بن الحسن العسكري الإمام الثاني عشر عندهم والذي وعموا انه ولد في عام 255 هـ ، ودخل السرداب في غبية صغرى استمرت قرابة 69 عاما ، ثم دخل في غبية كبرى من عام 329 هـ واستمرت إلى عصرنا هذا ، وانه سيخرج ومعه القران الكامل ليقيم الحد على غير الصحابة ، ويقتل ذراري قتلة الحسين ويحكم بحكم داود ، ويهدم البيت الحرام ، ويقتل العرب وغير ذلك ، مع العلم انه ثبت تاريخيا أن هذا المهدي المزعوم فرية لا مرية وانه لم يولد للحسن العسكري ولد وقد اعترف بذلك بعض مفكري الشيعة .

بينما الزيدية كبقية المسلمين يقولن بخروج المهدي الذي تواترا فيه الأحاديث والأخبار وانه سيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا في آخر الزمان وبدون تحديد لوقته كما هو قول أهل السنة ، فلا هو موجود في السرداب ومهمته تختلف عن مهمة مهدي الرافضة ، فمهدي أهل السنة يملا الأرض عدلا ، ومهدي الرافضة يملئها فسادا كالدكتور احمد الكاتب .



ثامنا : مصادر الاستدلال :

تقدم قول الروافض في القران الكريم وطعنهم فيه بزعمهم انه حرف وبدل ونقص ، وبالنسبة للسنة فهم لا يأخذون بها ولا يرجعون إليها ويطعنون في مصادرها كالبخاري ومسلم وبقية أمهات الحديث ، وبالنسبة للإجماع فلا يعتبرونه حجة إلا إذا كان فيه الإمام المعصوم ، فلو اجتمعت الأمة كلها بدون الإمام المعصوم لما كان لاجتماعهم حجة .

أما الزيدية فكما سبق لا يطعنون في القران ، ويأخذون من كتب السنة – وان كان لهم مصادر أخرى كمسند زيد وبعض الامالي – ويقولون بإجماع الأمة ، وان كان إجماع آل البيت عند بعضهم حجة .



تاسعا : تكفير المخالف لهم من المسلمين والقول بنجاسته واستباحة ماله ودمه :

الروافض يقولون بتكفير كل من خالفهم من المسلمين وبنجاسته واستباحة ماله ودمه .أما الزيدية فكغيرهم من المسلمين فلا يكفرون غيرهم إلا بمكفر إذا توافرت الشروط وانتفت الموانع ولا يقولون باستباحة دمائهم وأموالهم ، ولا يقولون بنجاسة المخالف وان كان لبعضهم غلو في هذا كما بينه علامة الآل محمد بن إبراهيم الوزير كما في العواصم ، ووجد في بعضهم تأثر بأهل الاعتزال القائلين بالمنزلة بين المنزلتين في حق العصاة .



عاشرا : إباحة زواج المتعة :

انفرد الروافض من بين جميع الفرق بالقول بجوازها ومشروعيتها وخالفهم في ذلك جميع طوائف ومختلف الفرق حتى الباطنية ، وممن خالفهم الزيدية وجميع المذاهب .

وكلام الإمام الهادي في الأحكام – على الرافضة وأنهم احلوا ما رحم الله في المتعة ونقضوا الكتاب وقد شنع عليهم – واضح جلي .



الحادي عشر : التحالف مع أعداء الله ضد المسلمين :

تاريخ الروافض مليء بمظاهرة أعداء الله ضد المسلمين ، ولك أن تنظر في التاريخ لتجد ذلك جليا واضحا في موقف الطوسي وابن العلقمي والتحالف مع التتار ضد الدولة العباسية ، وما فعلته الدولة الصفوية من خذلان وطعن للمسلمين من الخلف أيام حروب الخلافة العثمانية مع النصارى في الغرب . وحال أهل السنة في إيران تنادي بأعلى صوت على صدق ذلك ، كما في الجزء الثاني من كتاب ( وجاء دور المجوس ) ، وكذلك ذبح حركة أمل للفلسطيني الأمر الذي عجز عنه حكام اليهود في فلسطين ونصارى لبنان ، وتحالفهم في قتال أهل السنة الأفغان مع أمريكا ودول الصليب ودول الجوار كالهند وروسيا والصين ، بل وتعاونت أحزاب الرافضة – وحكومة الرافضة – ضد المسلمين في أفغانستان مع كل القوى المعادية للإسلام من صليبية ويهودية وهندوسية وبوذية وما ذلك عن الأبصار بمحجوب .

أما الزيدية فلا يفعلون ذلك ، ولا ينسى التاريخ الموقف المشرف من الإمام يحيى بن حميد الدين في رفضه التعاون مع الانجليز ضد الأتراك في الحرب العالمية الأولى رغم الترغيب والترهيب .



ثاني عشر : من المرجحات عند الروافض مخالفة أهل السنة :

بمعنى انه إذا كان لديهم قولان في مسالة ما فالراجح عندهم القول الذي يخالف القول المعمول به عند أهل السنة .

أما الزيدية فلا يقولون بذلك ، بل يرجعون إلى طرق الترجيح المعروفة عند الأصوليين .



ثالث عشر : ومن الفروق قول الرافضة بالمسح على الرجلين :

وكما اشرنا أننا لم نستوعب جميع الفروق فهي كثيرة ومن ذلك على سبيل الإجمال القول بالبداء حيث يقول به الرفض وينكره الزيدية وكذلك ما فعله الروافض من سجود لقبر الحسين وضرب الرؤوس بالسيوف والسلاسل حيث ينكر جميع ذلك الزيدية ، ومن ذلك نظرية الانتظار للمهدي في السرداب ثم نظرية ولاية الفقيه وتعطيل الجهاد وترك الخروج على الظالم حتى يخرج الذي دخل السرداب مما لا يقول به الزيدية .

ومما نريد أن نشير إليه هو أننا بذكر الفوارق بين الروافض والزيدية لا نعني أن الزيدية موافقون لأهل السنة في كل شيء ! لا ، بل الذي نعنيه هو أن على أتباع المذهب الزيدي التنبه إلى الخطر الرافضي وخطر مبادئه ومعتقداته ، وانه يجب عليهم عدم الارتماء في أحضانهم تحت الشعارات الجوفاء – كالدفاع عن المذهب وحب آل البيت الذي هو بالنسبة للروافض شعار فقط وستار لا غير يرومون من وراء رفعه جر الزيدية نحو الرفض .

ونعني أيضا أن المسافة بين الزيدية وأهل السنة اقرب من المسافة بين الزيدية والروافض ...

ومع ذلك كله فنحن نرى أنهم ظـُلموا بنسبتهم إلى الرفض وعدم التفريق بينهم وبين الروافض ، وأنهم ظلموا أنفسهم وظلمهم بعض علمائهم المعاصرين بعدم البيان – رغم الحاجة إليه – بالتبرؤ من الروافض ومعتقداتهم ، وإنما فعلوا العكس من ذلك حيث تبنى بعضهم كثيرا من أطروحات الروافض في صحفهم وبعض كتاباتهم . )) اه

نظرة الإمامية الإثنا عشرية للزيدية ص 44 – 52



ثم ينقل لنا المؤلف أن الرافضة الإثني عشرية يكفرون كل من لا يقول بإمامة الإثني عشر معصوما ، بل أن هذا الأمر قد ذكرته قناة المستقلة هذه الأيام وذلك نقلا من موقع السيستاني من انه يعتبر أن القول بالأئمة وعصمتهم والاعتقاد بالمهدي المخفي في السرداب من أركان الإيمان .. وان من لم يعتقد بهذا فهو مشرك وكافر ..



ويتابع المؤلف :

(( .. يقول شيخ محدثيهم " علي بن بابوبه القمي الملقب بالصدوق " في رسالته " الاعتقادات " ما نصه : ( واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام انه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء ، واعتقادنا فيمن اقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدا من بعده من الأئمة انه بمنزلة من اقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم واله ) " الاعتقادات ص 103 ."

ويقول يوسف البحراني في موسوعته : " الحدائق الناضرة في إحكام العترة الطاهرة " : ( وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه وتعالى ورسوله وبين من كفر بالأئمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة أصلا من أصول الدين ) . " الحدائق الناضرة 18 / 153 " .

ويقول المجلسي في موسوعته الحديثية بحار الأنوار 23 / 390 : ( اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليه السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار ) . وبهذا تتجلى نظرتهم لمن لم يؤمن بإمامة الإثني عشر !! ) اه

نظرة الإمامية الإثنا عشرية للزيدية ص 81 – 82 .



فمن أين أتوا بهذا الركن الذي اعتبروه من أركان الإيمان ، الم يذكر في الحديث عن الرجل الذي أتى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وسأله عن الإيمان فقال عليه الصلاة والسلام الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر .. فهل نسي رسول الله هذا الركن ؟؟ ولم يربط إمامة علي رضي الله عنه بالإيمان بالأنبياء ؟؟ ، وهو الذي قال الله تعالى فيه (( وما ينطق عن الهوى )) النجم 3 .

ثم أكد القران الكريم أن الله قد أكمل لنا هذا ألدين ، فقال (( .. الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ .. )) المائدة 3 .

فهل تريد الرافضة أن تقول لنا أن رسول الله قد قصر في تبليغ الرسالة ؟؟ بل وأنهم قد قالوها وطعنوا في آيات القران واتخذوها ورآهم ظهريا ، قاتلهم الله أنى يؤفكون !!

فقد قال الخميني متهما النبي صلى الله عليه وسلم انه لم يوفق في دعوته .. فقال : " وحتى خاتم الأنبياء الذي كان قد جاء لإصلاح البشر وتهذيبهم وتطبيق العدالة ، فانه هو أيضا لم يوفق ، وان من سينجح بكل معنى الكلمة ويطبق العدالة في جميع أرجاء الأرض هو المهدي المنتظر " مختارات من أحاديث وخطابات الإمام الخميني 2 / 42 .

قاتله الله على هذا الكفر الصريح الذي يناقض قول الله تعالى .. (( .. الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ .. )) المائدة 3 .

بل إن خميني يتهم الله مباشرة .. بأنه لا يحسن التصرف في هذا الكون – والعياذ بالله – فيقول : " "إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه " " كشف الأسرار – ص 23.

بل إن هذا الكلام نفسه قد قاله احد متشيخيهم .. وهو نعمة الله الجزائري .. حيث يقول " "إنا لا نجتمع معهم - أي مع السنة - على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر ، ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" (الأنوار الجزائرية 2/278)" ..

والعياذ بالله .. الم يحرك هذا الكلام في نفوسنا أي اثر ؟؟؟ إذا كان هذا لم يحرك فينا ساكنا ، فمتى سنتحرك فعلا ؟؟ متى ؟؟





وحتى أن الشاعر العراقي الشيعي عباس الجنابي قال عبر قناة المستقلة رادا على كذبهم في وصية علي – رضي الله تعالى عنه – : " انه لا يفهم من قول الرسول صلى الله عليه وسلم في حق علي اللهم وال من والاه .. انه يقول انه الإمام المعصوم من بعده وأولاده الإثني عشرة .. "

وإلا لو كان هذا حقيقة لقام علي عليه السلام برفع شعار اللهم وال من والاه .. بدل أن يقول عن نفسه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان " .."



وهل من أهل السنة والزيدية وباقي المذاهب الإسلامية الأخرى الذين يبلغ عددهم تقريبا المليارإنسان من يقول بان علي وأبنائه معصومين وان إمامتهم وعصمتهم ، والإيمان بها كمثابة الإيمان برسل الله ؟؟ وإذا كنت لا تقول ذلك فأبشرك بأنك احد المخلدين في النار مع أبا بكر وعمر وعثمان أصهار رسول وخلفائه من بعده – الذين خالفوا وصية الله تعالى في كون علي هو الوصي من عند الله ، كما يزعم أهل الرفض – فمن الذي يكفر من ؟؟ أليس الرافضة هم الذين كفروا المذاهب الإسلامية جميعها ؟؟ ثم نراهم يلطمون ويبكون – وهذا ديدنهم – بأننا نحن من كفرهم ، سبحان الله !!



أليس القول – بعد أن علمنا أقوال علماء الزيدية ، وأقوال علمائنا التي بينتها في مقالاتي السابقة – بان هؤلاء الرافضة هم شيعة آل بيت رسول الله كذبة وقحة منهم ، واستخفاف بعقولنا ؟؟

وإذا كنا نريد أن ننصف الحقيقة أن نقول فيهم أنهم شيعة اليهودي ابن سبا ، فان عقائدهم ليست سوى ما قاله هذا اليهودي اللعين !!



احمد النعيمي







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» Is 'Allah' the same god of the Jews and Christians?
»» المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان،القرضاوي: يعمل مأجوراً
»» ايران و اسرائيل و اليهود و زمن الخداع
»» رجال دين يتهمون نجاد باستغلال اسم المهدي المنتظر
»» مفتي لبنان حزب الله يخطف بيروت وصبر السنة بدأ ينفد
 
قديم 23-09-08, 08:15 AM   رقم المشاركة : 2
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " الجزء الاول

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74297







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا تمتلك حاسوب دفتري وبه كاميرا عليك الحذر والخبر هذا يهمك
»» لماذا الكونغرس يعارض خطة انقاذ البنوك / باللغة الانجليزية
»» اكبر واطول عملية سرقة عرفها التاريخ - من اسرار الحوزات العلمية
»» الشيعي المجلسي والأحاديث النبوية بذم مصر..( بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه)
»» ملف الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله مع الشيعة الرافضة
 
قديم 24-09-08, 12:35 AM   رقم المشاركة : 3
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


يعطيك ألف عافية







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على جميع شبهات السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» أرجو من أهل السنه الرد على هذه الشبهة
»» إستفسار
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
 
قديم 24-09-08, 04:35 PM   رقم المشاركة : 4
Anti rafeda
عضو نشيط






Anti rafeda غير متصل

Anti rafeda is on a distinguished road


في هذا المنتدى الزيدي ستجد بعض من ردود الزيدية على الإمامية

http://www.al-majalis.com/forum/index.php

وإن كانوا هم متعصبون أيضا مثل الإمامية ، وأغلبهم روافض ، وقلة منهم معتدلون







 
قديم 25-09-08, 05:38 AM   رقم المشاركة : 5
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


هذا الموقع على شاكلة منتدى شيعة مصر و ومنتدى شيعة فلسطين يؤسسه الشيعة لغرض التدليس على المسلمين حتى ان الموقع شبه ميت







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» الشرطة الإيرانية تهدم أكبر مدرسة دينية لأهل السنة
»» القرضاوى يدين الترويج للدين الشيعي في الدول العربية / في جريدة المصري اليوم
»» البابا الذي لم يفهم منزلة العقل والعلم في الإسلام
»» حدث شيعي يكتب اسماء الصحابة على حذائه حكم عليه 3 أشهر
»» رد على المفترين الشيخ عبدالعزيز بن باز الأرض كروية والشمس جارية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "