العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-08, 05:05 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


كذاب يشرب النبيذ ويقامر في الجوسق ويلعب بالطنبور فمن هو؟؟؟

.



[ 1101 ]

فصل 23 - وبالاسناد عن أبي الاديان قال: كنت أخدم الحسن بن علي العسكري عليه السلام وأحمل كتبه إلى الامصار، فدخلت عليه في علته التي توفي فيها وكتب معي [ كتبا ] فقال: امض بها إلى المدائن، فانك ستغيب خمسة عشر يوما، وتدخل إلى " سر من رأى " يوم الخامس عشر، وتسمع (3) الواعية في داري، وتجدني على المغتسل. قال أبو الأديان: فقلت يا سيدي فإذا كان ذلك (4) فمن ؟ قال: من طالبك بجوابات (5) كتبي فهو القائم بعدي. فقلت: زدني ؟ قال: من يصلي علي فهو القائم بعدي. فقلت: زدني ؟ قال فمن خبر بما في الهميان (6) فهو القائم بعدي. فمنعتني هيبته أن (7) أسأله ما في الهميان، وخرجت بالكتب إلى المدائن

[ 1102 ]

وأخذت جواباتها، ودخلت " سر من رأى " يوم الخامس عشر كما قال عليه السلام. فإذا أنا بالواعية في داره، وإذا به على المغتسل، وإذا أنا بجعفر الكذاب أخيه بباب الدار والشيعة من حوله (1)، يعزونه ويهنونه، فقلت في نفسي: إن يكن هذا الامام فقد بطلت الامامة، لاني كنت أعرفه يشرب النبيذ (2) ويقامر في الجوسق (3) ويلعب بالطنبور (4)، فتقدمت بغتة (5)، فعزيت وهنيت، فلم يسألني عن شئ. ثم خرج " عقيل " غلام (6) العسكري فقال: يا سيدي قد كفن أخوك، فقم فصل (7) عليه. فدخل جعفر والشيعة من حوله، فلما صرنا في الدار إذا نحن بالحسن بن علي عليهما السلام على نعشه مكفنا، فتقدم جعفر ليصلي عليه (8). فلما هم بالتكبير، خرج صبي بوجهه سمرة، بشعره قطط (9) وبأسنانه تفلج (10) فجذب رداء جعفر، وقال: تأخر يا عم فأنا أحق بالصلاة على أبي، فتأخر جعفر وقد اربد (11) وجهه، فتقدم الصبي، وصلى عليه(( طفل يصلي بجماعة من الحمقى))، ودفن إلى جانب قبر أبيه

[ 1103 ]

ثم قال لي يا بصري هات جوابات الكتب التي معك. فدفعتها إليه، وقلت في نفسي: هذه علامتان اثنتان، بقي الهميان. ثم خرجنا إلى جعفر وهو يزفر، فقال له حاجز الوشا: يا سيدي من الصبي لنقيم الحجة عليه (1) ؟ فقال: والله ما رأيته قط ولا أعرفه. فنحن جلوس إذ قدم نفر من قم فسألوا عن الحسن بن علي عليهما السلام فعرفوا موته فقالوا: فمن [ بعده ] ؟ فأشار بعض الناس إلى جعفر بن علي. فسلموا عليه وعزوه، وقالوا: معنا كتب ومال، فقل لنا (2): ممن الكتب، وكم المال ؟ فقام جعفر ينفض أثوابه، ويقول: يريدون منا أن نعلم (3) الغيب وخرج جعفر. قال: فجاء الخادم وقال: معكم (4) كتب فلان، وفلان، وفلان، وهميان فيه ألف دينار، وعشرة دنانير فيها (5) مطلية. فدفعوا الكتب والمال وقالوا: الذي وجه بك لاخذ المال، هو الامام، فان جميع ذلك كذلك. [ قال أبو الأديان: فعلمت صحة ما قاله الحسن عليه السلام من أمر الهميان ]. فدخل جعفر الكذاب على المعتمد (6) وكشف له وجود خلف (7) الحسن، فوجه


[ 1104 ]
المعتمد بخدمه، فقبضوا على صيقل (1) الجارية، وطالبوها بالصبي، فأنكرته وادعت حبلا بها لتغطي حال الصبي. فسلمت إلى ابن أبي الشوارب القاضي، وبلغهم (2) موت عبد الله (3) بن يحيى ابن خاقان فجأة وخروج صاحب الزنج بالبصرة، فشغلوا بذلك عن الجارية فخرجت من أيديهم والحمد لله [ رب العالمين ]. --خرجت هكذا بكل بساطة

فصل 24 - وعن ابن بابويه، ثنا أبو العباس أحمد بن الحسين بن عبد الله بن محمد بن مهران الآبي العروضي بمرو: ثنا أبو الحسين زيد (5) بن عبد الله البغدادي: ثنا أبو الحسن علي بن سنان (6) الموصلي [ قال: ] حدثني أبي أنه لما قبض ابو محمد [ الحسن ] عليه السلام وفد (7) من الجبال [ ومن قم ] وفود بالاموال التي كانت تحمل على الرسم (8) ولم يكن عندهم خبر وفاة الحسن عليه السلام.

]

[ 1105 ]
فلما أن وصلوا إلى " سر من رأى " سألوا عن أبي محمد عليه السلام. فقيل لهم: قد فقد (1). قالوا: فمن وارثه ؟ قالوا: أخوه جعفر.((يبدوا أن أهل سر من رأي كانوا مجمعين على إمامة جعفر ولم يعرفوا خرافة الابن المخفي الا من رافضة إيران)) فسألوا عنه، فقيل (2): خرج متنزها، وقد ركب زورقا في دجلة ليشرب ومعه المغنون قال: فتشاور (3) القوم، وقالوا: ليست هذه صفة الامام. وقال بعضهم لبعض: امض بنا حتى نرد هذه الاموال إلى أصحابها. فقال أبو العباس محمد بن جعفر القمي: قفوا بنا حتى ينصرف هذا الرجل ونختبر أمره على صحة. قال: فلما انصرف دخلوا إليه، وسلموا عليه فقالوا: يا سيدنا نحن جماعة من الشيعة كنا نحمل إلى سيدنا أبي محمد عليه السلام الاموال. قال: وأين هي ؟ قالوا: معنا. قال: احملوها إلي. قالوا: لا، إن لهذه الاموال خبرا طريفا. قال: وما هو ؟ قالوا: إن هذه الاموال تجمع، ويكون لها من عامة الشيعة الدينار والديناران والثلاثة، ثم يجعلونها في كيس، ويختمون عليه، وكنا إذا وردنا بالمال إلى سيدنا أبي محمد عليه السلام قال لنا: جملة المال كذا وكذا من عند فلان، وكذا من عند فلان حتى يأتي على أسماء الناس كلهم، ويقول ما على نقش الخاتم. فقال [ جعفر ]: كذبتم، تقولون على أخي ما لم يفعله، هذا علم الغيب
إذن أهل قم وايران أصبحوا أعلم من أهل البيت وأصحابة بمن فيه وهذا إعتراف قوي من جعفر وقد رد عليهم في إدعائهم وكذبهم ))قال: فلما سمع القوم كلام جعفر، نظر بعضهم إلى بعض، فقال لهم: احملوا المال إلي. قالوا: إنا قوم مستأجرون وكلاء (4) وإنا لا نسلم المال إلا بالعلامات التي كنا نعرفها من سيدنا أبي محمد عليه السلام، فان كنت الامام فبرهن (5) لنا، وإلا رددناه * . [ * ]

[ 1106 ]
إلى أصحابه، يرون فيه ما يرونه. قال: فدخل جعفر (1) على الخليفة، وكان ب‍ " سر من رأى " فاستعدى عليهم (2) فلما احضروا، قال الخليفة: احملوا هذا المال إلى جعفر. قالوا: أصلح الله أمير المؤمنين (3)، إنا قوم مستأجرون، وكلاء لارباب هذه الاموال، وهي لجماعة، وقد أمرونا (4) أن لا نسلمها إلا بعلامة ودلالة، وقد جرت هذه العادة مع أبي محمد عليه السلام. فقال الخليفة: وما العلامة والدلالة التي كانت مع أبي محمد عليه السلام ؟ قال القوم: كان أبو محمد عليه السلام (5) يصف الدنانير وأصحابها والاموال، وكم هي، فإذا فعل [ ذلك ] سلمناها إليه، وقد وفدنا عليه مرارا، فكانت هذه علامتنا معه ودلالتنا، وقد مات، فان يكن هذا الرجل صاحب هذا الامر، فليقم بما كان يقوم (6) أخوه، وإلا رددناها إلى أصحابها. فقال جعفر: يا أمير المؤمنين هؤلاء قوم كذابون يكذبون على أخي، وهذا علم الغيب. فقال الخليفة: القوم رسل وما على الرسول إلا البلاغ المبين. قال: فبهت جعفر، ولم يحر جوابا (7) فقال القوم: يتطول (8) أمير المؤمنين


[ 1107 ]
باخراج أمره إلى من يبدرق (1) بها حتى نخرج من هذه البلدة. قال: فأمر لهم بنقيب (2) فأخرجهم منها، فلما أن خرجوا من البلد (3) وانصرف النقيب، خرج إليهم غلام أحسن الناس وجها، كأنه خادم، فنادى: يا فلان، يا فلان، ويا فلان بن فلان، أجيبوا مولاكم. قالوا: أنت مولانا ؟ قال: معاذ الله أنا عبد مولاكم، فسيروا إليه. قالوا: فسرنا معه حتى دخلنا دار أبي محمد عليه السلام فإذا والله القائم عليه السلام قاعد على سرير، كأنه فلقة قمر، عليه ثياب خضر، ((مشهد رومانسي ))فسلمنا عليه، فرد علينا السلام. ثم قال جملة المال كذا وكذا دينارا، حمل فلان [ كذا ] وكذا لفلان، وكذا لفلان (4)، ولم يزل يصف حتى وصف الجميع، ثم وصف ثيابنا ورحالنا، وما كان معنا من الدواب [ وغيرها ] فخررنا سجدا لله، وقبلنا الارض بين يديه. ثم سألناه عما أردنا، فأجاب، فحملنا إليه الاموال، فأمرنا القائم عليه السلام أن لا نحمل بعدها إلى " سر من رأى " شيئا من المال، [color=#00FF00]فانه ينصب لنا ببغداد رجلا نحمل (6) إليه الاموال، [/وتخرج من عنده التوقيعاتcolor](( طبعاً كل من يقرأ هذه الروايات يعرف انها فبركت لاجل الخمس )) . قالوا: فانصرفنا من عنده، ودفع إلى أبي العباس محمد بن جعفر الحميري القمي [ شيئا ] من الحنوط والكفن، وقال له: عظم الله أجرك في نفسك. !!!!!!!


[ 1108 ]

[ قالوا: ] فلما بلغ أبو العباس عقبة همدان (1) توفي [ رحمه الله ]. (2) فصل 25 - وكان بعد ذلك تحمل الاموال إلى بغداد، إلى النواب (3) المنصوبين بها وتخرج من عندهم التوقيعات (4) أولهم: [ وكيل أبي محمد عليه السلام ] الشيخ عثمان بن سعيد العمري. ثم ابنه أبو جعفر محمد بن عثمان. ثم أبو القاسم الحسين بن روح، ثم الشيخ أبو الحسن على بن محمد السمري. ثم كانت (5) الغيبة الطولى، وكانوا - كل واحد منهم - (6) يعرفون (7) كمية المال جملة وتفصيلا، ويسمون أربابها باعلامهم ذلك من (8) القائم عليه السلام. والخبر الذي ذكرناه آنفاه (9) يدل على - أن خلفاء بني العباس - خلفا عن سلف منذ عهد الصادق عليه السلام إلى ذلك الوقت - كانوا يعرفون هذا الامر، ويطلعون على


[ 1109 ]
أحوال أئمتنا. فقد كانوا يرون معجزاتهم على ما تقدم كثير منها. [ فلهذا كف الخليفة جعفر عن القوم، وعما معهم، وعما يصل إليهم من الاموال، ودفع جعفر الكذاب عن مطالبتهم ] ولم يأمرهم بتسليمها إليه وأنه (1) كان يحب أن يخفى هذا الامر ولا يشتهر لئلا يهتدي الناس إليهم. وقد كان جعفر حمل عشرين ألف دينار إلى الخليفة لما توفي الحسن العسكري عليه السلام فقال: يا أمير المؤمنين تجعل لي مرتبة أخي ومنزلته ؟ فقال الخليفة: إن منزلة أخيك ليست منا إنما كانت من الله (2) ((أنظروا لوقاحة الرافضة وكذبهم الخليفة ))ونحن كنا نجتهد (3) في حط منزلته والوضع منه، وكان الله يأبى إلا أن يزيده كل يوم بما كان معه من الصيانة، وحسن السمت (4) والعلم و [ كثرة ] العبادة. وإن كنت (5) عند شيعة أخيك بمنزلته، فلا حاجه بك إلينا، وإن لم تكن عندهم بمنزلته، ولم يكن فيك ما في أخيك، لم نغن عنك - في ذلك - شيئا. (6)


المصدر
الخرائج والجرائح
قطب الدين الراوندي ج 3


على الفكرة هذه الطعونات
يشترك فيها يزيد مع جعفر عم المهدي عجججججج






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق او لاتصدق المعصوم جامع زوجته النفساء في يوم ولادتها بالحسن
»» مقتدى الغبي يقتدي بالعج السردابي و يعلن دخولة الغيبة الكبرى
»» الرافضي هشام الكلبي نسي علمه فشرب كأساً من العلم من عند المعصوم فرجع له علمه!
»» الى أي طريقة ينتمي علي الجفري ؟
»» الزميل الصوفي مقداد يفجر قنبلة نعم مشايخ الصوفية أنبياء
 
قديم 16-09-08, 01:40 PM   رقم المشاركة : 2
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


موضوع جميل جدا

يعطيك العافية







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إستفسار
»» الرد على جميع شبهات السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» شبهة شيعيه غريبه
»» شبهة شيعيه غريبه
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
 
قديم 22-12-11, 11:11 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يقول الكاريزمي كمال الحيدري في كتابة
تفسير سورة لقمان ص 239

الحياة الشخصيّة لجعفر الكذّاب

لقد تشبّث الكاتب بمواقف جعفر هذا في أكثر من مرّة، وجعل من مواقفه دليلاً على عدم الامامة، وإن كان ذلك عليلاً، لانّ الامامة قبل جعفر، كما تبيّن فيما تقدّم، واعترف الكاتب بذلك في أكثر من مورد، فاستفاد الكاتب من مواقف جعفر، ولكنّه لم يتطرّق إلى حياة جعفر هذا.

لقد اتفق الكليني والمفيد والطوسي والطبرسي على أنّ جعفر هذا مُعلن الفسوق فاجر شرّيب للخمور.... خفيف قليل في نفسه(1).

وقال بحقّه أبو الاديان الذي اعتمد الكاتب على تلك الرواية في (ص 191) وضعّفها في (ص 224) قال: إن يكن هذا إماماً فقد بطلت الامامة، لانّي كنت أعرفه يشرب النبيذ ويقامر في الجوسق ويلعب بالطنبور(2).

ولقد اُلّفت كتب للرد على جعفر الكذّاب هذا وأنصاره، منها ما الّفه سعد بن عبدالله العتبي كتاباً للرد عليه(3).

بالاضافة إلى ذلك كلّه توسّله بالحكّام والوزراء كي يجعلوا له منصب أخيه، وردّوه بأنّ منصب أخيه من الله، فإذا أعطاه الله لك فلن يضرّك ما عملنا، كما حدّث بذلك جعفر بن خاقان الوزير للوالي آنذاك. فكلّ هذه الحقائق تنكَّر لها الكاتب، ولم يشر إليها، وجعل من جعفر هذا ركناً ركيناً لنظريّته، لانّه لم يجد من الثقات والصالحين من أصحاب الامام الهادي وغيرهم من يسعفه فيما يقول.



(1) الكافي: ج 1، ص 571، باب 124، ح 1; كمال الدين: ص 51 المقدمة; الارشاد: ج2، ص 323; إعلام الورى بأعلام الهدى: ج 2، ص 148.

(2) كمال الدين: ص 432، باب 43 من شاهد القائم.

(3) قاموس الرجال: ج 2، ص 395 ـ 396.





ذنب جعفر هذا رحمه الله أنه قال إن أخي مات ولم يكن له عقب
فجاء أصحاب البقالات وبائعي السمن والخضار وفرس قم وطهران وقالوا بل له ولد مختفي
واصبحوا أعلم من أهل البيت بما في البيت






 
قديم 22-12-11, 01:14 PM   رقم المشاركة : 4
درر
موقوف






درر غير متصل

درر is on a distinguished road


هو ليس بحجه علينا .. لكن ياصاحب الموضوع يبدوا انك تناسيت صاحبكم الثاني وعشقه للخمور
المسكين يرمي الناس بالحجار وينسى ان بيته من زجاج






 
قديم 22-12-11, 01:21 PM   رقم المشاركة : 5
{دجانة}
مشترك جديد






{دجانة} غير متصل

{دجانة} is on a distinguished road


بارك الله بك أخي الكريم كاتب الموضوع
قاتل الله الرافظه يلعبون في دين الله






 
قديم 22-12-11, 01:24 PM   رقم المشاركة : 6
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


ولزيادة التوثيق:
القصة ( صاحب الطبور والفجور ) ذكر في الكافي وذلك عن رواة :

اولهما :حسين بن محمد الاشعري ( وهو ثقة )

والدليل :
بحث الحج -الشيخ باقر الايرواني-الدرس السابع
الاستاذ الشيخ باقر الايرواني

بحث الفقه

بسم الله الرحمن الرحیم

وفيه:- ان القياس مع الفارق فانه في مثل الكافي يصح ما ذكر فان للشيخ الكليني مشايخ معروفون - ونعرف ذلك من خلال تتبع الكافي - وأغلبهم ثقات ، وكثيراً ما يروي عن محمد بن يحيى الأشعري القمي - ولعله روى عنه ربع الكافي - وهكذا عن الحسين بن محمد الأشعري القمي وهو من ثقاة أصحابنا ، وكثيرا وهكذا عن علي بن إبراهيم - ولعله يروي عنه ثلث الكافي - ومادام مشايخ الكليني بهذه الدرجة وبهذا المستوى فمن البعيد اجتماع ثلاثة ليس فيهم أحد هؤلاء ، بل حتى ثلاثة بقطع النظر عن هؤلاء يبعد اجتماعهم على الكذب.

.......................


ثانيهما : محمد بن يحيى ( وهو شيخ الكليني ثقة )

الدليل :
محمد بن يحيى فهو محمد بن يحيى العطار القمي الأشعري شيخ الكليني والذي يروي عنه كثيراً في الكافي . يقول عنه النجاشي : «شيخ اصحابنا في زمانه ثقة عين كثير الحديث»

المفيد من معجم رجال الحديث: محمد الجواهري :ص589 :12008: محمد بن يحيى العطار: من مشايخ الكليني يروى عنه كثيرا ثقة







التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الرافضة الوحي لم ينقطع بعد وفاة النبي ومصحف فاطمة هي من وحي الله / وثيقة
»» الخوئي : الشيعي مؤمن وان ترك الصلاة والواجبات الاخرى والائمة يردون عليه / وثيقة
»» مهدي الشيعة الدجال سوف يقيم الحد على ام المؤمنين عائشة / وثيقة
»» كمال الحيدري : فاخلع نعليك = انزع حب اهلك من قلبك / وثيقة
»» دليل على ان اهل السنة لا يتبعون وصية علي عليه السلام / وثيقة مدمرة
 
قديم 22-12-11, 02:07 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مشاهدة المشاركة
  
هو ليس بحجه علينا .. لكن ياصاحب الموضوع يبدوا انك تناسيت صاحبكم الثاني وعشقه للخمور
المسكين يرمي الناس بالحجار وينسى ان بيته من زجاج



أثبت يا رافضي ان الفاروق زوج أم كلثوم إبنة علي والزهراء كان يعشق الخمر وصحيح هو ليس بحجة عليك لأنه عربي ومن أهل البيت ولأنه رد أكاذيب الفرس المجوس حول أخيه الحسن العسكري وكذب خرافاتهم لذلك هو ليس حجه عليكم لكنه حجه عند أهل البيت والمسلمين






 
قديم 22-12-11, 03:14 PM   رقم المشاركة : 8
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مشاهدة المشاركة
  
هو ليس بحجه علينا .. لكن ياصاحب الموضوع يبدوا انك تناسيت صاحبكم الثاني وعشقه للخمور

المسكين يرمي الناس بالحجار وينسى ان بيته من زجاج

اقدر لك حماستك وذودك عن دينك ولكن ياعزيزي والله ان دينك لايسعفك بالرد عنه فكل مادحرت شبهه أتتك شبه اخرى اجل واعظم منها






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» والله عيال الشوارع مايقولو هالكلام عن المعصوم
»» ماذا ستقول عن هذا الكلام يا أشتر يانخعي انت وكل معممينك
»» اذا لم يكن هذا كفر فأين الكفر اذن
»» السجود لايعني العباده
»» لماذا تعصوا المعصوم ياشيعه
 
قديم 22-12-11, 03:16 PM   رقم المشاركة : 9
درر
موقوف






درر غير متصل

درر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   أثبت يا رافضي ان الفاروق زوج أم كلثوم إبنة علي والزهراء كان يعشق الخمر وصحيح هو ليس بحجة عليك لأنه عربي ومن أهل البيت ولأنه رد أكاذيب الفرس المجوس حول أخيه الحسن العسكري وكذب خرافاتهم لذلك هو ليس حجه عليكم لكنه حجه عند أهل البيت والمسلمين

الاخ لاتثرثر قل اريد دليل على شرب النبي عمر للخمر وكفى

تفضل


إبن أبي شيبه - المصنف - كتاب الأشربة - في الرخصة في النبيذ ومن شربه
23410 - حدثنا أبو بكر قال : حدثنا عبيدة بن حميد ، عن أبي مسكين ، عن هذيل بن شرحبيل ، قال : مر عمر بن الخطاب على ثقيف فاستسقاهم ، فقالوا : أخبئوا نبيذكم ، فسقوه ماء ، فقال : اسقوني من نبيذكم يا معشر ثقيف قال : فسقوه ، فأمر الغلام فصب ، ثم أمسك بيده ثم قال : يا معشر ثقيف ، إنكم تشربون من هذا الشراب الشديد ، فأيكم رابه من شرابه شيء فليكسره بالماء.

وتفضل

البيهقي - السنن الكبرى - كتاب السرقة - كتاب الاشربة والحد فيها

15988 - وأخبرنا أبو الحسين بن الفضل القطان ، ببغداد , أنبأ عبد الله بن جعفر ، ثنا يعقوب بن سفيان ، ثنا أبو اليمان ، أخبرني شعيب ، قال : وحدثنا الحجاج ، ثنا جدي ، جميعا عن الزهري ، أخبرني معاذ بن عبد الرحمن التيمي ، أن أباه عبد الرحمن بن عثمان ، قال : صاحبت عمر بن الخطاب ( ر ) إلى مكة , فأهدى له ركب من ثقيف سطيحتين من نبيذ , والسطيحة فوق الإداوة ودون المزادة ، قال عبد الرحمن بن عثمان : فشرب عمر بن الخطاب ( ر ) إحداهما ، قال حجاج : طيبة , ثم أهدي له لبن فعدله عن شرب الأخرى حتى اشتد ما فيها , فذهب عمر بن الخطاب ليشرب منها فوجده قد اشتد ، فقال : اكسروه بالماء فإنما كان اشتداده , والله أعلم , بالحموضة أو بالحلاوة , فقد روي عن نافع مولى إبن عمر أن عمر بن الخطاب ( ر ) قال ليرفأ : اذهب إلى إخواننا فالتمس لنا عندهم شرابا , فأتاهم فقالوا : ما عندنا إلا هذه الإداوة وقد تغيرت , فدعا بها عمر ( ر ) فذاقها , فقبض وجهه , ثم دعا بماء فصب عليه ثم شرب قال نافع : والله ما قبض وجهه إلا أنها تخللت.


طبعاً ختاماً النبي عمر يختم عشقه للخمر كااحدى الامنيات قبل الموت ...

والحمدلله تحققت الامنيه وشرب حتى خرج من جرحه >> الاخ عطشاان



الطحاوي- شرح معاني الآثار - كتاب الأشربة - باب ما يحرم من النبيذ
4274 - حدثنا أبو بكرة ، قال ثنا أبو داود ، قال : ثنا زهير بن معاوية ، عن أبي إسحاق ، عن عمرو بن ميمون ،


قال : شهدت عمر حين طعن , فجاءه الطبيب فقال : أي الشراب أحب إليك قال : النبيذ ,

فأتي بنبيذ فشرب منه فخرج من إحدى طعنتيه .






 
قديم 22-12-11, 03:19 PM   رقم المشاركة : 10
درر
موقوف






درر غير متصل

درر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   اقدر لك حماستك وذودك عن دينك ولكن ياعزيزي والله ان دينك لايسعفك بالرد عنه فكل مادحرت شبهه أتتك شبه اخرى اجل واعظم منها

شكراً لهذا التقدير الذي لست بحاجه اليه ... فقط تعاطفاً معك






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "