العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-08, 01:45 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


Talking عالم إثناعشري يتهم الإسماعيلية بأنهم جعلوا التقية عقيدة ودين لهم !!!

الكتاب: شرح الاخبار في فضائل الائمة الاطهار
: للقاضي الإسماعيلي النعمان بن محمد التميمي المغربي
المحقق: السيد محمد الحسينى الجلالي
الناشر: مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة
المدرسين بقم اللامشرفة الطبع: مطبعة مؤسسة النشر الاسلامي

يقول مقدم الكتاب العالم الإثناعشري الكبير
المحقق المدقق محمد حسين الحسيني الجلالي الإيراني



[ 17 ]

بسم الله الرحمن الرحيم شارك المؤلف أبو حنيفة النعمان الشيعي - المتوفى سنة 363 ه‍ - في الدعوة الفاطمية في مهدها بالمغرب، وقام بتأصيل اصولها حتى اصبحت الدعوة تعتمد على النشاط الفكري للمؤلف بقدر اعتمادها على النشاط السياسي للخلفاء الفاطميين. ولدوره البارز في الدفاع عن حريم التشيع اعتبرته بعض المصادر الشيعية إماميا إثنا عشريا، بالرغم من كثرة مؤلفاته التي تعتبر مصدر عطاء للمذهب الاسماعيلي، ولا يزال أتباع المذهب الاسماعيلي يعبرون عنه بألفاظ التجليل التي لا يصفون غيره بها، كألفاظ (سيدنا الاوحد) و (القاضي الاجل) و (سيدنا القاضي). وبالرغم من انغلاق أبواب المكتبة الاسماعيلية في وجه الباحثين لعوامل التقية التي أصبحت متأصلة في نفوسهم وحرمت العلم من أصحابه فقد تمكن الاخ السيد محمد الحسيني الجلالي - حفظ الله - بسعيه الحثيث أن يجمع أفراط هذا الكتاب (شرح الاخبار في فضائل الائمة الاطهار) من مختلف المكتبات ويقدمها سلسلة منضودة كاملة. ترجمة المؤلف: هو أبو حنيفة النعمان بن محمد بن منصور بن أحمد بن حيون، واتفقت .........ويكمل في صفحة

23

ولم يطبع من هذا الكتاب سوى المجلد الرابع عام 1973 م، والخامس عام 1975 م بتحقيق مصطفى غالب ببيروت، والتي منعت عن نشرها التقية التي أصبحت عقيدة بعد أن كانت وسيلة، ولما عاتبت الامام الاسماعيلي على المنع من البحث في تراثهم نفى وقال: إنها ميسرة في جامعتهم للباحثين. ولما أبديت استعدادي للذهاب إليها فورا، تبسم تبسم الامتناع والتقية. وهذه سيرة تخالف سيرة المؤلف النعمان الذي قضى حوالي سبعين عاما من عمره في سبيل العلم ونشر علوم أهل البيت عليهم السلام




طبعاً الإثناعشري هذا ذكرني
بالقصة الطريفة التي تقول أن احد الخراف
قفز أحد الحفر فبانت عورته فضحك التيس عندها ضحكاً شديداً
وعاب عليه ظهور عورته


قال (جعفرهم المتقي))
التقية ديني ودين آبائي ، فمن لا تقية له ، لا دين له »
بصائر الدرجات : 1 | 48.
أصول الكافي ص 205 .

ترى بماذا سيجيب الإثناعشري اخيه
الإسماعيلي عندما يقول له
لماذا تعيب علينا جعل التقية عقيدة
لنا وإمامنا وأمامكم بإتفاق
((جعفرنا المتقي)) جعلها من الدين ؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايتأسى الإثناعشرية بإمامهم ويسمون بـــ (عبد يزيد)
»» الايراني نجاح محمد علي مراسل العربية يهدد محمد الهاشمي بشكوي قضائية ضد قناة المستقلة
»» المماتعجي الممانعجي مذيع الميادين يحيى ابو زكريا يبشركم - أبو صالح عج قرب يخرج
»» الشعب السوري الأبي يحسنون الظن بخادم الحرمين الشريفين
»» المعصوم الجاهل سئل عن ( الم غُلِبَتِ الرُّوُم ) قال هم بنو أُمية ثم حرف الآية
 
قديم 13-09-08, 02:46 PM   رقم المشاركة : 2
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


عندنا مثل عامي "الشبكة تعيّر المنخل" فالتقية عقيدة الاثنين فلماذا يعيبها أحدهما على الآخر؟!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "