العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-08, 03:09 PM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


نصائح السفيرة الأميركية Too Mutch

نصائح السفيرة الأميركية.. TOO MUTCH

أكثر الناس انتقاداً للأعمال.. أعجزهم عن الإتيان بمثلها.
حكمة
* * *

في لقائها مع وزيرة الاسكان الدكتورة موضي الحمود، طالبت السفيرة الاميركية «ديبورا كي جونز» بضرورة تمكين المرأة الكويتية من حقوقها الاسكانية، وتعديل التشريعات القانونية المتعلقة بالمرأة من اجل تحسين ملف الكويت في مجال حقوق الانسان.
ونحن إذ نقدر اهتمام السفيرة (جونز) بقضايا المرأة الكويتية لكون هذا الشعور نابعا من سيدة تشعر أنها تمثل أميركا دولة الأخلاق والمثل العليا. وبصرف النظر عن طبيعة دوافع الاملاءات التي تمارسها الولايات المتحدة وتشعر من خلالها أن حياة شعوب العالم، مليئة بالاخطاء والممارسات غير الانسانية الواجب على دولة كأميركا تصحيحها، لكن هذا الاهتمام الراقي للأسف الشديد، يزول ويتلاشى بمجرد اطلاعنا على أوضاع أميركا من الداخل وبما تنشره تقارير المؤسسات الاعلامية والبحثية والاكاديمية في أميركا.
فالسفيرة الأميركية «جونز» وهي تطالب وزيرة الاسكان الكويتية بتحسين الرعاية الاسكانية للمرأة الكويتية، هل يخفى عليها ما تعانيه المرأة المشردة في أميركا «الهوملس» الفاقدة للرعاية الاسكانية والتي تقتات من براميل القمامة في الشوارع..؟ ماذا تفسر السفيرة الأميركية واقع بلدها، وهي تقرأ الحقائق والارقام والاحصاءات التالية:
• ان عدد المشردين «الهوملس» في أميركا ممن لا يجدون المأوى الملائم يصل الى 12 مليون مشرد حسب احصاء أجري في عام 1994 – وفقا للمرجع:
The Columbia Encyclopedia Sixth [email protected]
• نسبة الفقر لدى النساء في أميركا عالية ووصلت في عام 2006 الى ما يزيد على 5,58 ملايين امرأة عازبة فوق سن 18 سنة (تقرير المركز الاميركي لحقوق الانجاب).
• الاميركيات اللاتي يتعرضن لجرائم العنف العائلي يصل عددهن الى 1400 امرأة سنوياً يتعرضن للضرب حتى الموت على يد أزواجهن أو اصدقائهن – حسب تقرير المنظمة الوطنية للنساء.
• 37% من النساء في أميركا تلقين معالجات طبية طارئة بسبب العنف العائلي وحسب تقرير لوكالة الاسوشيتدبرس فان 74% من النساء يعانين العنف من زملائهن في مواقع العمل.
• جامعة كاليفورنيا أجرت استطلاعاً على شريحة ثلاثة الاف مجندة متقاعدة تبين ان 25% منهن تعرضن لقضايا التحرش الجنسي في الثكنات العسكرية.
• تقول الارقام الصادرة عن وزارة العدل في ديسمبر 2007 ان عدد السجينات في السجون الفدرالية ازداد بمعدل 4,5% في عام 2006 ليصل الى 112,498 .
• في تقرير لوكالة رويترز بتاريخ 2 سبتمبر 2007 نقلاً عن مكتب الاحصاء الأميركي ذكر ان 47 مليون شخص في أميركا لم يشملهم التأمين والرعاية الصحية.
• في التقرير الصيني عن انتهاكات حقوق الانسان في أميركا تاريخ مارس 2007، ورد في البند السادس المتعلق بحقوق المرأة والاطفال، أن التمييز ضد النساء أصبح شائعاً في سوق الوظيفة ومواقع العمل في الولايات المتحدة. فقد تلقت لجنة فرص العمل الأميركية أكثر من 23 ألف شكوى حول التمييز على أساس الجنس في عام 2006 . وحسب تقارير اعلامية فان 1,6 مليون امرأة يمكن ضمهن الى أكبر شكاوى التمييز ضد الجنس في تاريخ أميركا.
• تذكر تقارير مكتب الاحصاء الأميركي في أغسطس 2007 أن معدل دخل المرأة أقل مما للرجل في أميركا.
* * *
.. الارقام والاحصاءات والحقائق التي تعكس حجم ما على أميركا من عيوب ونواقص وسجلات غير نظيفة لمعاملات غير انسانية لا يتسع المقال لذكرها بالتفصيل.
.. وحبذا لو ان السفيرة (جونز) وهي تذكرنا، بوجوب تغيير التشريعات القانونية لإنصاف حق الكويتيات المتزوجات من غير كويتي، وحقوق الارامل والمطلقات في الحصول على الرعاية السكنية، أن تنظر حضرة السفيرة إلى واقع بلدها من الداخل هذا الواقع الذي يدفع كل عاقل وهو يقرأ لغة الارقام لان يتساءل:
هل اميركا دولة مارقة وغير ملتزمة بمواثيق وقوانين الامم المتحدة وتوصياتها بشأن المرأة؟
مؤشرات البحث في شبكة الانترنت تشير الى ان هناك اكثر من 8 آلاف موضوع صدر في اميركا تحت عنوان المرأة المشردة Homeless Woman. ويقول صاحب كتاب امهات مشردات Homeless Mothers الكاتب ديبورا: هل المرأة الصالحة هي من تنام مع اطفالها في سيارة تقف على قارعة الطريق في شتاء قاتل؟
ونحن بدورنا نسأل سيادة السفيرة الاميركية «جونز» ونحن نقرأ مثل هذه الحقائق والارقام: هل اميركا محقة ام مخطئة عندما تطالب غيرها من الدول بما لم تستطع ان تحققه على ارضها وبين مواطنيها؟
الكويت دولة حليفة للولايات المتحدة الاميركية، ومع ذلك لم تسلم من انتقاداتها ونبش ملفاتها، فكيف اذا كنا دولة معارضة؟ الله يستر بستره!!
* * *

• آخر العنقود:
يقول المواطن الاميركي «لورانس غولد»: «ان الحضارة الاميركية ستزول وتنهار عندما نصبح عديمي الاهتمام وغير مبالين بما يجري في مجتمعنا، وعندما تموت العزيمة على ابقاء الشرف والاخلاق في قلوب المواطنين».
«فهل من مدَّكر»

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=15072008







 
قديم 17-08-08, 04:11 PM   رقم المشاركة : 2
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


يا سلااام يا امريكا دولة حضارية بحتة ليس لها مثيل في العالــم ... لدرجة ان الاحصائية تقول 80 % من النساء الأمريكيات يتعرضن للاغتصاب مرة واحدة على الأقل في حياتهن

رائع هذا النموذج !







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» Christian books
»» يوم السبت 30/8/2008 - 29 شعبان1429
»» اين نحن من هذا الحب العظيم !؟
»» مسيحية تقول فاتيما فاتيما
»» زوجة الخميني ..
 
قديم 17-08-08, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


امريكا تتاجر بالبشر جنسيا

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42306







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "