العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-08, 12:36 PM   رقم المشاركة : 1
abuommar
عضو







abuommar غير متصل

abuommar is on a distinguished road


الجمعية الشرعية تتبرأ من عقيدة حزب الله وتحذر من دعاوي التقريب

المصريون ـ خاص : بتاريخ 11 - 8 - 2008
في بيان شديد اللهجة والحسم أصدرته الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر ، وهي كبرى المؤسسات الدينية الأهلية ، حيث يتعبها أكثر من ثلاثين ألف مسجد وجمعية ومؤسسة ، حذرت الجمعية فيه من الانبهار بانتصار تنظيم حزب الله اللبناني على إسرائيل ، مؤكدة على أننا نبتهج لهزيمة إسرائيل من أي قوة على وجه الأرض دون أن يعني ذلك موافقتنا على أفكار أو عقيدة تلك القوة ، وضرب البيان مثلا لذلك بابتهاج المسلمين لهزيمة الفرس عبدة النار على يد الروم في زمن الصحابة ، فلم يكن ذلك يعني تأييد المسلمين للروم وإنما الفرح بهزيمة عباد النار ، وأكد بيان الجمعية الذي وقعه فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المختار المهدي رئيس الجمعية والأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية ، على أن للحزب معتقدات فاسدة تطعن في أصحاب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وخاصة الخلفاء الراشدين الثلاثة الأول ، كما يتعاملون بالتقية مع عموم المسلمين ويقولون بعصمة الأئمة ، معتبرا أن هذه الأمور تقطع الطريق على أي لقاء بينهم وبين أهل السنة ، وإن كان البيان ألمح إلى وجود عقلاء في طائفة الشيعة يحاولون تصحيح "تطهير الفكر الشيعي من هذه الأباطيل" على حد تعبير البيان .
والمصريون تنشر النص الحرفي الكامل لبيان الجمعية الشرعية :

بيان بموقف الجمعية الشرعية
من حزب الله
الحمد لله ولصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله ومن والاه أما بعد :
فيسود الآن شعور بالانبهار مما وصل إليه ( حزب الله ) من انتصار على إسرائيل حيث تمكن أخيرا من الإفراج عن أسراه .. بعد أن انتصر عليها عسكريًا .. ويتخذ الشيعة من ذلك وسيلة للدعاية ونشر الفكر الشيعي في مصر ، فما موقف الجمعية الشرعية من هذا وبخاصة أنها كتبت كثيرا عن حزب الله في ملفات سابقة وأشادت به ؟
وللإجابة الحاسمة على هذا التساؤل نقول : إن موقف الجمعية الشرعية من حزب الله يأتي استئناسا بموقف القرآن الكريم من الروم ، إذ لم تكن الروم قد أسلمت حينما بشر القرآن الكريم بنصرهم على المشركين ، ولم يكن فرحهم إلا لهزيمة عباد النار أمام من يدعون تبعيتهم لدين سيدنا عيسى عليه السلام مع تحريفه وتزييفه ، وإذن فليس معنى فرحتنا بنصر حزب الله أننا نشجع أو نؤمن بما عليه هذا الحزب من الفكر الشيعي ، كما أن موقف الصحابة لم يكن مؤيدا لفكر الروم .
إننا نفرح بهزيمة إسرائيل على يد أي قوة في الأرض ، ونتخذ مما تحقق على يد حزب الله حافزا للأمة ألا تتهيب أو تيأس من نصرها على إسرائيل ومن يساندها .
أما موقف الجمعية الشرعية من الفكر الشيعي فإنها تقف منه موقف أهل السنة بحزم لا يدع مجالا للريبة ، بل تشترط للتقريب بين الشيعة والسنة أن يتخلوا عن ثلاثة مبادئ ما زالوا يتمسكون بها مع أنها تهدم كل مجال للتقريب وهي :
1- القول بعصمة الأئمة ، وهذا المبدأ أقرب ما يكون إلى فكر النصارى الذين يقولون عن ( رجال الدين ) أن ما يحلونه في الأرض يحل في السماء . ومن المعلوم من الدين بالضرورة أن لا عصمة إلا للأنبياء والرسل .
2- الطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبخاصة الخلفاء الثلاثة الأول مما من شأنه الطعن فيما نقلوه إلينا من الكتاب والسنة وتكذيب رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهادته لهم بالجنة ، بل وتكذيب لمدح الله لهم في القرآن والتوراة .
3- القول بالتقية ، مما مؤداه أنهم ينظرون إلينا على أننا كفرة حيث يستدلون بالآية القرآنية { إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً } (آل عمران: 28) وهي صريحة في أنها تتحدث عن الكفار .ز ويؤيد ذلك ما يحدث الآن في العراق .
4- وإذن فلا لقاء مطلقا بين الفريقين إلا إذا تخلوا عن هذه المبادئ ، وأعلنوا ذلك .
وقد ظهر فيهم بعض العقلاء الذين ينادون بتطهير الفكر الشيعي من هذه الأباطيل ، ونرجو من الله أن يهدي الأمة إلى سبيل الرشد . وأن يقوي كاهل أهل السنة على محو العار الذي يدنس أرض الأقصى الشريف . إنه ولي ذلك والقادر عليه .
رئيس هيئة علماء الجمعية الشرعية أ.د / محمد المختار محمد المهدي
الأستاذ بجامعة الأزهر – عضو مجمع البحوث الإسلامية


رابط الخبر : http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=52484&Page=1


و هذا البيان يتطابق تقريبا مع البيان الذي أصدره العلماء الـ 22 السعوديين قبل فترة قصيرة و الذي بسببه أقام أتباع الدين الاثنا عشري الدنيا و لم يقعدوها بعد أن حذر البيان بصورة واضحة و جلية من عقيدة حزب الشيطان و التحذير من الاغترار به

فلنري ما هو رد هؤلاء على هذا البيان و على الموتوريين و المغفلين من أهل السنة و الذين يسيرون في ركب هذا الحزب و أيضا من القطط السمان من القومجيون الذي يؤيدون الحزب ذاته تحت شعار القومية العربية و تحرير فلسطين من النهر الى البحر ( في البارات و الخمارات و المواخير فقط )
.







التوقيع :
قضايا خطيرة في كتب الشيعة تفرق الأمة :
* الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم
* اللعنات على العصر الأول و تكفير الصحابة
* كل الفرق الإسلامية كافرة ملعونة خالدة في النار إلا الشيعة
* حكومات الدول الإسلامية وقضاتها وكل علمائها طواغيت في كتب الشيعة
* الجهاد في كتب الشيعة مع غير الإمام المفترض طاعته حرام مثل حرمة الميتة وحرمة الخنزير
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» لإغاظة الرافضة... سرد رائع في فضل الصحابة
»» صور مؤلمة للتمثيل بجسد امام مسجد سني
»» (وثيقة التوقيع على احتلال العراق وأبادة العرب السنّة..!) - وثيقة سرية خطيرة محدودة ال
»» الجمعية الشرعية تتبرأ من عقيدة حزب الله وتحذر من دعاوي التقريب
 
قديم 12-08-08, 12:44 PM   رقم المشاركة : 2
رافض الروافض
عضو ذهبي






رافض الروافض غير متصل

رافض الروافض is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين

موقف مشرف للجمعية الشرعية

دين الروافض لا يستطيع الظهور .. فبمجرد ظهوره للعلن ينطفيء كما أطفأ أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه
نار المجوس.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "