العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-08, 05:31 PM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


النائب الشيعي الكويتي يعترض على تصريح وزير الخارجية الكويتي ضد ايران

منقول

تعقيب على تصريح النائب القلاف

--------------------------------------------------------------------------------

سوف يكون تعقيبي على طريقتى ((قالوا وقلت))
عنوان التصريح

قال .القلاف: على محمد الصباح ان يكون وزير خارجية بما تعنيه الكلمة؟؟؟

قلت .وهل هو وزير خارجية بما ((لا)) تعنى الكلمة وانت نائب بما تعنى الكلمة . انت صرحت وهو صرح ولكن اين تصريحك من تصريحه!!هنااك فرق


قال. النائب حسين القلاف وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح بترك الشد الاعلامي لأطراف أخرى؟؟؟
قلت.اذا كان الشيخ محمد يشد من طرف على تعبيرك فمن يكون بالطرف الاخر ويشد؟؟؟ لكي يترك الشيخ الشد؟ ومن الاطراف الاخرى هذا كلام ما ينبغى ان يظهر من نائب يدعى قول الصدق ولا يخاف بالله لومة لائم؟ هذا طعن بالشيخ محمد بانه يصرح لطرف اخر ؟ او انت لاتعي ما تقول هذا وزير خارجية وليس صحفي ربما نتهمة بالتحامل على احد لطرف اخر على حد قولك.
قال القلاف. معتبرا انه بمثل هذه التصريحات يقطع الجسور التي تمكنه من العودة والتواصل مع الدول الاخرى ؟؟؟
قلت.اي جسور واي دول اخرى؟ قائد النخبة الايراني يقول سوف يغلق المضيق وهو عصب الحياة لك أو لنا. والقائد إلي قبله ما ادري وينه الحين شامخاني يقول منذ زمن سوف يسبح الخليج ببحر من دم او بعباره لاتقل عنها عنف وتهديدا. وانت تقول للشيخ محمد لاتقطع الجسور والتواصل مع الدول الاخرى. في الحقيقة تصريحك قد قمت بتشفيره يا نائب الامه. مره تقول لطرف اخر يصرح الشيخ ؟ ومره تنصحه بعدم قطع الجسور وتنصحه بالتواصل مع الدول الاخرى. طيب الا يكفيك ان نتواصل مع جميع دول العالم ونهدم الجسر بيينا وبين من يفكر باغلاق المضيق علينا
قال القلاف.يقصد الشيخ محمد فهو صانع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت ودول العالم كافة وبالتالي فإن كل تصريح يسد باب الحوار والنقاش والتواصل يعتبر عمل غير دبلوماسي ؟؟؟؟
قلت. اي حوار واي نقاش . هل ترى نقاش انت بالتصريح الايراني . يبدوا اننا يجب ان نتعلم ابجديات النقاش وتعريفه ونتعلم ماهو الحوار فربما نكون نسمى الاشياء بغير اسمائها.ذكرني هذا المنطق بسؤال واحد يقول لماذا القبائل كانت تتصارع وتقاتل بعضها في الماضي ؟ فقلت له من اجل لقمة العيش والماء . فقال وهل هذا سبب كافي للقتال؟ فقلت نحن في القرن الواحد والعشرين ومنذ سنتين ولا سنه انقطع الماء بالكويت وحصلت معارك عند المضخه بسبب من ياخذ تنكر الماء اول هذا يقول انا اتفقت معه والاخر يقول انا عندي ظروف يا اخي . الماء والاكل تهون عندها الارواح ولهاذ قالوا قطع الاعناق ولا قطع الارزاق. قائد النخبة يريد ان يغلق المضيق والنائب القلاف يريد حوار ومد جسور التواصل
قال القلاف. مشيرا الى ان كل ما يثار حاليا هو بالونات اعلامية وتهديدات فارغة لا أكثر ولا أقل ؟؟؟
قلت.وهل ننتظر لنرى هل هي بالونات ام حقيقة .ام نستعد ونفكر كما فكر الشيخ مبارك الصباح وعمل اتفاقية مع الانجليز والشيخ عبددالله السالم وتصديه لتهديدات البكر. ام ننتظر كما قلت واذا جاء صاروخ لا قدر الله على وطنى ناتيك ونقول لك ها ايها النائب شلون طلع مو بالون شنو الدبره الحين دبرنا يامعود المواطنون يموتون في بيوتهم
قال القلاف. وأضاف : نحن الأصغر ..نحن الأضعف ..نحن المتضرر الأكبر ولذلك لا نريد ان نكون طرف في الصراع ولا نريد ان ندخل في لعبة الكبار؟؟؟
قلت. لانريد ان ندخل الله ادخلك الجنه ان شاء الله نحن نريد اعلى درجات الحيطه والحذر ونتخذ كافة السبل لحماية وطننتا انت موعاجبك تصريح الشيخ محمد ولا انت عندك خطه على الاقل انت نائب شوف لنا خطه اعمل اتفاقية مثلماقال النائب الدويلة بالصحيفة جيب جيش تركي على الحدود البحرية . عاد والله تركيا هيالطبيب المدواي للدولة الايرانيه ولو تتبعت تصاريح ايران لن تجد اي تصريح حتى ولو بالون على قولة القلاف ضد تركيا وهذا موضوع ثاني.
قال القلاف.ولا نعادي طرف على حساب طرف آخر وان ننظر الى مصلحة الكويت؟؟؟
قلت .ترى اشغلتنا بالطرف الاخر . الشيخ يتكلم من باب مصلحة الكويت وانت ايضا تريد ان تقنعنا ان تصريحك من اجل الكويت وشتان بينك وبين الشيخ فمن منكم يريد مصلحة الكويت . ام احدكم لايرى ما يرى الاخر. ام لايريد ان يرى
قال القلاف. مبينا أن البعض يطلق التصريحات وكأن الكويت دولة عظمى تريد ان تدخل في صراع أكبر من حجمها ؟؟؟
قلت.مو دولة عظمى وربي يامعود بس هذا يقول بيغلق المضيق والخليج بيسبح ببحر من دم؟ عــــــــــــــــــــــــــــــــلامك انت افا القلاف انت متخيل اذا صارت حرب وهذا فعلا اغلق المضيق شنو حالنا احنا .وبين يوم ويوم صاروخ على الكويت بحجة ان الكويت تساند القوات الامريكية . وفتنه داخلية تعال رقع يومها ولا لتطلع اللوز من النقاشات هل فعلا الكويت ساندت القوات الامريكية ام الايراني كذاب .القلاف شوف لها حل يا معود يمكن يطلع معاك دبرها بو صادق
قال القلاف. مشددا على ألا تتكرر تجربة ما قبل الغزو ؟؟؟
قلت .قصدك يوم الخميني اراد تصديرالثوره الايرانية خارج ايران واحست الكويت بالخطر الصريح . يومها والله يالقلاف مو بالوونات عاد لو مو قضاء الله جعل العراقي يختلف معه كان دول الخليج الحين تصبح مثل عبّادان كانت اسمائها عريية .
قال القلاف. يكون وزير الخارجية دبلوماسيا في تصريحاته وان يجعل له خط عودة في تصريحاته تجاه أي قضية كانت ؟؟؟
ما نبي خطط عودة نبي خطط مستقبلية والا نقامر يمكن بالون ويمكن صج نبي خطط مستقبيلة واحترازية.
قال القلاف.
وأفاد بان سياسة الكويت منذ نشأتها وحتى اللحظة سياسة الحياد وعدم الدخول في الصراعات الامر الذي اعتبره حصنا حاميا للبلد ؟؟؟
قلت.منذ نشأتها اتفاقية مع الانجليز في عهد الشيخ مبارك واخرى بعهد الشيخ عبدالله السالم الاولى ضد الاتراك والثانية ضد العراق في فترة الرئيس البكر.
قال القلاف.مذكرا بان الكويت كانت اكثر متضرر نتيجة تدخلها في الصراع العراقي الايراني والسياسة الخاطئة لوزارة الخارجية انذاك؟؟؟
قلت .وزارة الخارجية آن ذاك كانت بيد صاحب السمو الحالي وكانت على الحق عجبك ام لم يعجبك.وتصدير الثورة كان واضح للعيان والتطهير المذهبي سمعت به الدنيا كلها.وابناء ايران الهاربين يومها نقلوا ماذا يحدث داخلها.
قال القلاف. واعاد الى ذاكرة ما شهدته الكويت من اعمال تفجير واختطاف وغيرها اثناء الحرب العراقية الايرانية منوها الى ان من اسباب وقوع هذه الاعمال في الكويت هو ابتعادها عن سياسة الحياد التي اعتبرها سياسة حكيمة وناجحة ؟؟؟
قلت.التفجير والارهاب ضريبة الوقوف ضد تصدير الثوره لهذا ثارت بلبله هنا وبلبله هناك ولا يصح الا الصحيح.
قال القلاف. وعند سؤاله ان كان يرى ان ايران جادة في تنفيذ تهديداتها بإغلاق مضيق هرمز أجاب القلاف ' الآن ايران جادة ام غير جادة ؟؟؟
قلت. ياااااااااااااااسلام شلون يعنى جاده ولا غير جاده كان الامر لايع************. اذا موجاده عرفناها بالونات على قولتك. لكن انت لاتبدي اهتمامك حتى ولو كانت جاده. الان عرفت كلمتك ضد الشيخ محمد؟ لما قلت اترك الشد الاعلامي لأطراف اخرى. اشوف كانك انت الان عندك تصريحات لاطراف اخــــــــــــــــــرى
قال القلاف.انا اتكلم عن سياسة الكويت فقط وان كانت ايران تريد الدخول في صراع مع الولايات المتحدة فهذا شأنها وليفجروا بعضهم وليقتلوا بعضهم ؟؟؟
قلت.بجهنم زين مو بس افجرون بعض . لكن الوقايه خير من العلاج نبي خطط استباقية لاتقول بالونات وبعدين تقول ايران جاده ولا مو جاده. نبيك تتصرف وكانها جاده.
قال القلاف.نحن نتحدث عن مصلحة الكويت فقط من اجل ذلك يجب ان نتخذ الحياد والا نتصرف وكاننا دولة كبرى؟؟؟
قلت .صدام لما كان يتكلم لم يقل انه دوله كبرى خصوصا اذا قارناه بامريكا ومجلس الامن. وايران ليست دوله عظمة حين تتخصص بالكذب لأني تتبعت تصاريح الساسه بايران واكتشفت تصريحات متناقضة يهدد من جهه ومندوبهم بمجلس الامن يقبل بشروط التى بالامس هددو من اجلها يوم كانو يهددون ويقولون لن نسمح بالتفتيش بالمقابل كان يضعون الكاميرات وسط الاماكن التى يشتبه بها.والمفتشين يدخلون . عالم متخصصه بالكذب وعلى قولة المصري ببجاحه بعد.
قال القلاف. وردا على سؤاله حول بعض النواب المنادين بتعديل المناهج الدراسية في التربية الاسلامية قال القلاف' ان النائبين الذين تحدثا عن هذا الموضوع هما أهل فتنة ؟؟؟
قلت. انا للحين ماادري شنو يبون يغيرون.
قال القلاف.موضحا ان النائب الذي طلب ذلك صاحب فتنة كما ان النائب الذي علق على طلبه هو الاخر صاحب فتنة مؤكدا ان النواب في وضع سياسي وتصريحاتهم كلها محسوبة .؟؟؟
قلت.وهل انت بتصريحك ضد وزير الخارجية الكويتي بوضع سياسي ام بوضع خطابي او اجتماعي او حماسي
قال وزير الخارجية الشيخ محمد قال ان اغلاق المضيق يعتبر
((تصعيد وعقاب لدول مجلس التعاون الخليجي)) ؟؟؟
قلت.وين المشكلة بالتصريح ماني فاهم. وين مد الجسور والتواصل وخطة العوده للخلف ولعب دور الدولة العظمي والا ننسى احداث قبل الغزو الخ الخ والله مافهمت من تصريح الشيخ اي تشنج
وهذي تحياتي
الأعرابي







 
قديم 30-04-09, 09:49 PM   رقم المشاركة : 2
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


الي هذه الدرجة من السوء وصلت اخلاقيات اعضاء مجلس الامة

حسين القلاف كمثال الذي لعن النائب فيصل مسلم ووصفه بالحيوان

شهدت جلسة مجلس الامة مشادات كلامية وانحدارا في أسلوب المخاطبة بين بعض النواب تخلله سباب وشتائم وتدافع لمنع اي تطور للاشتباك بالأيدي اثناء مناقشة قرار مكتب المجلس حول اجراءات طلب النواب للبيانات والمعلومات من ديوان المحاسبة.
فقد انطلقت شرارة الحادثة بتفوه النائب حسين القلاف على النائبين عادل الصرعاوي وجمال العمر ومطالبتها بالخروج من القاعة حتى يتسنى له الحديث، وجاءت الملاسنة على النحو التالي:
حسين القلاف: انتوا ليش ما تسكتون اذا موعاجبكم الكلام وتبون اتهاوشون طلعوا بره من القاعة.
عادل الصرعاوي: انت شفيك هذه مو اول مرة لك يا اخي وجه كلامك للرئاسة.
حسين القلاف: ليش ما تسمعون
عادل الصرعاوي: يا اخي ما نبي نسمع لك ومو مجبرين نسمع اللي تقوله وعلى كيفنا
فيصل المسلم: هل هذا معقول ان يطرد نائب زملاءه من المجلس.. وين قاعدين.. الحديث له اصول..
الرئيس: اخ فيصل انت ليش واقف اهنيه.. اقعد مكانك.
فيصل المسلم: ليش تطلب مني الجلوس والقلاف يغلط على النواب ويطردهم من المجلس وانت ما تقول شي.
حسين القلاف للمسلم: انت مو شغلك انا ما كلمتك انا كلمت الصرعاوي... منو اللي حاطك محامي تدافع عنه.. اعرف حدودك ولا تدخل نفسك فيما لا يخصك.اقعد مكانك... ولا كلمة.
فيصل المسلم: هل هذا اسلوب عضو مجلس في مخاطبة زملائه؟.
حسين القلاف: انت شكو وشدخلك، احترم نفسك، لعنة الله عليك.
فيصل المسلم: لعنة الله عليك انت واحترم نفسك.
حسين القلاف: اقعد مكانك... انت منو الاخ الرئيس خل هذا يسكت ولا يدخل نفسه فيما لا يعنيه.
فيصل المسلم: انا فيصل المسلم واحترم نفسك في مخاطبة زملائك.
حسين القلاف: يعني شنو بتسوي، اللي ما تطوله بيدك طوله برجلك.. اقعد مكانك.
فيصل المسلم: شوف الأخ الرئيس أسلوب كلام عضو مجلس الأمة كيف يكلم زملاءه النواب بهذا الأسلوب الفظ.
حسين القلاف: الى متى نسكت عنك.. اسكت يا حيوان يا قليل الحيا...
د. وليد الطبطبائي: هل هذا مستوى جلسة مجلس الأمة.. ارفع الجلسة الأخ الرئيس ما يصير يستمر هذا الوضع.
الرئيس: يا سيد... سيد خلاص.. خلاص.
وهنا تدخل النواب لتهدئة النائبين وانهاء المشادة بعد ان حاول كلا النائبين الاندفاع نحو الآخر.







 
قديم 30-04-09, 09:51 PM   رقم المشاركة : 3
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


القلاف يعترض على تصريحات وزير الخارجية الكويتي اتجاه مضيق هرمز


محمد الصباح وزير الخارجية بمعنى الكلمة والأكفأ..
كتب:عبدالمحسن محمد الحسيني
انتقد النائب حسين القلاف تصريحات الدكتور الشيخ محمد صباح السالم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بشأن تهديدات ايران باغلاق مضيق هرمز الممر المائي الدولي والممر الوحيد الذي يتم من خلاله تصدير بترول دول الخليج ومنها دولة الكويت.. وان اغلاقه يحرم دول الخليج من تصدير نفطها ويمنعها من الاستفادة من بيع نفطها لتحسين اقتصادها.. وعدم الاستفادة من دخل أساسي للاقتصاد الكويتي.. وهذا يعني أن ايران تريد معاقبة الكويت ودول الخليج رغم أن الكويت ودول الخليج ايدت ايران بشأن ملفها النووي السلمي.. إذاً فتصريحات الشيخ محمد ليس فيها مكابرة أو أي موقف مؤيد للدول الغربية التي تصر على معاقبة ايران لعدم تعاونها مع المجتمع الدولي بشأن التخصيب النووي الايراني..
لقد جاءت تصريحات الشيخ محمد الصباح دفاعا عن مصالح الكويت الوطنية.. والتي نبه بها ايران إلى أن اغلاق مضيق هرمز يحرم دول الخليج النفطية من تصدير بترولها.. ويعتبر كاعلان حرب ضد دول الخليج العربي.. ومن هذا المنطلق جاءت تصريحات الشيخ محمد الصباح وكان من المفروض على النائب القلاف ان يؤيد تصريحات وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح لانها تصب في مصلحة الكويت ومن أوليات النائب ان يكون حريصا على مصلحة الكويت الوطنية ومن مهام النائب ان يدافع عن المصالح الوطنية وحتى اشارة النائب القلاف إلى عدم الوقوع في الخطأ كما حصل اثناء الحرب العراقية الايرانية.. فالكويت عندما وقفت مع العراق انما كان موقفها هو موقف عربي موحد وهو مساندة أي دولة عربية يقع عليها العدوان من الخارج.. ولكن وللاسف الشديد صدام حسين خان الامانة وخان واعتدى على كل المواثيق والعهود العربية الموثقة.. وهذا ليس خطأ الكويت فهذه اخلاق صدام التي تميزت طوال فترة حكمه بالخيانة وعدم احترام المواثيق والاعتداء على مواطنيه وجيرانه.. ولا داعي للاستدلال بتلك الحقبة الكريهة التي مرت بها الكويت.. علينا ان ندافع عن مصالح الكويت الوطنية.. والشيخ محمد الصباح وزير الخارجية كان موفقا جدا في تصريحاته لانه يدافع عن مصالح الكويت وهذا ما يجب ان يقفه كل عضو في الحكومة وكل عضو في مجلس الأمة.. كذلك أود أن اذكر النائب حسين القلاف بأن الكويت ودول الخليج العربي رفضت استخدام القوة واعلان الحرب على ايران ودعت الى حل المشاكل الخاصة بالنووي الايراني بالطرق الدبلوماسية وعدم تعرض منطقتنا للحرب والدمار لان الحرب ستنال من كل دول المنطقة.
وأمام ايران اليوم الفرصة لتجنب الحرب وعدم تعرضها لما تعرض له العراق من دمار وخراب بسبب الحرب التي تعرضت لها.. فلتبادر القيادة الايرانية كما فعل معمر القذافي في عام 2003 عند سلم ما يملك من التصنيع النووي الليبي للولايات المتحدة الامريكية وقبل بالتفتيش الدولي وبهذا جنب بلده مصير العراق باعلان حرب قد تدمر ليبيا كما عرض صدام حسين بلده للتدمير بسبب عناده وعدم تعاونه.. ولتستفد ايران من الموقفين الليبي والعراقي حتى تتجنب الحرب والخراب وتجنب المنطقة من الدمار بسبب الحرب. والله الموفق.
تاريخ النشر: الجمعة 8/8/2008







 
قديم 28-08-09, 10:13 PM   رقم المشاركة : 4
بدر123
مطرود لوقاحته





بدر123 غير متصل

بدر123 is on a distinguished road


شاهدت يوم الخميس الماضي لقاء للنائب الفاضل السيد حسين القلاف في احدى القنوات الفضائية، وللأمانة حزنت على ظهوره بهذه الصورة المحزنة للغاية، وسبب حزني هو اسلوب الحوار الذي افتقد العقلانية والمنطق. المؤلم في الموضوع ان الاخ العزيز جعفر محمد (مقدم البرنامج) كان يضحك كثيرا وكأنه في مسرحية ساخرة، وللأسف النائب كان متجاوبا جدا معه الى درجة الحماسة، مما أوقع «بوصادق» في مفردات كان يجب الا تصدر عنه ولا تليق بمكانته السياسية والاجتماعية وتاريخه السياسي، ومنها على سبيل المثال «هذا الوزير فاشل وذاك الوزير حالم، هذا الوزير قوطي، يا وزراء اذا ما جاوبتوا على اسئلتي والله راح اصعدكم المنصة واحد ورى الثاني، هناك شيكات تصدر من دول الخليج لإسقاط ناصر المحمد، هذولا نواب جمبازية، بعض النواب نسانيس (قرود) فيه شيخ قاعد يدفع فلوس لكتاب الصحف عشان يشتمون ناصر المحمد، غالبية كتاب الصحف مرتزقة، ما عليكم منه خله يولي، رحلته وقصيت ويهه عدل، وقفت لهم وجمعتهم واحد واحد، هذا اثول يخسي يسوي شي، هذولا نواب خمه، اللي يتكلمون عن المال العام هم نفسهم حرامية المال العام، في المجلس هناك 30 نائبا شريفا، هذا غبي ما يعرف شي، المدير هذا انا راح اشيله من مكانه وعد امام المشاهدين والا حساب الوزير عندي».
حقيقة هذا الحوار مع تلك القناة تم إجراؤه ولم يمض يوم واحد على لقاء حضرة صاحب السمو مع رؤساء تحرير الصحف، حيث شدد سموه على الابتعاد عن المشاحنات والمزايدات وأشار سموه الى ما وصلت اليه ديموقراطيتنا من تدن في الحوار والممارسة وطريقة التفكير.
أتمنى على النائب الفاضل حسين القلاف ان يراجع نفسه في بعض اللقاءات التلفزيونية، ولكن في بعض الاحيان هذه العفوية تأخذ منحى آخر اثناء الحديث يساء من خلاله فهمها من قبل الآخرين وخصوصا المذيعين، وانا اعتقد ان النائب القلاف ليس بحاجة لمثل تلك اللقاءات وليس بحاجة كذلك ان يتهجم على زملائه النواب فإن كان هناك نقد نتمنى ان يكون هذا النقد سياسيا واقعيا يتم من خلاله الابتعاد عن الالفاظ الجارحة التي لا تليق بمن في مكانته، التي هي في النهاية تسيء الى صاحبها قبل الآخرين.
الغريب في الامر ان القائمين على البرنامج أرسلوا مسجات ذكروا بها عبارات مثل «حوار استثنائي ومثير وصريح جدا جدا» بمعنى ان الاخوان في البرنامج كانوا بصريح العبارة «حابلين للسيد عدل» واعتقد بأنهم وللأسف قد نجحوا بذلك وشرب النائب المقلب وعلى قولة اخواننا المصريين «لبّسوه العمة» او بالكويتي «لبسوه الطوق».
أخيرا، أتمنى على النائب حسين القلاف ان يتقبل نقدي السياسي هذا، وتأكد يا بوصادق أن لك بداخلي كل معزة وتقدير وان كانت لك سلبيات، فتأكد أن لك جوانب مشرقة عديدة ونتمنى ان تكون كما عهدناك دمث الاخلاق والالفاظ. وأناشد المسؤولين في وزارة الاعلام ان يكون لهم موقف مع تلك القناة واي قناة اخرى تتهكم على بعض الشخصيات والمساس بها، يجب الا يمر مرور الكرام فأنتم مؤتمنون امام الله تعالى، ثم الامة بحماية المجتمع من هذا







 
قديم 28-08-09, 10:44 PM   رقم المشاركة : 5
بدر123
مطرود لوقاحته





بدر123 غير متصل

بدر123 is on a distinguished road


ملف ايران و الشيعة في الكويت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86202







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "