العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-08, 10:51 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


حكومة المالكي ترفض قبول سُني وزيرًا للعدل

رفضت الحكومة العراقية الموالية للاحتلال، اختيار وزير للعدل من أهل السنة، في حين وافقت جبهة التوافق العراقية وهي أكبر تكتل سني في العراق على العودة للحكومة في انفراجة تجاه المصالحة الوطنية.
ودعا رئيس مجلس النواب، محمود المشهداني إلى اختيار وزير العدل من التيار الكردي؛ لحل الإشكال الحالي حول تسلم الوزارة بين قائمة الائتلاف وجبهة التوافق.
وبحسب وكالة الأخبار العراقية، أوضح المشهداني أن الشيعة لا يرغبون بوزير من السنة لوزارة العدل؛ بسبب أن أغلب المعتقلين هم من السنة، ويخشى الشيعة أن يعمل الوزير السني على إطلاق سراح جميع المعتقلين في السجون الحكومية.
وبّين المشهداني أن الحل الوسط يكمن في اختيار شخصية كردية إسلامية لحل الخلافات بين الائتلاف والتوافق، ولأن هذه الشخصية ستكون قادرة على إدارة الوزارة من دون ميل إلى جهة معينة، حسب تعبيره.
وكان النائب الشيعي عن قائمة الائتلاف الموحد، طه درع السعدي، قال: "إن التحالف الكردي طلب تأجيل التصويت لعدة أيام على منصب وزير العدل، والذي خصصته الحكومة العراقية للتحالف، بسبب عدم وجود اتفاق داخله على مرشح معين لتولي المنصب إلى الآن.
يذكر أن منصب وزير العدل ظل شاغرًا منذ شهر أبريل من العام 2007، بعد استقالة هاشم الشبلي، الذي ينتمي إلى القائمة العراقية الوطنية، ويتزعم الحزب الوطني الديمقراطي، بسبب ما اعتبره "اختلافات سياسية، الأمر الذي أدى إلى تسلم وزير الدولة لشئون مجلس النواب صفاء الصافي مهام وزير العدل بالوكالة خلال الفترة الماضية.
وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع على عودة 10 وزراء، بينهم 6 من "جبهة التوافق العراقية"، إلى التشكيلة الحكومية التي يرأسها نوري المالكي، في انفراجة تجاه المصالحة الوطنية.


http://islamtoday.net/albasheer/show...q.cfm?id=86720







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "