تكملة
/ ويتوب الشاب العاصي ، و لكنه لا ينسى أن يُصلي صلاتهم الشركيَّة البدعية !! ليسجد فيها على طينتهم المباركة !!!!!!!!
أوَ بعد كلِّ هذه التفاهاتِ والبدع والشركيَّات ، بل والكفر الصريح بالله جلّ فيعلاه ، نستمرىء هذا 'الغثاء' ، وننشره ، وندعو لمن أنتجه ؟؟!!
أفيقوا ..
أفيقوا ..
أفيقوا ..
أين هي عقولكم ؟؟
بل وربي أين هو دينكم؟؟؟
يقول الشيخ الكريم عبدالرحمن السحيم في جوابٍ لهعلى مايحوي هذا'الغثاء'من غثاء :
(( وعليكمالسلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
أحسن الله إليك .
لا يجوزتمثيل الملائكة الكرام ؛ لأنهم عالَم غيبي ، والموت أيضا مما له تعلّق بِعالَمالغيب .
وتمثيل الملائكة كُفر بالله ؛ لأنه استخفاف بِهم ، ولذا وَجب عليناالإيمان بالملائكة جُملة وتفصيلا .
جُمْلَة بأنهم خَلْق كِرام خَلَقهم الله مِننُور ، لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ، يُسبِّحون الليل والنهار لايفتُرون ، وأنهم لا يَعلم عددهم إلاّ الله .
وتفصيلا بِما جاء في أسمائهمووظائفهم ، وما جاء في ذِكر أعداد بعضهم ، مِن مثل حَمَلة العرش ، وخزنة جهنم ، مماجاء في الكِتاب وصحّ في السنة .
وما عدا ذلك خوض فيما لا يجوز الخوض فيه .
وأبشع ما يَكون أن يُقصد بذلك التمثيل دعوة الناس ، ودعوة الناس وحثّهم علىالطاعات , ترك المنكرات ، لا يكون بهذه الصورة .
ولا يجوز مُشاهدة مثل هذاالتمثيل ، ولا الرضا به .
ومثله يُقال في تمثيل الأنبياء الكرام عليهمالصلاة والسلام .
وقد منع العلماء تمثيل أدوار الصحابة الكرام .
وفيفتاوى اللجنة الدائمة في المملكة ما نصّه :
تمثيل الصحابة أوْ أحَد منهممَمْنوع ; لِمَا فِيه مِن الامْتِهان لهم والاسْتِخْفَاف بِهم وتعريضهم للـنَّيْلمِنهم ، وإن ظن فيه مصلحة فما يَؤدي إليه مِن الْمَفَاسِد أرْجَح ، وما كانت مفسدتهأرْجَح فهو مَمْنُوع ، وقد صَدر قرار من مجلس هيئة كبار العلماء في منع ذلك . اهـ .
وقَرَّرَت هيئة كبار العلماء بالمملكة في دورتها الثالثة المنعقدة فيما بين 1 / 4 / 1393 هـ ، ما يلي :
1 – إن الله سبحانه أثْنَى على الصَّحَابَة ،وبَيَّن مَنْزِلَتهم العَالية ومَكَانَتَهم الرَّفِيعة، وفي إخراج حَياة أي واحدمنهم على شكل مسرحية أو فيلم سينمائي مُنَافَاة لهذا الثناء الذي أثنى الله عليهمبه، وتَنْزِيل لَهم مِن الْمَكَانة العَالِية التي جعلها الله لهم وأكْرَمَهم بها .
2- إن تمثيل أي واحِد منهم سَيَكُون مَوْضِعًا للسُّخْرِية والاستهزاء ،ويَتَولاَّه أُنَاس غالبا ليس للصَّلاح والتقوى مَكان في حَياتهم العَامة والأخْلاقالإسِلامية مَع َما يَقْصده أرْبَاب الْمَسَارِح مِن جَعْل ذلك وَسِيلة إلى الكَسْبالمادي ، وأنه مَهما حَصَل مِن الـتَّحَفُّظ فَسَيَشْتَمِل على الكذب والغيبة ، كمايَضَع تمثيل الصحابة رضوان الله عليهم في أنْفُس الناس وَضْعًا مُزْرِيًا ،فَتَتَزَعْزَع الـثَّقَة بأصْحَاب الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتَخِفّ الْهَيْبَةالتي في نفوس المسلمين من الْمُشَاهِدِين ، ويَنْفَتِح باب التشكيك على المسلمين فيدِينهم ، والْجَدَل والْمُنَاقَشَة في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، ويتضمنضَرورة أن يَقِف أحد الْمُمَثِّلِين مَوْقِف أبي جهل وأمثاله ، ويَجْرِي علىلِسَانِه سَبّ بِلال وسَبّ الرسول صلى الله عليه وسلم ، وما جاء به الإسلام ، ولاشك أن هذا مُنْكَر ، كما يَتخذ هَدَفا لِبَلْبَلة أفكار المسلمين نحو عَقيدتهموكِتاب رَبهم وسُنة نَبِيِّهم محمد صلى الله عليه وسلم .
3- ما يُقَال مِنوُجُود مَصلحة ، وهي إظهار مكارم الأخلاق ومحاسن الآداب مع التحري للحقيقة وضبطالسيرة وعدم الإخلال بشيء من ذلك بِوَجْهٍ مِن الوُجُوه رغبة في العبرة والاتعاظ ؛فهذا مُجَرّد فَرْض وتَقْدِير ، فإنَّ مَن عَرَف حَال الْمُمَثِّلِين ومَايَهْدِفُون إليه عَرَف أنَّ هذا النوع من التمثيل يأباه واقِع الْمُمَثِّلِينورُوَّاد الـتَّمْثِيل ، وما هو شأنهم في حياتهم وأعمالهم .
4 - مِنالقَواعِد الْمُقَرَّرة في الشريعة : أنَّ مَا كان مَفْسَدَة مَحْضَة أوْ رَاجِحَةفإنه مُحَرَّم ، وتَمْثِيل الصحابة على تقدير وجود مصلحة فيه فَمَفْسَدَتُهرَاجِحَة ، فَرِعَايَةً للمَصْلَحَة وسَدًّا للذَّرِيعَة وحِفَاظًا على كرامة أصحابمحمد صلى الله عليه وسلم مُنِع ذلك . اهـ . ))
0
00
0
بقيَت رسالة أخيرة لكِ أنتِ يامنتقرأين موضوعي هذا :
والله الذي لا إله إلا هو ..
لم أكتبهليبقى حبيسَ الصفحة فلا يقرؤه غيركِ ..
بل كتبته إبراءً للذمَّة تجاه مُنكرٍتفشّى فعمّ ..
فلا تجعلي الله جل وعلا يطلبنَّكِ من ذمَّته بشيء ..
اطبعيوانشري ..
وإلى كل المنتديات انقلي ..
فياله من دين لو كان له رجال ..
0
00
0
اللهم إنني أبرأ إليك من صُنع هؤلاء .. ومن سكوتالعالَمين عن هذا الغثاء ..
اللهم أبْرم لأمتي أمر رشد ، يعِز فيه أهل طاعتك ،ويُذلُّ فيه أهل معصيتك ..
ويؤمر فيه بالمعروف ، ويُنهى فيه عن المنكر .. آااااااااامين ..
........
منقوووول للفائدهـ
........
أخوكم ومحبكم في الله
أبو سعيد الجنوبي