العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-08, 06:18 PM   رقم المشاركة : 1
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


النظام السوري يقتل اكثر من 25 سجين

بيروت (رويترز) -
قالت جماعة سورية مدافعة عن حقوق الإنسان مقرها لندن يوم السبت إن قوات الأمن السورية فتحت النار فقتلت عشرات السجناء أثناء أعمال شغب في سجن عسكري بالقرب من دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الشرطة العسكرية أطلقت النار على معتقلين اسلاميين أثاروا أعمال شغب في سجن صيدنايا العسكري في وقت سابق من يوم السبت.

وقالت الجماعة في بيان ان "عدد القتلى بلغ العشرات."

وأضافت أن "السجناء صعدوا الى سطح السجن خوفا من القتل وان اطلاق الرصاص الحي على السجناء من قبل عناصر الشرطة العسكرية مازال مستمرا حتى ساعة تحرير هذا البيان."

ولم يصدر أي تعليق من السلطات السورية على البيان.

وقالت الجماعة في البيان "ان المرصد السوري لحقوق الانسان يطالب الرئيس السوري بشار الاسد بالتدخل الفوري لوقف هذه المجزرة."

وتحتجز سوريا مئات من المتشددين الاسلاميين والسجناء السياسيين الاخرين. وكثيرا ما تشكو جماعات حقوق الانسان الدولية من الاعتقالات التعسفية ومن التعذيب في السجون السورية.

___________

___________

يعتبر سجن صيدنايا المدني من أكبر وأحدث السجون السورية. أنهت الحكومة بناءه في عام 1987. يقع السجن في قرية صيدنايا الجبلية الواقعة شمالي العاصمة السورية دمشق، ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق على شكل ثلاثة أجنحة تلتقي في المركز على شكل "ماركة المرسيدس". ويتكون كل جناح في كل طابق من عشرين مهجعاً جماعياً بقياس 8 أمتار طولاً وستة أمتار عرضاً. ويحوي الطابق الأول مائة زنزانة. شيد سجن صيدنايا ليتسع في الحالة الطبيعية لخمسة آلاف سجين، لكن يمكن مضاعفة العدد ليتسوعب عشرة آلاف نزيل في حالة الازدحام.

شيدت الحكومة السورية السجن أساساً لاستيعاب مرتكبي الجرائم الجنائية، لكنها فتحته من أول يوم ليستقبل المعتقلين السياسيين، وفي السجن مكاتب للتحقيق مجهزة بأحدث أدوات التعذيب وأكثرها تطوراً.


التعذيب في سجن صيدنايا:
لم تتحدث المعلومات التي رشحت مؤخراً من سجن صيدنايا عن ممارسة التعذيب على الرغم من ممارسته في هذا السجن في فترات سابقة أدت حسب شهادات منظمات حقوق الإنسان إلى وفاة كثير من المعتقلين تحت التعذيب. بل إن بعض الذين مروا على فرع فلسطين وسجن صيدنايا يعتبرون سجن صيدنايا إستراحة بالمقارنة بجحيم فرع فلسطين. فالمعتقلون ينقلون إلى هذا السجن بعد انتهاء التحقيق معهم في الفروع الأمنية مثل فرع فلسطين أو فرع المنطقة أو فرع الجمارك وكلها في دمشق، أو من فروع المحافظات الأخرى. وفي تلك الفروع يصب على رأس الموقوفين كل أنواع التعذيب التي يشرف عليها محققون من الأجهزة الأمنية الرئيسية: العسكرية وأمن الدولة والسياسية، بالإضافة إلى التفريعات الأخرى. وبعد الفراغ من التحقيقات التي قد تدوم شهوراً وبعضها يدوم سنوات ينقل المعتقلون إلى سجن صيدنايا سواء صدر حكم بحقهم أو بانتظار النطق به. وقد يستدعى المعتقلون إلى فروع المخابرات والأجهزة الأمنية إذا اقتضى الأمر وهناك يلقون نصيبهم من التعذيب وسوء المعاملة مرة ثانية.

http://alsaha.fares.net/[email protected]@.3baacfef






التوقيع :
رضاع الكبير من كتب الشيعة : 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» حب الأنا آفة تسري بأمتنا كأحمر السوس في نخل البساتين
»» بيان في حادثة الدانمارك يوقع عليه مجموعة من كبار العلماء
»» فلم من انتاج سعودي يثير ضجه في الغرب ردا على فلم فتنة
»» الرافضة يتظاهرون أمام السفارة السعودية ويطالبون بعدة مطالب
»» تعالوا اضحكوا آخر كذبة للروافض السيستاني يوجه الأقمار الصناعية
 
قديم 07-07-08, 11:53 AM   رقم المشاركة : 2
sasar123
مشترك جديد





sasar123 غير متصل

sasar123 is on a distinguished road


اللهم لك الحمد







 
قديم 17-08-08, 01:48 PM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


إخوان سوريا النظام فاقد للشرعية غيرُ مؤهل للتفاوض باسم شعبه

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين السورية في بيان لها أمس تفاوض النظام العلوي في دمشق مع الكيان الصهيوني، قائلة: "إنّ نظاماً فاقداً للشرعية، غيرَ منتخَبٍ بطريقة دستوريةٍ سليمة، غيرُ مؤهل للتفاوض باسم شعبه، والبتّ في قضاياه المصيرية".
وجاء موقف الجماعة في ختام الدورة الثالثة لمجلس الشورى التابع لها أمس والذي اعتبر أن "المحنة التي تلفّ المجتمع السوريّ ، ليست محنة قطرية، ولا هي شأناً سورياً داخلياً، إنما هي محنة إنسانية، ذات أسباب وأبعاد دولية استراتيجية، وهي جزء من محنة الأمة، مما يدور في فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان".

وتطرق البيان الختامي لمجلس شورى إخوان سوريا إلى ما حدث أخيرا في معتقل (صيدنايا)، والعدوانُ على المصحف الشريف الذي أدمى قلوبَ أمة الإسلام، على حد ما ورد في البيان، الذي أضاف: "أكدَ النظامُ بما ارتكب من مجزرة في حقّ الأبرياء هناك، أنه هوَ هوَ، لم يتغير شيءٌ في النهج ولا في الأسلوب، وإنها لجريمة أكبرُ من الاستنكار، وأفظعُ من الإدانة".

وقالت الجماعة في بيانها: "لطالما نادى حكامُ "إسرائيل" بكلام عبريّ صريح، بضرورة المحافظة على نظام بشار الأسد. كلامٌ كان يؤلمنا أنّ الكثيرَ من بني قومنا لا يتوقفُ عنده، ولا يفكرُ في متابعته، وها هو الآن يأخذ مداه، ويبلغ أثره، متجلياً في اتصالات ومفاوضات ("إسرائيلية"- سورية) سرية وعلنية، مباشرة وغير مباشرة، وإصرار من قوى الهيمنة العالمية على تكريس حالة الاستبداد والقمع في سورية، وتجاهل حقوق شعبنا في التمتع بأبسط ما تقرره المواثيق الدولية في ميدان حقوق الإنسان".

واعتبر البيان أن "محنة الشعب السوري تمتدّ منذ الثامن من آذار 1963، حيث أُخرج هذا الشعب من التاريخ، ومن صنع القرار الوطنيّ، ومن صنع القرار العربيّ، ليوضَعَ تحت نير الأحكام العرفية، وقانون الطوارئ، والمادة الثامنة من الدستور (العرفي)، التي تفرضُ حزبَ البعث العربي الاشتراكي قائداً للدولة والمجتمع، ما يعني حظر العمل السياسي والنشاط الاجتماعي على المواطنين، وجعلهما حكراً على هذا الحزب الذي أفرغ من قياداته التاريخية، وجُعِلَ واجهة لحكم أسريّ تتحكم فيه مجموعة من المتسلّطين".



http://almoslim.net/node/97723







 
قديم 26-08-08, 10:58 AM   رقم المشاركة : 4
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


جماعة حقوقية الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت عشرات الإسلاميين

جماعة حقوقية: الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت عشرات الإسلاميين


اتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو منظمة حقوقية تتخذ من لندن مقرا لها، السلطات السورية بشن حملة اعتقالات في محافظات (دير الزور - حلب - حماة )، طالت العشرات من الإسلاميين.

وقال المرصد في بيان له اليوم إنه حصل على أسماء بعض هؤلاء المعتقلين وهم: (محمد أمين الشوا – حسان محمد ثابت الحسن – سفيان ضميم – عبد الهادي السلامة – محمد طه – بلال هاشم سفيان –عبدا لرزاق الكبيسي – نبيل عبدا لحميد خليوي – برهان جنيد – اياد حسين - أحمد أو محمد ضميم )، ولا يزال مصيرهم ومكان اعتقالهم مجهولين حتى تاريخ إصدار هذا البيان.

وأبلغ قيادي بارز في المعارضة السورية بدمشق المرصد السوري الحقوق الإنسان أن جميع المعتقلين "إسلاميون معتدلون" وغالبيتهم من الشباب المثقف الذي ينبذ العنف والتطرف، في إشارة إلى انتمائهم إلى تيارات سلفية أو إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأكد المصدر الذي لم يكشف المرصد عن هويته أن "النظام السوري يخشى من انتشار الإسلام المعتدل بين الناس، لذلك شن حملته التي ماتزال مستمرة عليهم إلى هذه اللحظة".



وطالب المرصد السلطات السورية بكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان، والإفراج الفوري عنهم وعن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية.



http://almoslim.net/node/98197







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "