العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-08, 02:35 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


صدام إلى نصر الله متى يفيق العرب

صدام إلى نصر الله.. متى يفيق العرب؟


د. ناجح إبراهيم 10/5/1429
15/05/2008



ما أكثر الأخطاء الاستراتيجية التي وقعت فيها أمتنا!
وما أكثر السهام التي تنغرس في أجسادنا .. والجراحات التي تصيب قلوبنا !
واليوم يخرج علينا المشهد اللبناني بسيناريو، كنا نكذب عقولنا إذا ما خطر يومًا عليها .. ليضيف هذا المشهد خطأً استراتيجيًّا جديدًا من أخطاء أمتنا؛ ليعمق من جراحاتها ويزيد من آلامها، ألا وهو: احتلال حزب الله- مؤقتًا- للعاصمة اللبنانية بيروت ..
لقد كان إرسال الجيش المصري إلى اليمن في الستينات، واحتلال صدام للكويت بحجة دعم العراق بأموال الكويت لمواجهة إسرائيل وتحرير القدس ، وتدمير القاعدة لبرجي التجارة الأمريكية بنيويورك بحجة إذلال أمريكا، وقتل جماعة مقتدي الصدر -والشيعة عمومًا- لضباط وعلماء وقادة السنة في العراق بحجة التخلص من البعث، حتى إنهم ما تركوا أحدًا يُسَمَّى بأبي بكر وعمر إلا قتلوه ومثَّلوا بجثته، فضلًا عن نسائهم وأطفالهم في بعض الأحيان .
كانت هذه كلها من أبرز الأخطاء التاريخية والاستراتيجية الخطيرة التي أدت إلى أسوأ النتائج :
فالأولى: أدت إلى هزيمة يونيه، والتي احتُلَّتْ فيها سيناء والجولان والضفة الغربية والقطاع ، ومعهم القدس، لأول مرة منذ أن حررها صلاح الدين الأيوبي -رحمه الله-.
والثانية: أدت إلى احتلال العراق، وتمزيقه، وتشريد أهله، ونزع أمنه، وأمانه .
أما الثالثة : فأدت إلى احتلال أفغانستان ومطاردة الحركات الإسلامية في العالم بأسره؛ شرقِه وغربه، شمالِه وجنوبه .
أما الرابعة : فأدت إلى شرخ مذهبي وطائفي في العراق لا يمكن علاجه، وحولت العراق إلى بلد الجحيم الذي يلقى فيه أهل السنة عذابًا لم يلقوه يومًا من اليهود أو الصليبيين .
وفي هذه الأيام قام حزب الله بخطأ جسيم لا يقل شناعة عن الأخطاء الاستراتيجية السابقة؛ إذ قام باحتلال العاصمة اللبنانية بيروت بواسطة مقاتليه؛ ليهدم وعدًا جازمًا كان قد قطعه على نفسه بعد انتصاره المشرف على الجيش الإسرائيلي، ودحره من لبنان، وهو: " ألا يستخدم الحزب سلاحه إلا في وجه عدوه وعَدُوِّ الأمة المغتَصِب لأرضها وبلادها، وهي إسرائيل". ولكن، مع أول اختبار جدي لهذا الوعد، إذا بالحزب ينكث عن عهده ووعده، ويستعرض قوته أمام الفرقاء، بل أمام الأمة جميعًا .
لقد تمدد حزب الله طولًا وعرضًا، ولم تعد لبنان الصغيرة قادرة على استيعاب تمدده وقوته البشرية والعسكرية والإعلامية .
لقد صفق المسلمون كثيرًا لحزب الله، حينما دحر الجيش الإسرائيلي، وربما أسرف البعض في مدحه وإطرائه، ولا لوم عليهم ولا تثريب؛ لأن الهوان الذي نتجرعه جميعًا كل يوم على يد الإسرائيليين في فلسطين، والأمريكيين في العراق وأفغانستان، دفع الجميع إلى التأييد الجارف وشبه المطلق لمقاتلي حزب الله، الذين فرضوا الذل والصغار على الجنود الإسرائيليين في جنوب لبنان .
وكم كان يتمنى الجميع، وخاصة أهل السنة الصالحين، أن يحافظ حزب الله على صورتِه بيضاءَ ناصعةً، وأن يتخلى عن أفكاره العقائدية الشيعية الفجة ضد الصحابة خاصة، وأهل السنة عامة .
لقد كنا نعلم جميعًا أن حزب الله يمارس ضدنا من وسائل الخداع الكثير والكثير، وقد كان أهل السنة مهيئين لقبول الخداع، بل وتصديقه، وحزب الله ليس أول من يخدعنا، ولكنه قد يكون من أمهر وأذكى من خدعنا!
لقد كان أهل السنة يعلمون أن حزب الله لا يخدم الأجندة العربية والإسلامية في المقام الأول، ولكنه يخدم الأجندة الإيرانية، ولكن ما حيلة أهل السنة في هذا الوضع الصعب؛ حيث لا راية لهم ولا دولة ولا إمام، ولا حتى نموذج أو قدوة يحيي فيهم الأمل، ويبث فيهم روح صلاح الدين وق******** وبيبرس؟!
إن احتلال بيروت بواسطة مقاتلي حزب الله جرَّدَ الدولة اللبنانية مما بقي لها من مقومات السيادة والسلطة، ومارس عليها أعلى، بل أقسى، درجات الابتزاز والتسلط .
إن حزب الله لا يريد من الدولة ومن الآخرين جميعًا إلا أن يقوموا بدور "المحَلَّل"، وشاهد الزور لكل مشروعاته وآماله الخاصة! وإلا، فإعلامه سيفضح الآخرين الذين لا نرضي نحن أيضًا عن توجهاتهم، والسيارات الملغومة ستحصد المخالفين الآخرين!
ولن تستطيع الدولة إثبات أي تهمة على أحد، وذلك لسبب بسيط : أن الدولة اللبنانية شبه محتلة من سوريا وإيران وحزب الله!!
إننا نقول لحزب الله: إن مقاومة الاحتلال عمل مشروع ومشرف، ولكن أن تتحول هذه المقاومة إلى فزَّاعَةٍ للآخرين، وتتحول أفكار وتوجهات حزب الله إلى صنمٍ لا بد وأن يسجد له الجميع، بما فيهم أهل السنة، وإلا أصبحوا موالين لليهود والغرب وأمريكا، فهذا والله مالا يقبله عاقلٌ، فضلًا عن مسلم يعمل للإسلام .
إن الجميع يتساءل: لماذا يدفع اللبنانيون كل شيء؟! والجولان السورية لم تقم فيها مظاهرة واحدة ضد العدو الإسرائيلي( مجرد مظاهرة!)، أو اعتصام، أو حتى إضراب عن العمل ليوم واحد .. ولو ذرًّا للرماد في العيون .
لماذا يريد الجميع، بما فيهم سوريا وإيران وأمريكا، أن تحارب لبنان بالوكالة عنهم، وأن تقوم هي بالدفاع عنهم ضد الآخرين، وأن تُدَمَّرَ بين الحين والآخر من أجلهم؟!
وهل َرَّبت سوريا أن يحارب آخرون على أرضها دون إذنٍ أو حتى عِلْمٍ للدولة والحكومة، التي تستيقظ صباحًا لترى الطائرات وهي تَدُكُّ دولتها، وهي لا تدري عن الأمر شيئًا؟!
إن إعلان الحرب لهو من أخص الخصوصيات السيادية في كل الدول، حتى في الشريعة الإسلامية .
لقد تعدى حزب الله دوره كحزب سياسي مُسَلَّحٍ في دولة صغيرة مثل لبنان؛ ليصبح اليوم قوة إقليمية تفوق في قدراتها السياسية والإعلامية والعسكرية والاستراتيجية، قدراتِ كثير من دول المنطقة، التي أصبحت اليوم بلا أثر أو تأثير .
لقد أصبح الحزب لاعبًا أساسيًّا ورئيسيًّا في كل ما يدور في المنطقة، وهذا الدور قد يجر الويل والثبور على لبنان أولا، وعلى المنطقة ثانيًا، بل قد يجره أيضًا على حزب الله نفسه، إن لم يرجع إلى حصافته السياسية السابقة .
ونقول للذين يقارنون اليوم بين حسن نصر الله وسعد الحريري، إن هذه المقارنة خاطئة، ولكن قارنوا بين سعد الحريري وبول بريمر جديد في لبنان، وساعتها لن نبكي على فلسطين والعراق وأفغانستان فقط، بل سنبكي أيضًا على سوريا ، ونلعن الأيدي التي صفقت لحزب الله يوم أن احتل بيروت، والأيدي التي صفقت من قبل لعبد الناصر في اليمن، وصفَّقَتْ لصدام في الكويت، وصفقت للقاعدة في 11 سبتمبر، وصفَّقَتْ للصدر وهو يقتل ويذبح أهل السنة في العراق!
إن احتلال بيروت بواسطة قوات حزب الله ما هو إلا بروفة للسيطرة عليها عند الضرورة، ودحر الخصوم( وعلى رأسهم أهل السنة)، وتحويل لبنان إلى دولة شيعية، ولذلك كان لافتًا للنظر اشتراك ميلشيا أمل في هذا التدريب الميداني.
لقد نفذ هؤلاء المقاتلون الخطة بمنتهى الدقة، واختبروا فيها كفاءتهم وخططهم ومرونتهم وأسلحتهم، حتى تأتي الظروف الإقليمية والدولية المناسبة ليتم هذا الأمر على الحقيقة .
أما شبكة الاتصالات الخاصة بحزب الله، والتي كانت هي الذريعة لهذا الاستعراض الميداني للقوة العسكرية الشيعية، فهي من الضخامة والتقدم التقني الذي لا يتناسب أبدًا مع ميلشيات أو قوات غير نظامية؛ إذ أنها تفوق في إمكانياتها شبكات أقوى جيوش المنطقة، كما أنها ترتبط بأنظمة إنذار ومراقبة تابعة للمخابرات السورية والإيرانية .
والجيش اللبناني نفسه لا يملك عُشر قوة هذه الشبكة، كما أن الشبكة تمتد في لبنان كلها، وليس الجنوب فحسب " موطن المقاومة "، والذي تحرر بالكامل من قبل، وبدلًا من كفاح سوريا لتحرير الجولان المحتل منذ أكثر من ثلاثين عامًا، إذا بالجميع يكافح من أجل قطعة أرض صغيرة في " مزارع شبعا "!
كل هذه نُذُرٌ لما هو آتٍ، ناهيك عن آلاف المخازن من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والتي لا يمتلكها إلا طرَفٌ واحد فقط، هو حزب الله، أما أهل السنة... فمصيرهم قد يكون كمصير كل أبي بكر وعمر في العراق!
إننا اليوم لا نلوم حزب الله على ما يفعل، فقد علمتنا الحياة أن القوي يفعل ما يريد، ولا عزاء للضعفاء ، ولكننا نلوم أهل السنة دولًا وأفرادًا وعلماء وجماعات؛ إذ أنهم تخلوا عن كل شيء، بدءًا من الجهاد، وحتى أسس الدين، ففعل بهم الآخرون ما يريدون .
إننا لا ندري هل نحن ضحية حزب الله أم هو ضحية لنا؟!
أم أننا وحزب الله ضحية لأمريكا وإسرائيل وإيران والعجز العربي!!







 
قديم 17-05-08, 03:16 PM   رقم المشاركة : 2
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


كاتب هذا المقال ..قومي لا يمثل رأي الاسلام والمسلمين

فليعلم انه كل راية ترفع لمواجهة الكفار ..غير راية لا اله الا الله .... ستسقط ويسقط فرسانها معها


وجيش لا يتعدى العشرات من الاندونوسيين والافغان و الاتراك والعرب والغرب من المسلمين يقاتلون مع بعضهم البعض...خير من جيوش العرب كلها مجتمعه

حزب البعث ...الدولة العربية القومية ...حروب العرب مع اسرائيل ... وغيرها من الحركات تمثل من تبناها فقط ولا تمثلنا كمسلمين







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة ماله دخل بالمناظرات وغيره .....ارجوا الدخول
»» مواقع تحميل الملفات ....55 موقع تقريبا ..وبعضها للملفات الكبيرة
»» مخططات الرافضة السرية..يجب ان يسمع الشريط كل مسلم
»» التفسير العلمي لغيبة أبو صلووح ......(عج) ---
»» محمد باقر ....... هل يتقاتل المؤمنون ؟؟؟؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "