العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-08, 02:29 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


المصاهرات بين الصديق وآل البيت دليل على مخالفة الشيعة لآل البيت

السلام عليكم ,,


هذا الموضوع من الأمور التي يجب على العاقل الباحث للحق أن يقف عندها ’ وهو موضوع خاص بالحياة الدينية قبل ان تكون اجتماعيه ’’ وهو التصاهر والترابط بين الناس وهي تلك الروابط المتينة الهامة بحياة الأشخاص وهو الرباط الهام والذي يترتب عليه قدوم جيل .. وعلى هذا نرى ان التصاهر والترابط المتين بين بيت النبوة والخلفاء الأربعة ,
والذي وضع علماء ومشائخ ومضللوا الحسينيات بمأزق وحرج شديد , لأنه يحطم كل قول فيه إنتقاص وسب للخلفاء رضي الله عنهم ,

لنرى ونُذكر ونستعرض تلك الروابط والمصاهرات التي جمعت بين الصديق وآل بيت النبوة ,, والتي والله لاينكرها إلا
جاحد متكبر لايحمل أمانة ولاشجاعة لقبول الحقيقة
..






مما لاريب ولاشك فيه ابدا ,أن المصاهرات والروابط وثيقة أكيدة بين بيت النبوة وبين الصديق لا يتصور معها التباعد والاختلاف مهما نسج المسامرون الأساطير والأباطيل، "وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون" فالصديقة عائشة بنت الصديق أبي بكر كانت زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن أحب الناس إليها مهما احترق الحساد ونقم المخالفون ، فإنها حقيقة ثابته ، وهي طاهرة مطهرة بشهادة القرآن مهما جحدها المبطلون وأنكرها المنكرون.ثم أسماء بنت عميس التي جاء ذكرها آنفا كانت زوجة لجعفر بن أبي طالب شقيق علي ، فمات عنها وتزوجها الصديق وولدت له ولداً سماه محمدا الذي ولاه على مصر ، ولما مات أبو بكر تزوجها علي بن أبي طالب فولدت له ولدا سماه يحيى.وحفيدة الصديق كانت متزوجة من محمد الباقر – الإمام الخامس عند القوم- وحفيد علي رضي الله عنه –كما يذكر الكليني- في أصول الكافي تحت عنوان مولد الجعفر : (ولد أبو عبد الله عليه السلام سنة ثلاثة وثمانون ومضى في شوال من سنة ثمان وأربعون ومائة وله خمس وستون سنة

، ودفن في البقيع في القبر الذي دفن فيه أبوه وجده والحسن بن علي عليهم السلام وأمه أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر وأمها أسماء بنت عبد الرحمن ابن أبي بكر. ) ويقول بن عنبة: أمه (جعفر) أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر وأمها أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، ولها كان الصادق عليه السلام يقول: ولدني أبو بكر مرتين.كما أن القاسم بن محمد بن أبي بكر حفيد أبا بكر ، وعل بن الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد علي كانا ابني خالة كما يذكر المفيد وهو يذكر علي بن الحسين بقوله: والإمام بعد الحسن بن علي (عليه السلام) ابنه أبو محمد علي بن الحسين زين العابدين عليهما السلام، وكان يكنى أيضا أبا الحسن . وأمه شاه زنان بنت يزدجرد بن بن شهريان بن كسرى ويقال: إن اسمها كان شهر بانويه وكان أمير المؤمنين عليه السلام ولى حريث بن جابر الحنفي جانبا من المشرق ، فبعث اليه بنتي يزدجرد بن شهريان بن كسرى ، فنحل ابنه الحسين عليه السلام شاه زنان منهما فأولدها زين العابدين عليه السلام ونحل الأخرى محمد بن أبي بكر ، فولدت له القاسم بن محمد بن ابي بكر فهما ابنا خالة .وأما المجلسي فذكر ذلك في جلاء العيون ولكنه صحح الروايات التي جاء بها المفيد وابن بابويه بأن شهربانو لم تكن سبية في عهد علي كما ذكره المفيد ولا في عهد عثمان كما ذكره بن بابويه القمي، بل كانت من سبايا عمر رضي الله عنه وأرضاه كما رواه القطب الراوندي، ثم يقر بعد ذلك بأن القاسم بن محمد بن أبي بكر وزين العابدين بن الحسين بن علي هما ابنا خالة. وذكر أهل الأنساب والتاريخ قرابة أخرى وهي تزويج حفصة بنت عبد الرحمن بن الصديق من الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد عبد الله بن الزبير أو قبله.ثم وان محمد بن أبي بكر من اسماء بنت عميس كان ربيب علي وحبيبة ، وولاه إمرة مصر في عصره.وكان علي عليه السلام يقول: محمد ابني من ظهر أبي بكر.وكان من حب أهل البيت للصديق والتوادد ما بينهم انهم سموا أبنائهم بأسماء أبو بكر رضي الله عنه، فأولهم علي بن ابي طالب حيث سمى احد أبنائه بأبي بكر كما يذكر المفيد تحت عنوان "ذكر أولاد أمير المؤمنين عليه السلام" وعددهم واسمائهم ومختصر من أخبارهم.محمد الأصغر المكنى بأبي بكرعبيد الله ، الشهيدان مع أخيهما الحسين عليه السلام بالطف، أمهما ليلى بنت مسعود الدارمية. وقال اليعقوبي: وكان له من الولد الذكور 14 ذكر الحسن والحسين ….. وعبيد الله وأبو بكر لا عقب لهما امهما يعلي بنت مسعود الحنظلية من بني تيم. وذكرالاصفهاني في مقال الطالبيين تحت عنوان "ذكر خبر الحسين بن علي بن أبي طالب ومقتله ومن قتل معه من أهله" وكان منهم أبو بكر بن علي بن أبي طالب وأمه يعلي بنت مسعود… ذكر أبو جعفر إن رجلا من همدان قتله، وذمر المدائني انه وجد في ساقيه مقتولا، لا يدرى من قتله.وهل هذا إلا دليل حب ومؤاخاة وإعظام وتقدير من علي للصديق رضي الله عنهما.والجدير بالذكر أنه ولد له هذا الولد بعد تولية الصديق الخلافة والإمامة، بل وبعد وفاته كما هو معروف بداهة.وهل يوجد في الشيعة اليوم المتزعمين حب علي واولاده رجل يسمى بهذا السم ، وهل هم موالون له أم مخالفون ؟؟ونريد أن نلفت الأنظار إن عليا لم يسمى بهذا الاسم ابنه إلا متيما بالصديق وإظهارا له الولاء والوفاء وحتى بعد وفاته وإلا لا يوجد في بني هاشم رجل قبل علي يسمي ابنه بهذا الاسم حسب علمنا ومطالعتنا كتب القوم فبمن سمى ابنه آنذاك؟ثم ولم يقصر علي بهذا التيمن والتبرك وإظهار المحبة والصداقة للصديق، بل بعده بنوه أيضا مشو مشيه ونهجوا منهجه.فهذا هو اكبر أنجاله وابن فاطمة وسبط الرسول الحسن بن علي –الإمام المعصوم الثاني عند القوم- أيضا يسمي أحد أبنائه بهذا الاسم كما ذكره اليعقوبي.وكان للحسن من الولد ثمانية ذكور وهم الحسن بن الحسن وأمه خولة … وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهات أولاد شتى وطلحة وعبيد الله.ويذكر الاصفهاني ان ابا بكر بن الحسن بن علي بن ابي طالب ايضا كان ممن قتل في كربلاء مع الحسين قتله عبقة الغنوي .والحسين بن علي أيضا سمى أحد أبنائه باسم الصديق كما يذكر المؤرخ الشيعي المشهور بالمسعودى في التنبيه والأشراف عند ذكر المقتولين مع الحسين في كربلاء .وممن قتلوا فى كربلاء من ولد الحسين ثلاثة ، على الأكبر وعبد الله الصبى وابو بكر بنوا الحسين بن على.وقيل :ان زين العابدين بن الحسين كان يكى بأبى بكر أيضا.وأيضا حسن بن الحسن بن علي ، أي حفيد علي بن ابي طالب سمى احد أبنائه ابا بكركما رواه الاصفهاني عن محمد بن علي حمزة العلوي ان ممن قتل مع إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب كان أبو بكر ابن الحسن بن الحسن.والإمام السابع عند الشيعة موسى بن جعفر الملقب بالكاظم أيضا سمى احد أبنائه بأبي بكر.واما الاصفهاني فيقول: إن ابنه علي –الإمام الثامن عندهم- هو أيضا كان يكنى بابي بكر، ويروى عن عيسى بن مهران عن ابي الصلت الهوري انه قال: سألني المأمون يوما عن مسألة، فقلت: قال فيها أبو بكرنا، قال عيسى بن مهران: قلت لأبي الصلت: من أبو بكركم ؟ فقال : علي بن موسى الرضى كان يكنى بها وأمه أم ولد.والجدير بالذكر أن موسى الكاظم هذا سمى أحد أبنائه أيضا باسم بنت الصديق الصديقة عائشة كما ذكر المفيد تحت عنوان "ذكر عدد أولاد موسى بن جعفر وطرفا من أخباره".وكان لأبي الحسن موسى الكاظم عليه السلام 37 ولدا ذكراً وأنثى منهم علي بن موسى الرضى عليهما السلام… وفاطمة … وعائشة وأم سلمة.كما سمى جده علي بن الحسن إحدى بناته عائشة. وأيضا –الامام العاشر المعصوم- حسب زعمهم علي بن محمد الهادي أبو الحسن سمى أحد بناته بعائشة، يقول المفيد: وتوفي أبو الحسن عليهما السلام في رجب سنة أربعة وخمسين ومائتين، ودفن في داره في "سرمن رأى"، وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه .. وابنته عائشة.وقبل أن ننهي نود أن نذكر بأنه هناك في الهاشمية كثير من سموا أنفسهم، أو سموا أبنائهم بأبي بكر نذكر منهم ابن الأخ لعلي بن أبى طالب وهو عبد الله بن جعفر الطيار بن أبي طالب فإنه سمى أحد أبنائه أيضا باسم ابي بكر كما ذكره الاصفهاني في مقاتله: قتل ابو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب يوم الحرة في الواقعة بين مصرف بن عقبة وبين أهل المدينة.وهذا من إحدى علائم الحب والود بين القوم خلاف ما يزعمه الشيعة اليوم من العداوة البغضاء، والقتال الشديد والجدال الدائم ينهم.



منقول بتصرف ,,

مارأي الرافضي وماحجته لكل ماقرأ ؟؟

والسلام عليكم ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة هل تنصفون شيخ الإسلام ابن تيمية ؟
»» الزميل الدين الحنيف تفضل هنا كرماً
»» زملائنا الشيعة تفضلوا هُنا للحوار
»» الزملاء الشيعة الوثقى والشوكة وغيرهم سؤال في عقيدتكم
»» سؤال محير من يحاور حوله بخصوص المختلف بشأنه أعانه الله
 
قديم 16-04-08, 07:41 PM   رقم المشاركة : 2
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


لقد اسمعت (ي) لو ناديت (ي) حيا
ولكن لا حيــــــاة لمن تنـــــــــــادي


يرفع لرفع ضغط بني رفض المكابرين عن الحق







التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء الشيعة .. فيمن نزلت هذه الآيات؟؟
»» دين الروافض .. من كل بحر قطره
»» للعقلاء من الشيعة ما الحكمة من ارتداد الصحابة رضي الله عنهم كما تزعمون
»» طلب مساعدة ..... مقارنه بين وضع الشيعه في السعوديه ووضع السنه في ايران ..
»» الى اعضاء المنتدى سنة وشيعة اني داع فأمنوا
 
قديم 17-04-08, 11:06 AM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


يوجد موضوع مجموع من منتدنا الحبيب بتفاصيل اكثر

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67168






 
قديم 17-04-08, 11:46 AM   رقم المشاركة : 4
المقداد اليماني
مشترك جديد





المقداد اليماني غير متصل

المقداد اليماني is on a distinguished road


[COLOR="DarkRed"][SIZE="5"]ب[COLOR="DarkRed"][QUOTE][I]سم الله و الصلاة والسلام على رسول الله
الشيعة شيعة ال بيت لءلءة المجوسي لايقوون على المناقشة او الرد لان لاحجة لديهم لاقامتها فحجهم واهية وضعيفة وهم يضعونها في كتبهم وثم ينقضونها بانفسهم بيد ان الشيعي و اقصد عوام الشيعة لايقراون انما هم مجرد متلقون كالدلو تصب فية ما تشاء عفنا او مسكا فلا اعتراض ولو كانوا يقراون لوجدوا الحق ظاهرا مبينا واللة المستعان







 
قديم 17-04-08, 11:47 AM   رقم المشاركة : 5
المقداد اليماني
مشترك جديد





المقداد اليماني غير متصل

المقداد اليماني is on a distinguished road


Exclamation

[ بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله
الشيعة شيعة ال بيت لؤلؤة المجوسي لايقوون على المناقشة او الرد لان لاحجة لديهم لاقامتها فحججهم واهية وضعيفة وهم يضعونها في كتبهم وثم ينقضونها بانفسهم بيد ان الشيعي و اقصد عوام الشيعة لايقراون انما هم مجرد متلقون كالدلو تصب فية ما تشاء عفنا او مسكا فلا اعتراض ولو كانوا يقراون لوجدوا الحق ظاهرا مبينا واللة المستعان







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "