العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-08, 11:48 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هل يجب طاعة الأئمة ؟ / مؤدب


الحمد لله وبعد ..
















-
اللهم ارنا الحق حقاً , وارزقنا اتباعه .

يقول الرافضة أن على الناس اتباع المعصوم أو الإحدى عشر إماماً طاعة مطلقة .
بلا كيف وبلا متى وبلا أين وبلا ماذا وبلا سؤال ولا تردد .

ويكون المعصوم أو الإمام . أحد اثنين .
إما أنه يقول مالم يقله الرسول صلى الله عليه وسلم .
أو أنه ينقل ما نقله النبي صلى الله عليه وسلم .


فإن قلتم أن هذا المعصوم ينقل ما قال النبي صلى الله عليه وسلم وهو الوحي .
فهذا لا نقاش به معكم , فكل من نقل لك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت نقله وجب عليك اتباع النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك وكلٌ يستطيع أن ينقل ذلك وخصوصا الصحابة رضي الله عنهم فلا ميزة للأئمة الإحدى عشر بهذا النقل .

نأتي لما قاله الإمام ولم يقله النبي صلى الله عليه وسلم .
وهذا الكلام معناه " نبوة " ولو سموها بغير اسمها , فهذا من خصائص النبوة ولو لم يقولوا أنها النبوة .
فإن من يجب علينا طاعته في ما أمر وطاعته في ما نهى وتجنب المحذور من قوله وابتاع المأمور من هديه هذا يكون فقط للأنبياء .. كما قال تعالى :
(قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة : 136 )فهو سبحانه يأمرنا أن نتبع ما أوتي النبيون .. بلا تشكيك ولا اعتراض .

وقال سبحانه :
(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة : 285 )فالسمع والطاعة المطلق يكون للرسول من الله تعالى .

قال شيخ الإسلام : رحمه الله
فالإيمان بما جاء به النبيون مما أمرنا أن نقوله ونؤمن به وهذا مما اتفق عليه المسلمون أنه يجب الإيمان بكل نبي ومن كفر بنبي واحد فهو كافر ومن سبه وجب قتله باتفاق العلماء وليس كذلك من سوى الأنبياء سواء سموا أولياء أو أئمة أو حكماء أو علماء أو غير ذلك فمن جعل بعد الرسول معصوما يجب الإيمان بكل ما يقوله فقد أعطاه معنى النبوة وإن لم يعطه لفظها اهـ

قلتُ أنا مؤدب :
لا فرق بين المعصوم والنبي في معلوم الرافضة وواقعهم إلا باللفظ .
وياليت القوم يتبعون اليوم ولو إمام بل هم يتبعون علماء ضلوا وأضلوا .


ويكون على هذا أن الرافضة إما أنهم يقولون أن الإمام يقول ما قاله النبي مثلاً بمثل أو يقولون مالم يقله الإمام وهذا هو الوحي .



مؤدب












التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قاتلك الله وكسر أعضائك
»» آلام الحمل
»» أساطين علماء الرافضة كفار / مؤدب
»» كذب الشيعة وكذب حفيد مفخذ الرضيعة بسرعة / صور
»» إذا سببتم أحداً من الصحابة الكرام سنسب الضب المهدي
 
قديم 29-02-08, 12:50 AM   رقم المشاركة : 2
الذاكر
موقوف





الذاكر غير متصل

الذاكر is on a distinguished road


ابو حنيفة كان يقول برايه .... فهو لم يروي عن النبي ولم يكن صحابي... فهل ضل ابو حنيفة واضل؟؟؟؟







 
قديم 29-02-08, 12:59 AM   رقم المشاركة : 3
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل مؤدب و احمــد الله الذي جـعل خصـومنا من الحمقى كالمتنطح أعلاه







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أعلن هنا برائتك من أهل التقريب
»» السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
»» جواب الشيخ سفر الحوالي عما قدمته الطائفة الشيعية من مطالب لولي العهد
»» خبر عاجل : شيعي في المنتدى يعترف و بدون تقية بتحريف القرآن !
»» إذا قلت يا هبل أو يا عزى فهل هذا يوقعني بالشرك ؟
 
قديم 29-02-08, 01:41 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أخي خالد , قدمتك عليه لأنك في القلب مقدم , ولأن حرفك في نصرة الصحابة تقدم .


أما القائل :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاكر مشاهدة المشاركة
   ابو حنيفة كان يقول برايه .... فهو لم يروي عن النبي ولم يكن صحابي... فهل ضل ابو حنيفة واضل؟؟؟؟

فأبو حنيفة رحمه الله .. يقول برأيه ما وصل إليه من العلم .
بمعنى آخر ..
يقول قال الله تعالى قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
وقال الصحابة والجيل الأول .. وأرى في هذه المسألة كذا وكذا ..
ويقال ثانيا .. أبو حنيفة رحمة الله لا تجب طاعته .. ولا هو يُجب طاعته على الكل .. بعكس أئمتكم بل ما تنسبون لهم " ظلماً وزوراً "
جاء عن الأئمة الاربعة قولهم (فإننا بشر نقول القول اليوم ونرجع عنه غدا) وقال أبو حنيفة (ويحك يعقوب لا تكتب كل ما تسمع مني فإني ارى الرأي اليوم واتركه غدا وارى الرأي غدا واتركه بعد غد) وهذا معناه ان الكل يؤخذ من قوله ويرد عليه الا محمد (صلى الله عليه وسلم) وعليه (لا نقلد احدا الا بدليل) لأن اتباع النبي (صلى الله عليه وسلم) واجب على كل مسلم عالم أو متعلم.

قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى :
" فالحذر الحذر أيها الرجل من أن تكره شيئا مما جاء به الرسول - صلى الله عليه وسلم - أو ترده لأجل هواك، أو انتصارا لمذهبك، أو لشيخك، أو لأجل اشتغالك بالشهوات، أو بالدنيا، فان الله لم يوجب على أحد طاعة أحد إلا طاعة رسوله، والأخذ بما جاء به، بحيث لو خالف العبد جميع الخلق واتبع الرسول ماسأله الله عن مخالفة أحد فان من يطيع أو يطاع إنما يطاع تبعا للرسول وإلا لو أمر بخلاف ما أمر به الرسول ما أطيع فاعلم ذلك واسمع، وأطع واتبع، ولا تبتدع، تكن ابتر مردودا عليك عملك،بل لا خير في عمل ابتر من الإتباع ولا خير في عامله والله أعلم"



ومؤدب








التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إعلان مؤدبي
»» سؤال عن غزوة / مؤدب
»» فقط لاهل السنة
»» شكر حار للكليني
»» هل دينكم دين الإسلام ؟
 
قديم 29-02-08, 02:13 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



زد على ذلك أن الله تعالى قد قال :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) (النساء : 59 )

فقد أمرنا بالرجوع والرد عند الإختلاف والتازع إلي الله والرسول . فمن قال أن شخصا يطاع في كل ما يقول وينهى عن كل نهيه , فهذا يكون مما يرد له القول في النزاع وهذا لم يرد في الآية المذكورة . وهذا خلاف الإسلام .

وقال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى في الرد على من يقول أن المعصوم تجب طاعته ..:
إن المعصوم تجب طاعته مطلقا بلا قيد ومخالفة يستحق الوعيد والقرآن إنما أثبت هذا في حق الرسول خاصة قال تعالى ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا سورة النساء 69 وقال ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا سورة الجن 23 فدل القرآن في غير موضع على أن من أطاع الرسول كان من أهل السعادة ولم يشترط في ذلك طاعة معصوم آخر ومن عصى الرسول كان من أهل الوعيد وإن قدر أنه أطاع من ظن أنه معصوم فالرسول صلى الله عليه وسلم هو الذي فرق الله به بين أهل الجنة وأهل النار وبين الأبرار والفجار وبين الحق والباطل وبين الغي والرشاد والهدى والضلال وجعله القسيم الذي قسم الله به عباده إلى شقى وسعيد فمن اتبعه فهو السعيد ومن خالفه فهو الشقى وليست هذه المرتبة لغيره



فهذا هو القول الصواب الموافق للسنة والكتاب ..

نسال الله لنا ولكم الهدى والنور .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الجنرال ممكن دقيقة لو تكرمت
»» عندما تتشابه الأقوال هل من شيعي يفكر
»» بل انت رأس المنافقين
»» عدد الاعضاء يتجدد
»» هل تنقمون على عمر رضي الله عنه شيئاً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "