العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-08, 11:55 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الاسباب التى جعلت مراجع قم والنجف تسحق حركة اليماني بدون رحمه

اليماني سوف يتسبب بخسائر تقدر بملايين الدولارات
لمراجع الدين وبطانتهم
2008-02-08



إذا ما تمعنا في الأحداث الأخيرة والحرب الضروس التي إعلنت على اليماني وأنصاره لعرفنا إن هذه الحرب لابد أن يكون لها اسباب مادية أيضا حالها حال أي حرب في التاريخ القديم والمعاصر.
لقد حشدت المرجعيات كل ماتملك من أبواق ودعم حكومي ومليشيات تواليها لتقضي على اليماني وأتباعه بشكل مثير للريبة.

وكان في تصريح الناطق بإسم أنصار المهدي دلالة على أحد أسباب هذه الحرب وهو ملايين الدولارات التي تجبى بعنوان الخمس للمرجعيات الدينة والتي أصبحت رافد اساسي اضافة الى وارادات المراقد المقدسة تستخدمها المرجعيات لتأسيس دولتها وترسيخ ولاية الفقيه بصورة غير معلنة. وبعضها تستخدم في انشاء قوة عسكرية خاصة بالمرجعيات وان كانت داخل مؤسسات الدولة العسكرية لكن ولائها للمرجعيات وتنفذ اجندتها بعيداً عن المؤسسات الحكومية والاحداث التي تجري في العراق ويكون وراءها اشباح مثل الخطف والحرق لبعض المؤسسات مؤشر قوي الى أن هنالك أيدي خفية فوق القانون وغطائها مقدس لايمكن المساس به حتى من قبل بعض رموز الدولة .

وهكذا أصبح القوم يتسابقون في ضرب اليماني وانصاره وتشويه صورتهم وسمعتهم امام الناس ويتسابقون في التصريحات وكيل الاتهامات ليسجلوا اسمائهم في سجل المخلصين المعتمد عليهم لدى المرجعيات الدينية بعد أن فشلت مرجعياتهم في صد المد اليماني فاليماني وانصاره جاؤا للناس وللشيعة بالخصوص بأدلة لاتقبل الشك من كتب الشيعة وعلى لسان أئمة اهل البيت (ع) الموثوقة بأن الخمس غير واجب عليهم من خلال نصوص شرعية تدل على أن الخمس لا يدفع الا الى إمام معصوم وإن عوام الشيعة في حل من دفع الخمس، بل هو مباح لهم لا يجب عليهم إخراجه، وإنما يتصرفون فيه كما يتصرفون في سائر أموالهم ومكاسبهم لحين ظهور أمرهم وقيام قائمهم (ع) .
وشملت الخسائر المالية وكلاء رجال الدين في كل مكان لانهم يستقطعون 20 % الى 30 % من أموال الخمس التي يجمعونها بصفتهم العاملين عليها وهذا مخالف لكتاب الله عز وجل كما ورد في الآية 60 سورة التوبة ((انما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها ..)).
فكتاب الله هما واضح والمقصود بالعاملين عليها هنا هي الصدقات فقط ولكن رجال الدين قاسوا الخمس بالصدقات وطبقوا هذا البند على الخمس مخالفين بذلك الامام جعفر الصادق بعدم القياس وأخبرهم إن القياس هو سبب طرد ابليس لعنه الله من الجنة إذا قاس بينه وبين آدم عليه السلام.
كما إن اخذ نسبة من الخمس كمن يأخذ عمولة من وصي الله وحجته في أرضه
.


وأدرج أدناه بعض هذه الأدلة التي لاتقبل الشك تستند الى ماوررد في روايات أهل البيت عليهم السلام فيما يخص ذلك من بَابُ مَا أَبَاحُوهُ لِشِيعَتِهِمْ ع مِنَ الْخُمُسِ فِي حَالِ الْغَيْبَةِ نشره اليماني وانصاره في ادبياتهم فاتهموا بالانحراف والضلال:
1- (غيبة الطوسي ص:198)
في رسالة الإمام المهدي (ع) الى محمد ابن عثمان العمري : أما الخمس فقد أبيح لشيعتنا وجعلوا منه في حل الى وقت ظهور أمرنا
2- الإستبصار ج : 2 ص : 57
أَخْبَرَنِي الشَّيْخُ رض عَنْ أَبِي الْقَاسِمِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ صَبَّاحٍ الْأَزْرَقِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ أَحَدِهِمَا ع قَالَ إِنَّ أَشَدَّ مَا فِيهِ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنْ يَقُومَ صَاحِبُ الْخُمُسِ فَيَقُولَ يَا رَبِّ خُمُسِي وَ قَدْ طَيَّبْنَا ذَلِكَ لِشِيعَتِنَا لِتَطِيبَ وِلَادَتُهُمْ وَ لِيَزْكُوَ أَوْلَادُهُمْ
3-الإستبصار ج : 2 ص : 58
4-وسائل‏الشيعة ج : 9 ص :545
5-وسائل‏الشيعة ج : 9 ص : 546
6- وسائل‏الشيعة ج : 9 ص : 547
7- وسائل‏الشيعة ج : 9 ص : 549
8- وسائل‏الشيعة ج : 9 ص : 550
9 -وسائل‏الشيعة ج : 9 ص : 552
10 - الكافي 2/499.
11- أصول الكافي 2/268.
12- أصول الكافي 2/502.
14- (من لا يحضره الفقيه 2/243).
15- (من لا يحضره الفقيه 2/23).
16- (من لا يحضره الفقيه 2/23).
17- (من لا يحضره الفقيه 2/22).

فتاوى الفقهاء المعتمدين في إعفاء الشيعة من دفع الخمس.
بناء على النصوص المتقدمة وعلى غيرها كثير المصرحة بإعفاء الشيعة من دفع الخمس صدرت فتاوى من كبار الفقهاء والمجتهدين ممن لهم باع في العلم واحتلوا مكانة رفيعة بين العلماء، في إباحة الخمس للشيعة وعدم دفعه لأي شخص كان حتى يقوم قائم أهل البيت:
1- المحقق الحلي نجم الدين جعفر بن الحسن المتوفى (676هـ).
أكد ثبوت إباحة المنافع والمساكن والمتجر حال الغيبة وقال: لا يجب إخراج حصة الموجودين من أرباب الخمس منها (انظر كتاب شرائع الإسلام 182-183 كتاب الخمس ).
2- يحيى بن سعيد الحلي المتوفى (690هـ).
مال إلى نظرية إباحة الخمس وغيره للشيعة كرماً من الأئمة وفضلاً كما في (كتابه الجامع للشرائع ص151).
3- الحسن بن المطهر الحلي الذي عاش في القرن الثامن أفتى بإباحة الخمس للشيعة وإعفائهم من دفعه كما في (كتاب تحرير الأحكام 75).
4- الشهيد الثاني المتوفى (966هـ) قال في (مجمع الفائدة والبرهان 4/355-358) ذهب إلى إباحة الخمس بشكل مطلق وقال: إن الأصح هو ذلك كما في كتاب (مسالك الأفهام 68).
5- المقدس الأردبيلي المتوفى (993هـ) وهو أفقه فقهاء عصره حتى لقبوه بالمقدس قال بإباحة مطلق التصرف في أموال الغائب للشيعة خصوصاً مع الاحتياج، وقال: إن عموم الأخبار تدل على السقوط بالكلية في زمان الغيبة والحضور بمعنى عدم الوجوب والحتم لعدم وجود دليل قوي على الأرباح والمكاسب ولعدم وجود الغنيمة.
قلت: وقوله هذا مستنبط من قوله تعالى: وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِّن شَيْءٍ [الأنفال:41]، ثم بين أن هناك روايات عن المهدي تقول أبحنا الخمس للشيعة.
6- العلامة سلار قال: إن الأئمة قد أحلوا الخمس في زمان الغيبة فضلاً وكرماً للشيعة خاصة انظر كتاب (المراسيم 633).
7- السيد محمّد علي طباطبائي المتوفى أول القرن الحادي عشر قال: إن الأصح هو الإباحة (مدارك الأفهام 344).
8- محمّد باقر السبزواري المتوفى أواخر القرن الحادي عشر قال:
المستفاد من الأخبار الكثيرة في بحث الأرباح كصحيحة الحارث بن المغيرة وصحيحة الفضلاء ورواية محمّد بن مسلم ورواية داود بن كثير ورواية إسحاق بن يعقوب ورواية عبد الله بن سنان وصحيحة زرارة وصحيحة علي بن مهزيار وصحيحة كريب: إباحة الخمس للشيعة.
وتصدى للرد على بعض الإشكاليات الواردة على هذا الرأي وقال: إن أخبار الإباحة أصح وأصرح فلا يسوغ العدول عنها بالإخبار المذكورة.
وبالجملة فإن القول بإباحة الخمس في زمان الغيبة لا يخلو من قوة انظر (كتاب ذخيرة المعاد 292).
اللهم نحمدك ونشكرك ولاهل بيت نبيك (ص) منا السلام والتسليم فهم لم يتركونا في حيرة ولم يتركوا شيئاً في الدين موضع شك أو حيرة الا وضحوه وبينوه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المصدر
http://www.babil.info/thesis.php?mid=11420&name=maqalat






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل إنكار الرافضة لحادثة الإفك من منطلق غيرتهم على عرض النبي ام بغضاً لأم المؤمنين؟
»» ابن تيمية يكشف الحقيقة التاريخية المفقودة ويحل لغز وجود الرافضة في المدينة المنورة
»» نظرة الفارسي الشيعي للعرب vs نظرة الهندي السني للعرب
»» فضيحة (( منتدى السقاف )) المنتدي مسجل بأسم عباس الموسوي
»» هل تريد أن تعرف لماذا يقوم المجوس برمي جثة السني في المزابل بعد قتله في ايران والعراق
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "