العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-08, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حصان الحسين قال/الظليمة الظليمة من أمة قتلت ابن بنت نبيها/ماهذا الكذب يا رافضة؟




اقتباس:
من موقع يا زينب
معمم إثناعشري يجيب سائل عن حصان يسمى حصان الحسين

واما بالنسبة لسؤالك الثاني :وبخصوص الحصان " ذو الجناح " هل هو كما يقولون عند الأمام المهدي {عج} جاء في بعض الأخبار أن فرس الإمام هام على وجهه بعد استشهاد الإمام وابتعد عن النساء وألقى بنفسه في نهر الفرات واختفى (تذكرة الشهداء لملا حبيب الله الكاشاني:353).

وجاء في رواية أخرى أن هذا الفرس كان يتمتم من بعد مقتل الحسين عليه السلام ويقول: "الظليمة الظليمة لأمة قتلت ابن بنت نبيها" (بحار الأنوار 44: 266
ويقال بأن هذا الفرس سيكون مع الامام الحجة ارواحما فداه


لماذا يا روافض تكذبون على الحصان المسكين؟
هل يعقل أن أمة محمد صلى الله عليه وسلم قتلت ريحانته ؟
ألم يكن هذا الحصان حاضراً جريمة كربلاء ومستمعاً
لدعاء الحسين على شيعته القتلة
عندما قال (((اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً , واجعلهم طرائق قدداً , ولا تُرض الولاة عنهم أبدأ , إنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا))
كما نقل ذلك الشيخ المفيد الملقب من قبل
مهدي السرداب عج --الاخ السديد والولي الرشيد - والمقرب منه جدا
في كتابه الارشاد (ص 241) ج2
ألم يسمع هذا الحصان الذي يجيد لغة البشر
قول الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ

"{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

اين هذا الحصان من قول السجاد لأهل الكوفة

(أَيُّهَا النَّاسُ، نَاشَدْتُكُمُ اللهَ هَلْ تَعْلَمُونَ أَنَّكُمْ كَتَبْتُمْ إِلى أَبِي وَخَدَعْتُمُوهُ وَأَعْطَيْتُمُوهُ مِنْ أَنْفُسِكُمُ الْعَهْدَ وَالْمِيثَاقَ وَالْبَيْعَةَ وَقَاتَلْتُمُوهُ وَخَذَلْتُمُوهُ؟! فَتَبّاً لِمَا قَدَّمْتُمْ لأَنْفُسكُمْ وَسَوْءاً لِرَأُيكُم، بِأَيَّةِ عَيْنٍ تَنْظُرُون إِلى رَسُولِ اللهِ (صلّى الله عليه وآله) إِذْ يَقُولُ لَكُمْ: قَتَلْتُمْ عِتْرَتِي وَانتَهَكْتُمْ حُرْمَتِي فَلَسْتُمْ مِنْ أُمَّتِي؟!).

حياة الإمام الحسين(عليه السّلام) 342:3.


اقتباس:
من موقع بينات فضل الله
الاحتفال بعاشوراء:

س: يقوم بعض الناس في يوم عاشوراء بحمل الأطفال الرضع وتمريرهم تحت الحصان على اعتبار أنه حصان الحسين (ع) تبركاً، فهل هذا العمل جائز؟ وإذا كان جائزاً، فهل هو مناسب؟ وهل تحصل البركة بغضِّ النظر عن صحة الوسيلة أو عدم صحتها؟ وبالتالي ما هي المعايير والمقاييس التي من المفترض أن تحدد صحة أو عدم صحة الشعائر هذه؟

ج: إن كلَّ ما استحدثه الناس في الاحتفال بعاشوراء من التطبير وضرب السلاسل والتبرك بحصان يسمى حصان الحسين وغيره ليس من الشعائر، ولذلك فلا تحصل البركة بذلك، لأنه لا بركة فيه، وإننا نعتقد أنّه باتباع هذه الوسائل يتم تشويه صورة عاشوراء







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كم وصل عدد فرق الشيعة حتى القرن السابع الهجري؟
»» وانكشف المستور العمامة اصلها بيضاء
»» الباقر يطعن في الحسن ويتهمة بتسليم 40ألف جندي لمعاوية والمجلسي يتلاعب بالرواية كعادته
»» رافضي يكشف مؤامرات ابناءجلدته من الفرس الروافض على النجف
»» هل تعلم لماذا الاثناعشرية يقذفون الناس في اعراضهم ؟؟ ادخل لتعرف السبب
 
قديم 29-01-08, 04:46 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
ادب: مشهد جواد الحسين (عليه السلام) بين احتفالية التشبيه وعقيدة التجسيد




حسين علي الجبوري
يحتل الجواد المرتبة الاولى في ادب الملاحم وقصص البطولة. هناك اساطير تدور حول اصوله الخارقة. ويصور الحصان تصوير الرفيق المخلص والمخلص للبطل فيجنبه الاخطار المحدقة ويستطيع ان يتحادث معه ويبذل له المشورة. وهو عند القدماء رمز للاخصاب وكانت”ديمتير“ الهة الخصب عند الاغريق تظهر احيانا ولها رأس جواد،




واتخذ الالهة ”بوسايدون واثينا وافروديت“ صور الخيول، وأشهر خيول الملاحم الحصان المجنح”بيجاسوس“ عرف انه يحمل برق”زيوس“ ورعده.
وحسبما يعرف عن حقيقة طباع الخيل، ان الحصان العربي الاصيل لا يشرب الماء قبل ان يشرب صاحبه ويستميت في الذب عنه اذا سقط في المعركة.
وقد تمثلت هذه الطباع حسب الروايات [COLOR="Magenta"]بجواد الحسين، ذكر انه (عليه السلام) عندما ورد بحصانه الماء صاح به: اشرب فأنك مثلي عطشان فرفض ان يشرب مجاراة لسيده، وبعد ان سقط الحسين (عليه السلام) على الارض صريعا جعل يحامي عنه ويثب على الفارس فيخبطه عن سرجه ويدوسه حتى قتل أربعين رجلا ثم تمرغ بدم الحسين وقصد نحو خيام النساء وله صهيل عال واخذ يضرب بيده الارض. ويذكر”الاسفراييني“ ان اسمه الميمون، ولما اراد اصحاب جيش ابن سعد امساكه قتل منهم ستة وعشرين وقصد الخيام وهو مضرج بالدماء فخرجت زينب (عليها السلام)، فلما رأته صاحت: واقتيلاه والتفتت الى الحصان فرأته يبكي ثم قصد الفرات وغاص فيه ولم ير له اثر بعد ذلك (كتاب نور العين/45).[/ COLOR]وحصان الحسين عند ”القصة خون“ التركي”سعدي قداح“ فرس اسمها ”زليخا“ يمتطيها الحسين ويأخذ سيف ابيه ذا الفقار ويتدرع بدرع حمزة وينزل الى ساحة المعركة وعندما يسقط صريعا تعود زليخا وحدها الى الخيام فتصرخ النساء. وفي هذه اللحظة ينقلب النهار الى ليل وتزلزل الارض وتطفح بالدماء (تراجيديا كربلاء/ ابراهيم الحيدري/155)
.
ان الانقلاب الذي يحصل في الطبيعة إثر موت البطل نجده في ميثولوجيات الشعوب ونجده في الاديان كذلك، ففي موت السيد المسيح على الصليب وعندما اسلم الروح (وإذا ستار الهيكل قد انشق شطرين من الاعلى الى الاسفل وتزلزلت الارض وتشققت الصخور) (متى/51/27) وفي رواية اخرى”ان الظلام حل على الارض واظلمت الشمس “(لوقا/23/ 44).

حصان الحسين في التجسيد
وتنتقل حكايات حصان الحسين الى شعب آخر فتتأقلم بطبيعة خيال ذلك الشعب فانها عندما انتقلت الى الهند اخذت طابع التجسيد لأن ايمان الهنود يعتمد على تجسيد الكائنات فهم لا يؤمنون بشخوص غيبية لا منظورة الا بعد ان يجسدوها في صنم او تمثال او حلول في شخص او حيوان مرئي.(( كذلك الإثناعشرية مع الأضرحة والقبور)) ولذلك جسدوا حصان الحسين بحصان حي واسموه ”ذا القنا“ وكان ذو القنا يعيش في حسينية في مدينة ”دكا“ في بنكلادش وهي واحدة من اقدم الحسينيات في الهند بناها قائد الاسطول البحري”ميرمراد“ وتتكون من بناية ذات طابقين وحدائق وبحيرة جميلة. وجعل في الطابق الثاني غرفة خاصة لذي القنا وغرف اخرى للخيول التي تستخدم في موكب العزاء وتأتي”دلول“ وهي فرس القاسم بن الحسن (عليه السلام) بعد ذي القنا في الاهمية والقدسية فكانت تخرج هذه الخيول في استعراض يمثل موكب الحسين وبعد انتهاء الاستعراض تعاد الى الحسينية.
ويظهر مشهد آخر لحصان الحسين باسم”الدلدل“ في”لكناهور“ بالهند ايضا فكان يطاف به في شوارع المدينة خلال احتفالات عاشوراء وقد حلي بسلاسل البرونز والصولجانات الكبيرة والصغيرة المكسوة بالذهب والفضة، ويوضع على صهوته سرج لطيف من الفضة المطعمة بالذهب وعندما ينتهي الاحتفال يودع الحصان في رباط فخم بناه ولي عهد مملكة لكناهور”منير الدولة محمد علي شاه“ وزوجته الاميرة ”تاج دارباهو“ واسم هذا الرباط”امام باره“.
احتفالية الحصان في كربلاء
وتنتقل احتفالية حصان الحسين الى كربلاء مسرح المعركة، قامت بنقلها الاميرة المذكورة عندما زارت المدينة سنة (1259 هـ) حيث رغبت ان تعمل تشبيها مشابها لما فعلته في الهند فبحثوا عن”مهر“ اصيل يستطيع ان يقوم بالدور فدلها عليه الحاج حمود بن محمد مرميطه وكان خبيرا باصول الخيل العربية، فاشترته وجلبت له مروضين مهرة دربوه على تمثيل الدور بتمامه ((هل درب على السجود واللطم مثل حصان كربلاء؟))واسمته ”ذا الجناح“ فكان ذو الجناح اذا عرض في اليوم العاشر من محرم يلطخ بالدم ويوضع عليه السرج الفضي الذي جلبته معها، ويسير في مقدمة الحصان شخص حاملا مظلة كبيرة مصنوعة من الحرير المطرز بالذهب لتقي الحصان من حرارة الشمس، ويتوجه الموكب الى مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، وعندما يصل الحصان الى السياج المشبك المحيط بالضريح ينحني ويأخذ بسفك الدموع وبعد ذلك يقوم احد الخطباء بقراءة مناحة ثم تتقدم الاميرة بعدها وبيدها قدح كبير مملوء بالحليب المداف بماء الورد والفستق والمحلى بالسكر والزعفران فتسقي ذا الجناح وبعد ان ينهل منه تديره على الباكين ليأخذ كل واحد منهم رشفة من سؤر الحصان تيمنا وبركة، ثم يسير الموكب في شوارع المدينة حتى يصل الى مرقد العباس (عليه السلام) وعنده يكون ختام الاحتفال.
وبعد ان رحلت الاميرة الهندية الى وطنها استمر موكب الحصان في الظهور ايام احتفالات عاشوراء، فكان سادن الحرم السيد صالح بن سليمان آل طعمة يحضر حصانا في موكب السدنة وهو ملطخ بالدماء ثم يعتلي السيد كاظم آل طعمة المنبر فيقرأ مناحة يتصاعد العويل والبكاء خلالها من كل صوب (مدينة الحسين/ محمد حسين آل طعمة / 4/ 288.
الفرق بين الحصانين
وهكذا نجد أنفسنا امام مرأى حصانين، حصان الاميرة الهندية وحصان السيد صالح آل طعمة وكل منهما يمثلان جواد الحسين فما الفرق بينهما؟
في الواقع ان الفرق لا يقع في الشكل وانما في المضمون العقائدي لهما، فحصان السيد ليس سوى حصان اختير لساعة الاحتفال فحسب ثم يؤول امره الى الاصطبل وينسى مقامه الرفيع بعد ذلك، بينما لا يحدث هذا لحصان الاميرة فان ذا الجناح يبقى حتى بعد الانتهاء من مراسيم الاحتفال على قدسيته وتحكى مقارنة تقديسه بتقديس البقرة عند الهندوس فهو”تابو“ محرم وكل شخص يقابله بشر او يمسه بسوء يتعرض للخطر وقد يصل الخطر الى حد الموت ثم انه لا يستخدم لأي غرض سوى غرض الاحتفالية (تراجيديا كربلاء/160) والسبب في ذلك يعود الى اعتقاد الهنود بان الشبيه هو ذات المشبه به فهذا الحصان هو حصان الحسين بالذات.

منقول من
جريدة الصباح

http://www.alsabaah.com/paper.php?so...page&sid=28846






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المجوسي جلال الدين الصغير يهدد الاكراد - مهدينا المسردب سوف يقتل اكراد العراق
»» سؤال سهل للشيعة كم عدد أهل البيت عندكم؟
»» هل الخروف الذي اكلوه في قناة المستقلة هو خروف المعصوم ؟
»» روائع الشيخ عثمان الخميس : النبي يعين علي خليفة على الأمة وعلي يلحقه يبكي معترضاً !!!
»» الصوفية يحتفلون بمئات من الموالد الا مولد أبي بكر وعمر وعثمان !!!
 
قديم 12-02-08, 02:45 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لتعرية كذب الروافض







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية متألمون من قناة وصال
»» هل تعرفون لماذا يسمي الاثناعشري ولده بـــ(( تقي )) ؟
»» علامتهم المامقاني يكذب دعاية الرافضة تتلمذ أبو حنيفة على الصادق
»» إحصائية لعدد روايات الإئمة المحمولة على التقية في كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي
»» الحيدري ناقلاً عن الخميني الموتى لا يعادلون ذبابةً حية واحدة من حيث الأثر والفعالية
 
قديم 12-02-08, 03:51 AM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


(وجاء في رواية أخرى أن هذا الفرس كان يتمتم من بعد مقتل الحسين عليه السلام ويقول: "الظليمة الظليمة لأمة قتلت ابن بنت نبيها" (بحار الأنوار 44: 266)

ويقال بأن هذا الفرس سيكون مع الامام الحجة ارواحهما فداه)




والله قويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــة


بالأمس الحمار ( يتكلم )


واليوم الحصان


وغدا من
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يربي الرافضة أبنائهم في المنطقة الشرقية ( بحث من صميم الواقع )
»» تقرير يصدر كل شهرين عن أحوال أهل السنة في إيران ( تحميل)
»» ما فيه غير الحرب والسيف والجيـش ***** والكافـر المغـرور نقلـع سنـونـه
»» ميليشيات إيرانية تتصارع على موارد المرقد الحسيني بكربلاء
»» الرد على الرافضي في اعتراضه على البخاري وصحيحه (أرجوا من الأخوان الدخول للأهمية)...
 
قديم 12-02-08, 12:17 PM   رقم المشاركة : 5
هاتر
عضو






هاتر غير متصل

هاتر is on a distinguished road


الحمار عفير الراوي روح السيستاني له فداء رمى روحه داخل البير
وحصان الامام رمى روحه بالفرات.

احلى حاجة ان الفرس:

**ابتعد عن النساء**

يقولك هذا الفرس كان متزوج 4 مواليات زواج دائم و4 زواج صيغة و4 زواج متعة.

مسخرة العكف :d







 
قديم 15-11-13, 03:08 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير بخرافات المجوس







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» خربها كمال الحيدري من جد خربها
»» حقيقة مقززة - معممون المنابر يشربون البول يومياً
»» حصان الحسين قال/الظليمة الظليمة من أمة قتلت ابن بنت نبيها/ماهذا الكذب يا رافضة؟
»» الصوفية تحت الرعاية الأمريكية
»» وداعا ايها البطل رحمك الله واسكنك الجنة / فلاش
 
قديم 15-11-13, 03:56 AM   رقم المشاركة : 7
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


كتب الروافض كأنك تقرأ كتاب كليلة ودمنة تحس نفس في عالم الخيال

.












التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» بحث مهم : أيها الشيعي أحذر التشيع
»» [ وثيقة ] اقضي حاجتك وانت تصلي ثم ابني على صلاتك
»» الملا العرادي يتهم النبي بالفاحشة و العياذ بالله
»» الشهيد الثاني : لولا أهل السنة لبطل تواتر القرآن
»» العلامة الخوئي يعترف بعدالة الصحابة وانهم حفظوا القران
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "