الاخوة في الادارة اغلقوا الموضوع الذي فتحته
مع العلم انا كنت مشغول فقط انا ارد عليك باذن الله تعالى وعلى عشرة الاف من لبرالين ملاحدة ونصرانين
هذا ردي الاخير لك
وتابع الحوار معي واترك الاخوة كلهم خصص حوارك معي فقط
هذا ردي الاخير على ما رددت عيه في سياق كلامي
(((
أذا دليل أصحابك و منهم محب للخير لا يساوي عفصة عنز فقد قال الأخ الكريم محب للخير:
فإن الإسلام لا يكره أحداً على الدخول فيه، بل ويفهم الناس بخطر الردة وعقوبتها، فلا يقدم أحد على اعتناق الإسلام إلا بعد تمام الاقتناع وتمام التروّي والتأني، فهو إرشاد له أن يفكر في الأمر تمام التفكير.
وأما تشديد العقوبة فلعظم الجريمة حتى لا تكون الردة وسيلة لأعداء الإسلام أن يدخل منهم جماعة كثيرة في الدين ثم يرتدوا ))) كلام مستنير
ردي عليه
يبدو ان كلامك لايساوي عفصة خنزير
اتعرف لماذا لانك لم تميز ما بين الداخل للاسلام وهو لا اكراه له يعني ان دخلت جيوش المسلمين الى بلدة لاتكرههم على الاسلام هنا ينطبق الكلام على لا اكراه في الدين
اما حد الردة فاعلم انه ينطبق على من كان مسلما وارتد عن دينه اي خرج عن دينه اما كعن الكلام الموثق الذي تتحفنا به على ما يبدو انك انسان مثل النعامة تضمر راسها في التراب فلا ترى احد فيظن ان احدا لا يراها وين مراجعك انت اعطني من كتب اهل السنة ومراجعها دليلا واحدا على انه لايوجد في الاسلام حد الردة وان كان حد الردة متناقضا مع القرآن باعتباره اي حد الردة هو فقط في السنة يعني انه مستحدث اي لم يقل به الرسول ولم يرد في القرآن
على راسي
شرف واعطيني تاريخ استحداث هذا الحد ومن كتب اهل السنة الذي تريد ان تتعرف على الحق منهم نحن بانتظارك
كلام مستنير
((((هل فهمت قليلا الى ماذا أريد أن أصل!
ثم أين دليلك من العلماء أن من ولد مسلما ثم ارتد يطبق عليه حد الردة؟!؟
أرجو أن يكون كلامك موثق حتى نستفيد جميعا و يكون الحوار مثمرا
و مع ذلك أنا آتيك به:
كتاب المغني لابن قدامة المقدسي:
"الغلام لا يجب عليه عقوبة , بدليل أنه لا يتعلق به حكم الزنى والسرقة في سائر الحدود , ولا يقتل قصاصا ; فإذا بلغ , فثبت على ردته , ثبت حكم الردة حينئذ , فيستتاب ثلاثا , فإن تاب , وإلا قتل , سواء قلنا : إنه كان مرتدا قبل بلوغه أو لم نقل , وسواء كان مسلما أصليا فارتد , أو كان كافرا فأسلم صبيا ثم ارتد"
أريد أسمع لآرائكم في هذا و هل أنتم مقرون ))))
رد حسين الموسوي
الم يقم ابو بكر الصديق بقتال المرتدين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
الم يقاتل السلف من ادعوا النبوة ومن ارتدوا على اعقابهم طيب ان ارى الغرابة في تصرفك انت تقول انه لايوجد حد للردة وتارة تقول انه هناك تناقض ما بين القرآن والسنة اعتمد على فكرة واحدة حتى نجيبك
وحتى لو اعطيتك دليلا من العلماء لح تقتنع طبعا لا لانك تقول باسفل الصفحة والرد تقول بالحرف الواحد( أنا وجدت ملاذي في التعاليم البوذية لكن هذا لا يغير من الحقيقة في شيء
فحتى لو وجد حد الردة في البوذية فسأرفضه لأن بوذا نفسه علمني)
اذا من هنا كلامك للجدال ليس الا وليس للوصول للحق وانا قناعاتك معدة مسبقا قبل اي حديث على ماذا تجادل اذا انك تملك وتحسم النتيجة منذ الان طالما ان النتيجة محسومة لديك اغلق الموضوع هذا من جهة ومن جهة اخرى انا عندي حل لاالك اذهب الى الدروز هؤلاء عندهم من كل دين شقفة او قطعة لي يناسبهم من كل دين ياخذونه على كل حال او اذهب وفصل معتقد علىمقاسك لان الاعتقادات او الدين الاسلامي لم ينزل من عند الله تفصيلا على مقاسات البشر وكل انسان ياخذ ما يريد لانه لو كان كذلك لانوجدت الخلافات فيه الى ابعد الحدود وان كنت تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعضه اذا انت تبحث عما يرضي نزواتك لا عن الحق
كلام مستنير (((
الإسلام به كثير من الشبهات و كل من يقول أن ايمانه كامل100% لا يعتريه الشك أعتبره كاذبا
يكفيك أن البخاري بوب بابا "زيادة الإيمان ونقصانه"!!
فمن كانت حاله "يزيد و ينقص" لا يكون كاملا!)))
رد حسن الموسوي
اين التناقضات اذكرها واحدة واحد وانا ارد عليك الاسلام ليس فيه تناقضات بل عقلك مركب التفكير على اساس التناقضات انت تبحث عن المتناقضات فوقعت بشر بحثك الاسلام محكم من عند الله ولكن انت فهمك للاسلام فهما متناقضا لانك انت لست هنا للبحث عن ججوهر الاسلام وحقيقة الاسلام انت تركب كما يحلوا لك هنا وهناك تاتي بامر من هنا يختلف مع الزمن هناك وتظن انه متناقض الاسلام ليس به تناقض واتحداك ثم اتحداك ثم اتحداك ان تاتيني بنقيضين في الاسلام انا مستعد ان اوقف جميع ردودي على الشيعة وارد عليك اسمع
انا باذن الله محترف ردودعلى كل الديانات ويشهد الله اني لم اترك اي دين الا ودرسته بعمق ولم ارى اصفى وانقى من الاسلام ولم ارى اروع من نهج السلف الصالح وهو شعارنا دائما القران والسنة كما فهمه سلف الامة
كلام مستنير (((
شخص في منتهى البراءة ولد مسلما دون خيار منه اعتنق دينا آخر عن اقتناع من دون اهانة و لا أي حاجة تقوم أنت بكل وحشية بقطع رأسه كما تقطع رؤوس المعيز و الخرفان! فكر شوية ياخي!!
و أنت الآن تفرض فرضا جازما أن من بدل دينه غرضه السخرية من الدين و كأنك مطلع على قلوب البشر!
أين العدل؟ هل العدل معدوم عندكم مثلا!!
فكروا قليلا و لو لعشر ثوان!))))
رد حسين الموسوي
ومن قال لك اني اذبحه مثل الخرفان انا مسلم وليس علي ان اطبق الاسلام على كيفي المرتد واحكام المرتد له وقع خاص يعرض على القاضي يستتاب بعد ذلك يقام عليه حد الردة انا لا اعرف لماذا انت مستميت دفاعا عن المرتدين المرتدين اليسوا كفار كل من هو ليس بمسلم هو كافر والمرتد كافر وحتى لانعطل ايات القران تطبق كا ايات الكفار على المرتدين
هذا هو المسسك عليك انك نصراني
لا ممسك و لا شيء
هذه حقيقة يحاول الأخوة التغاضي عنها
الم اقل لك انك نصراني بقولك هذه حقيقة يحاول الاخوة التغاضي عنها
كلام مستنير
(((لا توجد آية صريحة و ضع ألف خط تحت صريحة تأمر بقتل المرتد و الا لما وجد خلاف بينكم أصلا و بين من قال بخلاف ذلك
الا اذا كنتم عازمين على تكفيرهم فهذا شأن آخر)))
رد حسين الموسوي
اسمع يبدو انك تردور في حلقة مفرغة وانك انسان محب للجدل اكثر من غيرك اما الدليل الشرعي ساتيك به المسالة مسالة وقت وانا لدي الان شغل كثير حتى اني في الشبكة هنا اقدم مواضيع كثيرة لذلك اصبر هذا من جهة ومن جهة اخرى يا استاذ انت تقول ان هناك تناقض ما بين السنةوالقرآن
بالمقابل نجد آيات صريحة بحرية الإعتقاد!
ثم اصراركم على وجود آية في القرآن بقتل المرتد يعني أن في القرآن تناقض!
و لعمري هل هناك أصرح من هذا "لا إكراه في الدين"!!
لا اكراه في الدين شرحناها لك انه لانكره الداخلين على الاسلام بالدين وطبق هذا الواقع على الفتوحات الاسلامية
الا اذا كنت "متعصب" و فيك عمى ايمان فلا عتب عليك حينها و كذا المليار هندوسي متعصبون أكثر منك
الغريب في قولك انك تنعي الناس بالتعصب وانت اشد الناس عصبية وجهلا اشدهم عطبية للباطل انت تدافع عن المرتدين انعم بهذا الخيار
ونحن ندافع عن الحق ولي الشرف والفخر ان اكون مدافعا لاعصبيا او متعصب بل مدافعا عن الاسلام واريد ان انوه الى حقيقة مهمة اوجهها لك
كلامك لم يقله احد منذ 14 قرن فانتم واقصد به انتم دعاة اللبرالية الحمقى اول من تحدث بها فبعد ان انهار الالحاد السوفيتي واقول اللالحاد وليس الاتحاد
فيعد ان انهار لجا ملاحدة العرب من اذناب خالد بكداش الهالك وكلاب الشيوعية العرب الى ارتداء ثوب اللبرالية وصاروا انهم على اساس مسلمون
وصاروا يتحدثون بامور ما انزل الله بها من سلطان وليس قول حد الردة على انه غير موجود الا من كلامهم وعندي من الكتب ما تعجر عن الامام بها نفس الافكار لذلك يجب ان تعلم ان افكار مستهلك وقديمة
ولا تقول اني متناقض تارة اقول عنك نصرني وتارة لبرالي
انت نصراني بامتياز وتحمل نفس افكار اللبرالين والشيوعين
انا مستعد انا اناقشك الى مالا نهاية لاتخف انا ولله الحمد عندي جلد للحوار يمكن ان اتحاور مع الشخص سنوات ولا امل منه
لاني اعرف ان كل كلمة اكتبها لي اجر عند الله بها
انا انتظر ردك
: