العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-07, 01:09 AM   رقم المشاركة : 1
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة

الشيخ سالم بن حمود بن شامس السيابي


اعلم أن الخلفاء الأربعة عند الإباضية يقولون إن أبا بكر وعمر إمامان رضيان مرضيان توليا أمر المسلمين بإجماع الأمة لم يعب أحد عليهما شيئاً إلا التقوى والإخلاص وحسن السيرة وصفاء السريرة ، قاما على ذلك في المسلمين وماتا عليه ، والكل عنهما راض رضي الله عنهما وأرضاهما ، وقد صدقا ظن رسول الله عليه الصلاة والسلام فيهما ، وحققا أمنيته ، وفازا بتوفيق الله والحمد الله .

وأما عثمان فأخذ الإمامة وعليه عهد الله ورسوله من زعيم شورى المسلمين عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه . إذ أولاها إياه أن يسير فيها مسيرة صاحبيه أبي بكر وعمر وبايعوه على ذلك .

ثم عتبوا عليه أشياء وانتقدوا عليه أخرى . وأنكروا عليه أموراً حصروه عليها حتى قتلوه والكل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يخالطهم من الإباضية أحد فالمقتول عبد صحابي وقاتلوه كذلك وهم أعلم بما هنالك والإباضية خليون من دمه وماله ، وأظن لم يحضر قتله أحد منهم .

ولما قتلوه بايعوا علي بن أبي طالب على ما بايعوا عليه من قبله . وألزموه سيرة الخليفتين أبي بكر وعمر . ثم اختلفوا عليه ، فشاركوه سياسته ، وتلاعبوا بأمره حتى ذهب أدراج الرياح ، إلى أن جاء منهم من قتله وما أظن كذلك إباضياً شارك في قتله ، فهم القاتلون وهم المقتولون والحكم الله عز وجل بينهم يوم القيامة .

هذا خلاصة القول في هذا المقام الحرج . نسأل الله سلامة ديننا ودنيانا من أمور لم يكلفنا بها في حال من الأحوال (( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تُسألون عما كانوا يعملون )) .


ومن كلامنا نقتطف ما جاء في عثمان وعلي




( في عثمان )
وقام ذو النورين يوما بعده =وكان خطبها عليه أثقلا
به رأى الخصم لها مبتدأ =فافتتح الشر وكان مقفلا
فاختلفت آراؤهم واضطربت =أحوالهم فنال منهم مدخلا
واندفعت رجالها حائرة =عبر محيطها لما قد أذهلا
وهاجت الشحنا وماجت الورى =لها وكل لأخيه ضللا
وابتدأت دوراً جديداً آخذا =في نقض ما كان لها تأصلا






( في علي )
قام بها حيدرة ضرغاما =من لا يرى الذعر لديه موئلا
أكرم به ليثاً هماماً قامعا =أعدائها وفضله لن يجهلا
بحر من العلم إذا ما أشكلت =عويصة لها تراه حللا
قمقامها(1) إمامها زعيمها =إن حميت نار الوغى لها اصطلا
من لا تروعه الخطوب إن أتت =بذي الفقار(2) خطبها قد زيلا
قد خلق الله رجالاً للوغا =يغشونها دعاقها(3) لهم حلا
ولسياسات رجال غيرهم =وللدها وفيه بعض أوغلا(4)
إن تلتقي الأبطال وسط أزمة =وجهاً لوجه لعلي ن العلى
ما اغتر بالبيضاء والصفراء في =إقبالها بل لسواها أقبلا
مجتهد في دينه مصدق =لخدنه(5) متبع ما أنزلا
لكن مروق البعض من رجاله =ألوى عليه حبله فانفتلا
يظن فيه الصدق قد تأصلت =له حقائق ومن سوء خلا
والمرء قد يغره مختدعا =له أخوه وبه قد يبتلى
يتبعه(6) قولا وفعلا ولقد =مشى بآراء لها تمحلا(7)
ومن كل شخص له بطانة =يظن فيها الصدق والصدق خلا
بذا على خاض طبعا فتنا =جرت عليه من مساعيه البلا
والمرء في الدنيا رهين خطبها =والله يدري مصلحا والمبطلا







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الحل الأمثل
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» السؤال الثاني
 
قديم 21-11-07, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road





أحسن من الشعر الذي ذكرت ...

هذا الكلام في الصحابة كلهم من ربهم (( أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحب ))


وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

(100)

وفيهم عثمان وعلي وهم من السابقين

-------------------

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18)
===========

وفيهم عثمان وعلي قطعا بل إن الرسول وضع يده عن يد عثمان في البيعة

((ولم تكن حتى لأبي بكر وعمر على فضلهما ))


وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (10)



كل الصحابة وعدهم الله الحسنى .... والحسنى ماهي ؟
==============


مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)
وفيهم عثمان وعلي




فتب قبل الرحيل ......

ثم إن كلامك في عثمان غير صحيح مما يؤكد أنكم تستعملون (( التقية)) ولو بقدر


تصبح بخير و1000 هداية



يتبع







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» هنا عاجلا من أجل الأخ الإباضي
»» شاهد حساب إرث فاطمة من فدك ( لو كانت ترث )
»» فتوى مقتدى القذر بممارسة الجنس الجماعى .
»» ظهور صنم لعبد الله بن الحسين وآخر لرأس الحسين
»» هل كفر الرافضة كفر أصلي أو ارتداد عن الدين
 
قديم 21-11-07, 08:49 AM   رقم المشاركة : 3
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


يا اخي العزيز

انا لا استعمل التقيه .. وهذا هو الذي ندين به الله تعالى ..

ارجوك كف عن استعمال التقيه التقيه...لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» الحل الأمثل
»» الخوارج
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
 
قديم 21-11-07, 10:05 AM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اباضي الصحابه ماقتلوا عثمان ولا قتلوا علي رضي الله عنه الي قتلوهم هم السبئيه وروافض الكوفه







 
قديم 21-11-07, 10:08 AM   رقم المشاركة : 5
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   اباضي الصحابه ماقتلوا عثمان ولا قتلوا علي رضي الله عنه الي قتلوهم هم السبئيه وروافض الكوفه

ماشاء الله !!!!!!!!






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» الاباضيه
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
»» الحل الأمثل
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
 
قديم 21-11-07, 10:10 AM   رقم المشاركة : 6
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   اباضي الصحابه ماقتلوا عثمان ولا قتلوا علي رضي الله عنه الي قتلوهم هم السبئيه وروافض الكوفه

ماشاء الله !!!!!!!!






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الخوارج
»» الاباضيه
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
 
قديم 21-11-07, 10:10 AM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





اهلا بالضيف الأباضي - اهلا بك بالحوار


لا يخفيك أن العنوان هذا " ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعه " مضلل بعض الشيء


فهل الشيخ سالم بن حمود بن شامس السيابي يمثل الأباضية جمعاء !!؟؟

و هل رأيه هذا - محل إجماع عند علماء الاباضية قديمهم و حاضرهم !!؟؟

فللأمانة العلمية

يجب أن تحدد لنا - أو تبين لنا إذا ما كان رأي هذا الشيخ محل إجماع أم لا - أليس كذلك!!؟؟


عموما

لي وقفات مع الكلام المقتبس للشيخ


اقتباس:
اعلم أن الخلفاء الأربعة عند الإباضية

يقولون إن أبا بكر وعمر إمامان رضيان مرضيان توليا أمر المسلمين بإجماع الأمة لم يعب أحد عليهما شيئاً إلا التقوى والإخلاص وحسن السيرة وصفاء السريرة ، قاما على ذلك في المسلمين وماتا عليه ، والكل عنهما راض رضي الله عنهما وأرضاهما ، وقد صدقا ظن رسول الله عليه الصلاة والسلام فيهما ، وحققا أمنيته ، وفازا بتوفيق الله والحمد الله .

نحن يا عزيزي أصحاب الدليل - لا نأخذ بهذا الكلام إلا بدليل - سأبين بإذن الله تعالى


*- ماذا يقصد الشيخ بـ " لم يعب أحد عليهما " !!؟؟

فماذا لو عابهم أحد !!؟؟ فهل سينتقص منهما رضي الله عنهما !!؟؟

فهل هذا هو قياس الشيخ !!؟؟

أما أهل السنة

فقياسهم القرآن الكريم و السنة النبوية على فضلها و صلاحهما

حتى لو عابهما من عابهما من البشر


*- يقول " والكل عنهما راض " لا يهمنا هنا إلا

رضى الله سبحانه و تعالى ثم رضى نبيه عليه الصلاة و السلام - رضي من رضى و سخط من سخط


*- يقول " وقد صدقا ظن رسول الله عليه الصلاة والسلام فيهما ، وحققا أمنيته ، وفازا بتوفيق الله والحمد الله "

كيف عرف الشيخ بهذا !!؟؟

هل إطلع على سرائرهما !!!؟؟

كيف عرف بأنهما رضي الله عنهما قد حققا أمنتية النبي عليه الصلاة و السلام!!؟؟؟


حتى لا أطيل

عند أهل السنة

الله سبحانه و تعالى قد أثنى على المهاجرين و الأنصار رضي الله عنهم

و أخبرنا برضاه منهم في قرآنه الكريم - و النبي عليه الصلاة و السلام كذلك في سنته الكريمة

و الشيخين رضي الله عنهما من المهاجرين رضوان الله عليهم أجمعين

فتوليهما الخلافة أو عدم توليهما الخلافة لا و لن ينتقص من فضلهما أبدا


فالفوز و الرضى قد تم قبل ممات النبي عليه الصلاة و السلام

و الفوز و الرضى عندنا لا يكون برضى الناس

بل برضى الله تعالى و بينه الكريم عليه الصلاة و السلام


فإما هذا الشيخ قد أطلع على الغيب ليحكم بما حكم به أو أنه ........

أو أنه يسلم للقرآن الكريم و السنة النبوية و يصبح رأيه من رأي أهل السنة



اقتباس:
وأما عثمان فأخذ الإمامة وعليه عهد الله ورسوله من زعيم شورى المسلمين عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه . إذ أولاها إياه أن يسير فيها مسيرة صاحبيه أبي بكر وعمر وبايعوه على ذلك .


و هو كفؤ لها رضي الله عنه و ارضاه

و لم يكون هناك من هو أفضل منه رضي الله عنه


اقتباس:
ثم عتبوا عليه أشياء وانتقدوا عليه أخرى . وأنكروا عليه أموراً حصروه عليها حتى قتلوه

الكل يعتب

فحتى الشيخين رضي الله عنهما قد تم عتابهما

و لكن

لم ينتقل هذا العتاب إلي القتل كما حصل مع سيدنا عثمان رضوان الله عليهم " الأمام الشهيد المظلوم "


اقتباس:
والكل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

في العتب و الخلاف لا في القتل

اقتباس:
ولم يخالطهم من الإباضية أحد فالمقتول عبد صحابي وقاتلوه كذلك وهم أعلم بما هنالك والإباضية خليون من دمه وماله ، وأظن لم يحضر قتله أحد منهم .

ما بال هذا الشيخ !!؟؟

فهل كان هناك اباضية في زمن النبي عليه الصلاة و السلام أو الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم

حتى يبرأ ذمتهم من دم الشهيد عثمان رضوان الله عليه !!؟؟؟



اقتباس:
ولما قتلوه بايعوا علي بن أبي طالب على ما بايعوا عليه من قبله . وألزموه سيرة الخليفتين أبي بكر وعمر . ثم اختلفوا عليه ، فشاركوه سياسته ، وتلاعبوا بأمره حتى ذهب أدراج الرياح ، إلى أن جاء منهم من قتله وما أظن كذلك إباضياً شارك في قتله ، فهم القاتلون وهم المقتولون والحكم الله عز وجل بينهم يوم القيامة .

ماذا يقصد شيخك بهذا الكلام " وتلاعبوا بأمره حتى ذهب أدراج الرياح "!!؟؟

فهل هذا هو رايه بعلي رضي الله عنه / أسد الإسلام!!!؟؟

ثم لا أدري لماذا يقحم هذا الشيخ الأباضية و كأنهم كانوا فئة من الصحابة !!؟؟؟؟

الذي قتل هذا الأمام الذي لا مثيل له رضي الله عنه هم من الخوارج - أجدادكم يا عزيزي



فالآن

نريد الإجابة على تسائلاتنا يا عزيزي الأباضي !!!؟؟


هل الشيخ هذا يمثل معتقد الاباضية !!؟؟؟

هل هناك من خالفه من كبار علماء الاباضية أم لا !!؟؟؟ و ما هو رأيهم !!؟؟


ما هو دليل الأباضية على فوز و صلاح و رضى و تحقيق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام

لكل من الشيخين ( الصديق و الفاروق ) رضي الله عنهما !!!؟؟؟


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» نريد التعليق على صحة الاحاديث
»» قبر الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» حوار ثنائي مع الأخ الأباضي " وحي من الروح "
»» الكذب و الخرافات في الحسينيات !؟!؟ كالعادة !!!
»» حوار مع الأخت " نور الجنان " و توقيعها
 
قديم 21-11-07, 10:32 AM   رقم المشاركة : 8
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
فماذا لو عابهم أحد !!؟؟ فهل سينتقص منهما رضي الله عنهما !!؟؟

فهل هذا هو قياس الشيخ !!؟؟

هل الدين يؤخذ بكلمة لو" ؟؟ اذن ماهو رايك لو كان ابليس مؤمن؟؟ اما ابي بكر وعمر رضي الله عنهما فقد توليا وحكما بالمسلمين بحكم الله وتوفيا على ذلك

اقتباس:
*- يقول " وقد صدقا ظن رسول الله عليه الصلاة والسلام فيهما ، وحققا أمنيته ، وفازا بتوفيق الله والحمد الله "
كيف عرف الشيخ بهذا !!؟؟
هل إطلع على سرائرهم !!!؟؟

سيرتهم العطرة تشهد بذلك

اقتباس:
فهل كان هناك اباضية في زمن النبي عليه الصلاة و السلام أو الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم حتى يبرأ ذمتهم من دم الشهيد عثمان رضوان الله عليه !!؟؟؟

وهل كان فيه السلفيه او الشيعه او الصوفيه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟

اقتباس:
ماذا يقصد شيخك بهذا الكلام " وتلاعبوا بأمره حتى ذهب أدراج الرياح

يقصد انهم جروه للتحكيم ، وجروه إلى التسليم بنتيجة التحكيم مهما كانت نتيجته ..

اقتباس:
هل الشيخ هذا يمثل معتقد الاباضية !!؟؟؟
هل هناك من خالفه من كبار علماء الاباضية أم لا !!؟؟؟ و ما هو رأيهم !!؟؟

في كل مذهب هناك اراء متنوعه ، المهم الراي الحالي الذي يمثله الشيخ الذي يأخذه من كبار علماء المذهب الحاليين.. فلا تعتقد انه لدينا مثل الشيعه سب للصحابه نهارا وليلا والعياذ بالله
حتى ذو النورين وابو الحسنين...اما مانتكلم فيه فهو ماحصل فهو تاريخيا مثبت دون سب ولا صياح ولا عويل ولاتقديس لاحد..

اقتباس:
ما هو دليل الأباضية على فوز و صلاح و رضى و تحقيق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام
لكل من الشيخين ( الصديق و الفاروق ) رضي الله عنهما !!!؟؟؟

الدليل هو سيرتهما العطره المثبته تاريخيا عندنا وعندكم وكيفية قيامهم بحكم المسلمين ، فرضي الله عنهما ..






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوارج
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الاباضيه
 
قديم 21-11-07, 11:43 AM   رقم المشاركة : 9
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






الصراحة يا صديقي - طلعت ..... لا تفهم ما تقرأ !!!؟؟



اقول لك بأننا نتبع القرآن و السنة النبوية

و هي قياسنا على فضل الشيخين رضي الله عنهما

فتأتي و تقول

اقتباس:
هل الدين يؤخذ بكلمة لو" ؟؟ اذن ماهو رايك لو كان ابليس مؤمن؟؟ اما ابي بكر وعمر رضي الله عنهما فقد توليا وحكما بالمسلمين بحكم الله وتوفيا على ذلك

فهل كلمتي " لو " في كلامي السابق

هو دليلي على أفضليتهما رضي الله عنهما !!!؟؟

يا ناس إشرحوا له كلامي


أعيد عليك سؤالي بطريقة أخرى

هل الذي يتولى المسلمين و يحكم بما شرع الله تعالى يكون قد ضمن الجنة !!؟؟؟


اقتباس:
سيرتهم العطرة تشهد بذلك

هل تضمن الجنة و تزعم بأنهما نالا رضى الله تعالى و نبيه الكريم

لأن سيرتهما عطرة حسب آراء البشر !!؟؟؟


اقتباس:
وهل كان فيه السلفيه او الشيعه او الصوفيه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟

الرجاء قراءة كلام الشيخ ثم ردي عليه بهدوء تام لا تعصب

فهل رايك عالم من علمائنا قال

بأن السلفية أو الصوفية أو الإخوان أو الأحباش كانوا في جيش علي رضي الله عنه أو ....الخ

كما يقول شيخكم هذا بشأن الاباضية !!؟؟؟


اقتباس:
يقصد انهم جروه للتحكيم ، وجروه إلى التسليم بنتيجة التحكيم مهما كانت نتيجته ..



إفهم ما تقرأ يا عزيزي

لقد حكم هذا الشيخ على علي رضي الله عنه عندما قال " حتى ذهب أدراج الرياح "

فلا تحاول الترقيع له - فالرقعة أكبر من أن ترقع


اقتباس:
كل مذهب هناك اراء متنوعه ، المهم الراي الحالي الذي يمثله الشيخ الذي يأخذه من كبار علماء المذهب الحاليين.. فلا تعتقد انه لدينا مثل الشيعه سب للصحابه نهارا وليلا والعياذ بالله
حتى ذو النورين وابو الحسنين...اما مانتكلم فيه فهو ماحصل فهو تاريخيا مثبت دون سب ولا صياح ولا عويل ولاتقديس لاحد..

إذن كان من باب الأمانة العلمية أن تقول بأنك تتبنى فكر هذا الشيخ

لا أن تزعم بأن الأباضية تعتقد بما يعتقده - اليس كذلك !!؟؟

و أخيرا

سالتك الآتي :


ما هو دليل الأباضية على فوز و صلاح و رضى و تحقيق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام

لكل من الشيخين ( الصديق و الفاروق ) رضي الله عنهما !!!؟؟؟


فجاء جوابك بـ :

اقتباس:
الدليل هو سيرتهما العطره المثبته تاريخيا عندنا وعندكم وكيفية قيامهم بحكم المسلمين ، فرضي الله عنهما ..


فدليل دخول الجنة و رضى الله تعالى هو السيرة العطرة !!؟؟ يا سبحان الله

فهل يعتقد الشيعة بطوائفها بهذه السيرة العطرة !!!؟؟؟


أعجب ممن يزعم بنيل اي إنسان مسلم على

رضى الله تعالى - و تحقيق أماني النبي عليه الصلاة و السلام من خلال الظاهر

السيرة العطرة !!؟؟؟


فهل ترضى بـ أن أقول بأن علي رضي الله عنه قد حقق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام

لأن سيرته كانت عطرة - لأنه قتل أهل النهروان شر قتلة

فهذه بالنسبة لنا - تعتبر سيرة عطرة لأن أباد الخوارج الذين كفروا الأمة


فما رأيك بهذا القياس " السيرة العطرة " الذي لم ينزل به الله تعالى من سلطان !!!؟؟؟


قلت لك

بأن أهل السنة أصحاب دليل

فعندما يقولون بان الشيخين رضي الله عنهما قد فازا و قد حققا ......الخ من المديح

فأدلتنا على هذا الكلام من القرآن الكريم و السنة النبوية

لا من السيرة العطرة التي يقيمها - كلا - حسب رأيه !!؟؟


الآن

هل يوجد عندك دليل أو عند الأباضية دليل شرعي " قرآن و سنة نبوية "

على فوز و صلاح و رضى و تحقيق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام

لكل من الشيخين ( الصديق و الفاروق ) رضي الله عنهما !!!؟؟؟



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمدلله : خوف الصديق بالغار ليس ذما بلسان الشيعة
»» ما هي آلية التمسك بالثقل الأصغر أو ما تطلقون عليهم بـ " العترة الطاهرة " !!؟؟
»» مارأيكم بهذه الأسباب يا إمامية " عدم ذكر علي في آيات الولاية "
»» ما دليلكم على عدم كفر الصحابة " رضي الله عنهم "
»» مقالات حول حرب إسرائيل و حزب الله
 
قديم 21-11-07, 12:20 PM   رقم المشاركة : 10
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


لا إله الا الله وحده لاشريك له... انا لا افهم... طيب شكرا زميلي المحترم

اقتباس:
هل الذي يتولى المسلمين و يحكم بما شرع الله تعالى يكون قد ضمن الجنة !!؟؟؟

إذا كان الحاكم مسلما يقوم بالاسلام واركانه وحكم شرع الله وتولى الله ورسوله والمؤمنون وتبرأ من الظالمين والكافرين فهو بالجنة بإذن الله تعالى ... ( ولاحظ كلامي يقوم بالاسلام ... اي لم يرتكب كبيرة )

اقتباس:
هل تضمن الجنة و تزعم بأنهما نالا رضى الله تعالى و نبيه الكريم لأن سيرتهما عطرة حسب آراء البشر !!؟؟؟

مالكم كيف تحكمون؟؟ سبحان الله اقولك قام ابوبكر وعمر عليهما رضوان الله تعالى بالحكم بامر الله وشرعه واتباعا لسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهذا مثبت بالسيره العطره.. واعرض افعالهما على القرآن والسنه فتجدهما مؤمنين قاما بحكم الله تعالى .... هل هذا يكفي ام اني لا افهم؟!!!!!

اقتباس:
كما يقول شيخكم هذا بشأن الاباضية !!؟؟؟

يقصد الشيخ انه لم يكن هناك لا اباضيه ولا غيرها لكي تتهموننا بدم ذو النورين..

اقتباس:
قد حكم هذا الشيخ على علي رضي الله عنه عندما قال " حتى ذهب أدراج الرياح "

قصه طويله الشرح.. ولكن لماذا قبل علي بن ابي طالب التحكيم؟؟ افهم المقصود

اقتباس:
إذن كان من باب الأمانة العلمية أن تقول بأنك تتبنى فكر هذا الشيخ لا أن تزعم بأن الأباضية تعتقد بما يعتقده - اليس كذلك !!؟؟

هل انا قلت ذلك ؟؟ هذا من علماؤنا وعلماؤنا كثر ، فنحن الان في الوقت الحاضر على هذا الراي جميعا ولايشذ عنا إلا القلة الجاهلة..

اقتباس:
هل يوجد عندك دليل أو عند الأباضية دليل شرعي " قرآن و سنة نبوية "
على فوز و صلاح و رضى و تحقيق أمنية النبي عليه الصلاة و السلام لكل من الشيخين ( الصديق و الفاروق ) رضي الله عنهما !!!؟؟؟

نعم افعالهما المثبته بالسير التاريخيه ، والتي طابقت احكام الله واحكام رسوله والسنه المطهره بحق الشيخين عليهما سلام الله تعالى ... ولااعتقد انك تريد كتاب حجمه 400 صفحه او يزيد في السير التاريخيه هنا ..!!!!!!!!!!






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الحل الأمثل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "