العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-07, 02:22 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


هل أوصى الرسول صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين
وعلى صحابته الكرام أجمعين


في موضوعي إهنا أحاول عرض النصوص الموجودة ثم ننظر معاً حقيقة الوصاية :

النص الأول :


النبي صلى الله عليه وسلم لما أخذت الدعوة منحىً عاماً أخذ يعرض نفسه على القبائل، فجاء إلى بني كلاب، فقالوا: نبايعك على أن يكون لنا الأمر بعدك، فقال: الأمر لله، فإن شاء كان فيكم أو في غيركم، فمضوا ولم يبايعوه، وقالوا: لا نضرب لحربك بأسيافنا ثم تحكم علينا غيرنا. البحار: (23/74)، إثبات الهداة: (1/142)، المناقب: (1/257).

النص الثاني :

وقد تكرر منه صلى الله عليه وسلم القول نفسه بعد ذلك بسنين طويلة، وذلك لما جاءه عامر بن الطفيل في وفد بني عامر بن صعصعة في السنة العاشرة من الهجرة، وقال له: ما لي إن أسلمت؟ فقال: لك ما للمسلمين وعليك ما عليهم، قال: تجعل لي الأمر من بعدك؟ قال: ليس ذلك إليَّ، إنما ذلك إلى الله عز وجل يجعله حيث يشاء. إثبات الهداة: (1/141، 142)، وصي الرسول الأعظم: (21)، البحار: (18/75) (21/372).


التعليق ( أرجو الانتباه جيداً )

لماذا لم يخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بولاية علي رضي الله عنه من بعده؟فهل نقول أنها أصلا لا توجد إمامة أم نتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم التبليغ (والعياذ بالله ) والله عز وجل يقول له: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } (67) سورة المائدة

فماذا تختار؟

النص الثالث :

عن علي بن الحسين عن أبيه الحسين عن أبيه علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله يوم الخندق : اللهم إنك أخذت مني عبيدة بن الحارث يوم بدر و حمزة بن عبد المطلب يوم احد وهذا علي فلا تذرني فردا وأنت خير الوارثين .
بحار الأنوار ج38

الأربعين عن الخطيب إن النبي (عليه السلام) قال يوم الخندق : اللهم إنك أخذت مني عبيدة بن الحارث يوم بدر و حمزة بن عبد المطلب يوم أحد و هذا علي فلا تدعني فردا و أنت خير الوارثين .مناقب آل أبي طالب / الجزء الثاني
للشيخ محمد بن شهر آشوب المازندراني
[220][230]

التعليق :

هل خفي على الرسول صلى الله عليه وسلم أن النص الرباني بالوصي من بعده بعلي بن أبى طالب رضي الله عنه ؟

إذا كان الجواب لم يخفى عليه :
فلماذا خوفه صلوات الله عليه وسلامه بأن لا يميته وأن لا يلحقه بحمزة وعبيد بن الحارث وهو من المفروض انه كوصي ومنصوص عليه بالنص الرباني لا يموت والرسول صلى الله عليه وسلم على قيد الحياة ؟!!


النص الرابع :

حدثنا الشيخ الفقيه الجليل أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي (ره) قال حدثنا أحمد بن الحسن القطان (ره) قال حدثنا أحمد بن يحيى قال حدثنا بكر بن عبد الله قال حدثنا الحسن بن زياد الكوفي قال حدثنا علي بن الحكم قال حدثنا منصور بن أبي الأسود عن جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه (عليهم السلام) قال لما مرض النبي (صلى الله عليه وآله) مرضه الذي قبضه الله فيه اجتمع إليه أهل بيته وأصحابه فقالوا يا رسول الله إن حدث بك حدث فمن لنا بعدك ومن القائم فينا بأمرك فلم يجبهم جوابا وسكت عنهم فلما كان اليوم الثاني أعادوا عليه القول فلم يجبهم عن شيء مما سألوه فلما كان اليوم الثالث قالوا له يا رسول الله إن حدث بك حدث فمن لنا من بعدك ومن القائم فينا بأمرك فقال لهم إذا كان غدا هبط نجم من السماء في دار رجل من أصحابي فانظروا من هو فهو خليفتي عليكم من بعدي والقائم فيكم بأمري ولم يكن فيهم أحد إلا وهو يطمع أن يقول له أنت القائم من بعدي فلما كان اليوم الرابع جلس كل رجل منهم في حجرته ينتظر هبوط النجم إذ انقض نجم من السماء قد غلب ضوءه على ضوء الدنيا حتى وقع في حجرة علي (عليه السلام) فهاج القوم وقالوا والله لقد ضل هذا الرجل وغوى وما ينطق في ابن عمه إلا بالهوى فأنزل الله تبارك وتعالى في ذلك والنَّجْمِ إِذا هَوى ما ضَلَّ صاحِبُكُمْ وما غَوى وما يَنْطِقُ عَنِ الْهَوى إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحى إلى آخر السورة.
كتاب الأمالي أو المجالس
تأليف الشيخ الجليل أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه المعروف بـ (الصدوق) والمتوفى سنة 381هـ
المجلس 81 - 90
يوم الثلاثاء لخمس بقين من رجب من سنة ثمان وستين وثلاث مائة
المجلس 86


التعليق :

لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ في أمر الإمامة كما تدعون في حديث الغدير فهل كان سيسأله أهله مرة أخرى من الإمام بعده؟ وإذا قلتم أنهم يؤكدون الموضوع فلماذا طمع كل واحد منهم أن يكون هو القائم بعده؟


النص الخامس :

أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبيه، عن ابن أبي حمزة عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: سألته وطلبت وقضيت إليه أن يجعل هذا الأمر إلى إسماعيل، فأبى الله إلا أن يجعله لأبي الحسن موسى (عليه السلام) (4).
بصائر الدرجات ج 10 باب 1 ص 138.
بحار الأنوار الجزء 44
3* (باب) ** " (النصوص عليه صلوات الله عليه) "
( 12 )( 28 )


عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن شيطانا قد ولع بابني إسماعيل يتصور في صورته ليفتن به الناس وإنه لا يتصور في صورة نبي ولا وصي نبي ، فمن قال لك من الناس : إن إسماعيل ابني حي لم يمت ، فإنما ذلك الشيطان تمثل له في صورة إسماعيل ، ما زلت أبتهل إلى الله عز وجل في إسماعيل ابني أن يحييه لي ويكون القيم من بعدي فأبى ربي ذلك ، وإن هذا شيء ليس إلى الرجل منا يضعه حيث يشاء ، وإنما ذلك عهد من الله عز وجل يعهده إلى من يشاء ، فشاء الله أن يكون ابني موسى ، وأبي أن يكون إسماعيل ولو جهد الشيطان أن يتمثل بابني موسى ما قدر على ذلك أبدا والحمد لله ( 3 ) .
( 1 و 2 و 3 ) أصل زيد النرسي ص 49 من الأصول الستة عشر طبع إيران
بحار الأنوار : 47
باب 8 : أحوال أزواجه وأولاده صلوات الله عليه وفيه نفي إمامة إسماعيل و عبدالله
[261][270]


التعليق :

الواضح أن الإمام المعصوم جعفر رحمه الله نسى أن الإمامة بالنص الرباني وان الأئمة منصوص عليهم من الله عز وجل لدرجة انه دعا الله وابتهل إليه وسأله أن تكون الإمامة في إسماعيل ولكن الله أبى ذلك

هل الإمام المعصوم أخطا ونسى أن الأمر محسوم مسبقا وان النص الإلهي حدد أسماء الأئمة !!؟

أم أن المعصوم يعلم انه لا يوجد نص رباني فدعا الله أن تكون الإمامة لإبنه إسماعيل ؟


وحتى كبار الشيعة لا يعلمون:

النص الأول :

ولما وقع الموت في زرارة واشتد به ، قال لعمته : ناوليني المصحف ، فأخذ المصحف وفتحه ووضعه على صدره وقال : يا عمة اشهدي أن ليس لي إمام غير هذا الكتاب . هذا في رجال الكشي 139 .


قال هشام بن سالم : خرجنا منه – أي من عند عبد الله بن جعفر الصادق – ضلالا لا ندري إلى أين نتوجه ولا من نقصد ، وهذا ذكره صاحب الكافي الكليني 1/ 351 .


التعليق :

فأين النصوص ؟
ما فيه نصوص قديمة على الولاية ؟!! وعلى قائمه بأسماء الأئمة ال 12 ؟!!

فجعفر الصادق مات ولم يوصي حتى !!

فكيف يكون نص ويحتر الشيعة بعد موت الصادق ؟؟!

ويجتمعون على إمامة عبدالله بن الصادق !!

ثم ينفضون عنه !!
--------------------------------------------------


واسأل نفسك:

لماذا لم يطبق علي عليه السلام حكم الله ورسوله في مخالفيه وخصوصا" عائشة رضي الله عنها ؟؟

علما" بأن الآية تقول:

{ إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }

---------------------------------------------

قف ثم تفكر بهذه الكلمات جيداً ودع عنك المؤثرات الجانبية

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء

فإنّ الله عز وجل أمر المؤمنين بطاعته وطاعة رسوله وطاعة أولي الأمر منهم ، لكن عند التنازع فالرد لا يكون إلا إلى الله والرسول دون أولي الأمر ، لأنّ الله عز وجل هو الرب ، والرسول هو المبلغ عن الله وهو معصوم لا يخطأ في بيان الحق عند التنازع ، أما أولي الأمر فلأنهم ليسوا مبلغين عن الله ولا عصمة لديهم بل مسلمون امتن الله عليهم بالسلطة وأمرنا الله بطاعتهم ما أقاموا الدين ، ولذلك لم يجعل الله الرد إليهم.
ولو كان أولي الأمر معصومون ومبلغون عن الله كما تذكر النظرية الإمامية لجعل الله الرد إليهم ، لكن الله عز وجل أبى إلا أن يجعل الحقيقة واضحة للعيان.






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو حكم المخالف للشيعة الإمامية ؟
»» حتى لا ننس جرائم الرافضة في حج عام 1407
»» أتعلمون من هم حمير الشيعة ؟
»» الشيخ الفوزان و فتوى مقتدى القذرعن جواز المتعة في الحسينيات
»» أريد تفسير من شيعي لهذا الأمر ؟؟؟
 
قديم 15-11-07, 09:02 PM   رقم المشاركة : 2
ali2000
Guest





ali2000 غير متصل

ali2000 is on a distinguished road


صح النوم اخي العزيز
من اول يوم بعث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، وهو يوصي بخلافة وامامة علي ابن ابي طالب عليه السلام .
من يوم انزل الله عز وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
انذر عشيرتك الاقربون .......الخ
عزيزي ما تكلم رسول الله في موضع او في مكان في ليل او نهار الا وذكر بخلافة وامامة علي عليه السلام بعده .







 
قديم 15-11-07, 10:31 PM   رقم المشاركة : 3
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


يا علي 2000

صح النوم انت

ابي دليل بسند صحيح متواصل فيه يثبت بالامامه لعلي بن ابي طال رضي الله عنه

تجيب لي حديث غدير خم هذا من كتبنا

ابي من كتبكم دليل بسند صحيح متواصل للامامه

تتكلم بكلام انشائي ما نبي وغير كذا اسود السنه سدوا كل الابواب وابواب الشبهات

شكرا يا اخ الجسار1 يا اسد من اسود السنه







 
قديم 15-11-07, 10:59 PM   رقم المشاركة : 4
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


جزاك الله خبر اخي الجسار 1

علي 2000


_________________



اقتباس:
عزيزي ما تكلم رسول الله في موضع او في مكان في ليل او نهار الا وذكر بخلافة وامامة علي عليه السلام بعده [/

قل هاتو برهانكم انكتم صادقين


وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» الف سؤال مقروء مع الف جواب مسموع بحجم معقول للعثيمين
»» رسالة الشيخ احمد سليم إلئ الشباب ( موجزة ونافعة ) ومن القلب إلئ القلب
»» رسالة قوية إلى شيعة العراق / فيديو
»» مهم لعامة الشيعة وخاصتهم
»» شكراً لك يا هاشمي
 
قديم 15-11-07, 11:26 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


شكري للإخوة عمر مكي والسيف الصارم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali2000 مشاهدة المشاركة
   صح النوم اخي العزيز
من اول يوم بعث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، وهو يوصي بخلافة وامامة علي ابن ابي طالب عليه السلام .
من يوم انزل الله عز وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
انذر عشيرتك الاقربون .......الخ
عزيزي ما تكلم رسول الله في موضع او في مكان في ليل او نهار الا وذكر بخلافة وامامة علي عليه السلام بعده .

هههه حتى موقادر تنقل الآية زين .... قول الله تعالى (و انذر عشيرتك الأقربين)

إقرأ يا موالي ورد إن كنت قادر ... ولا تدور في رحاك






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب قبائل وعوائل الشيعة في المملكة العربية السعودية
»» متى يقتنع الرافضي انه رافضي ؟
»» ما هو رأي الشيعة بهذه الرواية ؟
»» شكوى رافضي !! من تقية الأباضي !!
»» صرخة امرأة شيعية لكل شيعي تعال واسمع ياعاقل
 
قديم 15-11-07, 11:26 PM   رقم المشاركة : 6
ali2000
Guest





ali2000 غير متصل

ali2000 is on a distinguished road


سبحات الله تقول موجود في كتبنا ولم تصدقه فكيف اذا جئتكم من كتبنا اكيد لن يجد له لاعين صاغية ولا عقل واعي .







 
قديم 15-11-07, 11:29 PM   رقم المشاركة : 7
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali2000 مشاهدة المشاركة
   سبحات الله تقول موجود في كتبنا ولم تصدقه فكيف اذا جئتكم من كتبنا اكيد لن يجد له لاعين صاغية ولا عقل واعي .

سبحات الله شنو سبحات .. شنو شايف نفسك قاعد في الحسينية .... شوي وشوي لا يبط لك عرق
خلينا لك العقل بس رد على هاي الأسئلة

يا عدو الآل والصحب
(لاعين صاغية ولا عقل واعي)
الظاهر إنك مسطل الليلة شقلب الجملة حتى تركب على عقلك
يا ولد روح لمك أو ألعب بالبلاي استيشن أحسن لك هههه







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا محب الولاية يا مبتهج واحد يفسر لنا هذه الرواية أو الروايات !!
»» حـــاد والروافض هـــنــا وما تخفي صدوركم أكبر
»» سؤال عن أهل الكساء للشيعة
»» سؤال أردده كثيراً أدخل وأجب
»» هل الإمامة منصب إلهي
 
قديم 24-12-07, 02:28 AM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


فووووووووووووووووووووووق
جزاك الله خيرا ايها الجسار







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» كما قال الغضنفر !!! نحن نحترم الرافضي ( الليل الصاخب ) ولو زعلتم ياوهابيه!!!
»» فوائد المشط جلب الرزق يحسن وينبت الشعر يقطع البلغم و الخ
»» لمعرفة مدى احتياجك من عدمه لإجراء عملية السوبر ليزك!
»» المعصومة لا تدري ان امها في الجنة
»» وفاة سجينين قبل القصاص والإفراج بيوم
 
قديم 24-12-07, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الجسار فعلا توقعت انه لن يجيب ولو يروح يسال اهل العمائم او من يقلده اتوقع يطرده ويقوله انت وهابي لان المعمعم مو قادر يجاوب خخخ







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاماميه اذا لم يصح سند في الاشاره والنص على امام هل هذا كافي للخروج من مذهبك :)
»» فتوى رافضية تجيز قتل أهل السنة والجماعة
»» يامهتدي علمائك القمين كلهم مشبهة بلا استثناء الا واحد فقط !!
»» المعصوم ينصح اصحابه بمعاكسة النساء :)
»» خميني 5 تفضل هنا لو سمحت ابغى تعليقك على كلام العاملي
 
قديم 24-12-07, 07:06 AM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الصارم ولسه جالسين له ولحججه الضعيفه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للزميل الامامي الحر العاملي للنقاش في الامامه اما اثباتها او نفيها
»» محب الولاية تفضل وانظر الى تضارب رواياتكم / ستندم
»» مالدليل على ان سليمان بن الحسن هو الامام المعصوم هل عليه نص او وصيه ؟
»» صدق او لا تصدق امام معصوم كفر تريد ان تعرف كيف ادخل يا امامي لتعرف :)
»» بسند صحيح اطلع النبي صلِّ الله عليه وسلم على اهل النار وعذابهم وليس بينهم عائشه وحفصه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "