العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-07, 04:51 AM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


Exclamation لماذا تمنع المرأة الشيعية من تعلم وقراءة سورة يوسف

لماذا تمنع المرأة الشيعية من تعلم وقراءة سورة يوسف
؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال:

لماذا تمنع المرأة الرافضية من قراءة سورة يوسف وتعلمها؟؟

الجواب:

باسمه جلت أسماؤه

لأن سورة يوسف فيها فتن للمرأة الشيعية العفيفة الطاهرة فربما قرأتها ثم وقعت في الفواحش

وبالله التوفيق

عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَسْبَاطٍ عَنْ عَمِّهِ يَعْقُوبَ بْنِ سَالِمٍ رَفَعَهُ

قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) لَا تُعَلِّمُوا نِسَاءَكُمْ سُورَةَ يُوسُفَ وَ لَا تُقْرِءُوهُنَّ إِيَّاهَا فَإِنَّ فِيهَا الْفِتَنَ

وَ عَلِّمُوهُنَّ سُورَةَ النُّورِ فَإِنَّ فِيهَا الْمَوَاعِظَ .

الكافي ج : 5 ص : 516




6- عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ جُمْهُورٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنِ السَّكُونِيِّ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ

ع وَ أَنَا مَغْمُومٌ مَكْرُوبٌ فَقَالَ لِي يَا سَكُونِيُّ مِمَّا غَمُّكَ قُلْتُ وُلِدَتْ لِي ابْنَةٌ فَقَالَ يَا سَكُونِيُّ عَلَى الْأَرْضِ ثِقْلُهَا

وَ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا تَعِيشُ فِي غَيْرِ أَجَلِكَ وَ تَأْكُلُ مِنْ غَيْرِ رِزْقِكَ فَسَرَّى وَ اللَّهِ عَنِّي فَقَالَ لِي مَا سَمَّيْتَهَا قُلْتُ

فَاطِمَةَ قَالَ آهِ آهِ ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ فَقَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص حَقُّ الْوَلَدِ عَلَى وَالِدِهِ إِذَا كَانَ ذَكَراً أَنْ

يَسْتَفْرِهَ أُمَّهُ وَ يَسْتَحْسِنَ اسْمَهُ وَ يُعَلِّمَهُ كِتَابَ اللَّهِ وَ يُطَهِّرَهُ وَ يُعَلِّمَهُ السِّبَاحَةَ وَ إِذَا كَانَتْ أُنْثَى أَنْ يَسْتَفْرِهَ

أُمَّهَا وَ يَسْتَحْسِنَ اسْمَهَا وَ يُعَلِّمَهَا سُورَةَ النُّورِ وَ لَا يُعَلِّمَهَا سُورَةَ يُوسُفَ وَ لَا يُنْزِلَهَا الْغُرَفَ وَ يُعَجِّلَ سَرَاحَهَا

إِلَى بَيْتِ زَوْجِهَا أَمَّا إِذَا سَمَّيْتَهَا فَاطِمَةَ فَلَا تَسُبَّهَا وَ لَا تَلْعَنْهَا وَ لَا تَضْرِبْهَا

الكافي ج : 6 ص :48


1089- وَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع لَا تُنْزِلُوا النِّسَاءَ الْغُرَفَ وَ لَا تُعَلِّمُوهُنَّ الْكِتَابَةَ وَ لَا تُعَلِّمُوهُنَّ سُورَةَ يُوسُفَ وَ

عَلِّمُوهُنَّ الْمِغْزَلَ وَ سُورَةَ النُّورِ

تهذيب‏الأحكام ج : 8 ص : 112 وَمن‏لايحضره‏الفقيه ج : 1 ص : 374


10- بَابُ اسْتِحْبَابِ تَعْلِيمِ النِّسَاءِ سُورَةَ النُّورِ وَ الْمِغْزَلَ دُونَ سُورَةِ يُوسُفَ وَ الْكِتَابَةِ

7686- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع لَا تُنْزِلُوا النِّسَاءَ الْغُرَفَ وَ لَا تُعَلِّمُوهُنَّ الْكِتَابَةَ

وَ لَا تُعَلِّمُوهُنَّ سُورَةَ يُوسُفَ وَ عَلِّمُوهُنَّ الْمِغْزَلَ وَ سُورَةَ النُّورِ الْحَدِيثَ

وسائل‏الشيعة ج : 6 ص : 185


القرآن الكريم في الدين الرافضي يعرّض النساء للفتن ويفتح لهن أبواب الفواحش

هذا هو الدين الرافضي باختصار

الله المستعان







 
قديم 30-10-07, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


للرفع
اللهم صلي على محمد وال محمد







 
قديم 30-10-07, 02:29 PM   رقم المشاركة : 3
بحراني كوول
Guest





بحراني كوول غير متصل

بحراني كوول is on a distinguished road


راجع هذه المشاركة


هنا







 
قديم 31-10-07, 06:51 AM   رقم المشاركة : 4
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


يابحراني كول
انا لم آتي بهذه المصادر من جيبي
بل من كتبكم المعتمدة
فلايخفى عليك منزلة كتاب الكافي
فهو بمنزلة عظيمة عندكم
وتعتبرونه كمثل صحيح البخاري عندنا
هداكم الله ياشيعة وردكم الله الى الصواب







 
قديم 31-10-07, 09:00 AM   رقم المشاركة : 5
بحراني كوول
Guest





بحراني كوول غير متصل

بحراني كوول is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
   يابحراني كول
انا لم آتي بهذه المصادر من جيبي
بل من كتبكم المعتمدة
فلايخفى عليك منزلة كتاب الكافي
فهو بمنزلة عظيمة عندكم
وتعتبرونه كمثل صحيح البخاري عندنا
هداكم الله ياشيعة وردكم الله الى الصواب

سلامة عمرك حبيبي






 
قديم 31-10-07, 09:54 AM   رقم المشاركة : 6
الاسير
عضو نشيط





الاسير غير متصل

الاسير is on a distinguished road


للرفع
اللهم صلي على محمد وال محمد







 
قديم 31-10-07, 04:00 PM   رقم المشاركة : 7
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الاسيف
رفع الله قدرك كما رفعت الصفحة







 
قديم 31-10-07, 05:18 PM   رقم المشاركة : 8
الفاروق قاهر المجوس
عضو فعال







الفاروق قاهر المجوس غير متصل

الفاروق قاهر المجوس is on a distinguished road


البعراني متى تتجرد من حماقتك و تلتزم بالحوار







 
قديم 31-10-07, 07:15 PM   رقم المشاركة : 9
بحراني كوول
Guest





بحراني كوول غير متصل

بحراني كوول is on a distinguished road


بارك الله فيكم يا مهللين







 
قديم 31-10-07, 10:13 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحراني كوول مشاهدة المشاركة
   راجع هذه المشاركة


هنا

بحرني كول
هذه التي أحلتنا عليها ننقلها للفائده للرافضة ليس إلا
[[[[[[ اقتباس:
لقد حاول البعض التشنيع على الطائفة الإمامية بسبب ورود بعض الآثار التي تنهى عن تعليم النساء سورة يوسف (ع) لما فيه من إثارة الشهوة. وهذا استعراض لهذه الروايات.

2 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن علي بن أسباط ، عن عمه يعقوب بن سالم رفعه قال : قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ولا تقرؤوهن إياها فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ . ( الكافي ج5 ص516 )
قال العلامة المجلسي: ضعيف على المشهور ( مرآة العقول ج 20 ص 332 )
6 - علي بن محمد ، عن ابن جمهور ، عن أبيه ، عن فضالة بن أيوب ، عن السكوني قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام وأنا مغموم مكروب ، فقال لي : يا سكوني مما غمك ؟ قلت : ولدت لي ابنة فقال : يا سكوني على الأرض ثقلها وعلى الله رزقها ، تعيش في غير أجلك وتأكل من غير رزقك ، فسرى والله عني فقال لي : ما سميتها ؟ قلت : فاطمة ، قال آه آه ثم وضع يده على جبهته فقال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : حق الولد على والده إذا كان ذكرا أن يستفره أمه ، ويستحسن اسمه ، ويعمله كتاب الله ويطهره ، ويعلمه السباحة وإذا كانت أنثى أن يستفره أمها ، ويستحسن اسمها ، ويعلمها سورة النور ، ولا يعملها سورة يوسف ، ولا ينزلها الغرف ، ويعجل سراحها إلى بيت زوجها ، أما إذا سميتها فاطمة فلا تسبها ولا تلعنها ولا تضربها . ( الكافي ج6 ص48 – 49 )
قال العلامة المجلسي: ضعيف على المشهور ( مرآة العقول ج 21 ص 85 )

12 - حدثنا أحمد بن الحسن القطان قال : حدثنا الحسن بن علي العسكري قال : حدثنا أبو عبد الله محمد بن زكريا البصري قال : حدثنا جعفر بن محمد بن عمارة ، عن أبيه عن جابر بن يزيد الجعفي قال : سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر عليهما السلام يقول : ليس على النساء أذان ولا إقامة ، ولا جمعة ، ولا جماعة ، ولا عيادة المريض ، ولا اتباع الجنائز ، ولا إجهار بالتلبية ، ولا الهرولة بين الصفا والمروة ، ولا استلام الحجر الأسود ، ولا دخول الكعبة ، ولا الحلق إنما يقصرن من شعورهن ، ولا تولى المرأة القضاء ، ولا تولى الامارة ، ولا تستشار ، ولا تذبح إلا من اضطرار ، وتبدء في الوضوء بباطن الذراع و الرجل بظاهره ، ولا تمسح كما يمسح الرجال بل عليها أن تلقى الخمار من موضع مسح رأسها في صلاة الغداة والمغرب ، وتمسح عليه وفي سائر الصلوات تدخل إصبعها فتمسح على رأسها من غير أن تلقى عنها خمارها فإذا قامت في صلاتها ضمت رجليها و وضعت يديها على صدرها ، وتضع يديها في ركوعها على فخذيها ، وتجلس إذا أرادت السجود سجدت لاطئة بالأرض ، وإذا رفعت رأسها من السجود جلست ثم نهضت إلى القيام ، وإذا قعدت للتشهد رفعت رجليها وضمت فخذيها ، وإذا سبحت عقدت بالأنامل لأنهن مسؤولات ، وإذا كانت لها إلى الله عز وجل حاجة صعدت فوق بيتها وصلت ركعتين وكشفت رأسها إلى السماء فإنها إذا فعلت ذلك استجاب الله لها ولم يخبها ، وليس عليها غسل الجمعة في السفر ، ولا يجوز لها تركه في الحضر ، ولا يجوز شهادة النساء في شئ في الحدود ، ولا يجوز شهادتهن في الطلاق ، ولا في رؤية الهلال ، وتجوز شهادتهن فيما لا يحل للرجل النظر إليه ، وليس للنساء من سروات الطريق شئ ولهن جنبتاه ، ولا يجوز لهن نزول الغرف ، ولا تعلم الكتابة ، ويستحب لهن تعلم المغزل ، وسورة النور ، ويكره لهن تعلم سورة يوسف ، وإذا ارتدت المرأة عن الاسلام استتيبت ، فإن تابت وإلا خلدت في السجن ، ولا تقتل كما يقتل الرجل إذا ارتد ، ولكنها تستخدم خدمة شديدة ، وتمنع من الطعام والشراب إلا ما تمسك به نفسها ، ولا تطعم إلا جشب الطعام ولا تكسى إلا غليظ الثياب وخشنها ، وتضرب على الصلاة و الصيام ، ولا جزية على النساء ، وإذا حضر ولادة المرأة وجب إخراج من في البيت من النساء كيلا يكن أول ناظر إلى عورتها ، ولا يجوز للمرأة الحائض ولا الجنب الحضور عند تلقين الميت لان الملائكة تتأذى بهما ، ولا يجوز لهما إدخال الميت قبره ، و إذا قامت المرأة من مجلسها فلا يجوز للرجل أن يجلس فيه حتى يبرد ، وجهاد المرأة ‹ صفحة 587 › حسن التبعل وأعظم الناس حقا عليها زوجها ، وأحق الناس بالصلاة عليها إذا ماتت زوجها ، ولا يجوز للمرأة أن تنكشف بين يدي اليهودية والنصرانية ، لأنهن يصفن ذلك لأزواجهن ، ولا يجوز لها أن تتطيب إذا خرجت من بيتها ، ولا يجوز لها أن تتشبه بالرجال لان رسول الله صلى الله عليه وآله لعن المتشبهين من الرجال بالنساء ولعن المتشبهات من النساء بالرجال ، ولا يجوز للمرأة أن تعطل نفسها ولو أن تعلق في عنقها خيطا ، ولا يجوز أن ترى أظافيرها بيضاء ، ولو أن تمسحها بالحناء مسحا ، ولا تخضب يديها في حيضها لأنه يخاف عليها الشيطان ، وإذا أرادت المرأة الحاجة وهي في صلاتها صفقت بيديها والرجل يومي برأسه وهو في صلاته ويشير بيده ويسبح ، ولا يجوز للمرأة أن تصلي بغير خمار إلا أن تكون أمة فإنها تصلى بغير خمار مكشوفة الرأس ، و يجوز للمرأة لبس الديباج والحرير في غير صلاة وإحرام ، وحرم ذلك على الرجال إلا في الجهاد ، ويجوز أن تتختم بالذهب وتصلي فيه ، وحرم ذلك على الرجال [ إلا في الجهاد] قال النبي صلى الله عليه وآله " يا علي لا تتختم بالذهب فإنه زينتك في الجنة ، ولا تلبس الحرير فإنه لباسك في الجنة " ولا يجوز للمرأة في مالها عتق ولا بر إلا بإذن زوجها ، ولا يجوز لها أن تصوم تطوعا إلا بإذن زوجها ، ولا يجوز للمرأة ان تصافح غير ذي محرم إلا من وراء ثوبها ، ولا تبايع إلا من وراء ثوبها ، ولا يجوز أن تحج تطوعا إلا بإذن زوجها ، ولا يجوز للمرأة أن تدخل الحمام فان ذلك محرم عليها ، ولا يجوز للمرأة ركوب السرج إلا من ضرورة ، أو في سفر ، وميراث المرأة نصف ميراث الرجل ، وديتها نصف دية الرجل وتقابل المرأة الرجل في الجراحات حتى تبلغ ثلث الدية فإذا زادت على الثلث ارتفع الرجل وسفلت المرأة ، وإذا صلت المرأة وحدها مع الرجل قامت خلفه ولم تقم بجنبه ، وإذا ماتت المرأة وقف المصلي عليها عند صدرها ومن الرجل إذا صلى عليه عند رأسه ، وإذا دخلت المرأة القبر وقف زوجها في موضع يتناول وركها ، ولا شفيع للمرأة أنجح عند ربها من رضا زوجها ، ولما ماتت فاطمة عليها السلام قام عليها أمير المؤمنين عليه السلام وقال : " اللهم إني راض عنه ابنة نبيك اللهم إنها قد أوحشت فأنسها ، اللهم إنها قد هجرت فصلها ، اللهم إنها قد ظلمت فاحكم لها وأنت خير الحاكمين " . ( الخصال ص585 – 588 )
أقول: في سند هذه الرواية مجاهيل, وقد ضعف علماؤنا هذه الروايات.
التعليق
بحرني كول
المجلسي يقول ضعيف على المشهور ؟؟؟؟؟ !!!!!!!
نقول من ضعفه
وما وجه التضعيف فيها
أم يكفي قوله على المشهور


بحراني كول
هل كل رواية عندكم فيها روي عن بعض أصحابنا أو عن بعضهم أو عن أحدهم
لا يعتد بها لأن فيها مجاهيل
من يوافقك من علماء الجرح والتوثيق من الشيعه






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "