العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-07, 07:47 AM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


هل حقا يا إمامية أنكم لا تكفرون من يقول بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله "!؟


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




السؤال المطروح

هل حقا يا إمامية أنكم لا تكفرون من يقول بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله "!؟


لقد أكثر الإمامية من تبني هذا الشعار للهروب من صفة التكفير

و من وجهة نظري - أعتقد انهم يستخدمون التقية بأعلى درجاتها

لتلميع دينهم و خداع العوام و بعض العلماء الغير متخصصين في دراسة مذهبهم


عموما

أعيد طرح السؤال أعلاه بإضافات صغيرة

هل حقا يا إمامية أنكم لا تكفرون من يقول بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله "!؟

و هل من يطلق عليهم بـ " الخوارج " الذين قاتلوا علي رضي الله عنه و من تطلقون عليهم بـ " النواصب "

يقولون بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله " أم لا !!؟؟



ملاحظة : حكم " الناصبي - النواصب " هو الكفر - أليس كذلك يا إمامية !!؟؟




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» يا هلا بالاخ مؤدب
»» ما هو النصر الذي يتحدث عنه " نصر الله " ؟؟؟
»» إجازتي السنوية
»» البدعة أشد وأغلظ من الكبائر
»» التوراة و الإنجيل - النبي و الصحابة - الأئمة !!
 
قديم 23-10-07, 10:44 AM   رقم المشاركة : 2
درع السنة
عضو ذهبي






درع السنة غير متصل

درع السنة is on a distinguished road


الهاوي

بارك الله فيك

ننتظر الضيوف الشيعة.







التوقيع :
أمـا تـرى الأُسـد تُـخـشــى وهــي صـامتـةًُُ..
والكـلب يخشــى لعـمــري وهـو نبـاحُ...
من مواضيعي في المنتدى
»» وهل العراقيين مثل الفلسطينيين ؟
»» الكوراني وعصر ظهور الأعور المنتظر
»» يا أحبتي أن معجب بخامئني
»» عاجل شاهد ابو صالح عج يصور فيديو كليب
»» أماه أعطيني حسامي كي أقتل النواصب (منقول)
 
قديم 23-10-07, 02:04 PM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الهاوي يقول :
........................... هل حقا يا إمامية أنكم لا تكفرون من يقول بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله "!؟

الجواب :
........... نعم حقاً الشيعة لا يكفرون من يقول بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله "
.................................................. ................................................، و لكن انا لا استطيع أن اقنعك بذلك ما دمت لا تعرف معنى الكفر ما هو .

::::::::: التكفير يكون بالكلام المباشر ، و بالكلام غير المباشر.

1 - التكفير بالكلام المباشر ، هو أن تقول مثلاً ، فرعون كافر ، فتكون قد كفرت فرعون .

2 - التكفير باكلام غير المباشر ، هو أن تقول مثلاً ، من ينكر أو من يجحد نبوة محمد صلى الله عليه و آله فهو كافر .

::: تلاحظ أن الأمر الأول يكون التكفير فيه واضحا ، لأنك عند ما تقول بأن فلانا كافر ، فإن التكفير هنا يكون واضحا كوضوح الشمس لمن يراها .

::: و لكن الكلام في الأمر الثاني و هو النكران و الجحود .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: إذاً : علينا معرفة ما معنى الإنكار ، و ما معنى الجحود.::::::::::::::::::::::

فالذي لا يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و آله ، لا يكون كافرا إلا إذا انكر أو جحد ، أما مجرد عدم الإعراف إذا لم يكن عن انكار أو جحود ، فلا يكون كفرا ، بل قد يكون جهلا ، و الجهل قد يكون عن قصور و قد يكون عن تقصير .

معنى الإنكار :
.................. الإنكار هو أن تعرف الشيء ثم تدعى أنك لا تعرفه ( تنكر المعرفة ) ، مثلاً تعرف أن الزاوية القائمة هي 90 درجة ، ثم تقول أنها لا تسوي 90 درجة .
و قد ذكر الله الإنكار في قوله تعالى { يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا}. ::: ملاحظة : - الإنكار هنا لا يعني الإستنكار :::::::

معنى الجحود :
.................. الجحود هو أن تعرف الشيء معرفة يقينية ثم تدعي عدم المعرفة ( تجحد ) ، مثلاً تعرف أن الزاوية القائمة هي 90 درجة و تقوم بنفسك بقياسها و تطمئن لذلك ثم تقول أنها لا تساوي 90 درجة .
و قد ذكر الله الجحود في قوله تعالى { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ } .

معنى الكفر :
................ الكفر في اللغة يعنى التغطية ، أي أن تغطي شيء عن الناس ، فقد وصف الله الزراع الذين يغطون البذور بأنهم كفار قال تعالى { كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ } في تفسير ابن كثير : - " أَعْجَبَ الْكُفَّار نَبَاته " أَيْ يُعْجِب الزُّرَّاع نَبَات ذَلِكَ الزَّرْع " انتهى

.......... أما معنى الكفر كما جاء في الكافي ، فهو الجحود و الإنكار .

في الكافي : - [ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) يَقُولُ

كُلُّ شَيْ‏ءٍ يَجُرُّهُ الْإِقْرَارُ وَ التَّسْلِيمُ فَهُوَ الْإِيمَانُ

وَ كُلُّ شَيْ‏ءٍ يَجُرُّهُ الْإِنْكَارُ وَ الْجُحُودُ فَهُوَ الْكُفْرُ .]

فإذا قال الشيعة مثلاً : - من انكر أو من جحد النبوة فهو كافر ، فهم يعنون الذين يعرفون الحقيقة ثم يدعون عدم المعرفة ، أما الذين لا يعرفون بنبوة محمد صلى الله عليه و آله ، و لا يعترفون ، لا يكونون كفارا . قد يكونون من الجاهلين .

النتيجة :
........... إذا عرف الزملاء ماذا يعي الكفر عند الشيعة ، فإنهم سيعرفون بأن الشيعة لا يكفرون من قال بـ " لا لإله إلا الله محمد رسول الله " .

ملاحظة :
............. الكفر قد يكون شاملا ، و قد يكون كفراً جزئيا .

الكفر الجزئي هو أن يكفر الإنسان مثلاُ بالبوة و لا يكفر بالله و قد يمفر بنعمة الله و لا يكفر بالله أو بالنبوة ، و هكذا .

""""" و يقول الزميل الهاو :
.....................................و هل من يطلق عليهم بـ " الخوارج " الذين قاتلوا علي رضي الله عنه و من تطلقون عليهم بـ " النواصب "

يقولون بـ " لا إله إلا الله محمد رسول الله " أم لا !!؟؟

الجواب :
............ من تشهد بالشهادتين فهو مسلم . و يتعامل معه الشيعة على هذا الأساس .

و لكن قد يكون هذا المسلم في الظاهر هو في الواقع منافقاً ، أو قد يكون كافرأ بنعمة الله كما قال تعالى { وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ }.
و قد قا الله تعالى عن الذين يكفرون بالبعض { أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ } .

النتيجة :
........... أن الشيعة يقولون عن من تشهد بالشهادتين ، أنه مسلم ، و الله هو العالم بالباطن . و قد وصف الله تعالى بعض الأعراب بأنهم مسلمون و لكنهم ليسوا بمؤمنين ، قال تعالى { قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا } .







 
قديم 23-10-07, 02:39 PM   رقم المشاركة : 4
الخلافة
عضو فضي





الخلافة غير متصل

الخلافة


بعد اذنك أخي الحبيب الهاوي بارك الله فيك ...

اقتباس:
فالذي لا يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و آله ، لا يكون كافرا إلا إذا انكر أو جحد ، أما مجرد عدم الإعراف إذا لم يكن عن انكار أو جحود ، فلا يكون كفرا ، بل قد يكون جهلا ، و الجهل قد يكون عن قصور و قد يكون عن تقصير .


لم أفهم هذه الجزئية !!!!!!

يعني الذي لا يجحد أو لا ينكر الرسالة لكنه لا يعترف بها لا يعتبر كافرا !!!! و بالمقابل هل يعتبر مسلما مع أنه لم يعترف بالرسالة و النبوة للرسول عليه الصلاة و السلام؟؟؟

ماذا عن النصراني أو اليهودي أو المجوسي الذي لا ينكر و لا يجحد نبوة محمد صلى الله عليه و سلم لكنه لا يعترف بها هل يعتبر كافرا أم مسلما ؟؟؟!!!!!

و هل الفرق بين الجحود و النكران هو المعرفة اليقينية فقط؟؟؟






التوقيع :
قال الفضل بن اسماعيل الجرجاني بعد أن توفي الامام البخاري ( رحمه الله ) :

صحيح البخاري لو أنصفوه = لـمـا خُــطّ الا بمــاء الـذهــب
أسانــيد مـثل نـجـوم السـماء = أمـام مـتــونٍ كـمـثل الشـُهُـب
فـيـما عـالماً أجـمع العالمون = على فضل رتبته على الرُتَب
نفيـت السـقـيـم عـن الـناقلين = و مَـن كـان مـتـّهمـاً بـالكـذب
و أثـبـتَّ مـن عدّلـتـه الـرواة = و صـحـت روايـته في الكُتُب
و أبـرزت مـن حـسنِ ترتيبه = و تـبـويـبـه عـجـبـاً للـعـَجـَب
من مواضيعي في المنتدى
»» أُعيد السؤال .. و أريد من الشيعة الاجابة الشافية ..!!
»» الزملاء الرافضة الموقرين .. ممكن فوائد استفدتموها من المهدي ..؟؟!
»» هل طردتم فعلاً ارهابي مقهور .......؟؟؟؟؟؟!!!!
»» وزير الثقافة المصري: "الحجاب عودة إلى الوراء"
»» أعزائي الأعضاء .... تعالوا نثبت ابن سبأ من كتب الروافض
 
قديم 23-10-07, 03:45 PM   رقم المشاركة : 5
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الخلافة :
.......................... لم أفهم هذه الجزئية !!!!!!
يعني الذي لا يجحد أو لا ينكر الرسالة لكنه لا يعترف بها لا يعتبر كافرا !!!! و بالمقابل هل يعتبر مسلما مع أنه لم يعترف بالرسالة و النبوة للرسول عليه الصلاة و السلام؟؟؟

الجواب :
........... هناك من لا يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و آله و يكون ذلك عناداً ( و هذا هو الجحود و الإنكار ) فهذا يكون كافراً .

أما الذي لا يعلم بأن محمدا صلى الله عليه و آله هو نبيا مرسلا من قبل الله تعالى ، فكيف تريده أن يعترف بشيء هو لا يعرفه !!

فإذا لم يعترف بنبوته فهو عن جهل و ليس عن كفر ، لأن الكفر كما عرفناه هو إخفاء الحق مع علمه به .

و نستطيع أن نقول عن من لا يقول بنبوة محمد صلى الله عليه و هو لا يعلم بهذه النبوة نستطيع أن نقول عنه بأنه جاهلا أو ضالاً لأنه لم يهتدي إلى معرفة النبي .

و لكن لا نقول عنه بأنه مسلما إلا إذا شهد بالشهادتين .

ملاحظة :
.......... قال تعالى عن لسان فرعون يخاطب موسى عليه السلام { وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ }
في تفسير القرطبي : -
أَيْ بِنِعْمَتِي الَّتِي كَانَتْ لَنَا عَلَيْك مِنْ التَّرْبِيَة وَالْإِحْسَان إِلَيْك ; قَالَهُ اِبْن زَيْد . الْحَسَن : " مِنْ الْكَافِرِينَ " فِي أَنِّي إِلَهك .

و في تفسير الطبري : -
حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْله : { وَفَعَلْت فَعْلَتك الَّتِي فَعَلْت وَأَنْتَ مِنْ الْكَافِرِينَ } قَالَ : رَبَّيْنَاك فِينَا وَلِيدًا , فَهَذَا الَّذِي كَافَأْتنَا أَنْ قَتَلْت مِنَّا نَفْسًا , وَكَفَرْت نِعْمَتنَا

فالكفر يعني الجحود أو الإنكار ، أما ما لم يكن عن جحود أو إنكار فلا يصدق عليه الكفر ، فقد يصدق عليه الجهل أو الضلال غير المتعمد .

فإن الضلال يكون عن جهل و يكون عن علم كما قال تعالى { وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ} .
في تفسير القرطبي :- وَيَجُوز أَنْ يَكُون حَالًا مِنْ الْمَفْعُول ; فَيَكُون الْمَعْنَى : أَضَلَّهُ فِي حَال عِلْم الْكَافِر بِأَنَّهُ ضَالّ .







 
قديم 23-10-07, 05:33 PM   رقم المشاركة : 6
أنوار القبة الصفراء
Guest





نحن نعامل المسلمين كما عاملهم رسول الله صلى الله عليه وآله
فهو لم يقتل منافقا ولم يحكم بكفر مناقق
وأما النواصب فلهم أحكاما خاصة
والناصب
هو من نصب العداوة لرسول الله صلى الله عليه وآله
وأهل بيته المعصومين فقط

وأما قولك بالتقية
فأحسبك لا تفقه شيئا في شيء اسمه التقية

تحياتي






 
قديم 23-10-07, 07:29 PM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





بارك الله فيك يا أخي الحبيب " الخلافة " على هذه المداخلة الطيبة


صديقي القديم " قبس "

شرقت و غربت - و جئت بمصطلحات و فرقت بينها و ...الخ

و الأمر لا يستاهل كل هذا !!!؟؟

فأنا ضربت مثال بمن تطلقون عليهم بـ " النواصب " !!!؟؟


فهل النواصب يقولون بـ " لا إله إلا الله و محمد رسول الله " أم لا !!!؟؟؟

هل الخوارج الذين قاتلوا علي رضي الله عنه قالوا بـ " لا إله إلا الله و محمد رسول الله " أم لا !!؟؟


الآن

ما حكم " النواصب " عندكم !!!؟؟؟؟



أما " أنوار " الذي يتفضل بالرد على معظم مواضيعي هذه الأيام

فهو كالعادة

لا يفهم ما يقرأ و يجيب على أسئلة لم تطرح

فهل سؤالي كان عن المعاملة ام الحكم !!!؟؟؟



التقية أفهمها جيدا - فهي قول غير الحق عند الضرورة

و عند الإمامية هي قول غير الحق حسب الأهواء دون ضرورة - عند الإحراج

فما أن تحرج إمامي بمسألة ما - إلا و إستخدم التقية للخروج من مأزقه

عموما

أتمنى أن ترد على سؤال طرحته

مرة أخرى

الكلام هو عن الحكم لا عن المعاملات



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» من كتب الإثنى عشرية هل إقتص علي من قتلة عثمان ولماذا ؟
»» آية الله المرجع محمد الروحاني التطبير
»» " ما حكم من لم يؤمن بالمهدي"
»» الإخوة المشرفين - طلب لو تكرمتم
»» ماذا تعني كلمة الجاه وهل لله سبحانه و تعالى جاه
 
قديم 23-10-07, 07:44 PM   رقم المشاركة : 8
أنوار القبة الصفراء
Guest





التهريج ممنوع في منتديات مذهب الصحب والآل

المشرف






 
قديم 23-10-07, 10:24 PM   رقم المشاركة : 9
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  
التهريج ممنوع في منتديات مذهب الصحب والآل






المشرف

أقسم بالله أنني لم أشاهد رافضي عفري فاهم في دينه ولا حتى فاهم في قواعد النقاش ... إذا حبس في زاوية أخذ يخربش كالقط وإذا حارشته من بعيد فهو يصوت بأصوات مزعجة وغير مفهومة .. فعجبي منهم لا ينقضي ...
ياثور هل النواصب يقولون بـ " لا إله إلا الله و محمد رسول الله " أم لا !!!؟؟؟

هل الخوارج الذين قاتلوا علي رضي الله عنه قالوا بـ " لا إله إلا الله و محمد رسول الله " أم لا !!؟؟ وبما أنهم كذلك الآن وعلى ضوء ذلك فما حكم " النواصب " عندكم !!!؟؟؟؟

فأخينا يريد منكم الحكم








التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعي الآن صيح وقول يا علي يعني يا الله يجاوبك ابو حسين
»» السيستاني يتقول على الله ويقول (( أهل البيت أقوالهم تنسخ آيات الكتاب والسنة )) صور
»» طريقة إستعادة الإفتراضيات للإكسبلورر 8
»» السستاني يستنكر محاولات إغتصاب مقتدى الصدر
»» الشيخ الفوزان و فتوى مقتدى القذرعن جواز المتعة في الحسينيات
 
قديم 23-10-07, 10:26 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الخلافة :
.......................... لم أفهم هذه الجزئية !!!!!!
يعني الذي لا يجحد أو لا ينكر الرسالة لكنه لا يعترف بها لا يعتبر كافرا !!!! و بالمقابل هل يعتبر مسلما مع أنه لم يعترف بالرسالة و النبوة للرسول عليه الصلاة و السلام؟؟؟

الجواب :
........... هناك من لا يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و آله و يكون ذلك عناداً ( و هذا هو الجحود و الإنكار ) فهذا يكون كافراً .

أما الذي لا يعلم بأن محمدا صلى الله عليه و آله هو نبيا مرسلا من قبل الله تعالى ، فكيف تريده أن يعترف بشيء هو لا يعرفه !!

فإذا لم يعترف بنبوته فهو عن جهل و ليس عن كفر ، لأن الكفر كما عرفناه هو إخفاء الحق مع علمه به .

و نستطيع أن نقول عن من لا يقول بنبوة محمد صلى الله عليه و هو لا يعلم بهذه النبوة نستطيع أن نقول عنه بأنه جاهلا أو ضالاً لأنه لم يهتدي إلى معرفة النبي .

و لكن لا نقول عنه بأنه مسلما إلا إذا شهد بالشهادتين .

ملاحظة :
.......... قال تعالى عن لسان فرعون يخاطب موسى عليه السلام { وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ }
في تفسير القرطبي : -
أَيْ بِنِعْمَتِي الَّتِي كَانَتْ لَنَا عَلَيْك مِنْ التَّرْبِيَة وَالْإِحْسَان إِلَيْك ; قَالَهُ اِبْن زَيْد . الْحَسَن : " مِنْ الْكَافِرِينَ " فِي أَنِّي إِلَهك .

و في تفسير الطبري : -
حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْله : { وَفَعَلْت فَعْلَتك الَّتِي فَعَلْت وَأَنْتَ مِنْ الْكَافِرِينَ } قَالَ : رَبَّيْنَاك فِينَا وَلِيدًا , فَهَذَا الَّذِي كَافَأْتنَا أَنْ قَتَلْت مِنَّا نَفْسًا , وَكَفَرْت نِعْمَتنَا

فالكفر يعني الجحود أو الإنكار ، أما ما لم يكن عن جحود أو إنكار فلا يصدق عليه الكفر ، فقد يصدق عليه الجهل أو الضلال غير المتعمد .

فإن الضلال يكون عن جهل و يكون عن علم كما قال تعالى { وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ} .
في تفسير القرطبي :- وَيَجُوز أَنْ يَكُون حَالًا مِنْ الْمَفْعُول ; فَيَكُون الْمَعْنَى : أَضَلَّهُ فِي حَال عِلْم الْكَافِر بِأَنَّهُ ضَالّ .

السؤال
قولك هذا يجعل من رسالة محمد صلى الله عليه وسلم رسالة خاصة وليس عامه
فالله جل وعلا يقول
{{{{{ رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزا حكيما [[ 165 ]] لكن الله يشهد بما أنزل إليك أنزله بعلمه وكفى بالله شيهدا [[ 177 ]] سورة النساء

فأنت تقبل حجة من يجهل بأمر الدين بدعوى أنه لم تصله رسالة الرسل ولا رسالة الأوصياء الأئمة

تقول
[[[[ أما الذي لا يعلم بأن محمدا صلى الله عليه و آله هو نبيا مرسلا من قبل الله تعالى ، فكيف تريده أن يعترف بشيء هو لا يعرفه !! ]]]]

نقول .
سبحان الله
مدوخين العالم بالإمامة وأنها من أجل ألا تسيخ الأرض بأهلها
وأنهم حجج الله على خلقه
وأنت الآن ترى أن من يجهل فهو غير كافر لأنه لم تصله رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم
ومع هذا لا تطلب منهم أي دور يقومون به من أجل هذا الدين
فماهو عمل الأئمة
وما الفائدة منهم
إذا كان الأمر يتوقف عندهم على ماوصل إليه أمر الدين عند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
وكيف وصل الدين إلى هذه الأصقاع المعموره التي كانت قي منأى عن مكة والمدينه كفارس مثلا
هل لك من دليل على أن من يصدق عليه الجهل والضلال غير المتعمد لا يعتبر كافرا

تقول
[[[[ و نستطيع أن نقول عن من لا يقول بنبوة محمد صلى الله عليه و هو لا يعلم بهذه النبوة نستطيع أن نقول عنه بأنه جاهلا أو ضالاً لأنه لم يهتدي إلى معرفة النبي . ]]]]]
ثم تناقض نفسك
فتقول
[[[[ فإن الضلال يكون عن جهل و يكون عن علم كما قال تعالى { وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ} .
في تفسير القرطبي :- وَيَجُوز أَنْ يَكُون حَالًا مِنْ الْمَفْعُول ; فَيَكُون الْمَعْنَى : أَضَلَّهُ فِي حَال عِلْم الْكَافِر بِأَنَّهُ ضَالّ . ]]]]

فلم تعد تفرق بين الجهل والضلال


النتيجه إذا
عدم تصديقك بقول الله
{{{{{{ وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون }}}}}} سورة سباء الاية 28
فلا دور لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولا دور للأئمة الذين ترونهم حجج الله على خلقه
حجة بأي شيء
هذا هو مالا تستطيعون الرد عليه هنا بالذات






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "