العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-07, 01:31 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Cool ياوهابيه من لديه اسئله لهذا الجواب !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

اخواني لفت نظري هذا الجواب من احدى الروافض

فمن لديه اسئلة لهذا الجواب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيده والنعم مشاهدة المشاركة
  

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد ..
السلام على رسول الله ... السلام على سيدي ومولاي وأمامي وقائدي أمام العصر والزمان ربي ثبتنا على ولايتكم ومحبتكم وأهدنا ألى سواء السبيل..


الامام المهدي (عج) في القرآن الكريم
هذه تسع آيات من القرآن الكريم مأوّلة في الامام المهدي عليه السلام أوردها الثقاة في كتبهم عن ائمة اهل البيت عليهم السلام وغيرهم من الصحابة والتابعين[2].

1- قوله تعالى : {فاستبقوا الخيرات اين ما تكونوا يأت بكم الله جميعاً}
سورة البقرة آية148.

قال ابن عباس في تفسيرها : اصحاب القائم عليه السلام يجمعهم الله في يوم واحد.

وعن ابي جعفر عليه السلام : قال : الخيرات الولايات، وقوله تعالى {اين ما تكونوا يأت بكم الله جميعاً}
يعني اصحاب القائم الثلاثمائة والبضعة عشر رجلاً.
قال: هم والله الامة المعدودة، يجتمعون والله في ساعة واحدة قزع كقزع الخريف.

وعن ابي عبدالله عليه السلام : قال : نزلت في القائم واصحابه، يجتمعون على غير ميعاد.

وعن المفضل بن عمر عن ابي عبدالله عليه السلام : انهم المفتقدون من فرشهم ليلاً..الخ.

وعن ابي الحسن عليه السلام : قال:
وذلك والله لو قد قام قائمنا يجمع الله اليه شيعتنا ممن جميع البلدان.



2- قوله تعالى : {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها} سورة آل عمران، آية83.

عن ابي جعفر عليه السلام: في حديث طويل : ولا يبقى ارض الا نودي فيها شهادة ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، وان محمداً رسول الله، وهو قوله: {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرهاً واليه يرجعون}.

وعن رفاعة بن موسى قال: سمعت جعفر الصادق رضي الله عنه يقول في قوله تعالى في سورة آل عمران: {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها}
قال: اذا قام القائم المهدي لا تبقى ارض الا نودي فيها بشهادة ان لا اله الا الله، وان محمداً رسول الله.

وعن ابي بكر قال: سألت ابا الحسن عليه السلام عن قوله
{وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها}
قال: انزلت في القائم عليه السلام، اذا خرج باليهود والنصارى والصابئين والزنادقة
واهل الردة والكفار في شرق الارض وغربها فعرض عليهم الاسلام فمن اسلم طوعاً
امره بالصلاة والزكاة، وما يؤمر به المسلم ويجب لله عليه،
ومن لم يسلم ضرب عنقه حتى لا يبقى في المشارق والمغارب احد الا وحّد الله.



3- قوله تعالى : {وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته}
سورة النساء، آيه159.

عن محمد بن مسلم عن محمد الباقر عليه السلام قال: ان عيسى بن مريم عليه السلام ينزل
قبل يوم القيامة الى الدنيا،
فلا يبقى اهل ملة يهودي ولا غيره الا امنوا به قبل موته، ويصلي عيسى خلف المهدي عليه السلام.

وعن شهر بن حوشب قال : قال لي الحجاج: يا شهر آية في كتاب الله أعيتني.

فقلت : أيها الامير أية آية هي؟

فقال : قوله {وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته}
والله اني لآمر باليهودي والنصراني لتضرب عنقه، ثم أرمقه بعيني فما أراه يحرك شفتيه حتى يحمل.

فقلت : اصلح الله الامير ليس على ما تأولت.

قال : كيف؟

قلت : ان عيسى ينزل قبل يوم القيامة الى الدنيا فلا يبقى يهودي ولا غيره الا آمن به قبل موته،
ويصلى خلف المهدي.

قال : ويحك أنّى لك هذا، ومن أين جئت به؟

فقلت : حدثني به علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام.

فقال : جئت والله بها من عين صافية.



4- قوله تعالى : {هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون} سورة التوبة، آية33.

عن ابن عباس قال : لا يكون ذلك حتى لا يبقى يهودي ولا نصراني ولا صاحب ملة الا دخل في الاسلام.. وذلك يكون عند قيام القائم.

وعن ابي بصير عن سماعة عن جعفر الصادق عليه السلام في قوله تعالى:
{هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون}
قال: والله ما يجيء تأويلها حتى يخرج القائم المهدي (عج) فاذا خرج لم يبق مشرك الا كره خروجه، ولا يبقى كافر الا قتل، حتى لو كان الكافر في بطن صخرة قالت: يا مؤمن في بطني كافر فاكسرني واقتله.



5- قوله تعالى : {ولئن اخرنا العذاب الى أمة معدودة}
سورة هود، آية8.

قال أمير المؤمنين عليه السلام : الامة المعدودة أصحاب القائم الثلاثمائة والبضعة عشر.

وعن الباقر والصادق عليهما السلام في قوله تعالى {ولئن اخرنا عنهم العذاب الى امة معدودة} قالا: ان الامة المعدودة هم اصحاب المهدي في آخر الزمان، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً بعدة أهل بدر، يجتمعون في ساعة واحدة كما يجتمع قزع الخريف.



6- قوله تعالى : {ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون}
سورة الانبياء، آية105.

عن ابي جعفر عليه السلام : هم القائم وأصحابه.

وعن الباقر والصادق عليهما السلام في قوله تعالى {ولقد كتبنا في الزبور...} قالا: هم القائم واصحابه.



7- قوله تعالى : {الذين ان مكّناهم في الارض اقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن
المنكر ولله عاقبة الامور}
سورة الحج، آية41.

عن ابي الجارود عن الباقر عليه السلام قال : هذه الآية نزلت في المهدي وأصحابه،
يملكهم الله مشارق الارض ومغاربها، ويظهر الله بهم الدين حتى لا يرى أثر من الظلم والبدع.

وعنه عليه السلام قال : هذه الآية لآل محمد عليهم السلام الى آخر الائمة، والمهدي عليه السلام وأصحابه يملكهم الله مشارق الارض ومغاربها ويظهر الدين ويميت الله به وبأصحابه البدع والباطل كما أمات السفهاء الحق حتى لا يرى أثر من الظلم، ويأمرون بالمعروف، وينهون عن المنكر.

وعن زيد بن علي عليه السلام : قال : اذا قام القائم من آل محمد يقول :
يا ايها الناس نحن الذين وعدكم الله في كتابه {الذين ان مكناهم في الارض...}.



8- قوله تعالى : {ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين}
سورة القصص، آية 5.

قال أمير المؤمنين عليه السلام هم آل محمد، يبعث الله مهديهم بعد جهدهم، فيعزهم ويذل عدوهم.

وقال عليه السلام : لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها عطف الضروس على ولدها، وتلا عقيب ذلك قوله تعالى {ونريد ان نمن على الذين استضعفوا...}.



9- قوله تعالى : {وانه لعلمُ للساعة}
سورة الزخرف، آية61.

قال مقاتل بن سليمان ومن تبعه من المفسرين: ان هذه الآية نزلت في المهدي.



احاديث الرسول (ص) والائمة الاطهار (ع) في المهدي (عج)

تواتر الحديث عن الرسول الاعظم صل الله عليه وآله وسلم وعن الائمة الميامين عليهم السلام في الامام المهدي (عج) وان اسمه اسم النبي (ص) وكنيته كنيته، يملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا.

وهذه الاحاديث بكثرة لا يمكن حصرها وقد ذكر احد العلماء الافاضل ان ما روي عن الامام المهدي عند السنة والشيعة ما يقارب الستة ألاف حديث. وتمشياً مع هذا المختصر سجلنا بعض هذه الاحاديث، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على تواتر حديث المهدي عليه السلام وأن الرسول الاعظم (ص) كان يبشر الامة الاسلامية بظهوره في كل ناد ومحفل ومنتدى ومجمع واليك بعض هذه الاحاديث:

1- قال رسول الله (ص) : لن تنقضي الايام والليالي حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي، يملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجورا.

2- اخرج احمد والترمذي وابو داود وابن ماجة عن الرسول (ص): لو لم يبق من الدنيا الا يوم لبعث الله فيه رجلاً من اهل بيتي يملؤها عدلاً كما ملئت جورا.

3- عن المعلى بن زياد عن العلاء قال : قال رسول الله (ص): ابشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلما، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الارض، يقسم المال صاحاً.

4- عن سلمان المحمدي قال : دخلت على النبي (ص) والحسين عليه السلام على فخذه وهو يقبل عينيه، ويلثم فاه ويقول: إنك سيد ابن سيد ابو سادة، إنك إمام ابن إمام أبو ائمة، وإنك حجة ابن حجة أبو حجج تسعة من صلبك، تاسعهم قائمهم (تذكرة الخواص204).

5- قال رسول الله (ص) : يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي اسمه كإسمي، وكنيته ككنيتي، يملأ الارض عدلاً كما ملئت جورا، فذلك هو المهدي.

6- قال رسول الله (ص) : لا تذهب الايام والليالي حتى يملك رجل من أهل بيتي يملأ الارض قسطاً وعدلا، كما ملئت ظلماً وجورا.

7- قال رسول الله (ص) لفاطمة عليها السلام : المهدي من ولدك.

8- قال رسول الله (ص) : المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة.

9- عن ابي الحسن الرضا عن آبائه عليهم السلام : قال النبي (ص): والذي بعثني بالحق بشيراً ليغيبن القائم من ولدي بعهد معهود إليه مني، حتى يقول اكثر الناس ما لله في آل محمد حاجة، ويشك آخرون في ولادته، فمن أدرك زمانه فليتمسك بدينه ولا يجعل للشيطان اليه سبيلاً بشكه فيزيله عن ملتي، ويخرجه من ديني، فقد أخرج ابويكم من الجنة من قبل، وان الله عز وجل جعل الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون.

10- اخذ رسول الله (ص) بيد علي عليه السلام وقال : يخرج من صلب هذا فتى يملاً الارض قسطاً وعدلاً. فإذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى التميمي فإنه يقبل من قبل المشرق وهو صاحب راية المهدي.

11- عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله (ص) يقول: الائمة من بعدي اثنا عشر، تسعة من صلب الحسين والمهدي منهم.

12- عن الامام الرضا عن آبائه عليهم السلام عن امير المؤمنين (ع) قال: التاسع من ولدك يا حسين هو القائم بالحق، والمظهر للدين، والباسط للعدل.

قال الحسين (ع): وان ذلك لكائن؟

قال عليه السلام : اي والذي بعث محمداً بالنبوة، واصطفاه على جميع البرية، ولكن بعد غيبة وحيرة، لا يثبت فيها على دينه الا المخلصون، المباشرون لروح اليقين، الذي أخذ الله ميثاقهم بولايتنا، وكتب في قلوبهم الايمان، وأيدهم بروح منه.

13- قال امير المؤمنين عليه السلام : للقائم منا غيبة أمدها طويل، كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته يطلبون المرعى فلا يجدونه، الا فمن ثبت منهم على دينه لم يقس قلبه لطول أمد إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة.

ثم قال : ان القائم منا اذا قام لم يكن لأحد في عنقه بيعة، فلذلك تخفى ولادته ويغيب شخصه.

وقال عليه السلام : اما والله لأقتلن أنا وابناي هذان (الحسن والحسين)، وليبعث الله رجلاً من ولدي في آخر الزمان يطالب بدمائنا، وليغيبن عنهم تمييزاً لأهل الضلالة حتى يقول الجاهل: ما لله في آل محمد حاجة.

وقال عليه السلام : ان الارض لا تخلو من حجة لله عز وجل ولكن الله سيعمي خلقه عنه بظلمهم وجورهم واسرافهم على انفسهم، ولو خلت الارض ساعة واحدة من حجة لله لساخت بأهلها، ولكن الحجة يعرف الناس ولا يعرفونه، كما كان يوسف عليه السلام يعرف الناس وهم له منكرون. ثم تلا {يا حسرة على العبار ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزءون}.

14- عن الحسين بن علي عليهما السلام : قال سئل أمير المؤمنين صلوات الله عليه عن معنى قول رسول الله (ص) إني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي، من العترة؟

فقال عليه السلام : انا والحسن والحسين والائمة التسعة من ولد الحسين تاسعهم مهديهم وقائمهم، لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم حتى يردوا على رسول الله (ص) حوضه.

15- قال أمير المؤمنين عليه السلام في خطبة له في البصرة: انا ابو المهدي القائم في آخر الزمان. وفي موضع آخر قال عليه السلام: المهدي من ذريتي، يظهر بين الركن والمقام.

16- قال الامام علي بن الحسين (ع) : طوبى لشيعتنا، المتمسكين بحبلنا في غيبة قائمنا، الثابتين على موالاتنا، والبراءة من اعدائنا، أولئك منا ونحن منهم، رضوا بنا ائمة ورضينا بهم شيعة، فطوبى لهم، هم والله معنا في درجاتنا يوم القيامة.

17- قال اسماعيل بن عبد الرحمن السدي: يجتمع المهدي وعيسى بن مريم فيجيء وقت الصلاة فيقول المهدي لعيسى تقدم، فيقول عيسى: انت أولى بالصلاة، فيصل عيسى وراءه مأموماً.


وعندنا مزييييييييييييد
ملاحضه: نحن نتكلم مع ناس عقلاء يفهمون القول فيتبعون أحسنه ...







 
قديم 24-08-07, 02:20 AM   رقم المشاركة : 2
الخلافة
عضو فضي





الخلافة غير متصل

الخلافة


أخي أين المصادر ؟؟

لا أرى الا كلاما فارغا و هراء لا يستحق المطالعة .....

بالمناسبة .. قل للرافضي انها ملاحظة و ليست ملاحضه







التوقيع :
قال الفضل بن اسماعيل الجرجاني بعد أن توفي الامام البخاري ( رحمه الله ) :

صحيح البخاري لو أنصفوه = لـمـا خُــطّ الا بمــاء الـذهــب
أسانــيد مـثل نـجـوم السـماء = أمـام مـتــونٍ كـمـثل الشـُهُـب
فـيـما عـالماً أجـمع العالمون = على فضل رتبته على الرُتَب
نفيـت السـقـيـم عـن الـناقلين = و مَـن كـان مـتـّهمـاً بـالكـذب
و أثـبـتَّ مـن عدّلـتـه الـرواة = و صـحـت روايـته في الكُتُب
و أبـرزت مـن حـسنِ ترتيبه = و تـبـويـبـه عـجـبـاً للـعـَجـَب
من مواضيعي في المنتدى
»» وزير الثقافة المصري: "الحجاب عودة إلى الوراء"
»» موالي للعترة يقدم لكم دراسة لشخصية أبي بكر الصديق (ع)
»» إلى من اتهم أهل السنة بتوثيق النواصب .. إثبات أن الروافض(النواصب) وثقوا النواصب ..!!
»» هل رأيتم توقيع الموال 14 .......؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
»» هل طردتم فعلاً ارهابي مقهور .......؟؟؟؟؟؟!!!!
 
قديم 24-08-07, 11:53 AM   رقم المشاركة : 3
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلافة مشاهدة المشاركة
   أخي أين المصادر ؟؟

لا أرى الا كلاما فارغا و هراء لا يستحق المطالعة .....

بالمناسبة .. قل للرافضي انها ملاحظة و ليست ملاحضه



اخي العزيز

دينهم ياتي من قم المدنسة ... لا عجب ان تجد اخطاء باللغة العربيه ..
والمصادر تم التحفظ عليها (((تقيه)))

اخي سبيدمان

طلبت سؤال للجواب..
امممممممم السؤال هو :

كيف تفسر القرآن على كيف كيف اهلك؟؟
الجواب : ماتفضلت بنقله






التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا فعلها الحزب المجوسي ونصر الشيطان ؟؟ هنا السبب
»» ما الفرق بين النبي والإمام ؟
»» مناسبات الشيعة السنوية
»» حكم الوشم حسب رأي السايلنت / زال ظله
»» جمع وثائق الخرافات والخزعبلات الشيعية
 
قديم 24-08-07, 12:33 PM   رقم المشاركة : 4
أبي الإسلام
عضو نشيط







أبي الإسلام غير متصل

أبي الإسلام is on a distinguished road


لا عزاء للرافضة..

بين كل فينة والأخرى يتحفونا بما هو مضحك

لاعقول تعمل ولا عِلم ينفع!

يقول الأحمق {وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته}

هنا الإيمان يرجع لمن؟

سبحان الله , لايجيدون اللغة العربية وقواعدها ومع ذلك نرى تفسيراتهم عجب العجاب!!

هذا القِرد يفسّر القرآن على هواه .. فكلها تأويلات حتى يوهم الناس بأن المقصود هو "مهديهم المنتظر"

اللهم لك الحمد حتى ترضى

والله يا إخوان نحن في نعمة كبيرة تستحق الثناء والشكر ماحيينا.






التوقيع :
يًقولُ أَبي الإِسْلامْ ( قَـدَّسَ اللهُ روحـَهُ الـطّـاهِرَةَ الزّكِيةَ العَفيفَةَ الشّريفَةَ النّقِيَّةَ التَّقِيَّةَ النَّظيفَةَ ) :

لـَـوْلا " الرَّوافِــضِ " لَمَا وُجـِدَ الضَّـحِـكْ! :-)
من مواضيعي في المنتدى
»» لايدخل إلا المتخصص
»» أول درس للرافضة!
»» نـــــداء عــاجل إلى إخـــوة التوحيد , فهل ستستجيبون؟
»» لـلـه در أختنا , سدد الله رميها!! "لنآزرها يا إخوان"
»» هل لفاطمة (رضي الله عنها) حفيدٌ ملعون؟
 
قديم 24-08-07, 12:55 PM   رقم المشاركة : 5
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


كيف نعرف الرافضي ؟







 
قديم 24-08-07, 02:29 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


يقول هذا الرافضي


2- قوله تعالى : {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها}
سورة آل عمران، آية83.

عن ابي جعفر عليه السلام: في حديث طويل : ولا يبقى ارض الا نودي فيها شهادة ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، وان محمداً رسول الله، وهو قوله: {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرهاً واليه يرجعون}.

وعن رفاعة بن موسى قال: سمعت جعفر الصادق رضي الله عنه يقول في قوله تعالى في سورة آل عمران: {وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها}
قال: اذا قام القائم المهدي لا تبقى ارض الا نودي فيها بشهادة ان لا اله الا الله، وان محمداً رسول الله.

وعن ابي بكر قال: سألت ابا الحسن عليه السلام عن قوله
{وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرها}
قال: انزلت في القائم عليه السلام، اذا خرج باليهود والنصارى والصابئين والزنادقة
واهل الردة والكفار في شرق الارض وغربها فعرض عليهم الاسلام فمن اسلم طوعاً
امره بالصلاة والزكاة، وما يؤمر به المسلم ويجب لله عليه،
ومن لم يسلم ضرب عنقه حتى لا يبقى في المشارق والمغارب احد الا وحّد الله.

طيب في الارض وعرفناهم

من هم الذين في السماء

ايوجد نواصب في السماء






 
قديم 24-08-07, 03:00 PM   رقم المشاركة : 7
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ........

اقتباس:
وعن ابي الحسن عليه السلام : قال:
وذلك والله لو قد قام قائمنا يجمع الله اليه شيعتنا ممن جميع البلدان.


يا جماعه هذا الحديث حديث اليهود في آخر الزمان عند خروج المسيح الدجال يأتون اليهود في كل مكان بالعالم الي فلسطين .........

أكيد الروافض يجتمعون معهم في فلسطين لأنهم منهم ....






 
قديم 24-08-07, 03:12 PM   رقم المشاركة : 8
sharp arrow
عضو فضي






sharp arrow غير متصل

sharp arrow is on a distinguished road


الرافضة جعلوا القرآن كتاب عائلي فكل ما فيه نزل في الأئمة كالتين والزيتون ومرج البحرين يلتقيان ، ومثل نوره كمشكاة ، ولو أحصيت التأويلات المضحكة في تفسير الصافي للفيض الكاشاني والميزان للعياشي لأحتجت إلى مجلد كامل في تبيان مواضع التأويلات الإستنباطية التي ما أنزل الله بها من سلطان .

عموما :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلا فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الْوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنْ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ وَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ : (وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ) النساء/159 ) . البخاري 3192 مسلم 220 .

تفسير القرطبي
وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

أَيْ اِسْتَسْلَمَ وَانْقَادَ وَخَضَعَ وَذَلَّ , وَكُلّ مَخْلُوق فَهُوَ مُنْقَاد مُسْتَسْلِم ; لِأَنَّهُ مَجْبُول عَلَى مَا لَا يَقْدِر أَنْ يَخْرُج عَنْهُ . قَالَ قَتَادَة : أَسْلَمَ الْمُؤْمِن طَوْعًا وَالْكَافِر عِنْد مَوْته كَرْهًا وَلَا يَنْفَعهُ ذَلِكَ ; لِقَوْلِهِ : " فَلَمْ يَكُ يَنْفَعهُمْ إِيمَانهمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسنَا " [ الْمُؤْمِن : 85 ] . قَالَ مُجَاهِد : إِسْلَام الْكَافِر كَرْهًا بِسُجُودِهِ لِغَيْرِ اللَّه وَسُجُود ظِلّه لِلَّهِ , " أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا خَلَقَ اللَّه مِنْ شَيْء يَتَفَيَّأ ظِلَاله عَنْ الْيَمِين وَالشَّمَائِل سُجَّدًا لِلَّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ " [ النَّحْل : 48 ] " وَلِلَّهِ يَسْجُد مَنْ فِي السَّمَوَات وَالْأَرْض طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلَالهمْ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَال " [ الرَّعْد : 15 ] . وَقِيلَ : الْمَعْنَى أَنَّ اللَّه خَلَقَ الْخَلْق عَلَى مَا أَرَادَ مِنْهُمْ ; فَمِنْهُمْ الْحَسَن وَالْقَبِيح وَالطَّوِيل وَالْقَصِير وَالصَّحِيح وَالْمَرِيض وَكُلّهمْ مُنْقَادُونَ اِضْطِرَارًا , فَالصَّحِيح مُنْقَاد طَائِع مُحِبّ لِذَلِكَ ; وَالْمَرِيض مُنْقَاد خَاضِع وَإِنْ كَانَ كَارِهًا . وَالطَّوْع الِانْقِيَاد وَالِاتِّبَاع بِسُهُولَةٍ . وَالْكُرْه مَا كَانَ بِمَشَقَّةٍ وَإِبَاء مِنْ النَّفْس .
طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ

مَصْدَرَانِ فِي مَوْضِع الْحَال , أَيْ طَائِعِينَ وَمُكْرَهِينَ . وَرَوَى أَنَس بْن مَالِك قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قَوْله عَزَّ وَجَلَّ : " وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَات وَالْأَرْض طَوْعًا وَكَرْهًا " قَالَ : ( الْمَلَائِكَة أَطَاعُوهُ فِي السَّمَاء وَالْأَنْصَار وَعَبْد الْقَيْس فِي الْأَرْض ) . وَقَالَ عَلَيْهِ السَّلَام : ( لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف ) . وَقَالَ عِكْرِمَة : " طَوْعًا " مَنْ أَسْلَمَ مِنْ غَيْر مُحَاجَّة " وَكَرْهًا " مَنْ اِضْطَرَّتْهُ الْحُجَّة إِلَى التَّوْحِيد . يَدُلّ عَلَيْهِ قَوْله عَزَّ وَجَلَّ : " وَلَئِنْ سَأَلْتهمْ مَنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّه " [ الزُّخْرُف : 87 ] " وَلَئِنْ سَأَلْتهمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَوَات وَالْأَرْض وَسَخَّرَ الشَّمْس وَالْقَمَر لَيَقُولُنَّ اللَّه " [ الْعَنْكَبُوت : 63 ] . قَالَ الْحَسَن : هُوَ عُمُوم مَعْنَاهُ الْخُصُوص . وَعَنْهُ : " أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَات " وَتَمَّ الْكَلَام . ثُمَّ قَالَ : " وَالْأَرْض طَوْعًا وَكَرْهًا " . قَالَ : وَالْكَارِه الْمُنَافِق لَا يَنْفَعهُ عَمَله . و " طَوْعًا وَكَرْهًا " مَصْدَرَانِ فِي مَوْضِع الْحَال . عَنْ مُجَاهِد عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : إِذَا اِسْتَصْعَبَتْ دَابَّة أَحَدكُمْ أَوْ كَانَتْ شَمُوسًا فَلْيَقْرَأْ فِي أُذُنهَا هَذِهِ الْآيَة : " أَفَغَيْر دِين اللَّه يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَات وَالْأَرْض طَوْعًا وَكَرْهًا " إِلَى آخِر الْآيَة .

أما الآية
( فاستبقوا الخيرات اين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا ان الله على كل شيء قدير) فهذا محمد تقي المدرسي في موقعه يفسرها دون ذكر لا للقائم ولا للعارضه ...


يقول :
فإستبقوا الخيرات :
هذا هــدف رسالات الله ولا يكونن جدلكم في القبلة ، بديلا عن منافستكم لبعضكم في الخيرات .

[ اين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا ان الله على كل شيء قدير ]وهناك في محكمة الله لا ينظر الله الى جدلياتكم بل الى مقدار الصالحات في ميزان اعمالكم . موقع محمد تقي المدرسي فصل كيف نضمن الفلاح .
هذا هو الموقع :
http://www.almodarresi.com/hedayat/17/a20iggad.htm

نأتي للتالي :
الآية: 9 {هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون}
قوله تعالى: "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق" أي محمدا بالحق والرشاد. "ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون" أي بالحجج. ومن الظهور الغلبة باليد في القتال؛ وليس المراد بالظهور ألا يبقى دين آخر من الأديان، بل المراد يكون أهل الإسلام عالين غالبين. ومن الإظهار ألا يبقى دين سوى الإسلام في آخر الزمان. قال مجاهد: وذلك إذا نزل عيسى لم يكن في الأرض دين إلا دين الإسلام. وقال أبو هريرة: "ليظهره على الدين كله" بخروج عيسى. وحينئذ لا يبقى كافر إلا أسلم. وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لينزلن ابن مريم حكما عادلا فليكسرن الصليب وليقتلن الخنزير وليضعن الجزية ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد وليدعون إلى المال فلا يقبله أحد). وقيل: "ليظهره" أي ليطلع محمدا صلى الله عليه وسلم على سائر الأديان؛ حتى يكون عالما بها عارفا بوجوه بطلانها، وبما حرفوا وغيروا منها. "على الدين" أي الأديان؛ لأن الدين مصدر يعبر به عن جمع. /تفسير القرطبي

كذلك بقية الآيات لا علاقة لها بالقائم ولا بالعارضه ...







 
قديم 25-08-07, 11:48 AM   رقم المشاركة : 9
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


Talking إحراج ..................

سبيدرمان عم تحرجنا بهل الأجوبة .


معادلة جديدة بما أن القران عند الشيعة محرف فلا يهم كيف يفسرونه


و كل شيعي يفسر على كيفو .


عندماترد كلمة منافقين على طول بالصحابة (( رضوان ربي عليهم ))


كلمة مؤمنين على طول بالمعصومين .


الخاص عام و العام خاص و يحتج بالرواية حتى لو كانت ضعيفة حسب النظرية الرافضية في علم التفسير الرافضي السبأي .



و باهتوا أهل السنة حتى لا يحرجوكم فلديهم القرأن سليم و علماء بعيدين عن الأهواء في التفسير


و لا يحتجون برواية إلا إذا كانت صحيحة حتى لو كانت في مصلحتهم إياكم أن تكونوا مثلهم


فأنتم حمقى بشهادة الصادق .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» جئتكم يا شيعة بما يهدم دينكم من القواعد
»» !! الموجود في الداخل لن يعجب الشيعة !!
»» !! سؤال للزملاء الشيعة !!
»» الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر .. كـــبـــروا ..!!
»» موضوع قوي للأخ المرسال
 
قديم 05-08-10, 02:10 AM   رقم المشاركة : 10
سأعيش سنيا
عضو ذهبي







سأعيش سنيا غير متصل

سأعيش سنيا is on a distinguished road




السؤال هو : كيف يصير مهدي الشيعة خرافة ومن كتبهم









التوقيع :
اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك , واجعلني أغنى خلقك بك , وأفقر عبادك إليك ,
وهب لي غنى لا يطغيني , وصحة لا تلهيني , واغنني اللهم عمن أغنيته عني ,
واجعل آخر كلامي من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله , وتوفني وأنت راض عني غير غضبان .
من مواضيعي في المنتدى
»» كنت واثقا بأنك ستأتي
»» عواقب المعاصي
»» من وصايا ابن القيم
»» من يقول محمد بن الحسن العسكري يعتبر عند الروافض كافر
»» حكومة الحريري تسقط بعد إستقالة 11 وزيرا من المعارضة ,
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "