العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-02, 01:28 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking ياله طوسي ... عايز أطبر... عندك مانع !!

سيبنا من حكاية البكش بتاعكم وإحتجاجكم بروايات أهل السنة وخلينا في جماعتك ..

وبص للرواية ديت اللي أفتى بيها جدك الأهبل الكبير الطوسي أفندي ..

يروي النعماني وجدك الطوسي عن أبي حمزة الثمالي أنه قال :

" سمعت أبا جعفر الباقر (ع) يقول : يا ثابت إن الله كان قد وقت هذا الأمر في سنة السبعين ، فلما قتل الحسين (ع) اشتد غضب الله فأخره إلى أربعين ومائه ، فلما حدثناكم بذلك أذعتم وكشفتم قناع الستر ، فلم يجعل الله لهذا الأمر بعد ذلك عندنا وقتاً يمحو ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

قال أبو حمزة فحدثت بذلك أبا عبد الله الصادق ، فقال : قد كان ذلك "

( الغيبة للنعماني ص 197 ، والغيبة للطوسي ص 263 ، بحار الأنوار 52/105 )

وكمان بيروي جدك الطوسي عن عثمان النوا أنه قال :

" سمعت أبا عبد الله - عليه السلام - يقول : " كان هذا الأمر في فأخره الله ويفعل في ذريتي ما يشاء "

( الغيبة للطوسي ص 263 ، بحار الأنوار 52/106 )

شايف إزاي بتكدبوا على ربنا إنه مش عارف إن الحسين ح يتقتل ؟؟

وإن ربُنا سبحانه مش عارف إن صحاب أئمتكم بتوع " نزق " وكمان " قلة كتمان " ورغايين على قول الكافي !!

ومش قادرين يسكتوا ويلموا لسانهم بالرغي عن خروج اللي ما إتولدش الغايب بسلامته وعجباني حكايته !!

دول جدودكم على روايات الأئمة زي الولايا ما يكتموش خبر !!

وكمان أئمتك ما عندهمش خبر بالموضوع من أصله !!

بس مش إنت واخد سعادة زومبيتك !!

دا أنتم في الرواية الأولى بتقولوا بالبداء والنسخ !!!


وخوئيكم بينكر حكاية النسخ من أوله !!!

فكر شوية قبل ما تيجي تطبر معايه ، حتى أجيب لك باقي كلام جدك الطوسي عن البداء ، وسيبنا من حكاية النسخ دلوقت ..

بس أوعى تفكر بالهرب زي مضراط شيخ الولية الشاذة المعزة المقهورة ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» وليهم البكري يسخر من وليهم البدوي / وثيقة مصورة
»» سؤال لأبي هريرة عن المرأة بجسد حيوان ..؟؟
»» لا يفوتكم ... حسين الفهيد يطبر ..!!
»» كتاب هذه هي الصوفية في حضرموت
»» معلش يا اخْوانا مش وقته بس محتاج مساعدة
 
قديم 15-07-02, 06:09 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ماا جملك يابرقعي ؛؛ كم انت علي ثغرة من ثغوور الاسلام والله انك مجاهد تستحق الثناء
اسال الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتك يارب ؛؛ يالغالي




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤدب يرزقه الله ولداً هنا تقبل التبريكات
»» انظر للمتعة في هذة القصة هل هي متعة ؟
»» عفوا فهؤلاء هم الرافضة / مؤدب
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» هل يعيش الرافضة والشيعة بعقول . سؤال عن الجهاد / مؤدب
 
قديم 15-07-02, 07:22 AM   رقم المشاركة : 3
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي البرقعي







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» امريكية قد تسلم بسببك هل تريد ان تكسب اجرها ادخل هنا
»» سيرة القائد المجاهد خطاب رحمه الله
»» ثياب الصغيرات ابن عثيمين
»» انظر لكره الشيعة لمحمد الدرة و لغلوهم ........( إهداء لمن زعم اهتمامهم بفلسطين )!!
»» محاضرة الشيعة والقرآن للشيخ محمد حسان
 
قديم 15-07-02, 07:33 PM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking جزاكم الله كل خير مؤدب والنعمان ..

معلش الواد تُس تُس قفاه أحمر ... !!

مش من الخجل لأنه ما يعرفوش .. !!

ده عشان البرئعي بيطبر ..

وبالإمامي كمان ..

ونرجع لجده الطوسي الكبير وبنشوف بيقول أيه هوه راخر بحكاية البداء ..

الطوسي ( مش الأهبل اللي عندنا ) ده جده الأهبل الكبير بتاع زمان ..

ده بيقول معلقاً على هذه الروايات :

" فالوجه في هذه الأخبار أن نقول - إن صحت - أن لا يمتنع أن يكون الله تعالى قد وقت هذا الأمر في الأوقات التي ذكرت ، فلما تجدد ما تجدد تغيرت المصلحة ، وإقتضت تأخيره إلى وقت آخر وكذلك فيما بعد ( جا يكحلها أعماها ..)

ويكمل الطوسي لتبرير ورطته ويقول : ويكون الوقت الأول ، وكل وقت يجوز أن يؤخر مشروطاً بألا يتجدد ما يقتضي المصلحة تأخيره ، إلى أن يجيء الوقت الذي لا يغيره شيء فيكون محتوماً "

( الغيبة للطوسي ص 263 )

دي ورطة وقعوا فيها .. ومش عارفين يخرجوا منها ..!!

ولو سمحت يا تُس تُس صغنن .. سؤال أصغن منك ..

مش عندكم روايات بالهبل !!

وكلها تتكلم عن تسلسل الأئمة من علي رضي الله عنه إلى آخرهم عجباني حكايته !!


إزاي ربُنا قدر إن الغايب بسلامته وعجباني حكايته يخرج مرتين قبل ولادته ؟؟

وكمان قبل ما يتولد أبوه الحسن العسكري !!!

تعرف يا نصير وطء الدبر مشكلتكم أيه ؟؟

مشكلتكم إن تسعة أعشار دينكم كدب وما تعرفوش تكدبوا ...

الخوئي بينكر النسخ وتستشهدوا بيه في البداء هنا ، وجدك الطوسي الأهبل بيقول إن صحت ..

ويبرر عدم خروج الغايب بسلامته قبل مقتل الحسين وهوه لسه ما إتولد جد جده ..!!

وكمان هوه الثاني عشر في أكاذيبكم الرافضية ..!!


فتأمل والله العالم ..

لسه تطبيري ما إنتهاشِ ، ويا ما في الخرج يا حاوي ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيخ سعدي راح أفتح دكان بنشري في المنتدى
»» أحكام صيام شهر رمضان عند الرافضة
»» سؤال لسلمان الرافضي الذي يبحث عن الحق .. ولبقية الرافضة ..!!
»» منقول رافضي بدأ يفكر ويشك في تماسيحهم
»» وشهد شاهد من أهلها ... حقيقة موقف الروافض من فلسطين ..!!
 
قديم 16-07-02, 08:08 PM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Thumbs up ونكمل مع الطوسي الكبير ونشوف نهاية الزندقة بتاعتهم ..

وكما رأينا تبرير الطوسي لعدم إيمانهم بعلم الله السابق في الحوادث قبل أن تقع ..

حيث يؤكد أن المبرر الوحيد لتأخير خروج عجباني حكايته مرتين هو تجدد المصلحة ..

فكلما تجددت المصلحة أخر الله خروج الغايب بسلامته ، وكأن الله سبحانه لا يعلم المصالح إلا بعد وقوع الحوادث !!

ومن هذه الروايات يتبين لنا أن الرافضة يجيزون إطلاق البداء على الله بمعنييه في اللغة ..

والبداء لغة يقصد به شيئين ..

الأول : الظهور بعد الخفاء كقوله تعالى { وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون } الزمر آية 47

قال ابن كثير أي ظهر لهم من الله من العذاب ما لم يكن في بالهم ولا في حسابهم .. ( تفسير ابن كثير 4/57 )

والثاني : نشأة رأي جديد كقوله تعالى { ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين } يوسف الآية 35

" والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم ، وكلاهما محال على الله تعالى "
( بطلان عقائد الشيعة - لمحمد التونسوي - ص 23 )

أما ما يدعيه بعض علمائهم وكلابهم في الساحات السنية ، بأنهم لا يقصدون بإطلاق لفظ البداء على الله بمعناه اللغوي للفظة البداء ، فيدل على كذبهم هذه الروايات التي صرحت بنسبتهم لهذا المعنى على الله تعالى..

وأيضاً قول شيخهم المفيد في كتاب تصحيح الإعتقاد ص 50 حيث يقول : " إن قول الإمامية في البداء طريقه السمع دون العقل ، وقد جاءت به الأخبار عن الأئمة عليهم السلام .. "

فهو يعلم بأن هذا لا يليق ولا يجوز على الله سبحانه ولكن التقية لعن الله من إتخذها ديناً تمنعه ..

وسآتي بأقوالهم وكفرهم صراحة جهاراً نهاراً بكذبهم على الله ..

وسنرى كيف سيهرب نصير وطء الدبر الطوسي ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تمتع أهل النار وأن بعضهم عند الله أفضل من أهل الجنة هل هذا من الإسلام بشيء ؟
»» ماذا فعل الصوفي الملامتي في مجلس الإمام الشافعي رحمه الله ؟
»» سيدي علي وحيش رضي الله عنه
»» هل تظنون أن الله لم يعاقب الرافضة ؟
»» ابن عربي وعلم الظاهر والباطن زندقة صوفية / وثيقة مصورة
 
قديم 16-07-02, 09:49 PM   رقم المشاركة : 6
إبن تيمية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية إبن تيمية





إبن تيمية غير متصل

إبن تيمية


رد: جزاكم الله كل خير مؤدب والنعمان ..

بسم الله لرحمن الرحيم

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اقتباس:
" فالوجه في هذه الأخبار أن نقول - إن صحت - أن لا يمتنع أن يكون الله تعالى قد وقت هذا الأمر في الأوقات التي ذكرت ، فلما تجدد ما تجدد تغيرت المصلحة ، وإقتضت تأخيره إلى وقت آخر وكذلك فيما بعد ( جا يكحلها أعماها ..)

ويكمل الطوسي لتبرير ورطته ويقول : ويكون الوقت الأول ، وكل وقت يجوز أن يؤخر مشروطاً بألا يتجدد ما يقتضي المصلحة تأخيره ، إلى أن يجيء الوقت الذي لا يغيره شيء فيكون محتوماً



سبحن الله العلي العظيم... عالم الغيب والشهادة


يقول "فلما تجدد ما تجدد" كأن الله سبحانه وتعالى لا يعلم الغيب ولا يستطيع تقليب القلوب كما يشاء....

سبحان الله عما يصفون.


بارك الله فيك اخي البرقعي... لا اراهم يستطيعون الرد هنا... وإن فعلوا فليس إلا دبلا على الحهل والعمى.






التوقيع :
لا إله إلا الله
محمد رسول الله
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك

أعمال تفيدك:
من قرأ سورة الإخلاص عشرا بنى الله له قصرا في الجنة

فضل التهليل

من مواضيعي في المنتدى
»» صور اسلامية
»» عمن تتحدث هذه الآية؟؟؟
»» خلاصة القول في المتعة: بقلم أخينا النظير
»» استفسار للمثقفين من الشيعة
»» خطير اليهود يحرفون القرآن
 
قديم 17-07-02, 04:25 PM   رقم المشاركة : 7
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Thumbs up محاولة علمائهم التبرير بالتقية ..

يقول أحد علماء الرافضة المعاصرين وهو محمد رضا المظفر..

تحت عنوان عقيدتنا في البداء ..

البداء في الإنسان أن يبدو له رأي في الشيء لم يكن له ذلك الرأي سابقاً ، بأن يتبدل عزمه في العمل الذي كان يريد أن يصنعه ..

إذ يحدث عنه ما يغير رأيه به ... وذلك جهلاً بالمصالح وندامة منه على ما سبق منه .. ثم يقول : والبداء بهذا المعنى يستحيل على الله تعالى ، لأنه من الجهل والنقص .. ولاتقول به الإمامية .. !!!

ثم يعترف ويقول : غير أنه وردت عن أئمتنا عليهم السلام روايات توهم القول بصحة البداء بالمعنى المتقدم ، كما ورد عن الصادق عليه السلام : " مابدا لله في شيء كما بدا له في إسماعيل ابني "

ويقول : ولذلك نسب بعض المؤلفين في الفرق الإسلامية إلى الطائفة الإمامية القول بالبداء طعناً في المذهب وطريق آل البيت ، وجعلوا ذلك من جملة التشنيعات على الشيعة "

( كتاب عقائد الإمامية ص 80 ، 81 )

هذا اعتراف صريح من أحد علمائهم المعاصرين بأن هذه الروايات يفهم منها المعنى اللغوي للبداء والمستلزم لنسبة الجهل إلى الله عز وجل .

وسآتي في المرة القادمة بإذن الله تصريح الطوسي الكافر وإقراره بأن الله يجهل ما سيحدث في المستقبل ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يبوس المكرمي ركب أتباعه ..!!
»» إلى من أسمع ضرطته للعالم ..!!
»» إزاي يتيمم ولاد الخاصة .. !!
»» رحبوا معنا بأخينا سيف الدين الهاشمي مشرفاً على ساحتنا وساحة الحوار مع الاسماعيلية
»» البرقعي عاد بعد غيبة ومعه بلاوي ضد الصوفية
 
قديم 15-11-08, 08:57 AM   رقم المشاركة : 8
Regulus
عضو نشيط






Regulus غير متصل

Regulus is on a distinguished road


للرفع والصفع

أو ليس يكفي هذا حتى يبطل دينهم وتنكشف عورتهم







التوقيع :
يا رافضة ،،، فسروا هذه الأية لي:

{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

تحذير : لا تقولوا كما قالت اليهود قبلكم ،،، البداء
من مواضيعي في المنتدى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "