العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-07, 04:04 PM   رقم المشاركة : 1
المرقال
مشترك جديد





المرقال غير متصل

المرقال is on a distinguished road


استفسار : هل ثبتت قصة مبيت على فى فراش النبى ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا يخفى على أحد تخاريف وخزعبلات الروافض حول كون أبى بكر رضى الله عنه لم يهاجر مع النبى صلى الله عليه وسلم

وأن على رضى الله عنه أشجع منه لأنه بات فى فراش النبى صلى الله عليه وسلم

هنا استوقفنى أمر مهم جداً

هل ثبت لدينا بالدليل القاطع قصة مبيت على رضى الله عنه فى فراش النبى ؟!


أرجو أن يفيدنى الإخوة فى ذلك بارك الله فيكم






التوقيع :
لما توفى إبن الحجاج الشاعر وكان من كبار الشيعة ..
رآه بعد موته واحد من أصحابه في المنام ؛ فسأله عن حاله
فأنشد : ــ
لم يرض مولاي على :: :: سبي لأصحاب النبي
وقال ويحك يا :: :: أحمق لِم لم تتب ِ
من سبَّ قوم ٍ من :: :: رجائهم لم يخب ِ
رمت الرضى جهلاً بما :: :: أصلاك َ نار َاللهبِ .
من مواضيعي في المنتدى
»» آخر موضة : نصرانى موالى
»» استفسار : هل ثبتت قصة مبيت على فى فراش النبى ؟
»» الرجاء تسجيل توقيعك في ويكيبديا لازالة صورة للرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
»» لماذا ذهب النبى قبيل وفاته إلى بيت أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها ؟
 
قديم 11-07-07, 04:27 PM   رقم المشاركة : 2
سني-ليبي
عضو ذهبي







سني-ليبي غير متصل

سني-ليبي is on a distinguished road


قصة ابوبكر رضي الله عنه متواترة وصحيحه

لاكن الطعن فيها واجب عند الشيعة

ام علي قصته مثبته عن طريق الاخبار والروايات ممكن تكون ضعيفه او صحيحه الله اعلم لم نبحث في سند الروايات

وننتظر الروافض







 
قديم 11-07-07, 04:55 PM   رقم المشاركة : 3
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


تلقاها علماء السنة بالقبول

ومناقب علي رضي الله عنه كثيرة وهذا فيض من غيض

أخرجها الإمام المبجل أحمد بن حنبل رحمه الله:
وهذا موضع الشاهد:
قال وشرى علي نفسه لبس ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ثم نام مكانه قال وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر وعلي نائم قال وأبو بكر يحسب أنه نبي الله قال فقال يا نبي الله قال فقال له علي إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه قال فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار قال وجعل علي يرمى بالحجارة كما كان يرمى نبي الله وهو يتضور قد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف عن رأسه فقالوا إنك للئيم كان صاحبك نرميه فلا يتضور وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك


وقال أحمد محمد شاكر (5/25) : إسناده صحيح .
وهو في مجمع الزوائد 9 : 284 وقال: "رواه أحمد، ورجالُه رجال الصحيح...







التوقيع :
لأدحضن بحجتي شبهاتكم * حتى يغطي جهلكم عرفاني
ولأغضبن لقول ربي فيكم * غضب النمور وجملة العقبان
ولأضربنكم بصارم مقولي * ضربا يزعزع أنفس الشجعان
ولأسعطن من الفضول أنوفكم * سعطا يعطس منه كل جبان
إني بحمد الله عند قتالكم * لمحكم في الحرب ثبت جنان
وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي * وإذا طعنت فلا يروغ طعاني
وإذا حملت على الكتيبة منكم * مزقتها بلوامع البرهان
الشرع والقرآن أكبر عدتي * فهما لقطع حجاجكم سيفان
ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم * فهما لكسر رؤوسكم حجران
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يجلس رئيس الوزراء الفلسطيني ولا يصلي(صورة)
»» أليس من حقي أن أفرح لو انتصر حزب الله؟! ارجو من اخواني الدخول
»» منع كتب لإبن باز و ابن عثيمين في معرض الكتاب للكتاب الإسلامي في الكويت
»» مسجد لايقبل اى سقف مهما كان نوعه (صور)
»» صورة فاطمة الزهراء في أحد مجالس العزاء
 
قديم 11-07-07, 07:33 PM   رقم المشاركة : 4
jewelry
عضو فعال






jewelry غير متصل

jewelry is on a distinguished road


اقتباس:
قصة ابوبكر رضي الله عنه متواترة وصحيحه

لاكن الطعن فيها واجب عند الشيعة

ام علي قصته مثبته عن طريق الاخبار والروايات ممكن تكون ضعيفه او صحيحه الله اعلم لم نبحث في سند الروايات

خير الكلام ما قل ودل






 
قديم 12-07-07, 02:35 PM   رقم المشاركة : 6
المرقال
مشترك جديد





المرقال غير متصل

المرقال is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً
أخوتى







التوقيع :
لما توفى إبن الحجاج الشاعر وكان من كبار الشيعة ..
رآه بعد موته واحد من أصحابه في المنام ؛ فسأله عن حاله
فأنشد : ــ
لم يرض مولاي على :: :: سبي لأصحاب النبي
وقال ويحك يا :: :: أحمق لِم لم تتب ِ
من سبَّ قوم ٍ من :: :: رجائهم لم يخب ِ
رمت الرضى جهلاً بما :: :: أصلاك َ نار َاللهبِ .
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ذهب النبى قبيل وفاته إلى بيت أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها ؟
»» الرجاء تسجيل توقيعك في ويكيبديا لازالة صورة للرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
»» استفسار : هل ثبتت قصة مبيت على فى فراش النبى ؟
»» آخر موضة : نصرانى موالى
 
قديم 12-07-07, 03:56 PM   رقم المشاركة : 7
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


جزاكم الله خير قصة المبيت صحيحة وتلقتها الامة بالقبول فلم انكارها وفقكم الله؟؟؟
لي عودة ان شاء الله على الموضوع







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» غضب الروافض لسيستانيهم اليس الاولى ان نغضب لله ثم للصحابي معاوية؟؟؟
»» هل تأكد خبر اغتيال علي النجفي حفيد بشير النجفي؟
»» انا لا أرى الردود الجديدة
»» صحيفة مجوسية تلقي بطوق النجاة للدنمارك
»» سبعة نفر من المنافقين وهم فلان وفلان
 
قديم 15-03-09, 04:05 AM   رقم المشاركة : 8
طالبة عفو ربى
عضو







طالبة عفو ربى غير متصل

طالبة عفو ربى is on a distinguished road


جزاك الله خير ورفع الله قدرك


أن هذه القصة لا تثبت في السيرة النبوية


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الفقيه
الحديث لايثبت وفي متنه نكاره
وقد استنكره الإمام أحمد رحمه الله كما استغربه الترمذي وتكلم ابن تيمية في متنه وكذلك استنكره الذهبي واستغرب ابن كثير بعض ألفاظه

ينظر هذا الرابط للفائدة

طلب هام جدا - بيان رواية نوم علي بن أبي طالب في فراش النبي صلى الله عليه وسلم

من لقاء الملتقى مع الشيخ عبدالعزيز الطريفي :

السؤال الخامس عشر: بلغنا عنكم تضعيف حديث مبيت علي في فراش النبي عند الهجرة؟

الجواب: حديث مبيت علي على فراش النبي عند هجرته لا يصح، فقد أخرجه عبدالرزاق في مصنفه وعنه أحمد في المسند وابن جرير الطبري والطبراني في معجمه الكبير وغيرهم من حديث عثمان الجزري عن مقسم مولى ابن عباس عن ابن عباس، وفيه نسج العنكبوت بيتاً على الغار. وفيه عثمان الجزري قال فيه أحمد: روى أحاديث مناكير زعموا أنه ذهب كتابه. وقال ابن ابي حاتم عن أبيه: لا أعلم روى عنه غير معمر والنعمان، ومال إلى تحسينه الحافظ ابن كثير وابن حجر!.ا.هـ.


قصة مبيت علي رضي الله في فراش النبي صلى الله عليه وسلم ! .. ومدى صحتها ؟






 
قديم 15-03-09, 04:10 AM   رقم المشاركة : 9
طالبة عفو ربى
عضو







طالبة عفو ربى غير متصل

طالبة عفو ربى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الأمين مشاهدة المشاركة
   جاء في الأساطير الشيعية أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بات ليلة الهجرة مكان النبي صلى الله عليه وسلم.



المفروض أن الذي فعل ذلك هو جعفر بن أبي طالب (أشبه الناس بالنبي خلقاً) وليس علي بن أبي طالب. والسبب أن علياً كان صغيراً في السن وقت ذلك الأمر، فكيف اختار النبي جعفر و لم يختر علياً؟ ثم لماذا يبيت مكانه أصلاً؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم ينام في الشارع مثلاً؟ المفروض -وفقاً للأسطورة- أن الكفار كانوا ينظرون فيجدون شخصاً مكان الرسول، فيظنونه ما زال نائماً في مكانه! فلماذا لم يضع النبي صلى الله عليه وسلم مخدة مثلاً؟ إن حجم علي بن أبي طالب وقتها كان أصغر من حجم الرسول بكثير، فلا يمكن أن يتركه مكانه.


العلماء يقولون بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرئ قوله تعالى {وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ} وألقى حفنة من التراب على المشركين، فأعمى الله أبصارهم عنه. فلماذا يحتاج أبو القاسم صلوات الله عليه وسلامه لعلي؟ إذا كان ربنا قد أعمى الكفار، فلماذا يحتاج لمن ينام مكانه؟


أما عن القصة التي وردت في المصادر السنية فقد حكم الشيخ الألباني بضعف الرواية في تخريجه لأحاديث كتاب السيرة لمحمد الغزالي (ص163).

وهذا هو الصواب لأن فيه فيه عثمان الجزري وهو ضعيف . قال أبو حاتم: لايحتج به. وقال العقيلي: لا يتابع حديثه. وقد ذكرت القصة في مسند الإمام أحمد (1|330) من طريق أبي بلج، وهذا الحديث من مناكيره كما في ميزان الذهبي. والمنكر أبداً منكر كما قال الإمام أحمد، أي لا يمكن استعماله في تقوية الروايات الضعيفة.

وبذلك يتضح لنا سقوط هذه الرواية سنداً ومتناً.

{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ
}



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الأمين مشاهدة المشاركة
   والحقيقة أن الحديث ليس فيه مجرد فضائل لعلي حتى نتساهل فيه، بل فيه طعناً بأبي بكر الصديق. فهو يحاول الطعن بفضيلة هجرته مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجعله لحق به مجرد لحاق بدون إذن الرسول عليه الصلاة والسلام. ولا ريب أن هذا كذب.

ثم إن قصة مبيت علي في فراش النبي عليه الصلاة والسلام فيها نظر. إذ ما فائدة مبيته بدلاً منه سوى تعريض نفسه للخطر دون طائل؟! والظاهر أن الشيعة لما وجدوا فضيلة عظيمة لأبي بكر الصديق ليست لأحد من الصحابة غيره، حاولوا التقليل منها، واختراع فضيلة جديدة لعلي -رغم أنه بغنى عن أكاذيبهم-. والله أعلم
.


ملتقى أهل الحديث






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "