العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-07, 11:53 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


من ( الحزب شموخ ) الى الوهابيه !!! من لها من علمائنا الكرام

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب مشاهدة المشاركة
  

نعـــم هذا هو حال ما بعد الرسول صلى الله عليه و آله وسلم
و هذا ما أخبرهم به و حذرهم منه
فلم يكن الحال كما يصوره السلفية من مثالية و عدالة عامة تشمل الجميع
بل إن الأمر تعدى حب المال و المنافسة في الدنيا و حب السلطة و الترأس و جور الأمراء و تغيير السنن و الأحكام ... ووصل إلى الاقتتال و التكفيــر و الشــرك !!!


إذاً مــا الحل الأنسب لهكــذا ظروف ؟؟!!!

تعالوا نأخذ نظرةً على ما ركزت عليه لفظتي ( بعدي ) و ( بعدك ) في أحاديث المصطفى صلى الله عليه و آله وسلم الواردة في كتب أهل السنة ،،،
و ما هي الضوابط التي وضعها رسولنا الكريم لتتجنب أمته الضلال الذي حذر منه ،،،



صحيح مسلم ج: 4 ص: 1870
باب من فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
2404 حدثنا يحيى بن يحيى التميمي وأبو جعفر محمد وعبيد الله القواريري وسريج بن يونس كلهم عن يوسف بن الماجشون واللفظ حدثنا يوسف أبو سلمة الماجشون حدثنا محمد بن المنكدر عن سعيد بن المسيب عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي ثم أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي قال سعيد فأحببت ان أشافه بها سعدا فلقيت سعدا فحدثته بما حدثني عامر فقال انا سمعته فقلت آنت سمعته فوضع أصبعيه على اليسرى فقال نعم وإلا فاستكتا


صحيح مسلم ج: 4 ص: 1870
2404 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا غندر عن شعبة ح وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد بن أبي وقاص عن سعد بن أبي وقاص قال ثم خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان فقال أما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من انه لا نبي بعــدي


صحيح مسلم ج: 4 ص: 1871
2404 حدثنا قتيبة بن سعيد ومحمد بن عباد وتقاربا في اللفظ قالا حدثنا حاتم وهو بن إسماعيل عن بكير بن مسمار عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال ثم أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما منعك ان تسب أبا التراب فقال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن اسبه لان تكون لي واحدة منهن أحب الي من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له خلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبوة بعــدي وسمعته يقول يوم خيبر لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال فتطاولنا لها فقال ادعوا لي عليا فأتي به ارمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال اللهم هؤلاء أهلي


صحيح مسلم ج: 3 ص: 1257
1636 وحدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة واللفظ ليحيى قال أخبرنا إسماعيل بن علية عن بن عون عن إبراهيم عن الأسود بن يزيد قال ثم ذكروا ثم عائشة أن عليا كان وصيا فقالت متى أوصى إليه فقد كنت مسندته إلى صدري أو قالت حجري فدعا بالطست فلقد انخنث في حجري وما شعرت أنه مات فمتى أوصى إليه


1637 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال بن عباس ثم يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا بن عباس وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعــدي فتنازعوا وما ينبغي ثم نبي تنازع وقالوا ما شأنه أهجر استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قال فأنسيتها قال أبو إسحاق إبراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث

المعجم الأوسط ج: 1 ص: 57
157 حدثنا أحمد بن يحيى بن خالد بن حيان قال حدثنا محمد بن سفيان الحضرمي قال حدثنا بن لهيعة عن أبي زرعة عمرو بن جابر عن عمر بن علي عن أبيه علي بن أبي طالب أنه قال للنبي ثم أمنا المهدي أم من غيرنا يا رسول الله قال بل منا بنا يختم الله كما بنا فتح وبنا يستنقذون من الشرك وبنا يؤلف الله بين قلوبهم بعد عداوة بينة كما بنا ألف بين قلوبهم بعد عداوة الشرك قال علي أمؤمنون أم كافرون فقال مفتون وكافر لم يرو هذا الحديث عن أبي زرعة عمرو بن جابر إلا بن لهيعة تفرد به محمد بن سفيان


صحيح مسلم ج: 4 ص: 2178
2832 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني بن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعــدي يود أحدهم لو رآني بأهله وماله

صحيح البخاري ج: 4 ص: 1602
4154 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن أبيه ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إلى تبوك واستخلف عليا فقال أتخلفني والنساء قال ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس نبي بعــدي وقال أبو داود حدثنا شعبة عن الحكم سمعت مصعبا

صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 15
6643 أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى حدثنا داود بن عمرو الضبي قال حدثنا حسان بن إبراهيم عن محمد بن سلمة بن كهيل عن أبيه عن المنهال بن عمرو عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه وعن أم سلمة ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من أنه لا نبي بعــدي

صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 43
6661 أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى قال حدثنا علي بن الجعد الجوهري قال أخبرنا زهير بن معاوية عن زياد بن خيثمة عن الأسود بن سعيد الهمداني قال سمعت جابر بن سمرة يقول ثم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يكون بعــدي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش فلما رجع إلى منزله أتته قريش قالوا ثم يكون ماذا قال ثم يكون الهرج

صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 370
6927 أخبرنا الحسن بن سفيان حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا غندر عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن سعد بن أبي وقاص قال ثم خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنه في غزوة تبوك فقال يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان فقال أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعــدي


صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 373
6929 أخبرنا أبو يعلى حدثنا الحسن بن عمر بن شقيق حدثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف بن عبد الله بن الشخير عن عمران بن حصين قال ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية واستعمل عليهم عليا قال فمضى علي في السرية فأصاب جارية فأنكر ذلك عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله بما صنع علي قال عمران وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ونظروا إليه ثم ينصرفون إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قال آخر فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام آخر فقال يا رسول الله ألم تر أن علينا صنع كذا وكذا فأقبل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي ثلاثا إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعــدي

صحيح ابن حبان ج: 16 ص: 214
7231 أخبرنا إسحاق بن إبراهيم بن إسماعيل املاء حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن الإسكندراني عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم من أشد امتى لي حبا ناس يكونون بعــدي يود أحدهم ان لو رآني بأهله وماله


المستدرك على الصحيحين ج: 2 ص: 367
3294 حدثني الحسن بن محمد بن إسحاق الإسفرائيني حدثنا عمير بن مرداس حدثنا عبد الله بن بكير الغنوي حدثنا حكيم بن جبير عن الحسن بن سعد مولى علي عن علي رضي الله عنه ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أراد أن يغزو غزاة له قال فدعا جعفرا فأمره أن يتخلف على المدينة فقال لا أتخلف بعدك يا رسول الله أبدا قال فدعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فعزم علي لما تخلفت قبل أن أتكلم قال فبكيت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يبكيك يا علي قلت يا رسول الله يبكيني واحدة تقول قريش غدا ما أسرع ما تخلف عن بن عمه وخذله ويبكيني خصلة أخرى كنت أريد أن أتعرض للجهاد في سبيل الله لأن الله يقول ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدو نيلا إلى آخر الآية فكنت أريد أن أتعرض لفضل الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما قولك تقول قريش ما أسرع ما تخلف عن بن عمه وخذله فإن لك بي أسوة قد قالوا ساحر وكاهن وكذاب أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعــدي وأما قولك أتعرض لفضل الله فهذه أبهار من فلفل جاءنا من اليمن فبعه واستمتع به أنت وفاطمة حتى يأتيكم الله من فضله فإن المدينة لا تصلح إلا بي أو بك هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه


المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 117
4575 حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا محمد بن سنان القزاز ثنا عبيد الله بن عبد المجيد الحنفي وأخبرني أحمد بن جعفر القطيعي ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا أبو بكر الحنفي ثنا بكير بن مسمار قال سمعت عامر بن سعد يقول قال معاوية لسعد بن أبي وقاص رضي الله عنهما ثم ما يمنعك أن تسب بن أبي طالب قال فقال لا أسب ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم قال له معاوية ما هن يا أبا إسحاق قال لا أسبه ما ذكرت حين نزل عليه الوحي فأخذ عليا وابنيه وفاطمة فأدخلهم تحت ثوبه ثم قال رب إن هؤلاء أهل بيتي ولا أسبه ما ذكرت حين خلفه في غزوة تبوك غزاها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له علي خلفتني والنساء قال ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعــدي ولا أسبه ما ذكرت يوم خيبر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأعطين هذه الراية رجلا يحب الله ورسوله ويفتح الله على يديه فتطاولنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أين علي قالوا هو أرمد فقال ادعوه فدعوه فبصق في وجهه ثم أعطاه الراية ففتح الله عليه قال فلا والله ما ذكره معاوية بحرف حتى خرج من المدينة هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بهذه السياقة جميعا على إخراج حديث المؤاخاة وحديث الراية

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 132
4620 حدثنا عبدان بن يزيد بن يعقوب الدقاق من أصل كتابه ثنا إبراهيم بن الحسين بن ديزيل ثنا أبو نعيم ضرار بن صرد ثنا الفاء بن سليمان قال سمعت أبي يذكر عن الحسن عن أنس بن مالك رضي الله عنه ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي أنت تبين لأمتي ما اختلفوا فيه من بعــدي هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 138
4639 حدثني أبو بكر محمد بن علي الفقيه الإمام الشاشي القفال ببخارا وأنا سألته حدثني النعمان بن الهارون البلدي ببلد من أصل كتابه ثنا أحمد بن عبد الله بن يزيد الحراني ثنا عبد الرزاق ثنا سفيان الثوري عن عبد الله بن عثمان بن خثيم عن عبد الرحمن بن عثمان التيمي قال سمعت جابر بن عبد الله يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثم أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد العلم فليأت الباب

4640 حدثنا أبو الفضل محمد بن إبراهيم المزكي ثنا أحمد بن سلمة والحسين بن محمد القتباني وحدثني أبو الحسن أحمد بن الخضر الشافعي ثنا إبراهيم بن أبي طالب ومحمد بن إسحاق وحدثنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أمية القرشي بالساقة ثنا أحمد بن يحيى بن إسحاق الحلواني قالوا ثنا أبو الأزهر وقد حدثناه أبو علي المزكي عن أبي الأزهر قال ثنا عبد الرزاق أنبأ معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس رضي الله عنهما قال نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلي فقال ثم يا علي أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله وعدوك عدوي وعدوي عدو الله والويل لمن أبغضك بعدي صحيح على شرط الشيخين وأبو الأزهر بإجماعهم ثقة وإذا تفرد الثقة بحديث فهو على أصلهم صحيح سمعت أبا عبد الله القرشي يقول سمعت أحمد بن يحيى الحلواني يقول لما ورد أبو الأزهر من صنعاء وذاكر أهل بغداد بهذا الحديث أنكره يحيى بن معين فلما كان يوم مجلسه قال في آخر المجلس أين هذا الكذاب النيسابوري الذي يذكر عن عبد الرزاق هذا الحديث فقام أبو الأزهر فقال هو ذا أنا فضحك يحيى بن معين من قوله وقيامه في المجلس فقربه وأدناه ثم قال له كيف حدثك عبد الرزاق بهذا ولم يحدث به غيرك فقال أعلم يا أبا زكريا أني قدمت صنعاء وعبد الرزاق غائب في قرية له بعيدة فخرجت إليه وأنا عليل فلما وصلت إليه سألني عن أمر خراسان فحدثته بها وكتبت عنه وانصرفت معه إلى صنعاء فلما ودعته قال لي قد وجب علي حقك فأنا أحدثك بحديث لم يسمعه مني غيرك فحدثني والله بهذا الحديث لفظا فصدقه يحيى بن معين واعتذر إليه

- المستدرك - الحاكم النيسابوري ج 3 ص 109 :
( حدثنا ) أبو الحسين محمد بن احمد بن تميم الحنظلي ببغداد ثنا أبو قلابة عبد الملك بن محمد الرقاشى ثنا يحيى ابن حماد ( وحدثني ) أبو بكر محمد بن احمد بن بالويه وابو بكر احمد بن جعفر البزار ( قالا ) ثنا عبد الله بن احمد ابن حنبل حدثنى ابى ثنا يحيى بن حماد ( وثنا ) أبو نصر احمد بن سهل الفقيه ببخارى ثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ثنا خلف بن سالم المخرمى ثنا يحيى بن حماد ثنا أبو عوانة عن سليمان الاعمش قال ثنا حبيب بن ابى ثابت عن ابى الطفيل عن زيد بن ارقم رضى الله عنه قال لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله من حجة الوداع ونزل غدير خم امر بدوحات فقممن فقال كأني قد دعيت فاجبت اني قد تركت فيكم الثقلين احدهما اكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فانهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال ان الله عزوجل مولاى وانا مولى كل مؤمن ثم اخذ بيد علي رضى الله عنه فقال من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وذكر الحديث بطوله * هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله *
( شاهده ) حديث سلمة بن كهيل عن ابي الطفيل ايضا صحيح على شرطهما ( حدثناه ) أبو بكر بن اسحاق ودعلج بن احمد السجزى ( قالا ) انبأ محمد بن ايوب ثنا الازرق بن علي ثنا حسان بن ابراهيم الكرماني ثنا محمد بن سلمة بن كهيل عن ابيه عن ابي الطفيل عن ابن واثلة انه سمع زيد بن ارقم رضى الله عنه يقول نزل رسول الله صلى الله عليه وآله بين مكة والمدينة عند شجرات خمس دوحات عظام فكنس الناس ما تحت الشجرات ثم راح رسول الله صلى الله عليه وآله عشية فصلى ثم قام خطيبا فحمد الله واثنى عليه وذكرووعظ فقال ما شاء الله ان يقول ثم قال ايها الناس اني تارك فيكم امرين لن تضلوا ان اتبعتموهما وهما كتاب الله واهل بيتي عترتي ثم قال اتعلمون اني اولى بالمؤمنين من انفسهم ثلاث مرات قالوا نعم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله من كنت مولاه فعلي مولاه * وحديث بريدة الاسلمي صحيح على شرط الشيخين *


المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 143
4652 أخبرنا أبو بكر أحمد بن جعفر بن حمدان القطيعي ببغداد من أصل كتابه ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا يحيى بن حماد ثنا أبو عوانة ثنا أبو بلج ثنا عمرو بن ميمون قال ثم إني لجالس ثم بن عباس إذ أتاه تسعة رهط فقالوا يا بن عباس إما أن وإما أن تخلو بنا من بين هؤلاء قال فقال بن عباس بل أنا أقوم معكم قال وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال فابتدؤوا فتحدثوا فلا ندري ما قالوا قال فجاء ينفض ثوبه ويقول أف وتف وقعوا في رجل له بضع عشرة فضائل ليست لأحد غيره وقعوا في رجل قال له النبي صلى الله عليه وسلم لأبعثن رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله فاستشرف لها مستشرف فقال أين علي فقالوا إنه في الرحى يطحن قال وما كان أحدهم ليطحن قال فجاء وهو أرمد لا يكاد أن يبصر قال فنفث في عينيه ثم هز الراية ثلاثا فأعطاها إياه فجاء علي بصفية بنت حيي قال بن عباس ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم فلانا بسورة التوبة فبعث عليا خلفه فأخذها منه وقال لا يذهب بها إلا رجل هو مني وأنا منه فقال بن عباس وقال النبي صلى الله عليه وسلم لبني عمه أيكم يواليني في الدنيا والآخرة قال وعلي جالس معهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقبل على رجل منهم فقال أيكم يواليني في الدنيا والآخرة فأبوا فقال لعلي أنت وليي في الدنيا والآخرة قال بن عباس وكان علي أول من آمن من الناس بعد خديجة رضي الله عنها قال وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه فوضعه على علي وفاطمة وحسن وحسين وقال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا قال بن عباس وشري علي نفسه فلبس ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ثم نام في مكانه قال بن عباس وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر رضي الله عنه وعلي نائم قال وأبو بكر يحسب أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فقال يا نبي الله فقال له علي إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه قال فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار قال وجعل علي رضي الله عنه يرمي بالحجارة كما كان رمي نبي الله صلى الله عليه وسلم وهو يتضور وقد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف عن رأسه فقالوا إنك للئيم وكان صاحبك لا يتضور وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك فقال بن عباس وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وخرج بالناس معه قال فقال له علي أخرج معك قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا فبكى علي فقال له أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي قال بن عباس وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت ولي كل مؤمن بعدي ومؤمنة قال بن عباس وسد رسول صلى الله عليه وسلم أبواب باب علي فكان يدخل المسجد جنبا وهو طريقه ليس له طريق غيره قال بن عباس وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فإن مولاه علي قال بن عباس وقد أخبرنا الله عز وجل في القرآن إنه رضي عن أصحاب الشجرة فعلم ما في قلوبهم فهل أخبرنا أنه سخط عليهم بعد ذلك قال بن عباس وقال نبي الله صلى الله عليه وسلم لعمر رضي الله عنه حين قال ائذن لي فاضرب عنقه قال وكنت فاعلا وما يدريك لعل الله قد يتحقق على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه بهذه السياقة

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 151
4677 أخبرنا أحمد بن سهل الفقيه ببخارا ثنا سهل بن المتوكل ثنا أحمد بن يونس ثنا محمد بن فضيل عن أبي حيان التيمي عن سعيد بن جبير عن بن عباس رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي ثم أما إنك ستلقى بعدي جهدا قال في بالإجماع من ديني قال في بالإجماع من دينك هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 153
4686 عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه صحيح


المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص: 511
8434 أخبرني أبو بكر بن دارم الحافظ بالكوفة ثنا محمد بن عثمان بن سعيد القرشي ثنا يزيد بن محمد الثقفي ثنا حبان بن سدير عن عمرو بن قيس الملائي عن الحكم عن إبراهيم عن علقمة بن قيس وعبيدة السلماني عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال ثم أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه فما سألناه عن شيء إلا أخبرنا به ولا سكتنا إلا إبتدأنا حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه فقلنا يا رسول الله ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه فقال إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وأنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد حتى ترتفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فمن أدركه منكم أو من أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي فيملك الأرض فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما

المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص: 534
8500 أخبرني محمد بن المؤمل بن الحسن حدثنا الفضل بن محمد ثنا نعيم بن حماد ثنا الوليد بن مسلم عن أبي رافع إسماعيل بن رافع عن أبي نضرة قال قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إن أهل بيتي سيلقون من بعدي من أمتي قتلا وتشريدا وإن أشد قومنا لنا بغضا بنو أمية وبنو المغيرة وبنو مخزوم هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه


المسند المستخرج على صحيح الإمام مسلم ج: 1 ص: 35
1 حدثنا أبو القاسم حبيب بن الحسن وفاروق بن عبدالله وسليمان بن أحمد في آخرين قالوا حدثنا أبو مسلم إبراهيم بن عبد الله ثنا أبو عاصم النبيل وحدثنا أبو بكر عمرو بن حمدان ثنا ابن شيرويه ثنا إسحاق بن إبراهيم ثنا عيسى بن يونس قالا ثنا ثور بن يزيد ثنا خالد ابن معدان عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي عن العرباض بن سارية قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح ثم أقبل علينا بوجهه موعظة بليغة ذرفت منها الأعين ووجلت منها القلوب فقال قائل يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا قال أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن كان عبدا حبشيا فإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافاً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء من بعدي الراشدين المهديين عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة

تفسير القرطبي ج: 5 ص: 163
وكان يقول وا شوقاه إلى إخواني الذين يجيئون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني

-------------------------------




و تقبلوا تحيات أخيكم
الحــــزب ،،،،









 
قديم 19-06-07, 06:55 PM   رقم المشاركة : 2
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


الخلافة بعدي ثلاثون سنة

اقتدوا بالذين من بعدي أبو بكر وعمر

ستكون بعدي هنات وهنات فمن رأيتموه فارق الجماعة أو يريد أن يفرق أمر أمة محمد كائنا من كان فاقتلوه
"الجماعة كانت على بيعة أبي بكر وعمر وعثمان"

القائم بعدي في الجنة والذي يقوم من بعده في الجنة والثالث والرابع في الجنة.

لو كان بعدي نبي لكان عمر

هذا على عجالة من صحيح الجامع.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
 
قديم 19-06-07, 07:43 PM   رقم المشاركة : 3
رجل من نجد
عضو فعال





رجل من نجد غير متصل

رجل من نجد is on a distinguished road



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   صحيح مسلم ج: 4 ص: 1870
2404 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا غندر عن شعبة ح وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد بن أبي وقاص عن سعد بن أبي وقاص قال ثم خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان فقال أما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من انه لا نبي بعــدي



فلم يعينه النبي عليه الصلاة والسلام خليفة على الأمة
ولم يكن الصحابة عليهم السلام موجودين في المدينة فيكون خليفة عليهم
بل كان الصحابة رضوان الله عليهم مع الرسول عليه الصلاة والسلام في جيش العسرة ولم يبق في المدينة سوى النساء والصبيان والمخلفون

فاي دليل في هذا على خلافة علي عليه السلام على الأمة الإسلامية بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   صحيح مسلم ج: 4 ص: 1871
2404 حدثنا قتيبة بن سعيد ومحمد بن عباد وتقاربا في اللفظ قالا حدثنا حاتم وهو بن إسماعيل عن بكير بن مسمار عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال ثم أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما منعك ان تسب أبا التراب فقال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن اسبه لان تكون لي واحدة منهن أحب الي من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له خلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبوة بعــدي

نفس الجواب السابق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال اللهم هؤلاء أهلي

من كان من أولاد النبي عليه الصلاة والسلام حيا يرزق في ذلك الوقت ؟؟؟؟
وهل ترك النبي عليه الصلاة والسلام اولاده ليدعو عليا والحسن والحسين عليهم السلام بدلا عنهم ؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   1637 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال بن عباس ثم يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا بن عباس وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعــدي فتنازعوا وما ينبغي ثم نبي تنازع وقالوا ما شأنه أهجر استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قال فأنسيتها قال أبو إسحاق إبراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث

الذي هو فيه خير من ماذا ؟؟؟
من كتابة خلافة ووصاية علي عليه السلام ؟؟؟
وهل إجازة الوفود أهم من وصاية علي عليه السلام وأهم من الأئمة المزعومين وأهم من مصير أمة الإسلام ؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   المعجم الأوسط ج: 1 ص: 57
157 حدثنا أحمد بن يحيى بن خالد بن حيان قال حدثنا محمد بن سفيان الحضرمي قال حدثنا بن لهيعة عن أبي زرعة عمرو بن جابر عن عمر بن علي عن أبيه علي بن أبي طالب أنه قال للنبي ثم أمنا المهدي أم من غيرنا يا رسول الله قال بل منا بنا يختم الله كما بنا فتح وبنا يستنقذون من الشرك

من هم الذين وقعوا في الشرك ، فعبدوا القبور وحجوا إليها وطلبوا قضاء حوائجهم من الموتى بدلا من طلبها من الله عز وجل ؟؟؟؟
ومن هم الذين عبدوا الفقيه الولي يحل لهم مايشاء ويحرم عليهم مايشاء بلا ادلة ولا براهين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب  
   صحيح مسلم ج: 4 ص: 2178
2832 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني بن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعــدي يود أحدهم لو رآني بأهله وماله

هذا في الصميم
فمن هم الذين ثاروا غضبا لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ، وهبوا ضد الدانمرك عندما نشروا رسوماتهم الحاقدة ؟؟
ومن هم الذين لم يحركوا ساكنا وكأن الأمر لايعنيهم ؟؟ بل إنهم يغضبون لمراقد أئمتهم المزعومين أكثر من غضبهم للهجوم على النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   صحيح البخاري ج: 4 ص: 1602
4154 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن أبيه ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إلى تبوك واستخلف عليا فقال أتخلفني والنساء قال ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس نبي بعــدي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب  
   صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 43
6661 أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى قال حدثنا علي بن الجعد الجوهري قال أخبرنا زهير بن معاوية عن زياد بن خيثمة عن الأسود بن سعيد الهمداني قال سمعت جابر بن سمرة يقول ثم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يكون بعــدي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش فلما رجع إلى منزله أتته قريش قالوا ثم يكون ماذا قال ثم يكون الهرج

وقد تولى من قريش خلفاء بهذا العدد وأكثر
ثم هانحن نرى الهرج في أيران والعراق ولبنان بسبب تسلط الروافض عليهم لعنة الله
بعد أن رأينا منهم الجرائم في بلد الله الحرام وفي الشهر الحرام وقتلهم لحجاج بيت الله ، وهانحن نرى الهرج فيهم بعد أن اصبحوا دعاة للزنا بإسم المتعة ، ونرى الهرج فيهم بعد أن اصبحوا يصرفون عباد الله عن حج بيت الله الحرام إلى الحج إلى القبور ، ونرى سلبهم لإموال المساكين من اتباعهم بإسم الخمس ، ونرى رفعهم لإئمتهم المزعومين إلى مستويات وصفات لاتليق إلا بالله عز وجل ، ونرى إستبدالهم كتاب الله عز وجل وصرفهم الناس عنه إلى ليالي بيشاور ومدينة المعاجز واللطميات والأحلام والخرفان المقدسة و...........
فاي هرج اكبر من هذا ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 151
4677 أخبرنا أحمد بن سهل الفقيه ببخارا ثنا سهل بن المتوكل ثنا أحمد بن يونس ثنا محمد بن فضيل عن أبي حيان التيمي عن سعيد بن جبير عن بن عباس رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي ثم أما إنك ستلقى بعدي جهدا قال في بالإجماع من ديني قال في بالإجماع من دينك هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

وأي جهد لقيه علي عليه السلام من الجهد الذي لقيه من أشباه الرجال ولا رجال ؟؟
حتى دعى عليهم وأبغضهم ودعى الله عز وجل أن يبدله خيرا منهم ويبدلهم شرا منه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزب 
   المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 153
4686 عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه صحيح

وقد غدروا به
مابين الروافض وبين الخوارج قبح الله الفرقتين
حتى تمنى عليه السلام أن يصارفه فيهم معاوية رضي الله عنه باهل الشام مصارفة الدينار بالدرهم
=========================
هذه مقتطفات مما اوردته لنا الحزب
وأنا لم اتطرق لصحة الأحاديث رغم يقيني أن الروافض أكذب خلق الله
بل اردت ان اريها أن ماتضنه لها هو عليها في الأساس
وأن ما أوردته لنا لا يلزمنا بما تسعى هي إليه

وأيضا فالموضوع طويل ويحتاج إلى وقت لا أملكه في هذه اللحظات
وأنا رددت برؤوس اقلام فقط


تحياتي للجميع
ولي عودة بإذن الله تعالى







التوقيع :
كفى بك ذلاّ أن تكون ..أبن متعة
إذا ذُكر الأشراف تُغضي وتخضع
وتمسي...إذا نام الأنام ..مفكراً
أأنت نتاج للزنا.. والتمتع؟
أأنت إبن ليث فاتك.. أم ياترى
بقردٍ زنت أمٌ ...لمثلك تُرضِع؟
فياليت شعري..كيف يهنىء بمطعمٍٍ
فتى ..أمه أضحت كـ(باب) مشرّع
من مواضيعي في المنتدى
»» ألم يأتي عجعج لزيارة خامنيء ومعالجة يده ؟؟؟؟
»» السيستاني وخامنيء يهددون أعوان إسرائيل(أحلام يقظة)
»» لو كنت مخرجا سينمائيا رافضيا ..وتريد تصوير فيلم عن حياة علي بن أبي طالب!!
»» سؤال واحد للشيعة ..فهل لديهم إجابة ؟
»» بين أخي البرقعي...........والموسوي !!!!!!!!
 
قديم 19-06-07, 08:23 PM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
فلم يعينه النبي عليه الصلاة والسلام خليفة على الأمة
ولم يكن الصحابة عليهم السلام موجودين في المدينة فيكون خليفة عليهم
بل كان الصحابة رضوان الله عليهم مع الرسول عليه الصلاة والسلام في جيش العسرة ولم يبق في المدينة سوى النساء والصبيان والمخلفون

فاي دليل في هذا على خلافة علي عليه السلام على الأمة الإسلامية بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

الدليل

هي منزلة هارون من موسى إسأل نفسك ما كانت منزلة هارون من موسى
ألم يكن هارون مخلفا على بني إسرائيل من قبل موسى
ألم يكن الملجأ الذي لو لجئ إليه بني إسرا ئيل ما ضلوا

هذه هي منزلة هارون من موسى


اقتباس:
من كان من أولاد النبي عليه الصلاة والسلام حيا يرزق في ذلك الوقت ؟؟؟؟
وهل ترك النبي عليه الصلاة والسلام اولاده ليدعو عليا والحسن والحسين عليهم السلام بدلا عنهم ؟؟؟؟


حادثة المباهلة لا يشك فيها أحد من المسلمين ... وكفى


اقتباس:
الذي هو فيه خير من ماذا ؟؟؟
من كتابة خلافة ووصاية علي عليه السلام ؟؟؟
وهل إجازة الوفود أهم من وصاية علي عليه السلام وأهم من الأئمة المزعومين وأهم من مصير أمة الإسلام ؟؟؟؟



لم يكن كل ما قلت أهم ولكن حيل بين الرسول وبين إبلاغ هذا الأمر الذي أخبر به غير مرة
وقيل إنه ليهجر أو غلب عليه الوجع!!!


اقتباس:
من هم الذين وقعوا في الشرك ، فعبدوا القبور وحجوا إليها وطلبوا قضاء حوائجهم من الموتى بدلا من طلبها من الله عز وجل ؟؟؟؟
ومن هم الذين عبدوا الفقيه الولي يحل لهم مايشاء ويحرم عليهم مايشاء بلا ادلة ولا براهين ؟؟؟

هذا إفتراء من غير دليل


اقتباس:
هذا في الصميم
فمن هم الذين ثاروا غضبا لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ، وهبوا ضد الدانمرك عندما نشروا رسوماتهم الحاقدة ؟؟
ومن هم الذين لم يحركوا ساكنا وكأن الأمر لايعنيهم ؟؟ بل إنهم يغضبون لمراقد أئمتهم المزعومين أكثر من غضبهم للهجوم على النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام ؟؟


لا تستطيع حصر حبك للرسول

إذا كنت لا تعلم ما كانت ردة فعلنا لا تفتري من غير علم

اقتباس:
وقد تولى من قريش خلفاء بهذا العدد وأكثر

يعني هؤلاء ليسوا من قصدهم الرسول!!!!


اقتباس:
وقد غدروا به
مابين الروافض وبين الخوارج قبح الله الفرقتين
حتى تمنى عليه السلام أن يصارفه فيهم معاوية رضي الله عنه باهل الشام مصارفة الدينار بالدرهم

لماذا لم تذكر بقايا حروب الإمام علي عليه السلام الخوارج هم قادة حرب النهروان ومن هم قادة حرب صفين
والجمل الذين حاربوا الإمام ليه السلام






 
قديم 19-06-07, 08:58 PM   رقم المشاركة : 5
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اخى سبيدر مان ان ما تطرحه لنقاش فاسد بفساد الروايات التى ليست ضغيفه فقط بل بعضها منكر

فكيف اخى العزيز تطرح موضوع فيه احاديث منكره تريد نقاش فيها

اخى الحبيب ليس كل شبهه تطرح بالاحاديث المدلسه والمنكره تاتى بها هنا

ان قلت اريد رد شبهتهم عليهم ..اقول لك اخى احاديث مخلوطه بالمنكر والضعيف ومع حديث او حديثان صحيح ياتى بخلاف الاحاديث المكذوبه فليس عليك الا ان تبين ان الروايات مكذوبه وينتهى النقاش

فبحث فى الدرر السنيه ستجد ضعف الروايت بل والمنكر منها

الثانى المستدرك توفى صاحبه قبل ان ينقحه التنقيح الاخير

وايضا هنالك من يكتافى بعدالة من يكون مسلم دون النظر فى تجريحه..فعلم الحديث بحر


بل ان عند الشيعه ما هو صحيح ويهدم دينهم ولكن يرفضونه متننا لانه يخالف معتقدهم


وهنا اخى

ان كان هنالك اشكال عليك فضعه هنا دون الحاجه لنقل موضوع فى منتدى مخالف يطرح الاحاديث المكذوبه مخلوطه بصحيح تخالفهم فى الفهم

فمثلا

قول الرسول اما ترضى ان تكون منى بمنزلت هارون من موسى

هذه قاله الرسول عندما لحقه علي وقال له يا رسول الله اتخلفنى فى الصبيان والنساء

فلو لم يلحقه علي لذهب الرسول دون ان يقولها له

بل ان من يريد ان يطعن فى علي من ذلك المدخل يستطيع حيث راجع الرسول فى اختياره

والله يقول
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا

فنحن لا نجعله طعن فى علي رضي الله عنه مثل النواصب
ولا نجعله ولايه له حيث انها حادثة زمن فى وقت خروج المسلمين.. كما ولى ايضا غيره عندما خرج الرسول جعل ابن مكتوم على المدينه ولو لحقه ابن مكتوم لاقال له نفس قوله لعلي اما ترضى ان تكون منى بمنزلت هارون من موسى
وكذلك هارون لم يكن وصى موسى من بعده وانما فى تلك الحادثه حيث توفى قبله والذى تولى بعده ذى النون

وهنا اخى اعيد

اذا عندك اشكال بسبب التدليس ووضع احاديث منكره فختلط عليك شئ اذكره بختصار وساكون معك وايضا الاخوه الذين هم اعلم منى سيكونون هنا ايضا


وعلم الحديث ومعرفة الرجال يحتاج شخص ذوى معرفه بالرجال

وهنا اخى رابط ولا اضنك تجهله ولكن لتذكير به

http://www.dorar.net/hadith.php

الدرر السنيه

فان عرف ان الحديث منكر بسبب وجود متشيع فيه او ضعيف بسبب تجريح الراوى الخ

فبماذا يكون النقاش

محبكم وخوكم الصغير

محب للخير

ارجو ان تقبلو قولى برحابت صدر وهذا ما اظنه فيكم اخى الحبيب







 
قديم 19-06-07, 09:42 PM   رقم المشاركة : 6
رجل من نجد
عضو فعال





رجل من نجد غير متصل

رجل من نجد is on a distinguished road



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   الدليل

هي منزلة هارون من موسى إسأل نفسك ما كانت منزلة هارون من موسى
ألم يكن هارون مخلفا على بني إسرائيل من قبل موسى
ألم يكن الملجأ الذي لو لجئ إليه بني إسرا ئيل ما ضلوا

هذه هي منزلة هارون من موسى

هل هذا هو دليلك ؟؟؟
أنت لم تزد على أن أتيت بحادثة مماثلة

فموسى عليه السلام خلف هارون عليه السلام على بني إسرائيل ماعدا من كانوا مع موسى في الجبل
ولم يخلفه على من صحبوه لموعد الله عز وجل وإلا لتركهم عنده
ناهيك عن كون هارون عليه السلام نبيا ووزيرا عينه الله عز وجل بنص قرآني صريح
فمثالك هذا ينطبق على حادثة إبقاء علي عليه السلام في المدينة ولكنه لايخدم ماتصبوا إليه نفسك وماتحلم به 0

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   حادثة المباهلة لا يشك فيها أحد من المسلمين ... وكفى

كما أنه لايشك أحد من المسلمين في خلافة الخلفاء الراشدين ومؤازرة علي عليه السلام لهم وعمله تحت إمرتهم ناصحا مطيعا لله ثم لهم
ثم إنك لست وليا فقيها ولسنا روافض حتى تملي علينا ماتشاء وتردف كلامك بكلمة (وكفى)
وأضنك تنتظر منا ان نردد من فورنا (اللهم سلي الى موهامد وآل موهامد .....ونلطم قليلا ولا نسمح لإنفسنا بالتفكير قليلا في مدى صحة كلامك أو خطأه )
فحديث المباهلة حدث وليس هناك أحد من ابناء النبي عليه الصلاة والسلام حي يرزق
وإلا لأخذهم النبي عليه الصلاة والسلام بدلا من الحسن والحسين وعلي عليهم رضوان الله تعالى 0

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   لم يكن كل ما قلت أهم ولكن حيل بين الرسول وبين إبلاغ هذا الأمر الذي أخبر به غير مرة
وقيل إنه ليهجر أو غلب عليه الوجع!!!

زميلنا العزيز
إذا كان النبي عليه الصلاة والسلام قد أخبر بالأمر غير مرة كما تقول ، فكيف إذا حيل بينه وبين إبلاغه ؟؟؟؟
هل أبلغه أم حيل بينه وبين إبلاغه ؟؟؟ أرس على بر ياعزيزي 0
ثم كيف يستطيع الصحابة عليهم رضوان الله وسلامه ان يحولوا بين النبي عليه الصلاة والسلام وبين تبليغه لإمر الله عز وجل ؟؟
كيف وقد عصمه الله عز وجل من الناس وأكمل للناس دينهم ورضي لهم الإسلام دينا ؟؟
هل يمكنك التفكير قليلا في كيفية إكمال الدين والحيلولة بين النبي عليه الصلاة والسلام وإبلاغ امر الله عز وجل ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   هذا إفتراء من غير دليل

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=64897
راجع هذا الرابط وهو مجرد مثال بسيط
وأخبرنا عن الذي رفض الجهاد ضد الإحتلال الصليبي وأفتى بدخول من لم يشارك في الإنتخابات النار ؟؟؟
وهل تريد أن انقل لك صور أصحاب مذهبك وهم يقبلون العتبات ويسجدون للقبور وقد جعلوا ظهورهم للقبلة ، ام انك تعرف هذا الشيء فتوفر علينا عناء نقله ورفع الصور وعرضها هنا ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   لا تستطيع حصر حبك للرسول

إذا كنت لا تعلم ما كانت ردة فعلنا لا تفتري من غير علم

يمكنك ياعزيزي أن تشرح لنا ماذا كانت ردة فعلكم تجاه تهجم كلاب الدانمرك على النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام
أنقل لنا كيف قاطعتموهم وكيف رددتم لهم الصاع صاعين
وكيف إستنكر علماءكم _وعلى رأسهم السيس تاني _ الأمر ومتى إستتنكروه وماهي الفتاوى التي صدرت منهم حول الموضوع
أنقل لنا ردة فعلكم مع المصادر والوثائق لتدحض حجتنا وإدعاءنا عليكم
وقارن لنا بين مافعلتموه في مواجهة الدانمرك مع مافعلتموه وقلتموه في مسالة تفجير المراقد التي نفذتموها بأيديكم ونفذتم المجازر في ثارها المزعوم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   يعني هؤلاء ليسوا من قصدهم الرسول!!!!

وضح ياعزيزي ماذا تقصد !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj 
   لماذا لم تذكر بقايا حروب الإمام علي عليه السلام الخوارج هم قادة حرب النهروان ومن هم قادة حرب صفين
والجمل الذين حاربوا الإمام ليه السلام

حتى في تلك المعارك التي ذكرتها فالفضل كان لإهل السنة فيها
وإلا من أين اتت تلك الجيوش وأنتم تقولون أن الصحابة والمسلمين إرتدوا بعد النبي عليه الصلاة والسلام إلا ثلاثة او سبعة ؟؟
وماذا كان دور إبن عباس رضي الله عنه في حروب الخوارج ؟؟ رغم أنكم تكفرونه هو ايضا وتصفونه بعمى البصر والبصيرة !!!
ثم اننا لم نفتري على أحد
فنحن نقول ماقاله أمير المؤمنين علي عليه السلام في الروافض بعد أن عرف حقيقتهم وبعد أن احرق إمامهم إبن السوداء
===========
أخي الحبيب / محب للخير
هم يعلمون اكثر منا أن الأحاديث التي يستشهدون بها غالبيتها موضوعة او ضعيفة
والصحيح منها لايوافق هواهم ولا يثبت مايرغبون في إثباته
وليس أدل على تمسكهم بالخرافات والكذب من معاجزهم التي تظهر لنا يوميا في قرون خروف أو بطاطس مقدسة

وقد ناقشناهم ونحن نعلم بانهم أكذب خلق الله _ كيف لا .. وهم يزعمون أن أئمتهم أمروهم ببهتان من ليس على ملتهم ؟؟ _ ورغم هذا فنحن نثبت لهم انه حتى في إرتكازهم وإعتمادهم على الأحاديث الموضوعة فهم لايستطيعون ان يثبتوا شيئا من إدعاءاتهم الباطلة

كلامك على العين والراس اخي الحبيب
وتقبل فائق إحترامي ومحبتي








التوقيع :
كفى بك ذلاّ أن تكون ..أبن متعة
إذا ذُكر الأشراف تُغضي وتخضع
وتمسي...إذا نام الأنام ..مفكراً
أأنت نتاج للزنا.. والتمتع؟
أأنت إبن ليث فاتك.. أم ياترى
بقردٍ زنت أمٌ ...لمثلك تُرضِع؟
فياليت شعري..كيف يهنىء بمطعمٍٍ
فتى ..أمه أضحت كـ(باب) مشرّع
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني وخامنيء يهددون أعوان إسرائيل(أحلام يقظة)
»» ألم يأتي عجعج لزيارة خامنيء ومعالجة يده ؟؟؟؟
»» بين أخي البرقعي...........والموسوي !!!!!!!!
»» سؤال واحد للشيعة ..فهل لديهم إجابة ؟
»» لو كنت مخرجا سينمائيا رافضيا ..وتريد تصوير فيلم عن حياة علي بن أبي طالب!!
 
قديم 20-06-07, 02:17 AM   رقم المشاركة : 7
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


أخي الكريم
حياك الله وبارك بك وجزاك خيرا
يمكن لنا وعلى عجل أن نعلق على شيئين ك
1- يوم الرزية
نحتاج الى اثبات بأن " الامام "
كان يقف مجانبا لعمر في قوله
" غلبه الوجع " من باب الاشفاق على حال النبي صلى الله عليه وسلم
2- " اثني عشر خليفة "
لا يمكن أن يراد بهم ائمة الشيعة باستثناء الامام علي
بدليل ان ائمة الشيعة متصلون
وخلفاؤنا متفرقون
بدل الحديث الصحيح
" الخلافة بعدي ثلاثون سنة "
سلامي







 
قديم 20-06-07, 06:21 AM   رقم المشاركة : 8
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


عندي إن شاء الله بعض نقاط اود مناقشتها وردت في الصحاح بألفاظ دقيقة محددة لا يمكن النقاش فيها

كقوله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه: "أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي"

هذه المقولة فيها جزء يتعمد أعداء الله إخفاءه و هو الشطر الثاني .. "إلا أنه لا نبي بعدي"

(إلا) هنا أداة استثناء، المتبادر إلى الذهن هو أن النبي يستثني علي من مكانة النبوة

فيكون بذلك عندنا تقرير أول:

*- من يدعي أن الإمامة أعظم من النبوة فقد كذب بهذا الحديث

ولنضع ألف خط أحمر تحت هذه العبارة، لأن الحديث لا يتفق مع مبنى ادعاء ان الإمامة أعلى مكانة من النبوة

وإلا لما استثناه .. لأن الكلام لن يستقيم ذهنياً

هذا هو محوري الأول للنقاش ..

أما المحور الثاني فهو ----------------------

قوله صلى الله عليه وسلم:

"أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى" .. الحديث

هذا سؤال من النبي صلى الله عليه وسلم وليس تقرير؛ تعالوا لننظر للرواية، قال بن كثير رحمه الله في البداية والنهاية:

وقد قال أبو داود الطيالسي في "مسنده": حدثنا شعبة، عن الحكم، عن مصعب بن سعد، عن أبيه قال: خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال: يا رسول الله، أتخلفني في النساء والصبيان؟ فقال: " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي؟ واخرجاه من طرق، عن شعبة نحوه. وعلقه البخاري أيضا من طريق أبي داود، عن شعبة.

يهمني هنا المقدمة التي قادت لهذا الحوار و السياق كما نراه:

خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك

فقال: يا رسول الله، أتخلفني في النساء والصبيان؟

فقال: " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي؟

النبي صلى الله عليه وسلم لا يقول أي كلام لايقصده، و عندما يسأل فإنه يسأل وليس يقرر

ومن السهل استقراء أن الكلام قد جاء بناء على شرط عودة علي رضي الله عنه للمدينة

لأنه بذهابه وراء النبي فقد ترك النساء بدليل قوله نفسه: أتخلفني في النساء والصبيان؟

ويعلم الله ماذا كان سيحدث لو ان الكفار عرفوا أن علياً قد ترك المدينة بدون حماية

كانت أطفال المسلمين ستؤخذ سبايا و أسرى لدى الكفار و تنتهك أعراض أمهات المؤمنين صلوات الله عليهن

فالحمد لله أن الكفار لم يعلموا بهذه الخطوة

لذلك جاء شرط النبي واضحاً:

"أما ترضى أن تكون مني ... إلخ"

السؤال الآن هو:

هل عاد علي رضي الله عنه إلى المدينة لينل هذه المنزلة أم لا؟

ونرجو الإجابة بأدب و علم و دليل.


الجواب منقول من هذا الموضوع بارك الله في صاحبه

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42438







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» اعضاء بشرية عراقية تباع في مستشفيات اصفهان وطهران
»» تسجيل مكالمة الشهيد نزار ريان مع الشيخ البراك قبل وفاته
»» لأول مرة: المسجد يمتلئ والشيخ يلغي الدرس ويطالب بفتح الحدود للمجاهدين
»» فلم يتناقله روافض العراق في هواتفهم النقاله (لكم الله يا سنة العراق) !
»» القصة الكاملة لرحيل عائلة يوسف المحمد الزامل
 
قديم 20-06-07, 06:26 AM   رقم المشاركة : 9
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


الغزوة التي استخلف فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً رضي الله عنه هي غزوة تبوك كما في البخاري ومسلم، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه استخلف كثيراً من أصحابه على المدينة في غزواته، فقد استخلف عثمان بن عفان في غزوة ذات الرقاع، واستخلف مرة ابن أم مكتوم في غزوة بدر، واستخلف زيد بن حارثة في المريسيع، وأبا لبابة بن المنذر في غزوة بني قينقاع، وسعد بن عبادة في غزوة الأبواء، وسعد بن معاذ في غزوة بواط، وأبا سلمة في غزوة العشيرة.. وغيرهم من الصحابة الكرام







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» صور من الشغب الشيعي بالبحرين ،، وتحديهم لرجال الأمن
»» أربعة أدوية لاتسمح لها بدخول منزلك
»» لوصفه بالمتطرف والمتربص بالفكر حكم بتغريم الأهرام وجابر عصفور 50 ألف جنيه لصالح
»» ومن نفسي يا رسول الله صلى الله عليك وسلم
»» بيان في استمرار المقاطعة للشركات الدنمركية
 
قديم 20-06-07, 06:41 AM   رقم المشاركة : 10
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


حديث المنزلة ، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي عليه السلام : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي ، إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي " .

وهارون كان وزير موسى وشركه في أمره وخليفته في غيبته ، وهذا ثابت بالقرآن حيث دعا موسى بقوله : ( واجعل لي وزيرا من أهلي * هارون أخي * اشدد به أزري * وأشكره في أمري ) فاستجاب الله تعالى بقوله : ( قال قد أوتيت سؤلك يا موسى ) ، وقد نص النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : " إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي " ، وعلى ذلك فحديث المنزلة من أعظم الأدلة على تنصيص النبي صلى الله عليه وسلم للإمام علي بالإمامة في حياته وبعد وفاته ، وأنه شريكه في أمره ، ووزيره في أمته .

هذا الحديث الذي يتكلم عن المنزلة وهذه حجتكم .


تفضل الرد :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه اجمعين

هذا رد اخ لنا في الاسلام عن هذه الحجة في موقع البرهان وقت تحاجج فيه مع أحد أسياد الشيعة ورد عليه بهذا الرد سوف نراء ايها الرافضي هل ستكون أقوى حجه من سيدك .

الثابت عندنا قوله صلى الله عليه وسلم : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي " (1) أما قولك : " إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي " فهو مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يثبت عندنا ولا ينبغي الاستدلال به .

________________________

(1) حديث المنزلة : رواه البخاري في فضائل الصحابة ( 3706 ) ، وفي المغازي ( 4416 ) ومسلم في فضائل الصحابة ( 2404 ) . يقول السويدي في رد الاستدلال بهذا الحديث " قلت : هذا الحديث لا يصلح أن يكون دليلا من وجوه : منها : أن الاستغراق ممنوع إذ من جملة منازل هارون كونه نبيا مع موسى ، وعلي ليس بنبي باتفاق ما ومنكم لأنه النبي صلى الله عليه وسلم ولا بعده ، فلو كانت المنازل الثابتة لهارون - ما عدا النبوة بعد النبي صلى الله عليه وسلم - ثابته لعلي لاقتضى أن يكون علي نبيا مع النبي صلى الله عليه وسلم لأن النبوة معه لم تستثن ، وهي من منازل هارون عليه السلام ، وإنما المستثنى النبوة بعده . وأيضا : من جملة منازل هارون كونه أخا شقيقا لموسى ، وعلي ليس بأخ ، والعام إذا تخصص بغير الاستثناء صارت دلالته ظنية ، فليحمل الكلام على منزلة واحدة كما هو ظاهر " التاء " التي للوحدة . فتكون الإضافة للعهد وهو الأصل فيها . و"إلا" في الحديث بمعنى " لكن " . كقولهم : فلان جواد إلا أنه جبان ، أي : لكنه . فرجعت القضية مهملة يراد منها بعض غير معين فيها ، وإنما نعينه من خارج . والمعين هو المنزلة المعهودة حين استخلف موسى هارون على بني إسرائيل ،والدال على ذلك قوله تعالى : ( اخلفني في قومي ) ومنزلة علي هي استخلافة على المدينة في غزوة تبوك " . ( مؤتمر النجف ، ص 77 –78 ) .



وأما بقية حديث المنزل - برواياته الثابتة عندنا - فله قصة مشهورة ، كانت سبب هذا الحديث ، وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج للجهاد في سبيل الله تعالى في غزوة تبوك وأمر الناس جميعا بالخروج ، واستخلف على النساء والصبيان عليا ابن أبي طالب ، ولم يتخلف عن الغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم سوى المنافقين والمعذورين من العجزة وغيرهم .

فخرج الإمام علي - لحبه في الجهاد وفي مرافقة النبي صلى الله عليه وسلم - يبكي ويشتكي لرسول الله صلى الله عليه وسلم تخليفه مع النساء والصبيان ، فقالها له النبي صلى الله عليه وسلم ليسترضيه ، ويطيب خاطره ، ويعرفه أنه لم يستخلفه تثاقلا لرفقته - كما ادعى المنافقون - ، وإنما ليأتمنه على الحريم والحرمات .

فهذه قصة حديث المنزلة والذي لا يحتمل أي معنى للإمامة العامة ولا النص عليها .

وأما قولك : إن الحديث يعطي لعلي جميع منازل هارون سوى النبوة واستخرجت من قولك أصلا أصلته أنت وهو : أنه ما دام أخذ جميع منازل هارون فهو خليفة النبي في حياته وفي غيبته وبعد موته ، وأنه وزيره وأولى الناس به وبالإمامة بعده ، فالحديث لا ينطبق على جميع ما استدللت به للأسباب الآتية :

1- هارون عليه السلام مات في زمن موسى عليه السلام ، ولم يخلف موسى بعد موته ، وإنما خلفه يوشع بن نون وهذا مما لا خلاف فيه .
2- موسى عليه السلام عندما استخلف هارون عليه السلام استخلفه على الأمة اليهودية كلها وخرج هو لمناجاة ربه ، أما النبي صلى الله عليه وسلم فقد خرج ومعه كافة أصحابة ولم يستخلف عليا رضي الله عنه إلا النساء والصبيان .
3- النبي صلى الله عليه وسلم استخلف عددا كبيرا من الصحابة على المدينة وغيرها غير علي ، وهذا متواتر مستفيض ، فدل على عدم استخلاف النبي صلى الله عليه وسلم لعلي في كل مرة يخرج فيها من المدينة ، وبالتالي فليس الحديث نصا على وجوب استخلاف علي في حياة النبي وبعد وفاته .
4- الحديث جاء لسبب معين ، وهو تطييب قلب الإمام علي وخاطره لكونه تركه مع النساء والصبيان .
5- وقد رود في آثار أخرى أن الإمام علي لتوقان نفسه إلى الجهاد مشى خلف النبي صلى الله عليه وسلم بعد سماع هذا الحديث منه ولا تطيب نفسه لهذا الاستخلاف بل كان يؤثر عليه الجهاد في سبيل الله مع النبي صلى الله عليه وسلم
6- فالحديث لا يصح تنزيله تنزيلا عاما على وضع هارون من موسى عليهما السلام ، للأسباب السابقة ، وإلا وجدنا عليا مات في زمن النبي صلى الله عليه وسلم كما مات هارون في زمن موسى عليه السلام .

وملاحظة هامة يتنبه إليها أهل اللغة وأولو البصيرة فيها :
وهي أن الاستثناء في قوله صلى الله عليه وسلم : " إلا أنه لا نبي بعدي " متى ما حملنا منازل هارون حملا عاما - كما يفعل الأخ المتكلم - فإنه يجب أن نفهم أن عليا رضي الله عنه نبي مع الرسول في وقت رسالته .

وكيف ذلك ؟ لأن هارون كان نبيا في زمن موسى والنبي صلى الله عليه وسلم " ينفي نبوة علي بعده " فإن حمل الحديث محمل العموم والشمول فإن لفظ الحديث لا ينفي حدوث النبوة لعلي أثناء نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم .

وصاحبنا يصر على حمل الحديث محمل العموم والشمول ، وبالتالي ينبغي أن يقبل بنبوة علي في زمن رسالة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وادعاء ذلك كفر .

وملاحظة أهم :
وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمثل لكثير من الصحابة بكثير من الأنبياء ، فهل تؤخذ هذه النصوص مأخذ الشمول والعموم ؟ !

فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم مثل لأبي بكر بمثل إبراهيم عليه السلام وعيسى عليه السلام ، وقال لعمر كذلك : " مثلك كمثل نوح عليه السلام . . . ومثلك كمثل موسى عليه السلام " . ومعلوم أن إبراهيم وعيسى ونوحا وموسى خير من هارون لكونهم من أولي العزم من الرسل .

وبالتالي فهذا الحديث مجرد منقبة وفضل للإمام علي ، كما أن هناك مناقب لغيره من الصحابة ، وهذا الحديث ليس فيه مجرد إشارة ضمنية إلى ولاية علي وخلافته في حياة وبعد موت النبي صلى الله عليه وسلم فضلا عن التصريح بذلك .

وأقول : إن النص الصريح هو كأن يقول النبي صلى الله عليه وسلم مثلا : أيها المسلمون إن عليا هو الخليفة بعدي ، أو يقول : إن عليا هو الإمام عليكم بعدي ، أو يقول : إني قد استخلفت عليكم بعد موتي عليا ، هذا هو النص الصريح ، أما غير ذلك - كما في حديث المنزلة - فلا يصح أن يكون صريحا.




http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=22563&page=2







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» الرئيس احمدي نجاد يعزي بوفاة فضل ‌الله
»» هذا في السعودية أم في أيران ؟؟؟؟
»» الشيخ الدكتور محمد النجيمي يكذب صحفي من القطيف تقوّل عليه مالم يقله
»» إيران تحاكم شيخاسنيا بالأمس لمخالفته مذهبهم
»» توفى فوجدو هذة الرسالة في محفظتة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "