العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-07, 06:37 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الخصائص النفسية للشخصية الرافضية ( مهم جدا )

بسم الله

كنت وضعت موضوعين هما ( حقائق عن الشيعة ) و ( الخصائص النفسية ...) ثم فوجئت بدمجهما وأشار علي المشرف بإعادة طرح الموضوع الثاني في صفحة مستقلة فله جزيل الشكر .

وهانذا أعيد طرحه .



الخصائص النفسية للشخصية الرافضية



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:
إن المتأمل في وضع المجتمع الشيعي يجد أن أفراده يتحلون بصفات وخصائص لايمكن لأي دارس للمذهب الاثنا عشري إغفالها و إهمالها ، وهذه الصفات ليست جبلية بل مكتسبة وتنشأ لكل معتنق للمذهب أو ناشئ عليه ، وهي إي الصفات ليست محمودة بل مذمومة ولذلك نجد أن الرافضي إذا تحول إلى السنة تغير سلوكه وخلقه فمن سلوك الغموض والكذب إلى الوضوح والصدق ومن الكتمان والنفاق ( التقية ) إلى المصارحة ولأجل هذا أحببت أن أذكر بعض ما حضرني من الخصائص التي تميز الرافضي عن غيره .


أخيراً اختم بما يلي:
1- هل المذهب الصحيح يأمر أتباعه بالتخلق بهذه الأخلاق والتحلي بهذه الصفات.
2- وهل المذهب إذا كان يحث على هذه الأخلاق ويأمر بها يكون مذهباً صحيحاً .


الأولى : الخبث


فهؤلاء من أخبث الناس على الإطلاق ويشاركهم فـي هذا اليهود 1ــ بل ربما يكونوا أخف منهم ـــ والفرق الباطنية أمثال النصيرية 2والإسماعيلية 3والحشاشين 4.
وتأمل أخي فـي التاريخ الإسلامي تجد أن الفساد والشر الذي حصل منهم وتسببوا فيه على الإسلام وأهله أعظم مما حصل من اليهود والنصارى.
ولعل نظرة منك سريعة إلى الوقائع التي وقعت فـي التاريخ أو التي نُكِبَ بها العالم الإسلامي يبين لك صحة ما ذكرنا وإليك المثال:


أ‌- فـي عام 656هـ (دبر الوزير ابن العلقمي الرافضي ــ لا رحم الله فيه مغرز إبره ــ (593 ـــ 656هـ) 5 على الإسلام وأهله ما وقع من الأمر العظيم الذي لم يؤرخ أبشع منه منذ بنيت بغداد حيث كاتب التتار حتى قدموا فكان هو أول من برز لهم فخرج بأهله وأصحابه وخدمة وحشمه وكانت النتيجة من الاستعانة مقتلة عظيمة المقلل من المؤرخين يقول إنها ثمانمائة ألف والمتوسط يقول إنها مليون وثمانمائة والمكثر يقول إنها مليوني إنسان 6 .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية ــ رحمه الله ــ (661 ــ 728هـ) 7 : (ومنهم ــ أي الشيعة ــ من أدخل على الدين من الفساد ما لا يحصيه إلا رب العباد فملاحدة الإسماعيلية والنصيرية وغيرهم من الباطنية المنافقين من بابهم دخلوا وأعداء المسلمين من المشركين وأهل الكتاب بطريقهم وصلوا، واستولوا بهم على بلاد الإسلام وسبوا الحريم وأخذوا الأموال وسفكوا الدم الحرام وجرى على الأمة لمعاونتهم من فساد الدين والدنيا ما لا يعلمه إلا رب العالمين ..) 8 .
هذا فـي نهاية الدولة العباسية ...


ب‌- وفـي الدولة العثمانية عندما قامت الدولة الصفوية فـي عام (905هـ) أعلن (الشاه إسماعيل الصفوي أن الدين الرسمي للدولة هو التشيع وحارب أهل السنة الذين كانوا أكثرية فـي البلاد التي سيطر عليها ففي تبريز وحدها كانت نسبتهم لا تقل عن 65% ...) 9 .


ت‌- وفـي عصر الهالك الخميني (1318 ــ 1409هـ) 10 وعندما قامت ثورته التي سماها إسلامية وما هي إلا مجوسية حارب هذا الرافضي أهل السنة محاربة لا هوادة فيها ومن ذلك قوله لحسين الموسوي مؤلف كتاب (لله ثم للتاريخ، كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار) 11 حينما أتاه مهنئاً بقيام الثورة واستلامه مقاليد الحكم: (سيد حسين، آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب نقتل أبناءهم ونستحي نساءهم ولن نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحوا مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولابد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس فـي الصلاة وسنحقق بذلك حكم الأئمة عليهم السلام. لقد قامت دولتنا التي جاهدنا سنوات طويلة من أجل إقامتها وما بقي إلا التنفيذ!!) 12 .


ث‌- وفـي غزو الأمريكان للعراق ــ حرب الخليج الثالثة ــ كان للروافض دور فـي معاونة المحتل وضرب المسلمين ولن أطيل فـي ذكر أمثلة على ذلك ولعل المتابع والمطلع على مجريات الأحداث فـي أرض العراق بعد الغزو يرى ذلك.


وإليك مثالين عبارة عن وثائق حصل عليها موقع مفكرة الإسلام 13 :


الأولى:
تبين حقيقة فيالق بدر الذي يعتبر من حزب محمد باقر الحكيم ونصها: (بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله المعصومين).
يا شيعة علي عليه السلام وبعد سقوط نظام صدام السني الكافر وإرجاع الحق لنا وما يمتلكه العراقيون من ثروات تغطية ومعدنية وزراعية ومائية فإنه عاد لنا الخمس واستلامه من قِبل شيعة علي عليه السلام ومن قِبل الحوزة العلمية.
وكما وعدتنا أمريكا وبريطانيا باستلام الحكم بعد مرور سنة واستلامنا زمام الأمور فـي السنة المقبلة للأسف ظهر بعض الشيعة يتعاونون مع أبناء العامة 14 على عدم السلب والنهب والحرق وعمل الفوضى وخصوصاً فـي بغداد ومن أجل استلامنا السلطة من قبل الحوزة إن أهم عمل تقومون به حرق المكاتب العلمية وخصوصاً منها الدينية الخاصة بأبناء العامة وحرق المطابع التي تطبع كتبهم لتعليم ما يسمى تفسير القرآن والسنة والحديث الشريف والتاريخ الإسلامي، حتى ليتسنى لنا وضع كتب جديدة ودراسات جديدة لمعالم القرآن والسنة والحديث الشريف والتاريخ الإسلامي الشيعي وسنة أهل البيت المعصومين، ومن خلالها تعليمهم رسالة الخميني قدس الله سره وترك ما جاء به أهل العامة والله يعصمنا منهم. قيادة قوات بدر.


والثانية:
وثيقة سرية أرسلت لمنطقة القطيف والأحساء والبحرين والكويت ووزعت على كل من هو آية عندهم 15 ونصها: (بسمه تعالى اللهم صل على محمد وآل محمد المعصومين).
يا أبناء شيعة علي (نداء وفتوى) كما تعلمون أن أهل السنة الكفرة لا يعترفون بولاية علي ولا بعصمة آل البيت ولا روح الله المهدي (عج) 16 ولا بشهادة الحسين وأن الحسين ليس شهيداً من أجل الدين لكم جاء من أجل المنصب وهذا مخالف لعقيدتنا ويقولون لا يجوز زيارة الأئمة ولا الصلوات جنب قبورهم أو إحياء ذكراهم بالعزاء أو النحر لهم ويعتبرونه مخالفاً للقرآن والسنة.
وقد ساعدتنا فترة طويلة بلد مسلمة (إيران) ولندن وأمريكا ومنذ سنتين بالتحديد ساعدتنا من أجل الخلاص من اسم سني أو وهابي وساعدتنا عليهم من الداخل.
واليوم كما تعلمون اجتمعت كل الحوزات العلمية فـي العالم الإسلامي وبالخصوص النجف وقم ودمشق ودلهي ولندن وفرنسا ...) وتمضي الرسالة: (... وإذا سقط النظام الكافر السني الصدامي وكما فهمنا العالم أصدرنا وفتينا 17 كما هو مبين):

1 سلب ونهب كل الممتلكات فـي البنوك والدوائر والمستشفيات والمدارس والمعاهد والكليات وبالذات المعسكرات وأخذ أماكنهم والاستقرار بها بحجة لا أملك دار سكن وإني مضطهد وفقير وإذا اضطرت الأمور تؤخذ الجوامع ومراقد مشايخهم.

2 التعاون مع القوات الأجنبية الداخلة وإعطاؤها المعلومات عن أي شيء.

3 تقديم المساعدة والعون للقوات الأجنبية من أجل تحقيق أهدافنا لضربهم 18 .

4 الركوع والخضوع والتذلل والتظاهر بأننا مظلومون ومسلوبو الإرادة من قبلهم) 19 .





الحواشي :

1 - وليس هذا بغريب فمؤسس دينهم ابن سبأ وهو يهودي كما تذكر ذلك كتبهم، انظر: فرق الشيعة (ص22، 23) النوبختي، والمقالات والفرق (ص20، 21)، القمي.
2- المؤسس هو: محمد بن نصير النميري (ت 270هـ)، انظر: التعريف بها الموسوعة الميسرة فـي المذاهب والأديان والأحزاب المعاصرة (1/393 ـــ 399).
3 - نسبة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق، انظر: التعريف بها فـي المصدر السابق (1/386 ــ 392).
4 - المؤسس هو: الحسن بن الصباح (430 ـــ 518هـ)، انظر: التعريف بها فـي المصدر السابق (1/406 ــ 411).
5 - انظر: ترجمة فـي الأعلام للزركلي (5/321).
6 - انظر: عن ذلك بالتفصيل البداية والنهاية لابن كثير (13/213 ــ 217).
7 - انظر: الجامع لسيرة شيخ الإسلام ابن تيمية خلال سبعة قرون، جمع: علي بن محمد العمران ومحمد عزير شمس.
8 - منهاج السنة النبوية (1/10 ــ 11).
9 - وجاء دور المجوس (1/80).
10 - انظر: ترجمته فـي تتمة الأعلام، محمد خير رمضان (1/185 ــ 187).
11 - يعتبر هذا الكتاب من الكتب المهمة فـي هذا الوقت بالذات حيث يبين فيه مؤلفه الوضع الذي يعيشه مشايخ الرافضة.
12- 91 ـــ 92 وانظر: (أحوال أهل السنة فـي إيران) لعبدالله بن محمد الغريب، وشريط (أحوال إخواننا أهل السنة فـي إيران) للشيخ ممدوح الحربي، وعندما استتب للخميني الحكم طبق ما قاله فـي النص آنف الذكر.
13 - حصل الموقع على هذه الوثيقة وما سيتلوها من الوثيقة الثانية من شباب أهل السنة فـي العراق وكان شباب السنة قد حصلوا على ثماني وثائق هامة إثر مهاجمتهم مقر حزب الدعوة الشيعي فـي أبي الخصيب كرد فعل على تعرض مجموعة من شباب السنة للاعتداءات من قبلهم.
14 - يطلق الرافضة لقب العامة على أهل السنة والجماعة.
15- نشر الموقع هذه الوثيقة بتاريخ 20/7/1424هـ والوثيقة مؤرخة بتاريخ 17/3/2003م أي قبل الغزو بوقت قصير.
16 - أي عجل الله فرجه.
17 - والصحيح أفتينا.
18 - أي أهل السنة.
19 - أي أهل السنة.






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» كتب الصوفية في الميزان طبقات الشعراني
»» بفضل الله نشر بحث لي بعنوان التعليق اللطيف على كتاب صرخة من القطيف انظر الروابط
»» نماذج من مخالفة الرافضة لآل البيت رحمهم الله
»» صورة خطاب رافضة الشرقية في اعتراضهم على الجزيرة.
»» نشاط الرافضة الصفويين في سوريا ودوهم في نشر التشيع تقارير
 
قديم 01-06-07, 06:41 PM   رقم المشاركة : 2
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الثانية : الكذب




فهؤلاء الناس من أكذب الخلق على الله سبحانه، وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى أهل السنة، وعلى مشايخهم، وعلى أتباعهم فـي مذهبهم.

وهذا الأمر يوجد فـي كل الرافضة ولابد فإن هذا الدين قائم على الكذب وتقديسه بل وفضل الكذابين لديهم.


أ-فأما الكذب على الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم .

فهو من خلال نسبة الحديث المكذوب المختلق إلى الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم قال الحافظ أبو يعلى الخليلي (... ـــ 446) 1 فـي كتاب الإرشاد: "وضعت الرافضة فـي فضائل علي رضي الله عنه وأهل البيت نحو ثلاثمائة ألف حديث" قال ابن القيم (691 ــ 751هـ) 2 بعد كلام الحافظ الخليلي: "ولا تستبعد هذا فإنك لو تتبعت ما عندهم لوجدت الأمر كما قال ...) 3 .

ولعلك أخي لو ناقشت أحد الرافضة عن هذا الأمر ــ أي الكذب ــ لربما ينكرونها فهم فـي إنكارهم هذا لا تخلو حالهم من إحدى ثلاث أمور هي:

الأول: الجهل وهذا كثير فيهم.
الثاني: الخبث وسوء الطوية وهذا أيضاً كثير فيهم.
الثالث: التقية التي هي النفاق والكذب الأكبر وهي من الأسس التي قام عليها دينهم وإما للأمور الثلاثة مجتمعه.

ب-وأما على أهل السنة.

فمن خلال ما يلي:

1-البتر فـي النقل مثلاً إذا كان فـي مناظرة أو نقاش مع سنة فينقل نقل مبتور يوافق ما ذكره من الحجج.

2-أو نسبة حديث موضوع أو ضعيف إلى بعض الكتب المشهورة بالصحة كالصحيحين مثلاً.

وإليك مثال على ذلك حيث ذكر التيجاني 4 فـي كتابه (ثم اهتديت) 5 حديثاً وهو قوله: (قال رسول الله: ابحث عن دينك حتى يقال عنك مجنون). وعزاه فـي الحاشية إلى صحيح البخاري.
وهذا الحديث كذب حيث لم يخرجه البخاري ولا غيره من أصحاب الكتب الستة 6.

3-أو بتقويل بعض علماء أهل السنة ما لم يقولوه ـــ مثل ما فعل شيخهم ــ الأفاك المبين عدو الله ورسوله والمؤمنين عبدالحسين شرف الدين الموسوي (1290 ـــ 1377هـ) 7 .
عندما ألف كتاب (المراجعات) ويزعم فيه أنه عبارة عن حوارات كانت بينه وبين الشيخ سليم البشري ــ رحمه الله ــ (1284 ـــ 1335هـ) 8 شيخ الجامع الأزهر وكانت الغلبة فيه لهذا الرافضي المخذول المرذول.

جـ- وأما على مشايخهم.

فمن خلال ما يلي:

مثلاً كتاب (تهذيب الأحكام) لشيخهم الطوسي (385 ـــ 460هـ) 9 المسمى لديهم شيخ الطائفة ومؤسس الحوزة 10 العلمية فـي النجف هذا الكتاب الذي يعتبر أحد الكتب المعتمدة لديهم 11 ذكر أن عدد أحاديثه كما فـي عدة الأصول أنه أكثر من (5000) حديث أي لا يزيد فـي كل الأحوال عن (6000) حديث فـي حين أن فقهاء الرافضة يذكرون أن عدد أحاديثه (13590) فمن الذي زاد فـي الكتاب بهذا الكم الهائل من الأحاديث الذي جاوز عدده العدد الأصلي لأحاديث الكتاب 12 .

وإليك مثال آخر وهو كتاب الكافـي 13 الذي ألفه محمد بن يعقوب الكليني (... ـــ 329هـ) 14 المسمى لديهم بحجة الإسلام فقد ذكر شيخ الطائفة لديهم الطوسي فقال: (إن كتاب الكافـي مشتمل على ثلاثين كتاباً) 15 فـي حين يذكر شيخهم حسين بن حيدر الكركي العاملي ( ....... ـــ 1076هـ) 16 فيقول: (إن كتاب الكافـي خمسون كتاباً بالأسانيد التي فيه لكل حديث متصل بالأئمة عليهم السلام) 17 فمن الذي زاد فـي الكافـي عشرين كتاباً؟ وهل ما يزال الكافـي موثقاً من قبل المعصوم؟18.

د- وأما على أتباعهم فـي مذهبهم.

فمن خلال هذه القصة حيث ذكر حسين الموسوي مؤلف كتاب (لله ثم للتاريخ) بعد كلام أن سائلاً سأل عبدالحسين شرف الدين الموسوي وكان بحضرته بعض مشايخ الرافضة أمثال محمد بن الحسين آل كاشف الغطاء (1294 ـــ 1373هـ) 19 ومؤلف كتاب (لله ثم للتاريخ) فقال: (سيد أنا أدرس فـي لندن للحصول على الدكتوراه وأنا مازلت أعزب غير متزوج وأريد امرأة تعينني هناك ــ لم يفصح عن مقصده أول الأمر ــ فقال له شرف الدين: تزوج ثم خذ زوجتك معك. فقال الرجل: صعب عليَّ أن تسكن امرأة من بلادي معي هناك. فعرف شرف الدين مقصده فقال له: تريد أن تتزوج امرأة بريطانية إذن؟ فقال الرجل: نعم. فقال له شرف الدين: هذا لا يجوز فالزواج من اليهودية والنصرانية حرام.
فقال الرجل: كيف أصنع إذن؟
فقال له شرف الدين: ابحث عن مسلمة مقيمة هناك عربية أو هندية أو أي جنسية أخرى بشرط أن تكون مسلمة.
فقال الرجل: بحثت كثيراً فلم أجد مسلمات مقيمات هناك تصلح إحداهن زوجة لي وحتى أردت أن أتمتع فلم أجد وليس أمامي خيار إما الزنا وإما الزواج وكلاهما متعذر عليَّ.
أما الزنا فإني مبتعد عنه لأنه حرام، وأما الزواج فمتعذر عليَّ كما ترى وأنا أبقى هناك سنة كاملة وأكثر ثم أعود إجازة لمدة شهر وهذا كما تعلم سفر طويل فماذا أفعل؟
سكت عبد الحسين قليلاً 20 ثم قال: إن وضعك هذا محرجٌ فعلاً ... على أية حال أذكر أني قرأت رواية للإمام جعفر الصادق عليه السلام إذ جاءه رجل يسافر كثيراً ويتعذر عليه اصطحاب امرأته أو التمتع فـي البلد الذي يسافر إليه بحيث أنه يعاني مثلما تعاني أنت فقال له أبو عبدالله: (إذا طال بك السفر فعليك بنكح الذكر) 21 .

واختم هذه النقطة بنقل نقول عن بعض علماء السلف ذكروا فيه هذا الأمر لتعلم أن هذا المذهب والكذب تؤمان لا يفترقان أبداً ..

قال الإمام مالك بن أنس ـــ رحمه الله ـــ (93 ــ 179هـ) 22 حينما سُئل عن الرافضة: (لا تكلمهم ولا تروعنهم فإنهم يكذبون).

وقال الإمام يزيد بن هارون ــ رحمه الله ــ (118 ـــ 206هـ ) 23 : "يكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكن داعية إلا الرافضة فإنهم يكذبون"

وقال الإمام الأعمش ـــ رحمه الله ــ (61 ــ 148هـ ) 24 : "أدركت الناس وما يسمونهم إلا الكذابين". ثم قال: "ولا عليكم ألا تذكروا فإني لا آمنهم أن يقولوا: إنا أصبنا الأعمش مع امرأة" 25 .




الحواشي :


1 - انظر: ترجمته فـي الأعلام (2/319).
2 - انظر: ترجمته فـي معجم المؤلفين لعمر رضا كحالة (3/164 ـــ 165).
3 - المنار المنيف فـي الصحيح والضعيف لابن القيم (ص116).
4 - ليس بغريب على هذا النكرة وأمثاله هذا الفعل فقد كان فـي السابق يدين بخرافات الطريقة التيجانية فانتقل إلى خزعبلات الرافضة الإمامية وقد ألف هذا الخبيث كتب لتشكيك المسلمين ولنصرة دين الرافضة المشركين منها (ثم اهتديت) و(مع الصادقين) و(فاسألوا أهل الذكر) و(الشيعة هم أهل السنة) وقد ردّ عليه جمع من طلبة العلم منهم الشيخ عثمان الخميس ــ حفظه الله ــ بكتاب سماه (كشف الجاني محمد التيجاني) ردّ فيه على كتبه الأربعة فأجاد وأفاد، والدكتور إبراهيم عامر الرحيلي بكتاب سماه (الانتصار للصحب والآل من افتراءات السماوي الضال) والشيخ خالد العسقلاني بكتاب سماه (بل ضللت كشف أباطيل التيجاني فـي كتابه ثم اهتديت) والدكتور ناصر الدين أبو الشباب بكتاب سماه ( الرد البياني على محمد التيجاني ) وهذه الكتب الثلاثة ردّ على كتاب (ثم اهتديت) وجميعها مطبوعة.
5 - (ص75) الطبعة الثانية 31/12/1990م شمس المشرق ـــ بيروت.
6 - انظر: كشف الجاني (ص70 ـــ 71).
7 - انظر: ترجمته فـي الأعلام (3/279).
8 - انظر: ترجمته فـي المصدر السابق (3/119). وقد بيّن بطلان هذا الكتاب وكذب ما فيه الشيخ محمود الزعبي فـي كتاب (البينات فـي الرد على أباطيل المراجعات) فـي جزئين، والشيخ عثمان الخميس بكتاب سماه ( وقفات مع كتاب المراجعات ) والأستاذ عبد الله الغامدي بكتاب سماه ( السياط اللاذعات في كشف تدليس صاحب كتاب المراجعات ) ومن أدلة بطلانه أنه لم يخرج إلا بعد وفاة البشري وذكر الشيخ محمد مال الله ـــ رحمه الله ــ فـي تعليقه على (الخطوط العريضة) لمحب الدين الخطيب (ص8) قال: (وعندما سُئِلَ ابن البشري عن ذلك أجاب أن البشري لم يكن يعرف هذا النصاب ولم تدور بينهما مراسلات ولا يوجد فـي ملف مشيخة الأزهر رسالة واحدة حول هذا الموضوع)، وانظر أيضاً كتاب (مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة) للدكتور ناصر القفاري (2/213 ــ 217).
9 - انظر: ترجمة فـي الأعلام (6/84 ــ 85).
10 - تسمية عربية تطلق على المكان أو الناحية التي تخصص للدرس والتحصيل والحوز مختلفة المراتب ولا علاقة للدولة بإدارتها أو الإنفاق عليها إنما هي تحت رعاية رؤوس المذهب الذين يطلق عليهم اسم (مراجع التقليد)، انظر: كتاب "التعليم من حولنا تجارب من دول العالم" 91 وقد فصل الكتاب آنف الذكر من ص 92 ــ 93 كيفية الدراسة فـي الحوزة.
11 - الكتب المعتمدة لدى الرافضة ثمانية هي:
1-الكافـي لمحمد بن يعقوب الكليني. 2-من لا يحضره الفقيه للصدوق وهو محمد ابن بابويه القمي. 3-الاستبصار فـي الجمع بين ما تعارض من الأخبار. 4-تهذيب الأحكام وكلاهما لمحمد بن الحسن الطوسي. ثم ألف شيوخهم فـي القرن الحادي عشر الهجري وما بعده مجموعة من المدونات ارتضى المعاصرون منها أربعة وسموها بالمجاميع الأربعة المتأخرة وهي: 5-الوافـي اللفيض الكاشاني. 6-بحار الأنوار الجامع لدرر أخبار الأئمة الأطهار لمحمد باقر المجلسي. 7-وسائل الشيعة للحر العاملي. 8-مستدرك الوسائل لحسين النوري الطبرسي.
12 - انظر: لله ثم للتاريخ (103) (بتصرف).
13 - يعتبر هذا الكتاب لديهم بمنزلة القرآن الكريم لدى المسلمين.
14 - انظر: ترجمة هذا الخبيث فـي الأعلام (7/145) مع أن الزركلي ذكر أن الكافـي فـي أصول الفقه والأخير فـي الفروع وهذا خطأ فهو فـي أصول دينهم ..
15 - انظر: الفهرست للطوسي (ص135).
16 - انظر: ترجمته فـي أمل الآمل (1/70 ـــ 74).
17 - انظر: روضات الجنات (6/114).
18 - انظر: لله ثم للتاريخ (ص102 ـــ 103) (بتصرف).
19 - انظر: ترجمته فـي الأعلام (6/106 ـــ 107).
20 - قال حسين الموسوي: (يبدو أنه احتار فـي جواب السائل ولما سنحت لي فرصة الانفراد بالسيد آل كاشف الغطاء سألته عن هذه الرواية التي ذكرها السيد شرف الدين فقال لي: "لم أقف عليها فيما قرأت ومنذ ذلك الوقت وأنا أحاول أن أجد مصدر تلك الرواية فـي كل ما قرأت وكلما وقع بيدي من كتب الأخبار فلم أعثر على مصدر لها". وأظن أنه ارتجلها لئلا يحرج بالجواب أمام الحاضرين) انظر: لله ثم للتاريخ (ص54)، قلت: وليس بعصب على شخص اختلق كتاباً كذباً ونسبه إلى الشيخ سليم البشري ــ رحمه الله ــ أن يؤلف حديثاً لا يتجاوز السطر وينسبه إلى جعفر الصادق ــ رحمه الله ـــ.
21 - قال حسين الموسوي بعد هذه القصة: (أخبرني بعض تلاميذ السيد شرف الدين أنه فـي زيارته لأوروبا كان يتمتع بالأوروبيات كثيراً وبخاصة الجميلات منهن فكان يستأجر كل يوم واحدة وكان متزوجاً من شابة نصرانية مارونية اسمها (نهار كتابيات) فلماذا يحل لنفسه ما يحرمه على غيره؟!! انظر: لله ثم للتاريخ (ص53 ــ 54).
22 - انظر: ترجمته فـي الأعلام (5/257 ـــ 258).
23 - المصدر السابق (8/190).
24 - المصدر السابق (3/135).
25 - جميع هذه النقول الثلاثة من منهاج السنة لابن تيمية (1/59 ــ 60).






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي أيهما أصح لديك كتاب الكافي ، أم صحيح الإمام البخاري؟؟؟
»» ولاء الرافضة في السعودية لمن...؟ أنظر الصور.
»» جديد تقليعات الشيعة … قبور متنقله فوق عجلات ( صوره )
»» سؤال موجه لكل رافضي مالفائدة من ضرب القامات على الحسين وهو من أهل الجنة؟؟؟
»» كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة / متابعة
 
قديم 01-06-07, 06:43 PM   رقم المشاركة : 3
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الثالثة :التقية


وهي أن يبطن خلاف ما يظهر وتعتبر من الأسس لدى الروافض بل رووا فيها الروايات الكثيرة فمنها:

1- ما رواه الكليني فـي كتابه "الكافـي" عن أبي جعفر(1)أنه قال: (التقية من ديني ودين آبائي، ولا إيمان لمن لا تقية له)(2).

2- وفـي رواية أخرى عن أبي عبدالله أنه قال لرجل يقال له أبي عمر: (يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين فـي التقية، ولا دين لمن لا تقية له)(3).

وقال شيخهم الصدوق (306 ـــ 381هـ)(4)والأحرى أن يلقب بالكذوب(5)فـي رسالته المعروفة "بالاعتقادات"
: (التقية واجبة، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .. إلى أن قال: لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى، وعن دين الإمامية، وخالف الله ورسوله والأئمة ...)(6).

وبسبب هذه العقيدة الخبيثة لا يوجد لدى الروافض مبدأ الصراحة وهذا المبدأ يخضع للوضع العام فإذا كان الوضع متاح لهم كما هو فـي مناطقهم أو أن الحكومة رافضية أظهروا بعض ما يبطنون وما تخفي صدورهم أكبر وما العراق عنا ببعيد فحمامات الدم والمجازر التي نسمعها ونشاهدها يوميا أكبر دليل على ذلك وإذا كان العكس فإنه يحاول التحبب إلى السنة ، وعدم إثارة الأنظار إليه ، لكي لا ينكشف اعتقاده ، ولكي يعامل بالحسنى، وحتى لا يقابل بالغلظة وتراه مثلاً فـي بعض المناطق التي شوكة السنة فيها قوية كالرياض أو القصيم بشكل عام أو فـي الدوائر الحكومية يصلي مع الموظفين مثل صلاتهم وكذلك في المدارس التي يغلب عليها السنة ، أما في المدارس التي يغلب عليها الرافضة كالمدارس التي فـي القطيف تجد أن صلاة الجماعة – الظهر – لاتقام لأن نسبة الروافض فيها قرابة 99% ولا يوجد فيها سنة إلا مدرس التربية الإسلامية(7)وربما بعض التخصصات الأخرى من جنسيات أخرى ولهذا تجدهم لا يصلون صلاة المسلمين لأن الوضع متاح لهم.

ولذلك لو سألت أحد المدرسين في منطقة القطيف مثلاً لأخبرك بعشرات الحوادث مما حصل ويحصل لهم.
ومنها أن بعض مدرسي السنة فـي إحدى مدارس القطيف ــ وهي واحدة من عشرات الحوادث ـــ حيث كان المدرسون والطلاب السنة يصلون صلاة الظهر فـي فصل خصص لذلك وأثناء الصلاة دخل أحد الطلاب الروافض وكان معه طفاية الحريق ففتحها وهرب، وكادوا أن يختنقوا من جراء هذا الفعل.


الحواشي :

1- بما أن الرافضة تعتقد باثني عشر إماماً وهم الإمامية فنذكر أئمتهم بالترتيب وهم:
1- علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( ــــ 40هـ) ويلقبونه بالمرتضى.
2-الحسن بن علي رضي الله عنهما (3 ــــ 50هـ) ويلقبونه بالمجتبى.
3-الحسين بن علي رضي الله عنهما (4 ــ 61هـ) ويلقبونه بالشهيد.
4-علي بن الحسين (38 ــ 95هـ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.
5-محمد بن علي ـــ زين العابدين (57 ـــ 114هـ) ويلقبونه بالباقر.
6-جعفر بن محمد بن علي (83 ـــ 148هـ) ويلقبونه بالصادق.
7-موسى بن جعفر بن محمد (128 ـــ 183هـ) ويلقبونه بالكاظم.
8-علي بن موسى بن جعفر (148 ـــ 203هـ) ويلقبونه بالرضا.
9-محمد الجواد بن علي بن موسى (195 ـــ 220هـ) ويلقبونه بالتقي.
10-علي الهادي بن محمد الجواد (212 ـــ 254هـ) ويلقبونه بالنقي.
11-الحسن العسكري بن علي الهادي (232 ـــ 260هـ) ويلقبونه بالزكي.
12-محمد المهدي بن الحسن العسكري (256 ـــ .....) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.
انظر: الموسوعة الميسرة فـي الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة (1/55 ـــ 56).

2- الكافـي فـي الأصول، باب التقية (2/219)، ط. بيروت، (1/484)، ط. الهند.

3- المصدر السابق (2/217)، ط. بيروت (12/482)، ط. الهند.

4- انظر: ترجمته فـي الأعلام (6/274).

5- لأنه أدعى أن الإمام الحادي عشر بزعمهم راسله، انظر: صب العذاب على من سب الأصحاب، للآلوسي (292) حاشية رقم (5).

6- انظر: كتاب الاعتقادات، فصل التقية، ط. إيران.

7- وللأسف ففي عام 1417هـ مثلاً وفـي إحدى مدارس القطيف الثانوية كان يدرّس القرآن الكريم مدرس رافضي تخصصه لغة عربية والأدهى من ذلك أن مشرف التربية الإسلامية من قبل المركز اختبره وأجازه بالتدريس وفـي عام 1418هـ كان عدد من يدرس التربية الإسلامية من غير تخصصاتهم ما يقرب من مئتي مدرس بما فيهم نسبة كبيرة من الروافض ــ مع ملاحظة أن فـي المرحلة الابتدائية لا يشترط التخصص ــ فما ظنك ماذا سيدرسونهم الروافض.






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» السفير الأمريكي يحتفل بمولد البدوي
»» مغالطات الرافضة في بيانهم الأخير
»» بيني وبين المحرر الإسلامي مشرف شبكة هجر
»» الكتاب التاسع من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة ( رسالة الرد على الرافضة )
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى 6 السيستاني
 
قديم 01-06-07, 09:14 PM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الرابعة: التظاهر بالأخلاق الفاضلة والتعامل الحسن مع أهل السنة



وحتى نكون منصفين نقول إن هناك نسبة منهم تعاملهم حسن وليكن معلوماً لديك أن تعاملهم بالحسنى مع أهل السنة لأهداف لعل منها:


1- من باب الدعاية لمذهبهم الباطل كما يفعلون مع كثير من مدرسي السنة وخاصة إذا لم يكونوا مستقيمين أو ليس لديهم معرفة بعقائد الرافضة وهذا يقودنا لأهمية معرفة عقائد القوم من خلال الكتب التي كتبت عنهم .
وإليك أخي بعض ما ذكروه فـي خططهم: (... يجب حث الناس "الشيعة" على احترام القانون وطاعة منفذي القانون وموظفي الدولة ..) (1)

وقال حسين الموسوي: (والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عُليا، وصدرت التوجيهات إلى أفراد الشيعة بوجوب التغلغل فـي أجهزة الدولة ومؤسساتها وبخاصة المهمة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك فضلاً عن صفوف الحزب) (2)


2- من باب الخوف لأن من الأمور التي يخافونها ويرهبونها المباحث وهم يتصورون أن نسبة كبيرة من أهل السنة - وخاصة المدرسين عندهم - من المباحث.


3- من باب المصلحة التي يريدون الحصول عليها أو الوصول إليها لأن الروافض وخاصة فـي المناطق التي يكثر تواجدهم فيها عندهم مبدأ يسيرون عليه وهو (أن الغاية تبرر الوسيلة) وهذا ملاحظ كثيراً فـي الوظائف التي يشغلونها مما يؤدي إلى اغترار بعض المدراء بهم وخاصة فـي تفانيهم فـي العمل ولأجل هذا وجدت حسن المعاملة والأخلاق الطيبة.




الحواشي:

(1) - انظر: الخطة السرية للآيات، مقال نشر فـي مجلة البيان، العدد 123، ص84، للدكتور عبد الرحيم البلوشي.

(2) - انظر: لله ثم للتاريخ (92)، وكلام الموسوي فـي هذا النص عن العراق وقارن بينه وبين النص الذي قبله تجد التشابه الكبير.






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» المقاومة العراقية تغتال قائد الجناح العسكري لفيلق بدر في البصرة
»» وسط امتعاض الساسة الشيعة.. وزير الدفاع العراقي المعين يمنع اقتحام المساجد السنية
»» أحداث خطيرة قد تصاحب حج هذه السنة بسبب الرافضة
»» سؤال لكل إسماعيلي : اذكر لنا مصادر مذهبك التي تعتمد عليها غير القرآن الكريم
»» هكذا يبدو المُعمم عندما يتسكع في الغرب ويرتدي الجينز / صورة وتعليق
 
قديم 02-06-07, 01:04 PM   رقم المشاركة : 5
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


اكمل جزاك الله خير

بس ياليت تكبر الخط رحمك الله







 
قديم 04-06-07, 01:28 PM   رقم المشاركة : 6
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بوركت أخي أبو فهد على المرور







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن المجوسي التبريزي مؤلف كتاب الشذوذ الجنسي لدى عمر
»» أسئلة وإشكالات مهمة حول عقيدة الإمامة موجهة لكل شيعي.
»» أيها الشيعي لماذا تستغيث وتدعو أمير المؤمنين وتعرض وتترك القوي المتين؟؟؟
»» صورة وتعليق ( 3 ) ما العلاقة بين المعممين والمواليات...؟
»» صورة وتعليق ( 2 ) ما العلاقة بين الشيشة والمعمم...؟
 
قديم 04-06-07, 02:21 PM   رقم المشاركة : 7
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


هذه هي صفاتهم و رواياتهم موجودة ....جزاك الله خير







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» سأل رافضي معمم ..فكانت الاجابة :)
»» بمناسبة المسرحية المجوسية اليهودية / فيديو مفيد
»» اداة مكافحة الفيروسات صغيرة وقوية وسهلة وخفيفة Solo anti viruse
»» ما الذي حدث لغرف البالتوك
»» فلم معسكرات يسوع الجزء الثاني
 
قديم 06-06-07, 01:22 AM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الأخ

خيليها

الآلوسي

بوركتما ونفع الله بكما







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي أرجو منك سؤال المهدي هل سبق له الزواج متعة من الصين أم لا ؟
»» ماذا يسمى الولد الذي كان نتيجة نكاح متعة ؟
»» عاجل...أين المسؤولين العوامية: انطلاق «مهرجان البقيع.. قببا ومنائر»
»» سؤال للشيعة : هل آل بيت المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هم آل علي فقط أم لا ؟ ....
»» الخصائص النفسية للشخصية الرافضية ( مهم جدا )
 
قديم 06-06-07, 01:31 AM   رقم المشاركة : 10
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الخامسة : التصديق بالخرافات



هذه الصفة من الصفات الملازمة للرافضة وأظهر أمثلتها الروايات الكثيرة والأخبار العديدة المروية في كتبهم التي تخالف العقل .
ومما زاد هذا الأمر رسوخاً وتصديقاً لديهم إيراد معمميهم ومشايخهم لهذه الخرافات في المناسبات المختلفة على أنها قضايا مسلمة لاتقبل النقاش.


ومن آثار التصديق بالخرافات :

1) تعطيل التفكير مما جعلهم إمّعات وتباع لمراجعهم.

2) نتج على الأمر السابق سهولة خداع الشيعة وخاصة إذا كان من المراجع أو من بعض الأذكياء الذين وظفوا ذكائهم في الخبث .

3) انتشار الخرافات في المجتمع الرافضي بكثرة .

4)حشو الكتب بكثير من الخرافات التي تحولت مع مرور الزمن من خرافة إلى حقيقة.

وأذكر بعض هذه الخرافات ناقلا لها من (كتاب الكافي)(1) للكليني لنعرف إلى أي مدى وصل تفكير علمائهم بل أعظم علمائهم الكليني 0

1- أورد الكليني في ذلك رواية طويلة قال في آخرها :‘‘إن حمار رسول الله صلى الله عليه وآله عفير كلم رسول الله فقال : بأبي أنت وأمي ، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه أنه كان مع نوح في السفينة ، فقام إليه نوح فمسح على كفله ، ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم ... فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار(2)0

2- عن أبي بصير عن أبي عبد الله - عليه السلام - قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها(3)0

3- قال جعفر بن محمد : كان أبي قاعدا في الحجر ومعه رجل يحدثه فإذا بوزغ يولول ( يخرج لسانه ويحركه ) ، فقال أبي للرجل : أتدري ما يقول هذا الوزغ ؟ قال : لا علم لي ، قال : يقول : والله لئن ذكرتم عثمان بشتيمة لأشتمن عليا ، ثم قال أبي : ليس يموت من بني أمية ميت إلا مسخ وزغا ، إن عبد الملك بن مروان لما نزل به الموت مسخ وزغا ، فذهب من بين يدي من كان عنده فلما فقدوه عظم ذلك عليهم فلم يدروا كيف يصنعون ، ثم اجتمع أمرهم على أن يأخذوا جذعا فيصنعوه كهيئة الرجل . . . إلى آخر القصة (4)0

4- عن جابر بن يزيد قال : أتيت أبا عبد الله ( ع ) فقلت : جعلت فداك إن أباك حدثني سبعين حديثا لم أخرج بشيء منها ، وأمرني بسترها ، وقد ثقلت على عنقي ، وضاق بها صدري ، فما تأمرني ؟ فقال : يا جابر إذا ضاق بك من ذلك شيء فاخرج إلى الجبانة واحتفر حفيرة ، ثم دل رأسك فيها ، وقل : حدثني محمد بن علي بكذا وكذا ثم طمه ، فإن الأرض تستر عليك 0 قال جابر : ففعلت ذلك ، فخف علي ما كنت أجده ! ! !(5) 0



الحواشي

(1) يعتبر عندهم أعظم كتاب من بين كتب الشيعة الذي قال فيه شيخهم عبد الحسين الموسوي في المراجعات : إن كتاب الكافي أحسن كتب الشيعة ، وأوثقها ، وأتقنها 110- 113
(2) الكافي 1/184
(3) الكافي 1/448
(4) روضة الكافي /194
(5) روضة الكافي/138






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للمناظرة لأي شيعي وفي أي موضوع شاء / تحدي
»» قراءة في كتاب ( أثر التشييع على الروايات التاريخية في القرن الأول الهجري )
»» وقفات مع المقاطعة للشيخ خالد السبت
»» ناصر مکارم الشیرازی نحن على استعداده لمناظرة زعماء الوهابیة
»» قاصمة الظهر كتاب المرجع الشيعي علي السيستاني تحت المجهر/ تحميل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "