العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-07, 01:06 PM   رقم المشاركة : 1
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


صاحب فتوى الرضاعة يتراجع عنها

السلام عليكم

قدم د.عزت عطية، رئيس قسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، اعتذرا عن فتواه التي قال فيها بـ"إرضاع المرأة زميلها في العمل" لمنع الخلوة الشرعية بينهما معتبرا أنها كانت لواقعة خاصة وأن الرضاعة بالصغر هي التي ثبت بها التحريم.

وأكد عطية في بيان وقعه أمس ووزعته الجامعة أن ما أثير حول موضوع ارضاع الكبير كان نقلاً عن الأئمة ابن حزم وابن تيمية وابن القيم والشوكاني وأمين خطاب وما استخلصه من كلام ابن حجر.

وأضاف عطية في تقرير نشرته صحيفة "الوفد" المصرية الاثنين 21-5-2007، أن الرأي عنده أن الرضاعة في الصغر هي التي ثبت بها التحريم كما قال الأئمة الأربعة، وأن رضاعة الكبير كانت لواقعة خاصة.

وقال إن ما أفتي به كان اجتهادا وبناء على ما تدارسه على اخوانه من العلماء معتذرا عما بدر منه قبل ذلك، ورجع عن هذا الرأي الذي يخالف الجمهور.

وكانت الفتوى قد أثارت أزمة في أوساط رجال الدين والمجتمع والسياسيين، خاصة لقيام جريدة الحزب الوطني بالترويج لها، وهو ما أثار الامانة العامة للحزب. واضطر وزير الاعلام إلي سحب نسخ الجريدة من السوق.

وكانت جامعة الأزهر بعد الضجة الإعلامية التي حدثت بسبب هذه الفتوى قد قامت بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس قسم الحديث الأسبق بالكلية وعضوية عدد من أساتذة الحديث بالجامعة؛ لمراجعة الدكتور عطية عن فتواه.

وصرح مصدر مسئول بالجامعة أن جامعة الأزهر كانت تستعد لاتخاذ إجراء مع الدكتور عزت نتيجة فتواه المثيرة للجدل، كما أن رئيس الجامعة قد صمم على أن يكون هناك اعتذار على تلك الفتوى وعلى وجه السرعة.. حسب تعبير المصدر.. وبالفعل قام الدكتور عزت بكتابة الاعتذار.







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» السلام عليكم
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
»» مساعدة يا اخوة
»» هل هذه قاعدة فقهية
 
قديم 21-05-07, 02:33 PM   رقم المشاركة : 3
بو وضاح
عضو نشيط






بو وضاح غير متصل

بو وضاح is on a distinguished road


جريدة الوطن الكويتية وعلى عادة الجرايد يحطون عنوان مثير للمسألة بأولها
والاعتذار بمربع صغير







 
قديم 21-05-07, 02:34 PM   رقم المشاركة : 4
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصقر123 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

قدم د.عزت عطية، رئيس قسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، اعتذرا عن فتواه التي قال فيها بـ"إرضاع المرأة زميلها في العمل" لمنع الخلوة الشرعية بينهما معتبرا أنها كانت لواقعة خاصة وأن الرضاعة بالصغر هي التي ثبت بها التحريم.

وأكد عطية في بيان وقعه أمس ووزعته الجامعة أن ما أثير حول موضوع ارضاع الكبير كان نقلاً عن الأئمة ابن حزم وابن تيمية وابن القيم والشوكاني وأمين خطاب وما استخلصه من كلام ابن حجر.

وأضاف عطية في تقرير نشرته صحيفة "الوفد" المصرية الاثنين 21-5-2007، أن الرأي عنده أن الرضاعة في الصغر هي التي ثبت بها التحريم كما قال الأئمة الأربعة، وأن رضاعة الكبير كانت لواقعة خاصة.

وقال إن ما أفتي به كان اجتهادا وبناء على ما تدارسه على اخوانه من العلماء معتذرا عما بدر منه قبل ذلك، ورجع عن هذا الرأي الذي يخالف الجمهور.

وكانت الفتوى قد أثارت أزمة في أوساط رجال الدين والمجتمع والسياسيين، خاصة لقيام جريدة الحزب الوطني بالترويج لها، وهو ما أثار الامانة العامة للحزب. واضطر وزير الاعلام إلي سحب نسخ الجريدة من السوق.

وكانت جامعة الأزهر بعد الضجة الإعلامية التي حدثت بسبب هذه الفتوى قد قامت بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس قسم الحديث الأسبق بالكلية وعضوية عدد من أساتذة الحديث بالجامعة؛ لمراجعة الدكتور عطية عن فتواه.

وصرح مصدر مسئول بالجامعة أن جامعة الأزهر كانت تستعد لاتخاذ إجراء مع الدكتور عزت نتيجة فتواه المثيرة للجدل، كما أن رئيس الجامعة قد صمم على أن يكون هناك اعتذار على تلك الفتوى وعلى وجه السرعة.. حسب تعبير المصدر.. وبالفعل قام الدكتور عزت بكتابة الاعتذار.

يا بني رفض هل تقدرون على تكذيب من أخطأ من أئمتكم أم تتبعونهم كالحمير؟ ار ار ار ار في شمال افريقيا حا حا حا حا في العراق والشرق






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» تدمير موقع بائعة الهوى:وفاء سلطان
»» جرائم مقتدى في شريط وثائقي
»» إحالة المعصومين على التقاعد يوم القيامة
»» يدافعون عن أبي طالب ويطعنون في أم الرسول صلى الله عليه وسلم
»» خبزة : عفوا كسرى انوشروان في الجنة
 
قديم 21-05-07, 02:47 PM   رقم المشاركة : 5
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


الحمدلله الذي وفق الشيخ لرجوع عن خطأه عندما بين له اخوانه العلماء خطأه







 
قديم 21-05-07, 03:12 PM   رقم المشاركة : 6
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


اقتباس:
يا بني رفض هل تقدرون على تكذيب من أخطأ من أئمتكم أم تتبعونهم كالحمير؟ ار ار ار ار في شمال افريقيا حا حا حا حا في العراق والشرق


أخي صهيب على لسان الأمامي الرافضي المرجعي الأثنا عشري سيقول لك :

من يرد على المرجع كمن يرد على المعصوم و أين هو المعصوم في السرداب .

و السرداب في سامراء , ولم يلتق احد بالمعصوم الموجود في السرداب

لماذا لم ينزل أحد الى السرداب و يتكلم معه الى الأن . يقول لك أحرجتني .....


أين هو السرداب و أين المعصوم الذي ترك الأمة سداً و أين الولاية ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ربما معه في السرداب
.






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» طردنا بسبب الشاذلي و حديث الكساء .
»» خلاصة الأمر في شرب النبي للخمر ...
»» من هؤلاء يا شيعة / وثيقة
»» أخي الهاوي .رد على موضوعك المدعو جابر المحمدي المهاجر.أنظر الرد المفحم في منتداهم يا.
»» مين حابب يركب سفينة النجاة ... يتفضل ...
 
قديم 21-05-07, 04:08 PM   رقم المشاركة : 7
Omani Salafi
عضو






Omani Salafi غير متصل

Omani Salafi is on a distinguished road


حبذا لو يقوم احد الاخوان برد تفصيلي حول هذا الموضوع
حتى يسد هذا الباب ويفوت على المتربصين ان يتخذوه ذريعة في الهجوم على اهل السنة والجماعة
ويكون بالتالي مرجعا في اي موضوعات مستقبلية حول نفس الموضوع
واذا كان قد تم الرد على هذة الشبهة مسبفا فنود الاشارة الى رابط الموضوع

وجزاكم اللة خيرا يا اسود السنة والجماعة ويا حماة الدين والسنة







 
قديم 21-05-07, 05:50 PM   رقم المشاركة : 8
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


عفواً يا اخوة على عدة ذكر المصدر فقد نقلتة على عجل المصدر في العبرية نت (العربية نت)







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم
»» 007 يقدم لكم الحقيقة
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» مساعدة يا اخوة
»» حديث الكساء ومن كتب الشيعة هل......
 
قديم 21-05-07, 06:05 PM   رقم المشاركة : 9
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omani Salafi مشاهدة المشاركة
   حبذا لو يقوم احد الاخوان برد تفصيلي حول هذا الموضوع
حتى يسد هذا الباب ويفوت على المتربصين ان يتخذوه ذريعة في الهجوم على اهل السنة والجماعة
ويكون بالتالي مرجعا في اي موضوعات مستقبلية حول نفس الموضوع
واذا كان قد تم الرد على هذة الشبهة مسبفا فنود الاشارة الى رابط الموضوع

وجزاكم اللة خيرا يا اسود السنة والجماعة ويا حماة الدين والسنة


الأخ العزيز
الرد موجود في هذا المنتدى تصفح جيدا وستجد اكثر من موضوع






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» عندي اقتراح: ارجو التفكير فيه
»» الشيخ النراقي الرافضي شذوذ الروافض الجنسي
»» مع كل صورة تعليق: هل عندك افضل
»» في هذه عجزت عن التعليق: هل من مساعدة
»» وأخيرا حصلنا شهادة من رافضي: الزهراء ليست معصومة
 
قديم 21-05-07, 09:23 PM   رقم المشاركة : 10
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


الحمد لله
فنحن نناقش علمائنا اذا اختلفنا معهم حتى نعرف الحق وليس مثل الرافضة كالبهائم ياخذون من علمائهم بدون نقاش







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "