العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-02, 07:34 AM   رقم المشاركة : 1
الغضنفر
عضو فعال






الغضنفر غير متصل

الغضنفر is on a distinguished road


هل لكم في (الضارط الكبير) زرارة بن اعين المجوسي- سدو انوفكم قبل الدخول

فصل من كتاب: رجال الشيعة في الميزان
تأليف: عبد الرحمن الزرعي

- زرارة بن أعـين :
أجمعـت الشيعة عـلى توثق هذا الرجل وتصحـيح ما يصح عـنه ، وروايات زرارة هـذا كثيرة في صحاحهم ( في الأحكام الشرعية وأصول الدين والفقه والآداب والمواعـظ وغـيرها وكونه متلقي بالقـبول معـظما عـند الرواة الأجلة والمحدثين والفقهاء ) قال أبو القاسم الخوئي في معـجم رجال الحديث ( ج7 ص249 ) :
( وقع بعنوان زرارة في إسناد كثير من الروايات تبلغ ألفين وأربعة وتسعين موردا فقد روى عن أبي جعفر عليه السلام وروايات عنه تبلغ الفا ومائتين وستة وثلاثين موردا وروى عن أبي عبد الله عليهما السلام ورواياته عنهما بهذا العنوان تبلغ أثنين وثمانين موردا ، وروى عن أبي عبد الله عليه السلام ورواياته عنه بهذا العنوان وقد يعبر عنه بالصادق عليه السلام تبلغ أربعمائة و تسعة وأربعين موردا وروى عن أحدهما عليهما السلام ورواياته عنهما بهذا العنوان تبلغ مائة وستة وخمسين موردا 000 ) .
والمقصود بهذه الأعداد من الروايات رواياته في الكتب الأربعة دون غيرهما ويأتي أبو جعفر الطوسي فيذكر زرارة وأبناءه وإخوانه فيقول :
( ولهم روايات كثيرة وأصول وتصانيف 000 ولزرارة تصنيفات منها كتاب الاستطاعة والجبر والعهود . )
ويثني عليه النجاشي فيقول : ( زرارة بن أعين شيخ أصحابنا في زمانه و متقدمهم وكان قاريا فقيها متكلما ) .
أقول : وعـده البرقي في أصحاب الأئمة الباقر والصادق الكاظم ولم يذكر الخوئي عدد مروياته عن الكاظم ولا مروياته عن الباقر والصادق في غير الكتب الأربعة أما ابن داود الحلي فعده من المخبتين الأربعة .
ثم إن جد هذا الراية الثقة الثبت عند الشيعة كان راهبا في بلد الروم يقول أبو جعفر الطوسي الملقب عندهم بشيخ الطائفة : ( اسمه عبد ربه ويـُكنى أبا الحسن وزرارة لقبه وكان أعين بن سنسن عبدا روميا لرجل من بني شيبان تعلم القرآن ثم أعتقه فعرض عليه أن يدخل في نسبه فأبى أعين أن يفعله وقال : أقدني على ولائي سنسن راهبا في بلد الروم وزرارة يكنى أبا علي أيضا وله عدة أولاد منهم الحسن والحسين 000 ) .
أقول : يجب أن لا يغيب عنا ما رواه الكشي من إن الإمام الصادق سأل أحد شيعته بقوله : متى عهدك بزرارة ؟ قال : ما رأيته منذ أيام قال( أي الإمام الصادق ) : لا تبالي وأن مرض لا تعده وإن مات فلا تشهد جنازته قال ( أي السائل ) زرارة ؟ متعجبا مما قال . قال (أي الصادق ) : نعم زرارة . زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال : أن الله ثالث ثلاثة أقول : ولما كانت عقيدة الشيعة تبيح لهم الكذب باسم التقية والكتمان وجدت هذا متجسدا بقول عبد الحسين شرف الموسوي في المراجعات (المراجعة 110 ص313 طبع مؤسسة الأعلمي ) : (لم يعثر أحد من سلفنا على شئ مما نسبه الخصم إليه – يعني هشام بن الحكم - كما أنا لم نجد أثرا ما لشيء مما نسبوه إلى زرارة بن أعين ومحمد بن مسلم ومؤمن الطـاق وأمثالهـم مع انا قـد استـفرغـنا الوسع والطاقة بالبحث عن ذلك وما هو إلا البـغي والعـدوان ) . فانـظـر جـرأة هـذا الشـيعي عـلى الكذب فهذا عـمدتهم في الجـرح والتعـديل وأبو عـمرو الكـشي يروي بسـنده عـن زيـاد بـن أبي حلال قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : إن زراره روى عنك في الاستطاعة شيئا فقـبلـناه منه وصدقناه وقد أحببت أن أعـرضه عـليك فقال : هاته فقـلت : يزعـم أنه سألـك عـن قـول الله عز وجل : ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ) فقلت : من ملك زادا وراحلة فقال : كل من يملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم فقال :ليس هكذا سألني وليس هكذا قلت ، كذب عـلي والله ، كذب علي والله ، كذب علي والله ، لعن الله زرارة، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي من كان له زاد وراحـلة فهـو مستطـيع للحج؟ قـلت قـد وجب عـليه قال : فمستطـيع هو ؟ فقـلت : لا حـتى يؤذن له قلت : فأخـبر زرارة بذلك ؟ قال : نعـم قال زياد : فـقـدمت الكوفة فـلقـيت زرارة فأخـبرته بما قال أبو عبد الله وسكت عـن لعـنه وقال (أي زرارة ) ، أما أنه أعـطاني الاستـطاعة من حـيث لا يعـلـم وصاحـبكم هـذا ليـس له بصـر بكلام الرجال ) .
أقول : بدلا من أن يعتذر زرارة أصر على أن الإمام قد أفتى له بالاستطاعة من حيث لا يعلم فليس الإمام بصر بكلام الرجال على حد قول زرارة وهذه الرواية تدلك على أن زرارة ممن يتعمدون الكذب ثم نفاجأ بعبد الحسين شرف الموسوي عند ذكره لزرارة مع شرذمة من أمثاله يقول في مراجعاته ( ص310 ) : ( ومع ذلك فقد رماهم أعداء أهل البيت بكل أفك مبين ) .
أقول : فما قولك أيها المؤلف فيمن وصمه بالكذب ولعنه ثلاثا ثلاثا في هذه الرواية أليس هو الإمام الصادق الذي تنتسبون إليه كذبا ؟! .
روى : الكشي بسنده عن مسمع بن كروين قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : ( لعن الله بريدا ولعن الله زرارة ) .
قلت : بريد هذا هو أبو القاسم بريد بن معاوية العجلي دافع عنه عبد الحسين في مراجعاته ص 310 من الطبعة المذكورة .
وعن تعمد زرارة الكذب والإصرار على نسبته إلى الإمام الصادق روى : الكشي بسنده عن محمد بن أبي عمر قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقال : كيف تركت زرارة ؟ فقلت : تركته لا يصلي العصر حتى تغيب الشمس فقال : فأنت رسولي إليه فقل له : فليصل في مواقيت أصحابي فأني قد حرقت قال : فأبلغته ذلك فقال : ( أي زرارة ) : أنا والله أعلم أنك لم تكذب عليه ولكن أمرني بشيء فاكره أن أدعه ) .
فانظر إلى قوله ( ولكن أمرني بشيء أكره أن أدعه ) أي أن الإمام الصادق هو الذي أمره ألا يصلي العصر حتى تغيب الشمس وعبد الحسين شرف الموسوي يدعي أنه استفرغ الوسع والطاقة في البحث فأين هو من هذه الرواية وغيرها ما سيأتي إن شاء الله إيراده وبيانه .
روى ثقتهم محمد بن يعقوب الكليني بسنده عن زرارة قال:
سألت أبا جعفر عليه السلام عن الجد فقال : ما أجد أحدا قال فيه برأيه إلا أمير المؤمنين عليه السلام قلت : أصلحك الله فما قال فيه أمير المؤمنين عليه السلام ؟ قال : إذا كان غدا فالقني حتى أقرئكه في كتاب قال :أصلحك الله حدثني عنه فان حديثك أحب إلي من أن تقرئنيه في كتاب فقال لي ثانية : اسمع ما أقول لك إذا كان غدا فالقني حتى أقرئكه في كتاب فأتيته من الغد بعد الظهر وكانت ساعتي التي أخلو فيها بين الظهر والعصر وكنت أكره أن أسأله إلا خاليا خشية أن يفتيني من أجل من يحضره بالتقية فلما دخلت عليه أقبل علي ابنه جعفر عليه السلام فقال له :
اقري زرارة صحيفة الفرائض ثم قام لينام فبقيت أنا وجعفر عليه السلام في البيت فقام وأخرج إلي صحيفة مثل فخذ البعير فقال : لست أقرئكها حتى تجعل لي عليك أن لا تحدث بما تقرأ فيها أحدا أبدا حتى آذن لك ولم يقل حتى يأذن لك أبي فقلت : أصلحك الله ولم تضيق علي ولم يأمرك أبوك بذلك ؟ فقال لي : ما أنت بناظر فيها إلا على ما قلت لك فقلت : فذاك لك وكنت رجلا عالما بالفرائض والوصايا بصيرا بها حاسبا لها ألبث الزمان اطلب شيئا يلقي علي من الفرائض والوصايا لأعلمه فلا أقدر عليه فلما ألقى إلي طرف الصحيفة إذا كتاب غليظ يعرف أنه من كتب الأولين فنظرت فيها فإذا فيها خلاف ما بأيدي الناس من الصلة والأمر بالمعروف الذي ليس فيه اختلاف وإذا عامته كذلك فقرأته حتى أتيت على آخره بخبث نفس وقلة تحفظ وسقام رأي وقلت وأنا أقرأه باطل حتى أتيت على آخره ثم أدرجتها ورفعتها إليه فلما أصبحت لقيت أبا جعفر عليه السلام فقال لي : أقرأت صحيفة الفرائض ؟ قلت : نعم فقال : كيف رأيت ما قرأت ؟ قال : ليس بشيء هو خلاف ما الناس عليه قال : فإن الذي رأيت والله يا زرارة هو الحق الذي رأيت املاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي عليه السلام بيده فأتاني الشيطان فوسوس في صدري فقال : وما الذي يدريه إنه إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي عليه الصلاة والسلام بيده 000 ) من هذه الرواية نلاحظ ثلاثة أمور خطيرة :
( الأول ) عناد زرارة وعدم امتثاله لأوامر إماميه من قوله للصادق (ولِمَ تضيق علي ولم يأمرك أبوك بذلك ؟ ) .
( الثاني ) اعتراف الرجل بخبث نفسه وقلة تحفظه و سقامة رأيه وهذا يذكرنا بقول الإمام علي رضي الله عنه لأسلاف زرارة : ( إنما أنتم أخوان على دين الله ما مزق بينكم إلا خبث السرائر وسوء الضمائر00 ) .
فهذه الصفة موجودة في الرعيل الأول لهذا الرجل وتوارثها الشيعة من بعدهم جيلا بعد جيل إلا من رحم ربي .
( الثالث ) إن هـذه الصحـيفة تشـتمل عـلى خـلاف ما بأيـدي النـاس مـن الصـلة والأمـر بالمعروف 000 بل تخالف ما ليس فيه خلاف وهذا مما يزيد الطين بلة ولا أدري لماذا أصر الإمام الصادق على كتمها وعدم بيانها للناس في الوقت الذي نراها من البينات التي توعد الله من يكتمها أشد الوعـيد بقوله عـز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعـنهم الله ويلعـنهم اللاعـنـون إلا الذين تابوا وأصلحـوا وبينوا 00 الآية ) .
والامام الصادق عند أهل السنة من التقوى والصلاح والورع الأمر الذي يستحيل معه أن يكتم هذه البيانات التي أملاها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكتبها علي رضي الله عنه بيده فلم يبق إذا إلا أن تكون من أكاذيب زرارة التي أثبتها عليه الإمام الصادق في الرواية السابقة .
روى : الكشي عن عبد الرحمن القصير قال : ( قال لي أبو عبد الله عليه السلام : ائت زرارة وبريدا ً فقل لهما ما هذه البدعة التي ابتدعتماها أما علمتما أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: كل بدعة ضلالة ؟ قلت له : إني أخاف منهما فأرسل معي ليثا المرادي فأتينا زرارة فقلنا له ما قال أبو عبد الله عليه السلام فقال : والله لقد أعطاني الاستطاعه وما شعر فأما بريد فقال : والله لا أرجع عنها أبدا ) .
يقول السيد بحر العلوم : ( آل أعين أكبر بيت في الكوفة من شيعة أهل البيت عليهم السلام ) .
أقول : لقد تبرأ منهم الإمام الصادق فهذا عمدتكم في الجرح والتعديل أبو عمروا الكشي يروى بسنده عن حنان بن سديد قال : ( كنت أنا ومعي رجل أريد أن أسأل أبا عبد الله عليه السلام عما قالت اليهود والنصارى والمجوس الذين أشركوا هو مما شاء الله أن يقولوا قال : فقال لي : إن ذا من مسائل آل أعين ليس من ديني ولا دين آبائي قال : قلت ما معي مسألة غير هذه ) .
أي ان من أراد السؤال عن دين النصارى واليهود والمشركين فعليه بآل أعين فبعد تبرؤ الإمام الصادق منهم كيف يكونوا شيعة آل البيت رضي الله عنهم .
وبسنده: عن إسماعيل بن عبد الخالق عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ذ ُكر عنده بنو أعين فقال : ( والله ما يريد بنو أعين إلا أن يكونوا على غلب ) .
وبسنده عـن حريز قال : ( خرجـت إلى فارس وخرج معـنا محـمد الحـلبي إلى مكة ما اتفق قدومنا جميعا إلى حين فسألت الحلبي فقـلت له : أطرفنا بشيء قال : نعم جئتك بما تكره قلت لأبي عبد الله عـليه السلام : ما تقول في الاستطاعة ؟ فقال : ليس من ديني ولا دين آبائي فقلت: الآن ثلج صدري والله لا أعود لهم مريضا ولا أشيع لهم جنازة ولا أعطيهم شيئا من زكاة مالي قال: فاستوى أبو عـبد الله عـليه السلام جالسا وقال لي : كيف قـلت؟ فأعـدت عليه الكلام فقال أبو عـبد الله عـليه السلام : كان أبي يقـول أولئك قـوم حـرم الله وجـوههم عـلى النار فقـلت : جعـلت فداك وكيف قـلت لي : ليس من ديني ولا من دين آبائي ؟ قال : إنما أعني بذلك قول زرارة و أشباهه ) .
وهـذه الـروايات المتـواترة هي التي أجـبرت وأكرهـت السـيد محـمد حـسيـن المظـفـر عـلى القـول : ( 00 فكان الإمام ينال مـنه أحـيانا ليـدفع بذلك عـنه الخـطر ومن ثم جاءت أحاديـث تطعـن فيه 00 ) .
وبسنده عن الحلبي قال : ( قلت لأبي عبد الله عليه السلام : كيف قلت لي : ليس من ديني ولا من دين آبائي ؟ قال : إنما أعني بذلك قول زرارة وأشباهه ) .
وبسنده : عن هشام بن إبراهيم الختلي قال : قال لي أبو الحسن الخراساني عليه السلام : كيف تقولون بالاستطاعة بعد يونس فذهب فيها مذهب زرارة ومذهب زرارة هو الخطأ ؟ فقلت : لا ولكنه بأبي أنت وأمي ما تقول في الاستطاعة وقول زرارة فيمن قدر ونحن منه براء وليس من دين آبائك وقال الآخرون بالجبر ونحن منه براء وليس من دين آبائك 000 .
أقول : وحاصل هذه الرواية أن أقرهم الإمام المعصوم على ما قالوه نسأل الله العافية .
روى الكشي بسنده عن ميسر قال : ( كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فمرت جارية في جانب الدار على عنقها قمقم قد نكسته قال : فقال أبو عبد الله عليه السلام : فما ذنبي إن الله قد نكس قلب زرارة كما نكست هذه الجارية القمقم ) .
أقول : وما ذنب أهل السنة إن نكس الله قلب عبد الحسين الموسوي وأبناء جلدته وأصروا على الأخذ عمن نكس الله قلبه .
وبسند الكشي إلى عمار الساباطي قال : نزلت منزلا في طريق مكة ليلة فإذا أنا برجل قائم يصلي صلاة ما رأيت أحدا يصلي قبلها، ودعا دعاء ما رأيت أحدا دعا بمثله فلما أصبحت نظرت إليه فلم أعرفه فبينا أنا عند أبي عبد الله جالس إذ دخل الرجل فلما نظر أبو عبد الله إلى الرجل قال : ما أقبح بالرجل أن يأمنه إخوانه على حرمة من حرمته فيخونه فيها قال: فولى الرجل فقال أبو عبد الله عليه السلام : يا عمار أتعرف هذا الرجل ؟ قلت : لا والله إلا إني نزلت ذات ليلة في بعض المنازل فرأيته يصلي صلاة ما رأيت أحدا يصلي مثلها ودعا بدعاء ما رأيت أحدا دعا بمثله فقال لي : هذا زرارة بن أعين هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز وقال : ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ) .
وهذه الرواية تدلك على عدم أمانة زرارة وخيانته وريائه في صلاته التي سيجعلها الله هباء منثورا وروايات هذا الرجل وغيره من الكذابين الدجالين الوضاعين كجابر الجعفي وهشام بن الحكم هي مذهب أهل البيت التي يطالبنا الشيعة باتباعه نعم من طريق هذا الرجل روت كتبهم الأربعة وحدها (2094 ) رواية ثم يأتي دعاتهم إلى ديارنا صباح مساء داعين إلى مذهب أهل البيت الذي يعتمد هؤلاء المشعوذين وإذا قيل لهم : إنكم أخذتم دينكم من رواة معروفين بالكذب والوضع وأنكم أدخلتم عقائد فاسدة في الدين كعصمة الأئمة الاثني عشر وأبحتم المنكرات و الكبائر كتجويزكم إتيان المرأة من دبر أجابوا محتجين بفضائل أهل البيت متجاهلين إن مودة أهل البيت وفضائلهم هي من ضروريات مذهب أهل السنة فهم يأتون بأدلة ليست محل نزاع أصلا .
أخرج الكشي بسنده عن أبي مسكان قال : ( سمعت زرارة يقول: رحم الله أبا جعفر وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفته فقلت له : وما حمل زرارة على هذا ؟ قال : حمله على هذا إن أبا عبد الله أخرج مخازيه ) .
وبسنده عـن عـيسى بن أبي منصـور وأبي أسامه الشحام ويعـقـوب الأحـمر قـالوا : كنـا جـلوسا عـند أبي عـبد الله عـليه السلام فدخـل عـلينا زرارة فقـال : إن الحـكم بن أبي عـيينة حدث عن أبيـك أنه قال : صل المغـرب دون المزدلفـة فقال له أبو عبد الله عليه السلام : أنا تأملته ما قال أبي هذا قط ، كذب الحكم على أبي قال : فخرج زرارة وهو يقول : ما أرى الحكم كذب على أبيه .
وبسنده عن هشام بن سالم قال : قال لي زرارة بن أعين : ( لا ترى على أعوادها غير جعفر قال: فلما توفي أبو عبد الله عليه السلام أتيته فقلت له : تذكر الحديث الذي حدثـتني به وذكرته له وكنت أخاف أن يجحدنيه فقال : إني والله ما كنت قلت ذلك إلا برأيي ) .
لم يخجل عبد الحسين شرف في زعمه أنه بالغ بالبحث ولم يجد ما من شأنه القدح في زرارة وقد صدق علماء الجرح والتعديل عندما قالوا إن الكذب متفش في الشيعة وإنهم أهل كذب قال الإمام الشافعي رحمه الله : ( ما رأيت في أهل الأهواء قوما أشهد بالزور من الرافضة ) .
وقال سليمان بن مهران الأعمش :
( أدركت الناس وما يسمونهم إلا الكذابين ).

وقال الإمام مالك رحمه الله :
(لا تكلمهم ولا ترو عنهم فإنهم يكذبون ) .

وقال يزيد بن هارون :
( يكتب عن كل مبتدع إلا الرافضة فإنهم يكذبون ) .

بل أن التكتم عندهم على دينهم وستره من ضروريات مذهبهم فلهذا خفي أمرهم على الكثيرين فهذا ثقة إسلامهم محمد بن يعقوب الكليني يروي في كتابه الأصول من الكافي ( ج2 ص 222 ) بسنده عن عبد الأعلى قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : ( إنه ليس من احتمال أمرنا التصديق له والقبول فقـط من احـتمال أمرنا ستـره وصيانـته عـن غـير أهـله فاقـرئهم السلام وقـل لهم : ( رحم الله عبدا اجتر مودة الناس إلى نفسه حدثوهم بما يعرفون واستروا عنهم ما ينكرون ) واخرج هذه الرواية ثقتهم الكاتب النعماني في كتاب الغيبة ص33 طبع طهران .
وفي الاصول من الكافي ( ج2ص222 ) بسنده عن سليمان بن خالد قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله ) .
فتجدهم لا يتورعون عن الكذب كما فعل عبد الحسبن الذي يعدونه من سدنة المذهب الامامي ويقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم فقد اجتمع فيهم النفاق والكذب وجبت السريرة متوجا بفساد العقيدة .
فكل عالم وسيد منهم ( تقي ) والتقي جاء من التقية لا من التقوى والتقية معناها أن يظهر عكس ما يبطن ولها في الكافي باب كامل كله تهديد وترهيب لتاركها وترغيب للمثابر عليها والمتمسك بها .
وأحسن من وصف هذه العقيدة الخبيثة وحذر المسلمين منها الأستاذ محب الدين الخطيب في الخطوط العريضة( ص9 طبع الدار السلفية ) عندما قال : ( وأول موانع التجاوب الصادق بإخلاص بيننا وبينهم ما يسمونه التقية فإنها عقيدة دينية تبيح لهم التظاهر لنا بغير ما يبطنون فينخدع سليم القلب منا بما يتظاهرون له به من رغبتهم في التفاهم والتقارب وهم لا يريدون ذلك ولا يرضون به ولا يعملون له إلا على أن يبقى من الطرف الواحد مع بقاء الطرف الثاني في عزلته لا يتزحزح عنها قيد شعرة00 ) و الأمثلة على ذلك كثيرة فقد وجدت الشيخ محمد جواد الشري الشيعي في كتاب ( أمير المؤمنين ) يصرح بأن أصحاب المذاهب السنية الأربعة والمذهب الشيعي ومأجورون مثابون فصلاتهم صحيحة وصيامهم صحيح وتعبدهم صحيح ويقولون هذا في كتبهم التي تعمل من أجل تخدير علماء السنة لكن تجد في كتبهم التي ليست للنشر والموقوفة على كهنتهم وأخباثهم تصرح بأن وضع اليد اليمنى على اليسرى في الصلاة مبطل لها وقول لها آمين يبطل الصلاة مع ثبوت هذين الأمرين عن النبي صلى الله عليه وسلم فانظر وتعجب .
ومن ضروريات مذهبهم أن منكر أي واحد من الأئمة الإثني عشر كافر ضال لا يشفع له توحيده ولا إيمانه بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وصلاته وصيامه وزكاته وحجه عندهم هباء منثورا وكذلك مصير من لا يعتقد بعصمتهم هذا كله ليس محل نقاش عندهم لكنهم عندما يأتون إلى ديار أهل السنة يوهمون أهل السنة بأن خلافهم معهم لي في الأصول إنما في الجزئيات التي لا تأخر ولا تقدم كل هذا مما يتشدقون به من أجل عدم إثارة الغيورين من أهل السنة فإذا أمنوا تصدي من يستطيع نسف مخططاتهم أخذوا ينفثوا سمومهم ويروجون أباطيلهم مستفيدين من الأحاديث الضعيفة الموضوعة الموجودة في مصادر أهل السنة زاعمين أنها من المتفق عليه أما منكراتهم و طاماتهم التي تزخر بها مراجعهم فقد استطاعوا بكيدهم و بمكرهم ودهائهم إبعادها وحجبها وسترها وصونها حسب تعبيرهم عن أقلام النقاد والباحثين لأنه متى وضعت هذه المعتقدات أمام العوام فهي كافية وحدها لنسف مذهبهم ( مثال ذلك ) ما قرره علامتهم وركن الإسلام عـندهم محـمد بن محمد بن النعـمان الملقـب بالمفـيد المتوفى سنة 413 هـ والـذي قالـوا فـيه ( أجل مشايخ الشيعـة ورئيسهـم وأستاذهـم وكل من تأخر عـنه استـفاد منه وفضـله أشهر من أن يوصف في الفقه والكلام والرواية أوثق أهل زمانه وأعـلمهـم انتهت رئاسة الامامية في وقـته إليه ) .
بقوله : ( إن الأخبار جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ص باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف و النقصان 000 ) فمثل هذه الأباطيل الظاهرة للأعيان هي مما يجب صونها وسترها فرحم الله شيعيا سترها عمن ينكرونها وحدثهم بما يعرفون وهذا معنى الرواية السابقة التي أوردناها فهذا تقرير أحد جهابذتهم وهناك غيره من حكم بتواتر هذه الروايات وصحتها ولنا في هذا المقام رسالة مستقلة نسأل الله أن يوفقنا في إتمامها ونشرها .
وقد استطاعوا خداع السذج من أهل السنة فاحتالوا عليهم بالزعم أن هذه الروايات شاذة وأن الشيعة لا تأخذ بها فيأتي السني حسن النية ويسلم لهم بشذوذ هذه الروايات دون أن يكلف نفسه مشقة البحث عن خلفيات هذا الموضوع الخطير الذي تغص به مراجعهم التي استطاعوا تقريبا إبعاد النقاد عنها .
فإلى العلماء الأفاضل أعضاء دار التقريب من أهل السنة وإلى الباحثين وطلاب العلم أقول : عليم بالبحث عن خلفيات المذهب الشيعي من المراجع والمصادر المعتمدة عند اتباع هذا المذهب فلا تغتروا بالرسائل التي توزع وتحكمون على هذا المذهب من واقع هذه الرسائل فاحكموا عليه ببحوثكم وتحريكم أنتم فإذا كان هؤلاء قد اختاروا لأنفسهم طريق التقية والتستر على المعتقدات فإن الله قد عصم أهل السنة من الكذب والنفاق وخبث السريرة .
نرجع إلى الرافضي الكذاب الذي أعمى التعصب بصيرته وأكل قلبه الحقد والحسد فنقول :
جاء في كـتاب الرجـال للكـشي ( ص 149طبع مشهـد ) وفـي تنقـيح المقـال ( ج1 ص 443 طبع النجف ) بالإسنـاد إلى ليـث الراوي قـال : سمعـت أبا عـبد الله عـليه السـلام يقـول : ( لا يموت زرارة إلا تائها ) .
اخرج الكشي في كتاب الرجال ص 159والماقعاني في تنقيح المقال عن زرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال : ( أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات فلما خرجت قلت : إن لقيته لأسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد فقال كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح أبدا ) .
بعد هذا انظر وتعجب من قول هذا الرافضي الكذاب في مراجعاته ( ص310 ) : ( وهناك أبطال لم يدركوا الإمام زين العابدين و أنما فازوا بخدمة الباقرين الصادقين فمنهم أبو القاسم بريد بن معاوية العجلي وأبو بصير
الأصغر ليث بن البختري المرادي وأبو الحسن زرارة بن أعين 000أما هؤلاء فقد نالوا الزلفى وفازوا بالقدح المعـلى والمقام الأسمى 000 ) .
أقول : ها أنت قد علمت أن الإمام الصادق لعن زرارة وأتهمه بالكذب وأخرج مخازيه فبأي شيء فاز زرارة بانتقاصه لإمامه بالقول إنه لا بصيره له بكلام الرجال أم بضرطته في لحية إمامه ؟!!
وأما ليث بن البختري المرادي فيأتي لكلام فيه .
قال الإمام الذهبي رحمه الله في ميزان الاعتدال ( ج2 ص69 طبع دار المعرفة ) : ( 00 وحدثنا أبو يحيى بن أبي مسرة حدثنا سعيد بن منصور حدثنا أبن السماك قال : حججت فلقيني زرارة بن أعين بالقادسية فقال : إن لي إليك حاجة وعظمها فقلت : ما هي ؟ فقال : إذا لقيت جعفر بن محمد فاقرئه مني السلام وساه أن يخبرني أنا من أهل النار أم من أهل الجنة فأنكرت ذلك عليه فقال لي : إنه يعلم ذلك ولم يزل بي حتى أجبته فلما لقيت جعفر بن محمد أخبرته بالذي كان منه فقال لي : هو من أهل النار فوقع في نفسي مما قال جعفر فقلت : ومن أين علمت ذاك ؟ فقال : من أدعى على علم هذا فهو من أهل النار فلما رجعت لقيني زرارة فأخبرته بأنه قال أنه من أهل النار فقال : كال ذلك من جراب النورة قلت : وما جراب النورة ؟ قال : عمل معك بالتقية ) .
ولعل عبد الحسين شرف يقصد في تحامله ودفاعه عن زرارة هذه الرواية فعدها مما نسب إلى زرارة من قبل الخصوم أي أهل السنة فجاء رواة الشيعة وصناديدهم فاثبتوا صحة هذه الرواية بكشف حقيقة هذا الرجل فبرأ الله سبحانه وتعالى بهذا ساحة أهل السنة وعصمهم من الكذب فه الحمد و المنه .

----------
الرافضة يتلقون دينهم من عاشقي الادبار والضارطين في وجوه ائمتهم!!!







التوقيع :
الحمد لله
من مواضيعي في المنتدى
»» في نحر كل رافضي.. شتيم لطيم زنيم (بديع الزمان الهمذاني)
»» النصيرية جنين المتعة الرافضية.. دين عجيب يربي اتباعه على البذاءة!!!
»» عندما يحتار دليل الرافضي والرافضية.. موضوع هام
»» كيف تكتشف انك مجتهد؟!! قمة التناحة
»» نريد عاجلا شجرة نسب الهالك المجوسي (الخميني) والأرمني (الخوئي)
 
قديم 08-07-02, 07:38 AM   رقم المشاركة : 2
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


اوووووووووووووووف

موضوع قديم رددنا عليه مرارا ، وتكرارا ، أما الغضنفر ، فليس له إلا هذه الأحاديث ، يا عزيزي ، هذا هو دأبكم دائما ، تتركون ما يقارب الخمسين حديثا في مدح زرارة ، وتتمسكون بحديث أو إثنين.

جدد مواضيعك يا غضنفر ، فلقد بدأت أشعر بالملل عند قراءتها.







 
قديم 08-07-02, 12:58 PM   رقم المشاركة : 3
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


أوووووووووف

سويتها يا ارهابي

شو ماكل , رويد


يعني عند جنابك 50 مجنون أفضل من 2 عاقل







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» العمري ( مشترك جديد ) يريد أدلة على تشابه دينهم و دين اليهود و النصارى
»» رضي الله عنهم أجمعين ....... قولوا آمين
»» أرجوا من الجميع الدخول , جزاكم الله خيرا
»» مهلا أيها المرشد
»» تأملوا مدى كره علي رضي الله عنه للخلفاء من قبله !!!
 
قديم 08-02-03, 05:24 AM   رقم المشاركة : 4
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


يا إرهابي مقهور....


ليش ما تطبق كلامك هذا اللي عن زرارة .... تطبقه على الإمام البخاري...







 
قديم 08-02-03, 06:20 AM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


هذه هي الرواية التي أنكرتها يا بو حليقة ..!!

اخرج الكشي في كتاب الرجال ص 159 والمامقاني في تنقيح المقال عن زرارة قال :

سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال : " أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله قلت : التحيات والصلوات ؟

قال : التحيات والصلوات

فلما خرجت قلت : إن لقيته لأسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد فقال كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات

فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح أبدا .


هذا هو جدك زرارة ذو الضرطة ..!!

وهو الذي بدأ حكاية الوسطية عندكم ..!!




بارك الله فيك يا الغضنفر ..!!

جهد رائع ..!!

تمنيت لو أنك جزأته ، ولونت الأسماء وكلام الأئمة والعلماء كلٌ بلون مختلف ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» من سرق ألف باء بسم الله الرحمن الرحيم ؟
»» وثائق من كتب الإسماعيلية
»» الصوفية هم سبب زلزال كشمير الأخير
»» تأمل بأقوال آية الله البرقعي رحمه الله ...
»» لماذا يتلذذ الملالي بإسالة دماء المقلدين ؟
 
قديم 08-02-03, 06:19 PM   رقم المشاركة : 6
عبد الله ابن مسكان
Guest





روى الكشي واخرج الكشي ولا نرى لا مصدرا دقيقا ولا سندا واضحا


فاين سند الاحاديث لنر مدى صحتها عند الشيعه؟



واما اذا كنتم تحتجون بالروايات الضعيفه علينا فسنجد انفسنا مضطرين الى ان نحتج عليكم بالمثل


وارى ان اعطيكم امثله على الروايات الضعيفه في كتبكم والتي ساحتج بها عليكم

حدثنا محمد بن علي بن مخلد الوراق لفظا قال في كتابي عن أبي بكر محمد بن عبد الله بن صالح الأسدي الفقيه المالكي قال سمعت أبا بكر بن أبي داود السجستاني يوما وهو يقول لأصحابه ما تقولون في مسألة اتفق عليها مالك وأصحابه والشافعي وأصحابه والأوزاعي وأصحابه والحسن بن صالح وأصحابه وسفيان الثوري وأصحابه وأحمد بن حنبل وأصحابه فقالوا له يا أبا بكر لا تكون مسألة أصح من هذه فقال هؤلاء كلهم اتفقوا على تضليل أبي حنيفة
تاريخ بغداد ج: 13 ص 389

هذا من تاخذون فقهكم عنه


وانا طبعا سانتظر من يقول بان هذه الروايه ضعيفه وانا اعرف انها ضعيفه لكن من يحتج علينا بضعاف رواياتنا يجب ان يكون وبحكم العقل قابلا بان يحتج عليه الاخرين بضعاف رواياته







 
قديم 09-02-03, 12:34 AM   رقم المشاركة : 7
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


Lightbulb

أثابك الله أخي الغضنفر موضوع جميل .

أخوك المحب السعدي 2 ...







 
قديم 09-02-03, 01:26 AM   رقم المشاركة : 8
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


أنت تعرف يا ابن مسكان أن كتاب ( رجال الكشي ) هو ما يلي:


1- ألّفه أحد أكابر علماء الشيعة ... وجمع فيه كل ما ورد عنكم في الرجال .


2- جاء الإمام المُحْدِث( أقصد المُحدّث ) صاحب : كتابين من كتب الحديث الأربعة المعتبرة المعتمدة المنتقاة ... وصاحب ثلاثة من أفضل كتب الرجال عندكم:

الطوسي


جاء ... فأراد أن يكمل مسيرة هذا الكتاب المبارك:

فهذّبه ونقّاه وأخرجه للعالم بصورته الحالية العظيمة ...



يعني... أن هذا الكتاب ... خُدِم بشكل كبير ... ومن أعظم علمائكم...



يعني أن قصة: الضرطة في لحية الإمام جعفر الصادق . صحيحة ومنتقاة





إذن لو لم يهذب الطوسي هذا الكتاب.... ماذا سنرى!!


هل سنرى أن زرارة [ ح يعملها على ودان السي جعفر الصادء ..!! ] <== وش رايك يا البرئعي!! اصلح اصير خليفة لك؟؟









التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك شرح مصوّر لبرنامج Kaspersky ؟
»» من لديه كتاب ( عدة الأصول ) للطوسي فليتفضّل مشكوراًُ
»» لـ[شيعة الأحساء] .. من هو [ولد المهداوي] الملقَّب بـ[الطمطم]
»» خاطرة لك أخي الشيعي
»» القرآن يثير العريزة الجنسية فيجب طمسه!!
 
قديم 09-02-03, 01:33 AM   رقم المشاركة : 9
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : رهين الغربتين
أنت تعرف يا ابن مسكان أن كتاب ( رجال الكشي ) هو ما يلي:


1- ألّفه أحد أكابر علماء الشيعة ... وجمع فيه كل ما ورد عنكم في الرجال .


2- جاء الإمام المُحْدِث( أقصد المُحدّث ) صاحب : كتابين من كتب الحديث الأربعة المعتبرة المعتمدة المنتقاة ... وصاحب ثلاثة من أفضل كتب الرجال عندكم:

الطوسي


جاء ... فأراد أن يكمل مسيرة هذا الكتاب المبارك:

فهذّبه ونقّاه وأخرجه للعالم بصورته الحالية العظيمة ...



يعني... أن هذا الكتاب ... خُدِم بشكل كبير ... ومن أعظم علمائكم...



يعني أن قصة: الضرطة في لحية الإمام جعفر الصادق . صحيحة ومنتقاة





إذن لو لم يهذب الطوسي هذا الكتاب.... ماذا سنرى!!


هل سنرى أن زرارة [ ح يعملها على ودان السي جعفر الصادء ..!! ] <== وش رايك يا البرئعي!! اصلح اصير خليفة لك؟؟





أتحداك يا رهين الغربتين أن تثبت أن الشيخ الطوسي قد نقى كتاب رجال الكشي.



أتحداك.

أما كلامي السابق فأزيد وأكرر: أنا لا أثبت هذه الروايات، ولنا إن شاء الله موضوع كامل في توضيحها، ولكن أنا أجاري الكاتب بنفس أسلوبه.

فهو ليس أهلا للنقاش.






 
قديم 09-02-03, 01:46 AM   رقم المشاركة : 10
الغضنفر
عضو فعال






الغضنفر غير متصل

الغضنفر is on a distinguished road


تحياتي إلى جلبيب ورهين الغربتين, وإلى شيخنا السعدي..

أما ابن مسكان.. فليته يعلم أن رواته جلهم من الخمارين والسكرجية ولاحسي الأخماس ومن الضارطين ومن الذين تشغر الكلاب عليهم.

أما حبيب ألب ألب ألب ألبوووو إرهابي مقهور.. فليس لي سوى التحية.. فهو طيب ومغلوب على أمره.



عدة من أحباب أصحابنا عن الغضنفر عليههههووو السلامووون قال:

الرافضة ليس لها في علم و(علوم) الرجال.. بل حتى (الوضع لا يحسنونه).







التوقيع :
الحمد لله
من مواضيعي في المنتدى
»» نريد عاجلا شجرة نسب الهالك المجوسي (الخميني) والأرمني (الخوئي)
»» التقية في منتدى (يا حسين) ترفع ثوبها حتى (الوركين)
»» قصة عن (المتعة) أعجبتني.. رفع الله قدر كاتبها (ربيع) الذي دوخ الرافضة في عقر دارهم
»» النصيرية جنين المتعة الرافضية.. دين عجيب يربي اتباعه على البذاءة!!!
»» أنا احترم هذا الرافضي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "