العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-07, 12:35 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الاخ وليد الشيخ الصوفي الشاذلي وحدة الجود في مواقعكم فماذا أنت قائل


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد

الاخ الاستاذ وليد أنت علقت على الشيخ الفوزان ، ولك الحق أن ترد طالما أنك ابن المدرسة الصوفية ، ولكن من غير تجريح ووصفه الحماقة تارة والجهل تارة والكذب تارة ، فمن أنت ومن هو

فقلت في تعليقك :

(( وما أدراك أنها ليست بعقيدة القوم أي المتصوفة ، فإن قولت لا فهذا الدليل القاطع أنك تجهل طريقهم ، هذا حكمك بالظن على القوم وعلى عقيدتهم ، والظن ىلا يغني من الحق شيء ))

(( بل أن التصوف المبني على الكتاب والسنة نابع من سيرة المصطفى صل الله عليه وآله وسلم ، وأنه الركن الثالث من الدين الذي يعتنى بتربية النفس وتزكيتها ))

(( بل كان الأولى والأحرى أن يقول ، أن من أفعال الصوفية ألتزام أذكار وأوراد يضعها لهم شيوخهم فيتقيدون بها : وهذا صحيح لا ينكره عاقل وهذه الأوراد والأذكار لا يحق الشروع فيها والإتيان بها إلا بعد الإتيان بالمفرائض المكتوبة ، ثم زيادة عليها تكون تلك الأوراد والأذكار نافلة يلزم المريد بها نفسه ، فتصير في حقه فرض ولا تلزم في حق العامة ، وهي أي الأذكار تكون متكونة من تلاوة بعض الأحزاب من القرآن ، ثم أدعية واذكار من الكتاب والسنة يختص بها السالك من دون العامة ، وحسب آطلاعنا على مختلف الطرق واورادها فلم نرى أمرا للسالكين بقرائة ما ليس من كتاب الله وسنة رسوله ، وأدعوا الجميع للإطلاع على أوراد الطرق المختلفة ، وقد وضعت منها في هذا المنتدى لطريقتنا الشاذلية ، وهي كلها آيات قرآنية وأدعية وأذكار مختارة ، ولا يمكن لأحد مخالفة هذا القول إلا أن يكون مفتر متعمدا طمس الحقيقة والكذب على الله وأهل النسبة ))

فننقل لك بعض الاوارد المنشورة في المواقع الشاذلية والتي تحتوي على وحدة الوجود فما انت قائل

فهذه الصَّــلاة المشـيشـيّة

(( اللهمَّ صلِّ على مَنْ منهُ انشقَّت الأسرارُ ، وانفلقَتِ الأنوارُ ، وفيهِ ارتقَتِ الحقائقُ ، وتنـزَّلتْ عُلومُ آدمَ فأعجزَ الخلائقَ ، ولهُ تضاءَلتِ الفُهومُ فَلمْ يُدْرِكْهُ منّا سابقٌ ولا لاحِقٌ ، فرياضُ الملكوتِ بزهرِ جماله مونِقةٌ ، وحياضُ الجبروتِ بِفيضٍ أنوارِهِ مُتدفّقةٌ ، ولا شيءَ إلا وهوَ به منوطٌ ، إذ لولا الواسِطةُ لذهَبَ كما قيلَ الموسوطُ ، صلاةً تليقُ بكَ مِنكَ إليهِ كما هو أهلهُ ، اللهمَّ إنّه سرُّكَ الجامعُ الدَّالُّ عليكَ ، وحِجابُكَ الأعظمُ القائمُ لكَ بينَ يديكَ ، اللهمَّ ألحقْنِي بنسبِهِ ، وحقِّقْنِي بحسَبِهِ وعرِّفني إِيَّاهُ مَعرفةً أسْلمُ بها مِن مواردِ الجهلِ ، وأكرعُ بِها مِنْ مَوارِدِ الفَضل . واحملني على سَبيلِهِ إلى حَضْرتِكَ حَمْلاً محفوفاً بِنُصْرَتِكَ ، واقذفْ بي على الباطل فأدمغَهُ ، وزُجَّ بي في بحار الأَحَدِيَّة ، وانشُلني من أَوْحالِ التَّوحيدِ ، وأغرقني في عين بحْرِ الوَحدةِ ، حتى لا أرى ولا أسمَعَ ولا أَجِدَ ولا أُحِسَّ إلا بها ، واجعلْ الحِجابَ الأعظمَ حياةَ رُوحي ، ورُوحَهُ سِرَّ حقيقتي ، وحقيقَتَهُ جامعَ عَوالمي ، بتحقيقِ الحقِّ الأوّلِ ، يا أَوّلُ يا آَخِرُ يا ظاهِرُ يا باطنُ ، اسمع ندائي بما سمعْتَ به نداءَ عبدِكَ زكريا ، وانصُرني بكَ لكَ ، وأيّدني بكَ لكَ ، واجمعْ بيني وبينَك وحُلْ بيني وبينَ غَيرِك ، اللهُ ، اللهُ ، اللهُ (( إنَّ الذي فرضَ عليْكَ القُرآنَ لرادُّكَ إلى معادٍ )) ، (( ربَّنا آتِنَا مِنْ لدُنْكَ رحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً )) (ثلاثاً) ))



http://www.shazly.com/awrad.php?page=salah_mashesh.htm

فما أنت قائل الآن ؟؟؟

==============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية
»» سلسلة أعلام التصوف 24 أبو مدين الأندلسي
»» إذا كانت هذه هي افتتاحية الاحتفال بالمولد فماذا يكون باقيه / مقطع مرئي
»» من للصوفي ابن عربي
»» حمل كتاب هتك أستار الفصوص في مناقشة محيي الدين بن العربي حول كتابه فصوص الحكم
 
قديم 14-05-07, 02:02 AM   رقم المشاركة : 2
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


Lightbulb الرد بالمعروف على الأستاذ أبو عثمان ،

بسم الله الرحمن الرحيم ،
والصلاة والسلام على خاتم الأنبيا ء والمرسلين
سيدنا ومولانا محمد وآله وصحبه وسلم ،

الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ،

نعم إني أنتسب لهذه الطريقة المباركة على مشائخها الرضى والسلام، والصلاة التي تفضلت أنت بوضعها هي الصلاة المشيشية ، لسيدي عبد السلام بن مشيش وقيل أبن بشيش ، وهو شيخ سيدي أبو الحسن الشاذلي ، إما م الطريقة الشاذلية ،

الاخ الاستاذ وليد أنت علقت على الشيخ الفوزان
متى رأيتني علقت على الفوزان ؟ أم تقصد لما قلت لك أني لا أعلم شيئا عن أبن عربي ، فهذا أبن فوزان والله إني سمعت به منك أنت الآن ، ووقل ربي زدني علما : فإن كان من أهل التصوف وحافظ على الشريعة ، فطوبى له وله البشرى ، وإن هتك الشريعة ، وأتى بأمور ليست من الدين فقد آل إلى وعده الله ، ونسأله تعالى أن يتجاوز عن سيهئ عمله وأن يرحمه وجميع موتى المسلمين، عملا بقوله صل الله عليه وسلم : آذكروا موتاكم بخير ، أو كما قال صل الله عليه وسلم .

فلست لأقول على عباد الله ما لم أعلمه عنهم ، لذلك لم أحكم ولا يحق لي أن أحكم على الحوزاني أو أبن عربي ، بل أستنكر ما آستنكره الشرع منهم ، وأقبل ما وافق الكتاب والسنة منهم وأرد إخلاصهم وعقيدتهم لخالقهم - أرجو أن يكون الكلام واضحا لحد هنى -

ثم يا أبو عثمان لست أدعي الأستاذية ، بل أخي سميني وليد الشيخ فقط ، ففيها خبري وعنواني - الله يرضى عليك

ولكن من غير تجريح ووصفه الحماقة تارة والجهل تارة والكذب تارة

لست أنا الذي بدأت بإطلاق تلك الأوصاف ، وأدعوك أن تراجع المواضيع فسترى أي ما ذكرتها إلا عندما بدا البعض منكم التفوه بها ، والله على ما أقول شهيد .

والآن أنتقل بك للمحاولة الجواب على النقطة المهمة التي أشكلت يا أبو عثمان وعلى البعض من الإخوان ، فأقول وعلى القبول وعليه توكلي ، فإنه لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم :

فننقل لك بعض الاوارد المنشورة في المواقع الشاذلية والتي تحتوي على وحدة الوجود فما انت قائل

ثم أتيتنا باللون الأحمر على المنطقة المذكور فيها :
وزُجَّ بي في بحار الأَحَدِيَّة ، وانشُلني من أَوْحالِ التَّوحيدِ ، وأغرقني في عين بحْرِ الوَحدةِ ، حتى لا أرى ولا أسمَعَ ولا أَجِدَ ولا أُحِسَّ إلا بها
ثم أصلحها لك ولغيرك للفائدة على هذا النحو :وزج بي في بحار الأحدية المحيطة بكل مركبة وبسيطة وآنشلني من أوحال التوحيد إلى فضاء فضاء التفريد المنزه عن الإطلاق والتقييد وآغرقني في عين بحر الوحدة شهودا حتى لا أرى ولا اسمع ولا أجد ولا أحس إلا بها نزولا وصعودا

فأقول إنك تسألني أن أشرح لك ذوقا من أذوزاق القوم ، غاية مقامات الحضور الذي تطلع لها القوم وإنها والله لا يحيط بها المقال ولا تصفها الكلمات ، وليست توحي كما بدى لك بوحدة الوجود كما توهمت ، ولا فيها ما يحل الخالق بمخلوق ، إذن لما علم الخالق من المخلوق ، وحاشاهم ان يقولوا أو يعتقدوا بذلك بل هذا أمر سولته أنفس منن لا ذوق لهم ، فشرحوا على حسب فهمهم كما تفضلت


وعلى ما أعتقد كنت وضحت لك من قبل ولمحت في موضع آخر ، وسأعيد لك مرة أخرى لعله تحصل الفائدة لك ولغيرك ، فأبدأ حيث أنتهى سرد الدعاء ( الوظيفة) :
- نزولا وصعودا : حديث عن حال البشر وهو العالم الروحي وما يحس ويشعر به الإنسان ، وهو على ضربان :
الغفلة أو الحضور والترقي أو النزول بينهما ، يتلوه الشاهد من قوله صل الله عليه وسلم : لي وقت لا يسعني فيه إلا ربي ، أو كما قال صل الله عليه وسلم ، وهنى نفهم أن نفس الإنسان تكون في حلات مختلفة مم يشعر به الإنسان ويحس ، فإما تجده مغموس في الدنيا وملاذتها فتراه لا ينشرح ولا ينبسط إلا أمور المعاصي كشربه الخمر والعياذ بالله ، والتلذذ بالزنى هذا مقام العصاة وهي الشهوة الحيوانية ، يعلو عليها شخص آخر أي يصعد من مقام التلذذ بالرذيلة ، إلى مقام أعلى فيتلذذ بالحلال الطيب ، ولكنه لا يزال في مستوى الملذات الدنواية ، ومقام يشاركه في الدواب والحيوان ، ثم تسمو نفس المؤمن عن وجود السكينة والراحة فيجد اللذة في تلاوة القرآن ، والإشتغال بطلب العلم ، وهذا صعودا من المقام الذي ذكرناه آنفا ، وهكذا يسمو بنفسه ويعلو حتى أنه يصبح يشعر بالوحشة والتدني لمجرد أنه نزل من التلذذ بتلاة القرآن والذكر ، إلى طلب ما أحله الله له من حرث الدنيا ، فيقبل به ظاهرا لأنه فطرة الله التي فطر عليها العباد ، ولا يركن إليها لأنه ليست الحالة التي تسعده ويحس فيها باللذة ، بل يأخذ منها بقدر الكفاية ، ويصعد عنها أين مقام الأنس والذة بتلاوة القرآن والتأنس بذكر الله تعالى ، هذه محاولة شرح شرح النزول والصعود ، بأمور ظاهرة ، أما أنه هو رضي الله عنه فيقصد صعودا ونزولا أطهر وأشرف بكثير مما وصفنا ، أي يتحدث عن نزول لاخذ قدر كفاية من أوصاف البشرية ، الأكل والكسوة وأمور الأهل ، ثم يسمو عنها متيقنا أنها ليست الغاية التي خلق لها ، وليس ذلك ما يجب أن يسكن في قلبه ، بل قلبه يجب أن يسمو ويصعد إلى مقامات أخرى الآتي ذكرها :
حتى لا أرى ولا أسمَعَ
هنى يسأل الله تعالى أن لايكون النزول للحال السفلي الذي ذكرنا ، أوصاف البشرية ، أو التدرج في الصعود إلى المقام المنشود الذي سنذكره ، يسأل الله تعالى أن لا تكون تلك الحركة ، حاجزا أو ستارا عن المقام أالمنشود ، أي أنه :
وزج بي في بحار الأحدية المحيطة بكل مركبة وبسيطة وآنشلني من أوحال التوحيد إلى فضاء التفريد المنزه عن الإطلاق والتقييد وآغرقني في عين بحر الوحدة شهودا
إذا نظرت في الأكوان فلا ترى موجودا إلا الله تعالى ، فإن أبيت فالغير معه سراب أشتدت به الريح في يوم عاصف ، أي أن كل الموجودات التي نراها على أختلافها إنما تدل وترشد على الخالق جل جلاله ، فكل ما خل الله تعالى في الكون إنما يدل على أنه سبحانه وتعالى واحد لا شريك له في ملكه ، وأنه تعالى هو الخلاق ، البديع ، وأن له الأسماء الحسنى ... أي أن كل الأشياء التي نراها ، فهي إما مركبة من عدة عناصر كالشجر ، والحيوان ..أو بسيطة في تركيبتها الذرية ، كالرمل ، والحديد ن والذهب إلى غيره ، والماء مركب لأنه يتركب من عنصران الأوكسجين والهيدروجين ... ولكنها المركبة والبسيطة فيها شيء واحد يجمعها ويوحدها ، ألا وهو الذرة التي هي أصغر مركب للعناصر البسيطة أو المركبة ، فإن دل هذا على شيء فإنه يدل أن الصانع سبحانه وتعالى واحد ، وأنه لا شريك له في ما صنع ...
وأنشلني من أوحال التوحيل إلى فضاء التفريد : أي إلاهي رقني من الوقوف والإستدلال الفكري إلى الخروج من تلك البوتقة الأولى والخلاصة التي توصلت لها ، وأحملني يا إلاهي إليك إلى تفريدك ، حتى لا أرى لك شبيها ولا قرينا في صفاتك ، وذلك معنة قولك سبحان الله : أي أنه تعالى على خلاف ما تصوره وهمك أو تصوره عقلك البشري ، فهو مخالف لكل تلك التصورات ، إذن حين نزهته تعالى عن كل ند وشريك ، الذي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ، فما أسم ذلك الشعور والحال ، وأنت تترقى ...
المزه عن الإطلاق والتقييد
هنى يصف غايته المنشودة ، أنه يريد الخروج عن عالم المثل والأشكال ، إلى عالم آخر من وراء العقل : فيه ما لا أذن سمعت ولا عين رأت ولا خطر على قلب بشر ، وهو ما عبر عنه بفضاء التفريد ، والله تعالى خلق سبع سموات طباقا ن وخلق عوالم بينهما ، وخلق ما لم نعلم ، وهنى يكل القلم عن وصف مقام يعرفه من وصله ، ويعرفه عنه من وصله كذلك من غير كلام ولا حروف ، وما بعده أعلى وأسمى وأرقى أي شعورا قمة في الحضور الذي عبر عنه ب : وآغرقني في عين بحر الوحدة شهودا : وهذا غاية مقام الإحسان الذي أخبرنا عنه صل الله عليه وسلم : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن .... تراه فإنه يراك ، فالمشاهدة المذكورة هي مشاهدة بالروح والسر ، ولا تليق إلا لمن نهى النفس عن الهوى ، وأتبع خطى المصطفى خطوة بخطوة ، حتى أدخله الله تعالى في حضرته كما يرضى سبحانه وتعالى ، ولست أرى في أقواله رضي عنه ما يوحي بوحدة وجود كما زعمت ، بل الله تعالى غايتنا ، مقرين بأنا عبيده عاجزين إلا ما مككنا هو سبحانه ، جاهلين إلا ما علمنا هو سبحانه ...
وذكرت لك الحديث الذي يعرف الإحسان وفيه المفتاح ، وما كان لي أن أووضح أكثر من هذا ، ومن كتم سر الله أخذ بالشكر ، ومن هتك الأسرار خاف على نفسه سوء الختام والعياذ بالله ،

من خير ما كتب في شرح مقامات وأحوال النفس البشرية وترقيها : كتاب إحياء علوم الدين ، للغزالي رحمه الله

وإن كنت تريد المزيد فما عليك إلا البحث عن شيخ عارف بالله ، وهو الذي سيدلك ويعرفك ويقربك ، إن كان لك في التصوف = مقام الإحسان نصيب ،
وآستغفر الله لي ولكم ولوالدي ولوالديكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات إنه هو الغفور الرحيم ،

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ،







 
قديم 14-05-07, 02:28 AM   رقم المشاركة : 3
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


Exclamation من قواعد التصوف

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ، سيدنا محمد وآله وصحبه ،

أزيدك على ما تقدم ،

إن من ألفاظهم رضي الله عنهم ما يستحق مجلدا للشرح ،

ويكفي أن أذكرك بقله صل الله عليه وسلم : من عمل بما يعلم ، علمه الله ما لا يعلم ،

والحديث في هذا العلم له حد ينتهي عنده ، ولا يمكن التفوه ولو حرف واحد بعدها :

ألا تذكر قوله صل الله عليه وسلم : لو رأيتم ما رأيت ، لما ضحكتم أبدا ولما تلذذتم بالنساء ن ولخرجتم لشعب الجبال تجئرون إلى الله ، أو كما قال صل الله عليه وسلم ،

أو قولة أبي هريرة رضي الله عنه : علمني حبيبي جرابين من العلم بثثت أحدهما والآخر لو بحت منه بكلمة لقطعتم مني البلعوم ،

أو قولة أبن العباس رضي الله عنهما : لو قلت لكم معنى : يتنزل الأمر بينهم ، لقطعتم مني الوتين ولقلتم كفر أبن العباس ،

وهذين الصحابيين الجليلن لا ينكر مسلام فضلهما في الإسلام ، ترى أكان يكتمان : وحدة الوجود والحلول كما يتوهم البعض أبو عثمان أولهم ،

نصيحتي ، حسن الظن بالله ورسوله وإخوانكم المؤمنين

والسلام عليكم ورحمة الله







 
قديم 14-05-07, 05:42 AM   رقم المشاركة : 4
احمد احمد
عضو نشيط






احمد احمد غير متصل

احمد احمد is on a distinguished road


اخ وليد الشرح موجود في الموقع
http://www.shazly.com/books.php
وحمله من هنا
http://www.shazly.com/books/salamasheshea.pdf

واقرأ من بداية ص 10 الى ص 12 تجد وحدة الوجود بشرح مفصل
ما رايك في هذا الكلام

نقطة هامة : ان كنت في الاصل لا تعرف ما هي وحدة الوجود في معتقد الصوفية او ما معناها فقل من البداية لا اعرف ما هي وحدة الوجود وهذا الكلام اسمعه لاول مرة , والاخ ابو عثمان يعرفك بها ومدى خطورتها
او ان كنت تعرفها ولا تعرف مدى خطورتها فهذا شيء ثاني







التوقيع :
إن سعة العلم تلد رحابة الأفق وإن حسن النية يلد رحابة الصدر وإن الإيمان المحض يلد الحفاظ الدقيق علي وحدة هذه الأمة.
فإذا نشب خلاف علي مسألة ما بين علماء مخلصين فإن هذا الخلاف لن يطول اجله .
وإذا قدر له أن يطول فلن يترك في النفوس حقدا ولا في الصفوف صدعا .
وإذا حدث من ذلك شئ فلا بد أن يكون الأسباب مصطنعة بعيده عن دائرة العلم أو عن دائرة الإخلاص أو عن كلتيهما جميعا .
من مواضيعي في المنتدى
»» مفهوم عدالة الصحابة
»» العنف الأسري ضدّ الأطفال وموقف الإسلام منه
»» مناقشة في تغطية الوجه
»» اضحك مع الكذاب الغبي سعيد فودة
»» الفرق بين سماع الموسيقى و الاستماع إليها
 
قديم 14-05-07, 05:32 PM   رقم المشاركة : 5
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


Smile بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم ،

الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ،

إن الشرح الذي تفضل العضو بيبريس الهمداني وضعه هو شرح للمسمى الشيخ أحمد بن محمد الصاوي رحمه الله ، وهذا أسمع به أول مرة صدق أولا تصدق ، إنما إمامي وشيخي وأستاذي رحمه الله هو الذي أقتدي به ، وقد صرحت في أكثر من مرة أني لمأسمع منه رحمه الله أو من أحد من إخواني يتكلم في الأمر الذي تشيرون إليه وحدة الوجود

وعليه أصبح الموضوع علكة تعلك من طرفكم ، وقد أشرت لكم أن ذلك الأمر غريب عني ولا يهمني لأني أتبع طريقة أشرت لكم عنها ، فإن أردتم إلا أن تلصقوها في ، أنتم وشأنكم

وأحذركم بما حذرنا به الشيخ رضي الله تعالى عنه إن الكثير مما يكتب ويعرض في الكتب أو اليوم عن طريق النت ، فيه من السموم القاتلة والأفكار الفاتكة ، لذا الفقير مسؤول عن نفسه ، ثم إن كان ولابد فقد سميت لكم الكتب التي أذن لنا فيها الشيخ رضي الله عنه ، منها رياض الصالحين ، إحياء علوم الدين ، جواهر القرآن ، تنبيه الغافلين ....

أما أن تأتيني بشرح لشيخ أو إنسان آخر لا أعرفه ثم تحاول أن تلصق لي ولعقيدتي أمر لم أصرح به فهذا لعمري لعين الإفتراء ،

وأضيف شيئا آخر لما ذكمرت سابقا : إن الإشارة في هذا الجزء بالذات هي إشارة إلى عالم الأنوار ، حيث أنكم كلكم تعلمون أن الله تعالى خلق عوالم من صلصال كالفخار ، عوالم من نار ، عوالم من نور وأنوار

ثم إن عالم لحس الذي هو عالمنا ندركه بالحواس التي خلقلها لنا الله سبحانه وتعالى ، كما ندرك بواطنها بالفكر والعقل كقولك كيف يتكون سحاب المطر ، الذي هو تبخر المياه بسبب حراة الشمس يتراكم في الجو على شكل سحب هي حاملة لبخار الماء وكلما لامس البخار طبقة هواء باردة تحول البخار لقطرات ماء هي المطر الذي ينزله الله علينا من السماء ...
إذن أدركنا عالم الشهادة بحواسنا كشعورنا بالبرد والحرارة ، ولمس الرطب والأحرش إلى غيره من عالم الحس ، ولكن القرآن يخبرنا أن هنالك عوالم أخرى ، مشيرا بذلك أن هنالك خلق آخر : ويخلق ما لا تعلمون سبحانه ، إذن فكيف لك أن تدرك تلك العوالم التي لا نراها ونحسها ولكنها موجودة ؟؟

هنى يأتي دور الروح والسر ، فإن العوالم المذكورة كلها ، لها نقطة آلتقاء ، وعالم النور والأنوار له طرق ومسالك وإشارات كعالم الحس تماما ولكنها لا تدرك إلا بالروح وذلك قولهم علم من وراء العقل ، تعجز عن وصفه الألسن وتكل الأقلام عن كتابة الكلمات ، وهذا العلم عليه مدار التصوف أي طريق أهل النسبة ،

وها قد أمطت لك بعض الحجاب فإن كنت ترغب في التعرف على ذلك العالم الآخر فالطلاريق لذلك أن تصحب شيخا عارفا بالمسالك ينجيك في طريقك من كل المهالك ، وإن أردت أن تسبح بمفردك دون شيخ فتتحمل مسؤليتك ويخشى عليك التيه وعدم الرجوع فتنبه أن لا يكون ما تدخل على نفسك الهلاك ، والله تعالى الموفق للحق وهو يهدي سواء السبيل ،

أما إن كانت النية أن نصير مثل عاجن الخبز ، كل موضوع نعلكه ونعجنه ثم نضيف الدقيق ثم نعجن ، ثم نضيف الماء ونعلك ... فلن نخرج بفائدة ويصير جدلا عقيما والعياذ بالله ولست هنى من أجل ذلك

والسلام عليكم ورحمة الله







 
قديم 14-05-07, 05:44 PM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ وليد الشيخ حياك الله أخي الكريم

(( متى رأيتني علقت على الفوزان ؟ )) ، (( فهذا أبن فوزان والله إني سمعت به منك أنت الآن ، ووقل ربي زدني علما ))

والله مشكلة إذا كنت لا تعرف ماذا تكتب !!!

ارجع إلى الرابط التالي واقرأ المشاركة رقم 9 لترى كيف أنك تهجمت على الشيخ الفوزان على الرغم من أنه حوار علمي والشيخ لم يشتمك ولا دري عنك أصلا ، ولكن الانف الصوفية !!

(( لست أنا الذي بدأت بإطلاق تلك الأوصاف ، وأدعوك أن تراجع المواضيع فسترى أي ما ذكرتها إلا عندما بدا البعض منكم التفوه بها ، والله على ما أقول شهيد ))

الذي أعرفه جيدا أن الشيخ الفوزان ما دري عنك ، ولكن كلامه عن التصوف ما اعجبك فظهرت لنا بعض النفحات الصوفية وارجع إلى الرابط السابق مشاركة رقم 9 لتعلم ما أقول لك .

(( فأقول إنك تسألني أن أشرح لك ذوقا من أذوزاق القوم ))

لم أسألك أن تشرح لي فأبو عثمان يعرف ماذا يعني هذا الكلام ، بل أقول لك هذه وحدة الوجود في أذكاركم بل في مواقعكم .

(( وزج بي في بحار الأحدية المحيطة بكل مركبة وبسيطة وآنشلني من أوحال التوحيد إلى فضاء التفريد المنزه عن الإطلاق والتقييد وآغرقني في عين بحر الوحدة شهودا ))

من أين أتيت بكلمة (( شهودا )) ، هذه ليس في الصلاة المشيشية ، هذه الكلمة في الوظيفية الشاذلية ، ونحن كلامنا عن الصلاة المشيشية كما في الصورة أعلاه ، فلا تخلط الامور لتهرب من وحدة الوجود ، كان من المفترض بك أن تقول كلمة الحق ، لا أن تعمد إلى الوظيفة الشاذلية !!

ولقد قلت لك من قبل أن مقام الشاذلي وقف عند الشهود فلذلك أضاف كلمة (( شهودا )) في وظيفة ، وعبد السلام بن مشيش أعلا مقام من الشاذلي لأنه لم يقف عند الشهود فقط بل وصل إلى المرحلة التي بعدها من مقامات التوحيد عند الصوفية وهي الوجود .

(( إذا نظرت في الأكوان فلا ترى موجودا إلا الله تعالى ، فإن أبيت فالغير معه سراب أشتدت به الريح في يوم عاصف ))

هذه وحدة الوجود التي ندندن حولها ، وهي ما ثم إلا الله ، والعياذ بالله

(( أي أن كل الموجودات التي نراها على أختلافها إنما تدل وترشد على الخالق جل جلاله ، فكل ما خل الله تعالى في الكون إنما يدل على أنه سبحانه وتعالى واحد لا شريك له في ملكه ، وأنه تعالى هو الخلاق ، البديع ، وأن له الأسماء الحسنى .... ))

هذا مقام الشهود ، وليس مقام الوجود ، فأنت لديك خلط بين المقامين ، ولقد قلنا لك من قبل أن مقام الشهود يختلف عن مقام الوجود ، ومقام الوجود هو الغاية القصوى بالتوحيد الصوفي ، فلا تخلط بين المقامين ، واسألم مشايخ عن هذين المقامين قبل النقاش ، وأسأل مشايخ لماذا أضاف أبو الحسن الشاذلي كلمة (( شهودا )) في وظيفته التي هي عبارة عن الصلاة المشيشية ولكن اضاف عليه أبو الحسن الشاذلي ؟؟؟

وحتى تفهم الفرق بين المقامين يجب ان تفرق بين من يرى الوجود واحد وبين من يرى وجودين ، فأنت في كلامك السابق جمعت بين المقامين ، بين من يقول لا موجود إلا الله وهذا من يرى الوجود واحد ، وبين من يشهد الله في كل شيء ، وهذا يثبت وجودين الذي عبرت عنه في الكلام التالي للذي يثبت الوجود الواحد .

أخي الكريم هل هذا الشرح لك أم ناقل له ؟؟

مصطلحات لا بد من معرفتها حتى تعرف الحقيقة

الأحدية .

الوحدة .

-----------------------

الأحدية :

قال القاشاني : (( هي اعتبار الذات من حيث لا نسبة بينها وبين شيء أصلا ولا شيء إلى الذات نسبة أصلا ، ولهذا الاعتبار المسمى بالأحدية تقتضي الذات الغنى عن العالمين ، لأنها من هذه الحيثية لا نسبة بينها وبين شيء أصلا . ومن هذا الوجه المسمى بالأحدية يقتضى أن لا تدرك الذات ولا يحاط بها بوجه من الوجوه لسقوط الاعتبارات عنها بالكلية . وهذا الاعتبار الذي به تسمى الذات أحدا كما عرفت ، ومتعلقه بطون الذات وإطلاقها وأزليتها )) [ لطائف الاعلام ص 48 ، طبعة دار الكتب العلمية ] .

وقال الدكتور عبد المنعم حنفي : (( مجلى ذاتي ليس للاسماء ولا للصفات ولا لشيء من مؤثراتها فيها ظهور ، فهي اسم لصرافة الذات المجردة عن الاعتبارات الحقيه والخلقية ، وليس لتجلي الأحدية في الأكوان مظهر أتم من ذلك اذا استغرقت في ذاتك ونسيت اعتباراتك ، لكنت أنت في أنت من غير أن تنسب إليك شيئا مما تستحقه من الأوصاف الحقية ، أو هو لك من النعوت الخلقية ، فهذه الحالة من الانسان أتم مظهر للأحدية في الأكوان . والأحدية أول ظهور ذاتي وامتنع الاتصاف بها للمخلوق لأنها صرافة الذات المجردة عن الحقية والمخلوقية ، والعبد قد حكم عليه بالمخلوقية فلا سبيل إلى ذلك )) [ معجم مصطلحات الصوفية ص 10 - 11 ، طبعة دار المسيرة ] .

الوحدة :

قال القاشاني : (( يعبرون بها عن تعقل الحق نفسه بنفسه ، وإدراكه لها من حيث تعينه , وهذه هي الوحدة الحقيقة الماحية للاعتبارات والاسماء والصفات والنسب والاضافات )) [ لطائف الاعلام ص 465 ] .


الاحدية التي يريد أن يزج بها ، هي الذات من غير اعتبارات الاسماء والصفات .

أما الوحدة التي يريد أن يغرق بها هي تعقل الحق ، أي الواصل التي يجوز له أن يقول : أنا الحق لتعينه .

ولا حول ولا قوة إلا بالله

وبعد هذا كله يقول التصوف مبني على الكتاب والسنة !!

=============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أتحدى أحد يخرج هذه الآية التي تلاها الشيخ
»» شبهة استسقاء النصارى بقبر أبي أيوب الأنصاري
»» ضرب شيش وسكاكين وسيف ولعب بالنار والكهرباء ورقص وخزعبلات باسم الدين
»» الاسلام الذي يقدمه المتصوفة للغرب لا حول ولا قوة إلا بالله
»» حمل حوار مع المالكي في رد منكراته و ضلال
 
قديم 14-05-07, 06:09 PM   رقم المشاركة : 7
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


الرد على أبو عثمان

بسم الله الرحمن الرحي والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين سيدنا ومولانا محمد وآله وصحبه وسلم /

الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ،

والله مشكلة إذا كنت لا تعرف ماذا تكتب !!!

ارجع إلى الرابط التالي واقرأ المشاركة رقم 9 لترى كيف أنك تهجمت على الشيخ الفوزان على الرغم من أنه حوار علمي والشيخ لم يشتمك ولا دري عنك أصلا ، ولكن الانف الصوفية !!


راجعت المشاركة رقم 9 ولم يتبين لي من هو الحوزاني ؟؟؟ لم أرى عضوا بهذا الإسم ،

أنا لم أعتبر نفسي تهجمت على من تسميه أنت بالشيخ الحوزان ، ولم تكن نيتي عندما أتيت هنى لأتهجم على أحد ، بل عندما أشتم أن أحدا من الأعضاء لا يلزم الأدب عندما يخاطب الآخرين ، يكون ردي عليه كمثل رده ، أحب من أحب ، ثم مذا تقصد لكن النف صوفية ؟؟؟ أتقصد نبز بالألقاب ؟؟؟

أتقصد أني أنا صوفي ، وأنه ليس لي أدب في التخاطب ؟؟؟

لم أسألك أن تشرح لي فأبو عثمان يعرف ماذا يعني هذا الكلام ، بل أقول لك هذه وحدة الوجود في أذكاركم بل في مواقعكم .
نأتي لبيت القصيد ، إن كان يعلم فلما يسألني هذا السؤال ؟

ثم ما دام عرفت أني أخلط بين مقام وآخر إذن فإنك شيخ عارف بالمقامات ، فلا تسأل أمثالي ، لأنك عارف

ثم أخيرا ما هي غايتك ونيتك من محاورتي ؟؟؟

هل تنوي أن تظهر لنا أنك عارف وأنك أعلم منا ؟؟؟

هل نيتك أن ترنا أنك خيرا من أهل التصوف ؟؟؟

هل تريد أن تدخل في جدل عقيم ؟؟؟

أنا قلت لك ولغيرك في أكثر من مناسبة هذا الأمر الذي تريد أن تلصقه لم أسمعه ، وأنت تقول أسأل مشايخكم ، ألا تستحخي من نفسك ، طيب إن أبيت فليكن ما قلت ،

أضرب لي الطائرة ، بل إنك تبحث عن الفرقة ، وعلى تفريق الأمة ،

سلام عليكم لا تبتغي الجاهلين ، يا عالم











 
قديم 14-05-07, 07:08 PM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ وليد الشيخ

(( راجعت المشاركة رقم 9 ولم يتبين لي من هو الحوزاني ؟؟؟ لم أرى عضوا بهذا الإسم ، ))

نسيت أن اضع الرابط في المشاركة السابقة وهذا هو الرابط

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63862

(( بالشيخ الحوزان )) ،، (( ولم يتبين لي من هو الحوزاني ))

هكذا يكون الصوفي يظهر على حقيقته عندما يجد الحق ولا يجد ما يستطيع تأويله أو دفعه فيلجأ على الشتم حتى يطرد ، ولا حول ولا قوة إلا بالله

الشيخ الفوزان هو عضو هيئة كبار العلماء إن كنت لا تعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبرس الهمداني مشاهدة المشاركة
   حقيقة التصوف
وموقف الصوفية من أصول العبادة والدين


فضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء


بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمة

.......

(( نأتي لبيت القصيد ، إن كان يعلم فلما يسألني هذا السؤال ؟ ))

لأنك تدعي ان تصوفكم مبني على الكتاب والسنة ، وأنكم ترمون ما يخالفها فلما أتيناكم من مواقعكم بما يهدم الدين ظهرت حقيقتك كباقي المتصوفة الذين جاءوا هنا ليس عندهم إلا الدعاوى .

(( ثم ما دام عرفت أني أخلط بين مقام وآخر إذن فإنك شيخ عارف بالمقامات ، فلا تسأل أمثالي ، لأنك عارف ))

أعوذ بالله أن أكون كعارفي الصوفية الذين يقولون أن الله عين كل شيء أو ما ثم إلا الله ، والعياذ بالله .

ثم ليس معرفة المقامات أمر خطير ، فهم سطروا عقائدهم في الكتب ، ولكنكم تكابرون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله

(( ثم أخيرا ما هي غايتك ونيتك من محاورتي ؟؟؟ ))

قد بينت لك غايتي و هي أنك تدعي ما لا تستطيع اثباته .

(( هل تنوي أن تظهر لنا أنك عارف وأنك أعلم منا ؟؟؟ ))

إذا كان تفكيرك بهذا المستوى فترك النقاش معك أولى لن من كان هذا تفكيره ، هو الفوز ، فلن يقر بالحق إذا ظهر على يد مخالفة ، ولقد قلت لك منذ البداية وسع صدرك ولا تجعله ضيقا ، ولقد سـألت الله عز وجل أن يظهر الحث سواء كان على يد أو يد غيرك ، ولكن للاسف لما ظهر لك الحق تلكعت عن قبوله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

(( هل نيتك أن ترنا أنك خيرا من أهل التصوف ؟؟؟ ))

الحمد لله لست افضل نفسي على أحد من المسلمين ، ولم أقل التصوفية هم خلاصة الامة وهم أهل الله أو اتهم العلماء الذين هم غير صوفية بالفسق !!

(( أنا قلت لك ولغيرك في أكثر من مناسبة هذا الأمر الذي تريد أن تلصقه لم أسمعه ، وأنت تقول أسأل مشايخكم ، ألا تستحخي من نفسك ، طيب إن أبيت فليكن ما قلت ))

هل تعلم ايش المشكل ؟؟

المشكل أنك لا تريد أن تسألهم ، ولا أعلم لماذا ؟؟

هل هو الخوف من الحقيقة ؟؟؟

أم هو التهرب من الواقع ؟؟؟

الله أعلم بالحال .

(( أضرب لي الطائرة ، بل إنك تبحث عن الفرقة ، وعلى تفريق الأمة ، ))

بل الاجتماع على كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح ، ولكنكم تأبون ذلك ولا تحيدون عن سنة الاشياخ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

(( سلام عليكم لا تبتغي الجاهلين ، يا عالم ))

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

==============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» استفتاء هل تعتقد أن التصوف تحريف لدين الاسلام ؟
»» شبهة قصة الأعرابي الذي جاء إلى القبر
»» المبالغات في الكرامات
»» خواطر ووقفات مع كتاب معالم السلوك للشيخ علي الجفري
»» الطبقات الكبرى للشعراني لواقح الأنوار في طبقات الأخيار
 
قديم 16-05-07, 10:40 PM   رقم المشاركة : 9
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


Cool

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo othman _1 مشاهدة المشاركة
  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ وليد الشيخ

(( راجعت المشاركة رقم 9 ولم يتبين لي من هو الحوزاني ؟؟؟ لم أرى عضوا بهذا الإسم ، ))

نسيت أن اضع الرابط في المشاركة السابقة وهذا هو الرابط

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63862

(( بالشيخ الحوزان )) ،، (( ولم يتبين لي من هو الحوزاني ))

طيب هذا عنتدك عالم ؟ نعم عالم شريعة يعلم ظاهر الأمور ، أنا لا أعتبره عالم ولا آخذ بأقواله ، فما رأيك

هكذا يكون الصوفي يظهر على حقيقته عندما يجد الحق ولا يجد ما يستطيع تأويله أو دفعه فيلجأ على الشتم حتى يطرد ، ولا حول ولا قوة إلا بالله تطرد من تريد من منزلك ، ولكني لم أزورك ولن أزورك ن لذا فحجتك وتظاهرك أنك تطرد ، هذا من باب المراءات وليس غريبا أن تطردوا من خالفكم في الرأي لأنكم تربيتم وتعيشون في الديكتاتورية وتنكرون ذلك كما تنكرون ذاتكم

الشيخ الفوزان هو عضو هيئة كبار العلماء إن كنت لا تعلم

أنت ربما تعترف به ، وإن كان حقا عالما لما أنكر ركن الإحسان وأهل النسبة الإلاهية ، لذا عندي أنا ليس بعالم كما تدعي أنت

(( نأتي لبيت القصيد ، إن كان يعلم فلما يسألني هذا السؤال ؟ ))

لأنك تدعي ان تصوفكم مبني على الكتاب والسنة ليس آدعاء بل حقيقة ولكنها الحقيقة قوية لا ترضاها النفوس الضعيفة ، كالشمس تظهر صغيرة للعينين من بعد وتكل الطرف إذا أمعنت فيها النظر، وأنكم ترمون ما يخالفها فلما أتيناكم من مواقعكمهذه ليست مواقعنا نحن الطريقة الهادفية المدنية العلوية ، بل أتيت بها من أماكن أخرى لا دعوة لنا بها ، فلما تفتري علينا الكذب أيها المدير الذي يطرد الناس ، ألم أقل لك تربيت في بئة الديكمتاتورية يسوقونكم بالسياط فرحت تهدد البشر بما تخشى أنت بما يهدم الدين ظهرت حقيقتك كباقي المتصوفة الذين جاءوا هنا ليس عندهم إلا الدعاوى .

(( ثم ما دام عرفت أني أخلط بين مقام وآخر إذن فإنك شيخ عارف بالمقامات ، فلا تسأل أمثالي ، لأنك عارف ))

أعوذ بالله أن أكون كعارفي الصوفيةولن يكون لمثلك أن ترد مواردهم ، لأنك مليء بالظلمات الذين يقولون أن الله عين كل شيء أو ما ثم إلا الله ، والعياذ بالله .
هذا السم الذي شربته انت في الكتب ، صار جءا من عقيدتك والعياذ بالله ن تؤمن به وتستظهر به في كل ما كتبت ، أما التصوف الذي تعلمته أنا من شيخي فمبني على الكتاب والسنة ن أحببت أم كرهت

ثم ليس معرفة المقامات أمر خطير ، فهم سطروا عقائدهم في الكتب ، ولكنكم تكابرون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله إنك لا تعرف معنى المقام فلما تتحدث فيه ، بل أنت جاهل بادني معرفة في طريقهم ، وإنه ليس أكثر تواضع من قوم الصوفية ، ولكن تواضعهم يحسبه الجاهل مثلك تكابر

(( ثم أخيرا ما هي غايتك ونيتك من محاورتي ؟؟؟ ))

قد بينت لك غايتي و هي أنك تدعي ما لا تستطيع اثباته .

الدليل أنك رجعت هنى لتكتب هذه السموم بعد ما فتحت موضوع جديد ثم ترجع خلسة ن لتكتب وتظن ان لا أرد عليك وأقطع حجتك فانت ، تظمر عدجم الإيفاء وتتخلس

(( هل تنوي أن تظهر لنا أنك عارف وأنك أعلم منا ؟؟؟ ))

إذا كان تفكيرك بهذا المستوى فترك النقاش معك أولى لن من كان هذا تفكيره ، هو الفوز ، فلن يقر بالحق إذا ظهر على يد مخالفة ، ولقد قلت لك منذ البداية وسع صدرك ولا تجعله ضيقا ، ولقد سـألت الله عز وجل أن يظهر الحث سواء كان على يد أو يد غيرك ، ولكن للاسف لما ظهر لك الحق تلكعت عن قبوله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله . وأي ق الذي تتدعي وتزعم أنه ظهر ؟؟؟ ألم تفتح خيطا جديدا نحن لا زلنا بصدد التحاور فيه ، فلما عدت هنى خلسة وتقول ان الحق ظهر ن فأي حق تتكلم عنه أنك تفتري على أهل الله الكذب ، وآتيناك بالحجج كلها حتى يعلم الكل ان ما تدعيه باطل ، وأن المتصوفة أسيادك لن تلحق بهم ولن تؤذيهم لأنهم خاصة الله وخيرته من هذه الأمة ، فأي حق تتكلم عنه أنت ؟؟

(( هل نيتك أن ترنا أنك خيرا من أهل التصوف ؟؟؟ ))

الحمد لله لست افضل نفسي على أحد من المسلمين بل حاولت ان تثبت باطلا أنكم على الحق انت والذين على شاكلتك ن وتزعمون أنكم تدافعون عن السنة والحال أنكم لم تتادبوا بادنى شرط منها ، اليس هذا ما تحاول ان تمرره عبر هذا المنتدى ؟؟؟ ، ولم أقل بل الحق يقول وشهادة الحق تقول التصوفية هم خلاصة الامة وهم أهل الله أو اتهم العلماء الذين هم غير صوفية وانت وامثالك تدعون الدفاع عن السنة بالإفتراء على القوم بما ليس فيهم بالفسق !!

(( أنا قلت لك ولغيرك في أكثر من مناسبة هذا الأمر الذي تريد أن تلصقه لم أسمعه ، وأنت تقول أسأل مشايخكم ، ألا تستحخي من نفسك ، طيب إن أبيت فليكن ما قلت ))

هل تعلم ايش المشكل ؟؟

المشكل أنك لا تريد أن تسألهم يا أبني أسال من ؟؟؟ أنت تعيدها عدة مرات ، يا بني شيخي قد أستشهد في سبيل الله عليه الرحمة ، وشيخه قبله ن وكل مشائخ طريقتي قد أنتقلوا إلى رحمة الله ، وما اعلمه انا هو ما يعلمه إخواني الآخرون والجواب هو نفسه ن فمن تريد ان أسال ؟؟؟ ، ولا أعلم لماذا ؟؟

هل هو الخوف من الحقيقة ؟؟؟ خوف من مذا يا هذا ؟؟؟ يارجل ما لك لا تكاد تفقه حديث ، إإني ىلا آخذ العلم ( السموم) من الكتب كما تفعل أنت وغيرك ، يارجل إني على بينة من ربي ولا أتبع الظن ، بل أتبع ما علمني شيخي وهو تعلمه عن شيخه ، وهكذا حتى رسول الله صل الله عليه وسلم ، لذا فمن من اي شيء أخاف ؟؟؟ الحقيقة أنني متبع لكتاب الله وسنة رسولي كما علمني شيخي عن شيخه وهكذا رجوعا بالسلسة ، يا رجل ليس في السلسلة التي أتبعها الكثير من الذين تعتبرهم أنت رجال تصوف ، فلا آتصال لي بأبن عربي ولا بالحلاج ولا بالدكتور المنعم ولا الشعراني ن إنما أسلك طريقا بالسند إلى رسول الله صل الله عليه وسلم ، فمالك لا تكاد تفقه حديثا

أم هو التهرب من الواقع ؟؟؟
اتق ربك يا أبو عثمان فقد اتعبتني وليس هذا خلق المؤمن ؟؟؟
الله أعلم بالحال . نعم إنما يعلم ربي بالأحوال فاحسن ظنك بالناس ولا تترك الطريق للشيطان والنفس يلبسون عليك الأمر يا أبا عثمان

(( أضرب لي الطائرة ، بل إنك تبحث عن الفرقة ، وعلى تفريق الأمة ، ))

بل الاجتماع على كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح ، ولكنكم تأبون ذلك ولا تحيدون عن سنة الاشياخ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

(( سلام عليكم لا تبتغي الجاهلين ، يا عالم ))

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

==============

أبو عثمان

دمتم بالف عافية






 
قديم 17-05-07, 01:26 AM   رقم المشاركة : 10
وليد الشيخ
Guest





وليد الشيخ غير متصل

وليد الشيخ is on a distinguished road


هذا موقع طريقتي فلا تاتيني بواقع أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين سيدنا ومولانا محمد وآله وصحبه ،

أنت أخطأت بأدعائك أن تلك المواقع هي مواقع من الطريقة التي أنا تابعها ،

الطريقة العلاوية

وهذا موقع طريقتنا ، فأبحث لعلك تعثر على وحدة الوجود التي تريد تلصقها بنا غصبا

كذلك سيتضح لك الكتب ،

لذلك أنصحك مستقبلا بعدم التسرع والحكم باطلا






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "