العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-07, 11:13 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


الرد على قول عمر : لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَكُونَ نَزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tho aljana7 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم: ( يحذر المنافقون ان تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزؤوا ان الله مخرج ما تحذرون ) صدق الله العلي العظيم



صحيح البخاري – كتاب المغازي – باب غزوة الحديبية

صحيح البخاري - (ج 13 / ص 78)

3859 - حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَسِيرُ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَسِيرُ مَعَهُ لَيْلًا فَسَأَلَهُ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَنْ شَيْءٍ فَلَمْ يُجِبْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ وَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا عُمَرُ نَزَرْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ كُلُّ ذَلِكَ لَا يُجِيبُكَ قَالَ عُمَرُ فَحَرَّكْتُ بَعِيرِي ثُمَّ تَقَدَّمْتُ أَمَامَ الْمُسْلِمِينَ وَخَشِيتُ أَنْ يَنْزِلَ فِيَّ قُرْآنٌ فَمَا نَشِبْتُ أَنْ سَمِعْتُ صَارِخًا يَصْرُخُ بِي قَالَ فَقُلْتُ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَكُونَ نَزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ وَجِئْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ لَقَدْ أُنْزِلَتْ عَلَيَّ اللَّيْلَةَ سُورَةٌ لَهِيَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ ثُمَّ قَرَأَ{ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا }.



صحيح البخاري – كتاب تفسير القرآن – باب إنا فتحنا لك فتحا مبينا

صحيح البخاري - (ج 15 / ص 61)

4456 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ عَنْ مَالِكٍ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَسِيرُ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَسِيرُ مَعَهُ لَيْلًا فَسَأَلَهُ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَنْ شَيْءٍ فَلَمْ يُجِبْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ثَكِلَتْ أُمُّ عُمَرَ نَزَرْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ كُلَّ ذَلِكَ لَا يُجِيبُكَ قَالَ عُمَرُ فَحَرَّكْتُ بَعِيرِي ثُمَّ تَقَدَّمْتُ أَمَامَ النَّاسِ وَخَشِيتُ أَنْ يُنْزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ فَمَا نَشِبْتُ أَنْ سَمِعْتُ صَارِخًا يَصْرُخُ بِي فَقُلْتُ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَكُونَ نَزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ فَجِئْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ لَقَدْ أُنْزِلَتْ عَلَيَّ اللَّيْلَةَ سُورَةٌ لَهِيَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ ثُمَّ قَرَأَ
{ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا }


صحيح البخاري – كتاب فضائل القرآن – باب فضل سورة الفتح

صحيح البخاري - (ج 15 / ص 417)

4626 - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَسِيرُ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَسِيرُ مَعَهُ لَيْلًا فَسَأَلَهُ عُمَرُ عَنْ شَيْءٍ فَلَمْ يُجِبْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ فَقَالَ عُمَرُ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ نَزَرْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ كُلَّ ذَلِكَ لَا يُجِيبُكَ قَالَ عُمَرُ فَحَرَّكْتُ بَعِيرِي حَتَّى كُنْتُ أَمَامَ النَّاسِ وَخَشِيتُ أَنْ يَنْزِلَ فِيَّ قُرْآنٌ فَمَا نَشِبْتُ أَنْ سَمِعْتُ صَارِخًا يَصْرُخُ بِي قَالَ فَقُلْتُ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَكُونَ نَزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ قَالَ فَجِئْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ لَقَدْ أُنْزِلَتْ عَلَيَّ اللَّيْلَةَ سُورَةٌ لَهِيَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ ثُمَّ قَرَأَ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا.


(يحذر المنافقون ان تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزؤوا ان الله مخرج ما تحذرون)

-لماذا يخشى عمر ان ينزل فيه قرآن؟
-هل كان يتوقع نزول آية تفضح مافي قلبه؟
-هل الذي كان في قلبة ايمان ام كفر؟
-هل هو الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله: صحيح مسلم -
(ج 12 / ص 117) –
كتاب فضائل الصحابة - بَاب مِنْ فَضَائِلِ عُمَرَ ح 4410

...قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا لَقِيَكَ الشَّيْطَانُ قَطُّ سَالِكًا فَجًّا إِلَّا سَلَكَ فَجًّا غَيْرَ فَجِّكَ...
:d







 
قديم 28-04-07, 12:46 PM   رقم المشاركة : 2
رجل من نجد
عضو فعال





رجل من نجد غير متصل

رجل من نجد is on a distinguished road


رضي الله عنك يا أبا حفص
رضي الله عنك يافاروق الأمة

أين السؤال المفحم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل أصبحت الفضائل والحسنات عيوب ؟؟؟

قال الله تعالى يصف حال عمر بن الخطاب عليه السلام ومن معه من صحابة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام :
( أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ [الأعراف : 99]

وقال تعالى ( اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ [الزمر : 23]

وقال تعالى (وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ [الرعد : 21]

وقال تعالى (الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَهُم مِّنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ [الأنبياء : 49]

وقال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ [الملك : 12]

وقال تعالى (وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُواْ إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ [الأنعام : 51]

وقال تعالى (وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ [الرعد : 21]

وقال تعالى (أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً [الإسراء : 57]

والآيات في مدح الذين يخشون الله عز وجل ويخافون أن تزيغ قلوبهم بعد إيمانهم أكثر من ذلك

ويقابل هذه الفئة التي مدحها الله عز وجل فئة أخرى خالفتها قولا وعملا حتى ذمهم الله عز وجل في كتابه الكريم فقال عز من قائل :
(ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ [الحجر : 3]

وقال تعالى (فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ [الزخرف : 83]

وقال تعالى (لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّواْ النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ [الأنبياء : 3]

وقال تعالى (قُلْ إِن كَانَتْ لَكُمُ الدَّارُ الآَخِرَةُ عِندَ اللّهِ خَالِصَةً مِّن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُاْ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ [البقرة : 94]

وقال تعالى (أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ [الأعراف : 98]

وقال تعالى (مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ [الأنبياء : 2]

وقال تعالى (مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197]

وقال تعالى (وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللّهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ [البقرة : 80]

وقال تعالى (وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمْ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن نَّاصِرِينَ [الجاثية : 34]

والآيات أيضا في هذا المجال أكثر مما أوردنا


مما سبق يتضح سبب خوف عمر الفاروق عليه السلام وغيره من الصحابة من الله عز وجل وخشيتهم من مكر الله الذي لايأمنه إلا القوم الخاسرون
وكيف كان صحابة النبي عليه الصلاة والسلام يعتبرون أقل ذنب يرتكبونه من الموبقات
كيف لا والله عز وجل مدحهم بسبب خوفهم منه وعدم ركونهم على ماقدموه من عمل مهما كان صالحا

أعتذر عن الإرتجال في الرد
ولي عودة بإذن الله تعالى







التوقيع :
كفى بك ذلاّ أن تكون ..أبن متعة
إذا ذُكر الأشراف تُغضي وتخضع
وتمسي...إذا نام الأنام ..مفكراً
أأنت نتاج للزنا.. والتمتع؟
أأنت إبن ليث فاتك.. أم ياترى
بقردٍ زنت أمٌ ...لمثلك تُرضِع؟
فياليت شعري..كيف يهنىء بمطعمٍٍ
فتى ..أمه أضحت كـ(باب) مشرّع
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني وخامنيء يهددون أعوان إسرائيل(أحلام يقظة)
»» بين أخي البرقعي...........والموسوي !!!!!!!!
»» سؤال واحد للشيعة ..فهل لديهم إجابة ؟
»» هل يجوز على أئمة الروافض المزعومين :السهو والنسيان
»» لو كنت مخرجا سينمائيا رافضيا ..وتريد تصوير فيلم عن حياة علي بن أبي طالب!!
 
قديم 28-04-07, 01:28 PM   رقم المشاركة : 3
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


أخي سبيدرمان هناك من أفضل مني ليرد هذه الشبهة


لكن عندي استفسار بسيط :




1- يقول الرافضي أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خشي أن ينزل فيه قرأن , بعد أن سأل الرسول صلى

الله عليه و سلم ثلاثاً , و نحن نعلم الحالة التي يصبح بها الرسول صلى الله عليه و سلم عند نزول الوحي

فخشي رضوان الله عليه أن ينزل على النبي صلى الله عليه و سلم الوحي و أن يكون السبب ..


و أحس رضوان الله عليه أنه أخطا بذلك فخشي أن ينزل القرأن مؤنباً له ....




2- الأية التي أوردها الرافضي بسم الله الرحمن الرحيم: ( يحذر المنافقون ان تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزؤوا ان الله مخرج ما تحذرون ) صدق الله العلي العظيم




أ- الأية تتحدث عن المنافقين .. هل يعقل أن يصحب الرسول صلى الله عليه و سلم معه منافقاً ..

وهو الذي لا ينطق عن الهوى ..


ب_ هل نزلت الأية التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه و سلم تثبت نفاق عمر رضي الله عنه ,

ام العكس .. انظر ماذا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
وَجِئْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ لَقَدْ أُنْزِلَتْ عَلَيَّ اللَّيْلَةَ سُورَةٌ لَهِيَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ ثُمَّ قَرَأَ{ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا }.


اي أنها لم تثبت نفاق عمر رضي الله عنه , بل أثنى رسول الله صلى الله عليه و سلم على الاية أيضاً ..



ج_ الأية تقول ((ان الله مخرج ما تحذرون))

هل أخرج الله سبحانه و تعالى فيما بعد و بين فيما بعد أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه منافق ( حاشاه )

أي ان الأية لم تكتف بذكر المنافقين بل فضحهم أيضاً فهل نزلت أية فضحت عمر بن الخطاب .
..




هذا رأيي , و أنا لو لا هذا المنبر المبارك لم أكن أعلم شيئاً , وكله من بركة علماء هذا المنتدى

الذين هم أجلمني في الرد على هذا الرافضي ..

والسلام عليكم ...







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل أي ملف من جهازك الى مواقع الرفع عبر هذا البرنامج
»» الرد على الأخطاء التاريخية المزعومة حول القرآن الكريم
»» فإصدع بما تؤمر ..!! أين موقع المعصوم من هذه الأية !!
»» الحديث عند الرافضة مهم ...منقول ...
»» هل هناك محاور شيعي عن أية التطهير ؟
 
قديم 28-04-07, 01:41 PM   رقم المشاركة : 4
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


الرافضة ينزلون ايات الذم في المهاجرين والانصار الذين غفر الله لهم و كرمهم الله بالجنة خالدين فيها فهل

يذم الله الذين يخلدون في الجنة ويصفهم بأنهم منافقون







 
قديم 28-04-07, 02:26 PM   رقم المشاركة : 5
esbn
مشترك جديد





esbn غير متصل

esbn is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان علي بن ابي طالب رضوان الله عليه يتمنى ان يكون طول رقبته كطول رقبة البعير حتى لاينطق بكلمة الا بعد ان تجتاز ذلك المسار الطويل وتمحص فيه فهل كان ذلك الا حرصا شديدا على سلامة اقواله والفاظه وهو الفقيه اللغوي وله من بلاغة القول ما ليس له منافس الا ان هذا كان حال الصحابة كانوا شديدي الحرص على اسلامهم وكان رضوان الله عليه يقول لو ذكروا ان واحدا من البشر سيدخل جهنم فسوف اظن ان ذاك هو انا فهل كان رضوان الله عليه عاصيا مذنبا لهذه الدرجة ام انها تقوى الله ومخافتة وكان رضوان الله عليه تحتقن عروقه ويحمر وجهه ويرتعد ويرتجف حينما يتوجه الى الصلاة فهل يعني الا ان جوارحه قد اسلمت امرها الى بارئها فكفانا نحكم ببحهلنا وعيوبنا على من ادركتهم رحمة الله ورضاه وفازوا بالجنان العلا ونكتفي باصلاح عيوبنا وليكن اهتمامنا بفكر الاسلام وشرائعه فالدين الاسلامي هو دين فكر وعقيدة وعمل وليس دين رجال كما عند اليهود والنصارى ومن حذا حذوهم







 
قديم 28-04-07, 02:43 PM   رقم المشاركة : 6
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


ابليس أصبح رافضي
واشتغل بالبريد السريع يحمل البرقيات ما بين النجف وقم.

فطوبى للشيعة بذلك







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا عاش الإمام بعد الرسول صلى الله عليه وسلم
»» سؤال مجهري للرافضة فهل من مجيب؟
»» الرافضة: الله ينهر الكعبة لأن كربلاء افضل منها
»» طبيب ضروري للكشف على مهدي الرافضة
»» سؤال للرافضة فقط
 
قديم 28-04-07, 04:40 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


لله در أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه ولعن لاعنيه
فلقد أشغل المنافقين والكفار حيا وميتا
يتساءل الرافضي المفتون فيقول
-لماذا يخشى عمر ان ينزل فيه قرآن؟
الجواب لأنه مؤمن بالله ورسوله ويخشى أن ينزل فيه لوم لأنه ألح في المسألة ثلاث مرات وعد ذلك ذنبا منه يستحق اللوم
-هل كان يتوقع نزول آية تفضح مافي قلبه؟
بل كان يتوقع آية تلومه وتقرعه على الحاحه في المسألة لشدة ورعه وخوفه من الله
-هل الذي كان في قلبة ايمان ام كفر؟
الذي كان في قلبه ايمان لايصل اليه ثمانية من أئمة الرافضة مجتمعين لأن التاسع وهم وثلاثة صحابة مثله من خير البشر بعد الرسل
الايمان الذي جعله يترك أهله وماله وقومه ومنزلته فيهم ويهاجر الى المدينة بأمر من حبيبه محمدا عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام
-هل هو الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله: صحيح مسلم - (ج 12 / ص 117) – كتاب فضائل الصحابة - بَاب مِنْ فَضَائِلِ عُمَرَ ح 4410 ...قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا لَقِيَكَ الشَّيْطَانُ قَطُّ سَالِكًا فَجًّا إِلَّا سَلَكَ فَجًّا غَيْرَ فَجِّكَ...

هذا غيظ من فيض من فضائل الفاروق مطفئ نار المجوس بتوفيق الله ليغيظ الله به الكفار كما وعد
ولجهل الرافضي يظن أن المنافق يحذر فعلا وواقعا أن تنزل فيه سورة :d
لو كان المنافق مؤمنا بالفعل بأن محمد رسول الله يأتيه منه الوحي لآمن وترك كفره
والآية الكريمة التي يظن الرافضي فيها إيمان المنافقين وأخرجها من سياقها كعادة الرافضة في الاستهتار بكتاب الله
" يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ (64) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (66)" التوبة
تحذر المنافقين أن تنزل عليهم سورة تفضحهم ومعناها " ليحذر المنافقون "
فهم لايحذرون أن تنزل سورة فيهم لعدم ايمانهم واقعا برسالة محمد ولكنهم يحذرون أن يفتضح كفرهم بالله عند المسلمين
ومن حمل الاية من المفسرين على أن المنافقين يحذرون حملها على سبيل الاستهزاء منهم لعد ايمانهم برسالة النبي
أي أنهم كانوا يظهرون الحذر استهزاءا وليس تصديقا

ولننقل للجاهل تفسير شيخ طائفتهم للآية
التبيان - الشيخ الطوسي ج 5 ص 250 :
قيل في معنى يحذر المنافقون قولان : احدهما - قال الحسن ومجاهد واختاره الجبائي : ان معناه الخبر عنهم بأنهم كانوا يحذرون ان تنزل فيهم آية يفتضحون بها لانهم كانوا شاكين ، حتى قال بعضهم : لوددت ان اضرب كل واحد منكم مئة ولا ينزل فيكم قرآن ، ذكره أبو جعفر وقال : نزلت في رجل يقال له مخشى بن الحمير الاشجعي . الثاني - قال الزجاج : انه تهديد ومعناه ليحذروا ، وحسن ذلك لان موضوع الكلام على التهديد . والحذر اعداد ما يتقي الضرر ، ومثله الخوف والفزع تقول : حذرت حذرا وتحذر تحذرا وحاذره محاذرة وحذارا وحذره تحذيرا . والمنافق الذي يظهر من الايمان خلاف ما يبطنه من الكفر واشتق ذلك من نافقاء اليربوع لانه يخفي بابا ويظهر بابا ليكون إذا أتي من احدهما خرج من الاخر .

أقول
أجمل ما في سيرة الفاروق رضي الله عنه وأرضاه هو أن أعداءه الرافضة يظهرون فضائله مرغمين في محاولتهم النيل منه ففي الرواية التي يفرح بها الرافضي فضائل جمة لأمير المؤمنين
منها خشيته الشديدة لله تعالى وعده مجرد الالحاح في السؤال ذنبا عظيما يستحق عليه اللوم والتقريع من الله
وقد قال الله فيه وفيمن كان مثله
" جَزَاؤُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ (8) " البينة

" وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ (21) " الرعد
" إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ (57) وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ (58) " المؤمنون
ومنها أن نفسه رضي الله عنه نفس لوامة تلوم صاحبها على ما يبدر منه وهي النفس التي أقسم الله بها لفضلها فقال
" لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ (1) وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ (2) " القيامة

ومنها أن رسول الله قد اهتم باجابته على سؤاله حالما توفرت عنده الاجابة من ربه فأرسل له من يناديه ليخبره بنزول سورة الفتح اجابة له
فسبحان الله الذي يرغم أعداء أولياءه على نشر فضائلهم وهم يظنونها لجهلهم مثالب
وسيبقى الفاروق شوكة في حلوق الرافضة وغيظا لهم كما وعد الله في أصحاب نبيه فقال عنهم

" لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ "






اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» هل فاطمة عليها السلام هي الوحيدة التي يغضب النبي لغضبها ؟ صفعة جديدة للرافضة
»» تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» كيف أصبح زميلكم الجمال إماما مفترض الطاعة ؟ ادخلوا لتعرفوا وجهزوا أخماسكم
 
قديم 28-04-07, 04:50 PM   رقم المشاركة : 8
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


جزاك الله خيراً شيخي الجمال على التوضيح







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» رأيكم مهم هل هذا سني أم رافضي ؟؟؟؟
»» سؤال عن تحريف القرأن لدى الشيعة
»» الله عز و جل لعن من قذف أم المؤمنين أو سبها
»» طلب من الأخوة الذين لديهم خبرة في الحديث....
»» خلاصة الأمر في شرب النبي للخمر ...
 
قديم 28-04-07, 04:50 PM   رقم المشاركة : 9
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


السلام عليكم

جزاك الله خير الجزاء اخ جمال بارك الله فيك وكل اهل السنة والجماعة







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعدة يا اخوة
»» انشر واكتسب حسنات
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» حديث الكساء ومن كتب الشيعة هل......
 
قديم 28-04-07, 05:13 PM   رقم المشاركة : 10
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


كان "عمر بن الخطاب" نموذجًا فريدًا للحاكم الذي يستشعر مسئوليته أمام الله وأمام الأمة، فقد كان مثالا نادرًا للزهد والورع، والتواضع والإحساس بثقل التبعة وخطورة مسئولية الحكم، حتى إنه كان يخرج ليلا يتفقد أحوال المسلمين، ويلتمس حاجات رعيته التي استودعه الله أمانتها، وله في ذلك قصص عجيبة وأخبار طريفة، من ذلك ما روي أنه بينما كان يعس بالمدينة إذا بخيمة يصدر منها أنين امرأة، فلما اقترب رأى رجلا قاعدًا فاقترب منه وسلم عليه، وسأله عن خبره، فعلم أنه جاء من البادية، وأن امرأته جاءها المخاض وليس عندها أحد، فانطلق عمر إلى بيته فقال لامرأته "أم كلثوم" ـ هل لك في أجر ساقه الله إليك؟ فقالت: وما هو؟ قال: امرأة غريبة تمخض وليس عندها أحد ـ قالت نعم إن شئت فانطلقت معه، وحملت إليها ما تحتاجه من سمن وحبوب وطعام، فدخلت على المرأة، وراح عمر يوقد النار حتى انبعث الدخان من لحيته، والرجل ينظر إليه متعجبًا وهو لا يعرفه، فلما ولدت المرأة نادت أم كلثوم "عمر" يا أمير المؤمنين، بشر صاحبك بغلام، فلما سمع الرجل أخذ يتراجع وقد أخذته الهيبة والدهشة، فسكن عمر من روعه وحمل الطعام إلى زوجته لتطعم امرأة الرجل، ثم قام ووضع شيئًا من الطعام بين يدي الرجل وهو يقول له: كل ويحك فإنك قد سهرت الليل!

وكان "عمر" عفيفًا مترفعًا عن أموال المسلمين، حتى إنه جعل نفقته ونفقة عياله كل يوم درهمين، في الوقت الذي كان يأتيه الخراج لا يدري له عدا فيفرقه على المسلمين، ولا يبقي لنفسه منه شيئا.
وكان يقول: أنزلت مال الله مني منزلة مال اليتيم، فإن استغنيت عففت عنه، وإن افتقرت أكلت بالمعروف.








هو القائل سوف اضع قدمي على خد الظالم واضع قدم المظلوم على خدي











امتدادا لسيرة هذا الخليفة الراشد العظيم ، والشيء بالشيء يذكر؛ أن جاءه ضيف ، وعمر بن الخطاب ، قائما على إطعام المسلمين من أحسن أنواع الطعام في ذلك العصر في إحدى مواقفه العادلة . فلما رأى عمر ضيفه ؛ سأله: " هل تريد أن تأكل معي ، أم تأكل مع الحاضرين؟" فقال الرجل في نفسه: " إذا كان هذا عمر يقدم هذا الطعام الفاخر للحاضرين من المسلمين! فكيف إذن بالطعام الذي سيقدمه لنفسه؟" فقال لـ: عمر: " أريد أن آكل معك" –ظنا منه أنه سيجد طعاما أشهى وألذ من الطعام الذي يقدم للحاضرين!- فلما انتهى الخليفة عمر من إطعام الحاضرين ؛ دعا ضيفه للطعام ، وإذا بالضيف يفاجأ بأن الطعام الذي أمامه ، كان مجرد أرغفة من الشعير والزيت! اندهش الضيف من هذا الطعام المتواضع ؛ فقال: " ما هذا يا خليفة رسول الله؟ أتطعم الناس أحسن أنواع الطعام ، وتطعم نفسك هذا الطعام المتواضع!؟ فقال عمر: " نعم ؛ حتى لا يسألني ربي ؛ فيقول: لماذا يا عمر تطعم نفسك طعاما أحسن من الطعام الذي تقدمه للمسلمين؟!
رضي الله عنك وأرضاك يا خليفة المسلمين العادل! ما أحوج المسلمين الضعفاء لأمثالك في هذا الزمان ، الذي لا يرحم فيه الكبير الصغير ، ولا يوقر فيه الصغير الكبير!



_______________________________________________



موافقة القرآن لرأي عمر

تميز "عمر بن الخطاب" بقدر كبير من الإيمان والتجريد والشفافية، وعرف بغيرته الشديدة على الاسلام وجرأته في الحق، كما اتصف بالعقل والحكمة وحسن الرأي، وقد جاء القرآن الكريم، موافقا لرأيه في مواقف عديدة - كل ذلك حسب الروايات والمنظور السني - من أبرزها: قوله للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يا رسول الله، لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى: فنزلت الآية (واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى) [ البقرة: 125]، وقوله يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر، فلو أمرتهن أن يحتجبن، فنزلت آية الحجاب: (وإذا سألتموهن متاعًا فسألوهن من وراء حجاب) [الأحزاب: 53].

وقوله لنساء النبي (صلى الله عليه وسلم) وقد اجتمعن عليه في الغيرة: (عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجًا خيرًا منكن) [ التحريم: 5] فنزلت ذلك.

ولعل نزول الوحي موافقًا لرأي "عمر" في هذه المواقف هو الذي جعل النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول:

جعل الله الحق على لسان عمر وقلبه. رواه الترمذي


_____


وروي عن ابن عمر: "ما نزل بالناس أمر قط فقالوا فيه وقال فيه عمر بن الخطاب، إلا نزل القرآن على نحو ما قال عمر رضي الله عنه". ولما نزلت الايه الكريمة (وخلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضعة عظاما ثم كسونا العظام لحما ثم انشئناه خلق اخر ) فقال عمر فتبارك الله احسن الخالقين فتبسم رسول الله وقال لكاتبة اكتبها كما قالها صاحبك

و هناك ايضا بعض الآية التي تلوم عمر مثل (يا أيّها الّذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبيّ ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعضٍ أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون) سورة الحجرات: 1 و 2 وقصّتها أنّه قدِم وفد تميم، منهم الاَقرع بن حابس، فكلّم أبو بكر النبيّ أن يستعمله على قومه، فقال عمر: لا تفعل يا رسول الله! فتكلّما حتّى ارتفعت أصواتهما عند النبيّ صلى الله عليه وسلم، فنزلت الآيات (انظر: تفسير الطبري 13/119، سنن الترمذي 5 ح 3266، سنن النسائي/ كتاب القضاة ـ باب 8 ح 5936، أسباب النزول ـ للواحدي ـ: 215 لباب النقول ـ للسيوطي ـ: 194، الدرّ المنثور 7/546 و 547) .

قال ابن أبي مُلَيكة: كاد الخيّران أن يهلكا، أبو بكر وعمر! رفعا أصواتهما عند النبيّ صلى الله عليه وسلم.. القصّة(صحيح البخاري/ كتاب التفسير ـ تفسير سورة الحجرات ـ باب 329 ح 4564)





كفوا ألسنتكم عن عمر يا أبناء المتعه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "