العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-07, 01:24 PM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


حوار حول الإمامة ثم الغيبة فمن لها !!؟؟؟


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يقول هذا الإمامي التالي :

اقتباس:
فصل في الإمامة

اعلم أن الوصول إلى الكمال والتمام لا يحصل إلا بالنظام ، وذلك لا يتم إلا بوجود الإمام . فوجوده مقرب إلى الطريق المفضي إلى الكمال . ويأمر بالعدل ، وينهى عن الفحشاء والمنكر ، فلا بد من وجوده ، ما دام التكليف باقيا . ويجب أن يؤمن عليه مثل ما يؤمن على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، من التغيير والتبديل ، فيكون " معصوما " . ويجب أن يكون أعلم أهل زمانه ، فيما يتعلق بالمصالح الدينية والدنيوية . ونعلم أنا لا نعرف من هذه صفته إلا بإعلام من قبل الله ، وهو : إما أن يعلمنا على لسان نبيه ، وهذا هو " النص " . وإما بالعلم المعجز عقيب دعواه ، عند فقد حضور النبي صلى الله عليه وآله وسلم . وإذا ثبت هذا ، فالإمام - على هذه الصفات ، بعد نبينا صلى الله عليه وآله وسلم ، بلا واسطة - أمير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام . لأن الناس ضربان : أحدهما لا يوجب الإمامة ، وهذا يكذبه فعله ، واحتياجه إلى الإمام . والآخر يوجبها . والقائل بوجوبها على ضربين : منهم من قال بوجوبها شرعا ، وهو باطل ، لأنه لو لم يرد الشرع لعلمنا أن الخلق لا بد لهم من ناظم يكون أعلم منهم بنظمهم على طريق مستقيم . ومن قال بوجوبها عقلا : يعتبر الصفات التي ذكرناها ، وكل من أثبت الصفات لم يثبتها إلا لأمير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام . فالقول بوجوب العصمة ، مع إثباتها لغيره ، خروج عن الإجماع . ولأن الأخبار المتواترة - من طريق الخاصة والعامة - دلت على تنصيص النبي عليه وآله السلام ، عليه وعلى أولاده . والأخبار المتواترة تفضي إلى العلم ، إذا لم تكن عن تواطؤ ، ولا ما يجري مجرى التواطؤ ، من المراسلة ، وهذا لا يمكن في رواة أخبار النص مع تباعد الديار ، وعدم معرفة أهل كل بلد لأهل بلد آخر ، فعلم أنه لا جامع لهم على نقل هذه الأخبار إلا صدقها . وبعده لأولاده ، إلى الثاني عشر عجل الله فرجه ، والدليل على إمامته نص النبي عليه ، ونص آبائه ، وقولهم حجة . ودليل وجوده - على الجملة - هو ما دل على أن الزمان - مع بقاء التكليف - لا يجوز أن يخلو من إمام معصوم هو أعلم أهل زمانه .

ثم يبرر غيبة المهدي بالآتي :

اقتباس:
[ سبب غيبة الإمام الثاني عشر عجل الله فرجه ]

بقي علينا أن نبين سبب غيبته عليه الصلاة والسلام ، وهو السبب المحوج للأنبياء إلى الغيبة : مثل هرب موسى عليه السلام ، الذي دل عليه القرآن ، حيث قال : ( . . . ففررت منكم لما خفتكم . . . . ) [ الآية ( 21 ) من سورة الشعراء ( 26 ) ] . وهرب يونس عليه السلام . ودخولإبراهيم عليه السلام النار . ودخول نبينا صلى الله عليه وآله وسلم الغار . فإذا لم يوجب هرب الأنبياء خللا في نبوتهم ، فبأن لا يوجب هرب الإمام - مع أن الأعداء الآن أكثر - أولى . وأما طول حياته ، فمما لا يتعجب منه . لأن هذا الإنكار : إما أن يكون ممن يثبت قدرة الله ، أو ممن لا يثبتها : فمن أثبتها : إن شك في أن الله - تعالى - قادر على إبقائه أحدا ، مع أنه قادر على جميع المقدورات ، فهو كمن شك في أن الله - تعالى - عالم بجميع الجزئيات ، مع أنه عالم بجميع المعلومات . وأن كان لا يثبته قادرا على ذلك : فالكلام معه لا يكون في الإمامة ، والغيبة ، ولكنه في كونه - تعالى - قادرا ، ومن ثم إلى هنا بون بعيد . فعلمنا أن ذلك غير منكر . وإذا كان سبب الغيبة الخوف ، والله عالم بجميع المعلومات ، فمهما علم أن تلك العلة المحوجة زالت ، أظهره . فإن قلت : فالله قادر على إزالة الخوف ، فإذا لم يزله فهو محوجه إلى الغيبة ؟ ! قلنا : إزالة علة المكلف في التكليف واجبة ، ولكن حمله على فعل التكليف بالقهر غير جائز فضلا عن أن يكون واجبا ، لأنه لو حمله على ذلك بالجبر ، لزال التكليف ، وبطل الثواب والعقاب .

فناقشي بإذن الله تعالى سيكون مكون من قسمين

القسم الأول // نقاش حول الفقرة الأولى

ثم بعد الإنتهاء منها نبدأ بنقاس الفقرة الثانية

فمن من الإمامية يرد أن يتبرع بحوارنا !!؟؟؟


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» عالم شييع يقول بأن الذي يحصل بالعراق تهية لدولة المهدي
»» إن كان الله سبحانه و تعالى يحبهم و من أجلهم خلق الكون فلماذا ......... !؟!؟
»» هل الحفاظ على بيضة الإسلام تستوجب ............!؟
»» الإمامية // ماذا تعني "الحسن و الحسين من الأسباط"
»» التوراة و الإنجيل - النبي و الصحابة - الأئمة !!
 
قديم 18-04-07, 01:59 PM   رقم المشاركة : 2
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


تنتظر اصحاب الكهف







 
قديم 18-04-07, 04:56 PM   رقم المشاركة : 3
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


زميلي المحترم الهاوي

ان شاء الله اكون معك في الحوار
ومبتهجا بحوارك كالعادة







 
قديم 18-04-07, 05:09 PM   رقم المشاركة : 4
مراقب و متابع
مشترك جديد







مراقب و متابع غير متصل

مراقب و متابع is on a distinguished road


تسجيل متابعة
وطبعا النتيجة 0 5 / صفر لصالح السنه







 
قديم 19-04-07, 03:06 PM   رقم المشاركة : 5
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




جزاكما الله خيرا يا أخوي الكريمين " صهيب1 " و " مراقب و متابع "

صديقي " مبتهج " و أنا أسعد بحوارك

بإنتظارك.......


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» شهداء بيت الرحمن
»» اقتراح
»» الرد على من إدعى أن النبي عليه الصلاة و السلام لا ظل له
»» تحليل رائع لما يدور في لبنان ....
»» إن لم يدخل ابو بكر وعمر وعثمان الجنة فإن الآل لن يشموا ريحها
 
قديم 19-04-07, 05:25 PM   رقم المشاركة : 6
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


الاستاذ المحترم جدا الهاوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الامامة اكد عليها النبي صلى الله عليه واله ويكفي في كونها من ضروريات الدين قوله صلى الله عليه واله
اني تركت فيكم ما ان تمسكتم به فلن تضلوا بعدي ابدا
كتاب الله وعترتي اهل بيتي
لاحظ
النبي صلى الله عليه واله يحذر من الضلال
ما هو الضلال
هو الابتعاد عن اهل البيت والقران
لماذا اهل البيت الابتعاد عنهم ضلال
لان عندهم شيئا ليس عند المسلمين
ما هو
هو كل ما جاء به النبي بلا زيادة او نقيصة
اي ان الله جعلهم ائمة معصومين يخبرون عنه دينه بلا زيادة ولا نقيصة ولا تحريف
وهذا تفسير هذا النص

اقتباس:
فصل في الإمامة

اعلم أن الوصول إلى الكمال والتمام لا يحصل إلا بالنظام ، وذلك لا يتم إلا بوجود الإمام . فوجوده مقرب إلى الطريق المفضي إلى الكمال .

فان الطريق الموصل الى الله بعد النبي ص يجب ان يكون كاملا بلا زيادة او نقيصة او اجتهاد وهذا لا يحصل الا بوجود المجعول من الله ليبلغ احكام رسوله تامة كاملة بلا زيادة ولا نقصان






 
قديم 19-04-07, 10:55 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


متابعين لك أخي الهاوي
وهذا أول الغيث خلط ولت وعجن بعموميات وبلا دليل







 
قديم 20-04-07, 02:38 PM   رقم المشاركة : 8
قلب الأســـد
عضو ذهبي







قلب الأســـد غير متصل

قلب الأســـد is on a distinguished road


بــــارك اللـه فيــك أخـــي المحـتــرم "الـهــاوي"

متــــابــع لمـوضـــوعك الـشـيّـق ...







التوقيع :
رحـم اللـه امــرئٍ أهـدى إلـيّ عيــوبـي

..
من مواضيعي في المنتدى
»» نونية القحطاني في معتقد أهل السنة والجماعة
»» إنتقــام ورب الكعبـــة ... قتل 29 يزيـدي رداً على قتل "دُعاء"..!!
»» هل سيكـتـتب الرافضــة في مساهمـة جبــل عمـــر رضي الله عنه.؟؟!
»» رافضي يشك في صلاته بسبب شبكة الدفاع عن السنة.!
»» أرض فــدكـ أعظـم شـأنـاً من الإمـــامــة ,, "نقيضـان" ..!!
 
قديم 20-04-07, 05:57 PM   رقم المشاركة : 9
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج مشاهدة المشاركة
   الاستاذ المحترم جدا الهاوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الامامة اكد عليها النبي صلى الله عليه واله ويكفي في كونها من ضروريات الدين قوله صلى الله عليه واله
اني تركت فيكم ما ان تمسكتم به فلن تضلوا بعدي ابدا
كتاب الله وعترتي اهل بيتي
لاحظ
النبي صلى الله عليه واله يحذر من الضلال
ما هو الضلال
هو الابتعاد عن اهل البيت والقران
لماذا اهل البيت الابتعاد عنهم ضلال
لان عندهم شيئا ليس عند المسلمين
ما هو
هو كل ما جاء به النبي بلا زيادة او نقيصة
اي ان الله جعلهم ائمة معصومين يخبرون عنه دينه بلا زيادة ولا نقيصة ولا تحريف
وهذا تفسير هذا النص


فان الطريق الموصل الى الله بعد النبي ص يجب ان يكون كاملا بلا زيادة او نقيصة او اجتهاد وهذا لا يحصل الا بوجود المجعول من الله ليبلغ احكام رسوله تامة كاملة بلا زيادة ولا نقصان

لا يا استاذ هذه عليها خلاف ابحث عن غيرها
الرسول صلى الله عليه وسلم قال:"سنتي" وليس عترتي وحتى لو حكمنا العقل لكانت السنة أولى بالتصديق وأن كلمة العترة وضع واختلاق.
فالهدي مقدم على القرابة مهما كانت درجتها
والله تعالى يقول في محكم التنزيل : "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا "

فهل أتانا بالعترة ام بالهدى
ملاحظة: أهل البيت جميعا نحبهم أكثر من أنفسنا ونغار عليهم ونعتز بهم أكثر منكم ولكن لا نؤلههم ولا نعبد إلا الله ولا نتوسل لغيره حتى لا تذهب بك الظنون بعيدا






 
قديم 20-04-07, 08:04 PM   رقم المشاركة : 10
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


صهيب
ايها العزيز
مالي اراك تتكلم والعاطفة قد ملائت ردك
ان حديث الثقلين من المتواتر عند المسلمبن واليك بيانه بلفظ وعترتي بخلاف وسنتي
قال ( ص ) : " يا أيها الناس انى تركت فيكم ما ان أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتى " .
راجع الحديث في : صحيح الترمذي ج 5 ص 328 ط بيروت وج 13 ص 199 ط الصاوى وج 2 ص 308 ط بولاق بمصر ، تفسير ابن كثير ج 4 ص 113 دار أحياء الكتب العربية بمصر ، مصابيح السنة للبغوي ص 206 ط القاهرة وج 2 ص 279 ط محمد على صبيح ، جامع الاصول لابن الاثير ج 1 ص 187 ط مصر ، مشكاة المصابيح ج 3 ص 258 ط دمشق ، احياء الميت للسيوطي بهامش الاتحاف ص 114 ط الحلبي ، الفتح الكبير للنبهاني ج 1 ص 503 وج 3 ص 385 ط دار الكتب العربية ، الشرف المؤبد للنبهاني أيضا ص 18 ط مصر ، نظم درر السمطين للزرندى الحنفي ص 232 ط النجف ، ينابيع المودة للقندوزى الحنفي ص 33 و 45 و 445 ط الحيدرية وص 30 و 41 و 370 ط اسلامبول
وبلفظ ثان قال صلى الله عليه وآله : " انى تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ، أحدهما أعظم من الاخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الارض وعترتي أهل بيتى ولن يفترقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما " . راجع الحديث في : صحيح الترمذي ج 5 ص 329 ط دار الفكر بيروت وج 13 ص 200 ط الصاوى وج 2 ص 308 ط بولاق بمصر ، نظم درر السمطين للزرندى ص 231 ط النجف ، الدر المنثور للسيوطي ج 6 ص 7 و 306 ط مصر ، ذخائر العقبى ص 16 ط القدسي ، الصواعق المحرقة ص 89 ط الميمنية وص 147 و 226 ط المحمدية ، أسد الغابة لابن الاثير ج 2 ص 12 ط مصر ، المعجم الصغير للطبراني ج 1 ص 135 ط دار النصر بمصر ، ينابيع المودة للقندوزى الحنفي ص 33 و 40 و 226 و 355 ط الحيدرية وص 30 و 36 و 191 و 296 ط اسلامبول ، تفسير ابن كثير ج 4 ص 113 ط مصر ، عبقات الانوار ج 1 من حديث الثقلين ص 25 ط اصفهان ، كنز العمال ج 1 ص 44 ح 874 ط 1 وج 1 ص 154 ط 2 ، الفتح الكبير للنبهاني ج 1 ص 451 ط مصر ، تفسير الخازن ج 1 ص 4 ط مصر ، مصابيح السنة للبغوي ج 2 ص 279 ط محمد على صبيح وص 206 ط الخيرية ، جامع الاصول لابن الاثير ج 1 ص 187 ط مصر ، مشكاة المصابيح للعمري ج 3 ص 258 ط دمشق .
وفى لفظ ثالث عن زيد بن ثابت قال : " قال رسول الله صلى الله عليه وآله انى تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والارض أو ما بين السماء إلى الارض وعترتي أهل بيتى وانهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض " . راجع : الفضائل لاحمد بن حنبل بترجمة الامام الحسين ص 28 ح 56 . مسند أحمد بن حنبل ج 5 / 182 و 189 ط 1 ، فرائد السمطين للحموينى ج 2 / 144
عن زيد بن ثابت قال : قال النبي صلى الله عليه وآله : " انى تارك فيكم الثقلين كتاب الله عزوجل وعترتي أهل بيتى ألا وهما الخليفتان من بعدى ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض " .
وعن أبى سعيد الخدرى أيضا : " انى تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الاخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الارض وعترتي أهل بيتى وانهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض " . الفضائل لاحمد بن حنبل ص 20 ح 35 ترجمة الحسين وح 36 .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "