العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-07, 08:20 PM   رقم المشاركة : 1
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


عشرات الجرحى في اشتباكات بشوارع لبنان

خالد أبو بكر/ بيروت- أيمن المصري- إسلام أون لاين.نت

أصيب ما لا يقل عن 58 لبنانيا في اشتباكات متفرقة بين أنصار فريقي المعارضة والأكثرية النيابية، مع بداية الإضراب العام الذي أعلنته قوى 8 آذار اليوم الثلاثاء، ورافقه قطع الطرقات الرئيسية في مختلف مدن البلاد بالحواجز والإطارات المشتعلة.

وأفادت قوى الأمن الداخلي بأن 58 لبنانيا على الأقل أصيبوا بجروح اليوم الثلاثاء، معظمهم جراء إطلاق نار في مواجهات بين مناصري المعارضة والحكومة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

واعتقل الجيش وعناصر القوة الأمنية عددا من المتورطين في الاشتباكات من الطرفين، ولم تعلن إلى الآن حصيلة لهذه الاعتقالات.

وفي تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت، قال مصطفى الحاج علي، عضو المكتب السياسي لحزب الله، الذي يقود المعارضة: إن عددا من أنصار المعارضة سقطوا في الاشتباكات، ووصف إصابة بعضهم بالخطيرة.

واتهم الحاج علي "القوى الحكومية باتباع أسلوب القناصة في المواجهات لاصطياد بعض عناصر المعارضة".

ومن جانبها أعلنت قوى 14 آذار، ذات الأغلبية النيابية، عن إصابة أربعة آخرين في مدينة حلبا بالشمال، بالإضافة إلى إصابات أخرى في أنحاء متفرقة من العاصمة.

وفي منطقة كورنيش المزرعة بوسط بيروت وقع تراشق بالحجارة بين أنصار الحكومة والمعارضة؛ وهو ما أسفر عن إصابة أحد عناصر الجيش اللبناني خلال محاولته التفريق بين المتظاهرين. كما اندلعت مواجهات مماثلة في مدينة طرابلس بالشمال أصيب خلالها شخص لم تحدد هويته.

مواجهة مسيحية ـ مسيحية

وعلى صعيد التوترات بالشارع المسيحي شهدت منطقة "ذوق ميكال" المسيحية بشمال العاصمة اشتباكات بين أنصار التيار الوطني وأنصار حزب القوات اللبناني أحد أركان قوي 14 آذار، حاولت تفريقها قوات تابعة للشرطة العسكرية، والأمن الداخلي.

وأعلن الجيش عن اعتقاله عددا من المتظاهرين من كلا الطرفين بعد اتجاههم إلى التخريب، وتبادل التراشق، وتهديدهم للسلم الأهلي.

وأفاد مصدر في التيار الوطني بزعامة النائب ميشيل عون أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح في إطلاق نار بمنطقتي جبيل والكورة بالشمال.

وأضاف المصدر أن أربعة من الجرحى ينتمون للتيار، فيما ينتمي الجريح الخامس إلى تيار المردة، بزعامة النائب السابق سليمان فرنجية. وقد تم اعتقال المسئول عن إطلاق النار. كما تحدث المصدر عن إصابة سيدة في منطقة بعبدا (جبل لبنان)، حين حاول سائق سيارة غاضب صدمها عمدا.

على الجانب الآخر قالت أنطوانيت جعجع مسئولة الإعلام بحزب القوات اللبنانية لـ"إسلام أون لاين.نت": "إن عددا من أنصار الحزب لم يتحدد بعد، جرحوا إثر تعرضهم لطلقات نارية من قبل أنصار التيار الوطني في منطقة العقيبي القريبة من كسروان".

واتهمت أنطوانيت أيضا أنصار حزب الله بإصابة عدد من أنصار القوات في منطقة الرويسات التي يسكنها شيعة ومسيحيون.

وكانت الكنيسة المارونية بزعامة الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، قد وجهت نداء للمسيحيين المنقسمين بين المعارضة (التيار الوطني الحرـ المردة) والحكومة (حزب الكتائب ـ حزب القوات) بالوحدة وعدم اللجوء إلى المواجهة في الشارع.

ويرجع مراقبون التوتر في الشارع المسيحي إلى صراع كل من عون وجعجع زعيم القوات اللبنانية على مقعد رئيس الجمهورية إميل لحود الذي قاربت ولايته على الانتهاء.

ووصلت قمة التصعيد الإعلامي بين عون وجعجع عندما نقلت وسائل الإعلام عن عون وصف لجعجع بأنه "عميل أمس واليوم وغدا"، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي لعون اليوم الثلاثاء، وفق يومية "السفير" اللبنانية.

أمن حزب الله

وعن الأجواء في الشوارع التي أغلقها أنصار المعارضة، يفيد مراسل "إسلام أون لاين.نت" أن عناصر تابعة لأمن حزب الله تنتشر في شوارع بيروت، وخاصة على الطرقات التي قامت المعارضة بقطعها.

وقال إن هذه العناصر الملثمة والتي ترتدي ملابس سوداء تتحقق من هوية المارة غير المعروفين لها، تماما كما تفعل قوى الأمن الداخلي أو الجيش في هذه الحالات.

ولفت مراسلنا إلى أن عناصر من أمن حزب الله اعتدت عليه حين حاول تصوير الإطارات المحترقة في منطقة "كركول الدروز" بالعاصمة، كما صادرت الفيلم الموجود داخل الكاميرا، رغم إعلانه عن هويته الصحفية.



إغلاق الطرق

ونزل المحتجون في بيروت وشمال لبنان وشرقه وجنوبه إلى الشوارع في وقت واحد تقريبا حوالي الساعة السادسة صباحا (الرابعة بتوقيت جرينتش) اليوم الثلاثاء، وبدءوا في سد الطرق مع بدء الإضراب الذي دعت إليه المعارضة.

وأغلق المحتجون معظم الطرق الرئيسية والطرق المؤدية إلى المؤسسات المدنية داخل بيروت، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى العاصمة اللبنانية، حيث قطعت الطرق السريعة التي تربط المدينة بشمال البلاد وجنوبها وبالعاصمة السورية دمشق في عدة مواضع.

كما أحرق المتظاهرون إطارات وألقوا ترابا وحجارة في وسط الطرق في مناطق بيروت والأشرفية والحمراء وطريق المطار والمتن وحالات وجبيل والشمال والبقاع والجنوب.

http://www.islamonline.net/Arabic/ne...01/23/06.shtml







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» الدلائل في حكم موالاة أهل الإشراك
»» في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي منذ 10 سنوات
»» د.نزار ريان ممازحا اطفاله قبل استشهاده ثلاجة الموتى لا تتسع لجسدي الضخم
»» رجل دين إيراني جاهل يتهم الوهابيين بزعزعة الأمن في العالم
»» الخوان المضلون عاكف يؤكد مجددا موقفه الداعم للمد الشيعي في المنطقة
 
قديم 24-01-07, 12:27 PM   رقم المشاركة : 2
libanzell
مشترك جديد





libanzell غير متصل

libanzell is on a distinguished road


ميليشيا جيش الدجال

ها هي ميليشيا حسن نصر الشيطان تقوم بنفس ما تقوم به ميليشيا جيش الدجال في العراق بحقنا نحن أهل سنة لبنان، فحينما يتأكدون من أنك سنيا ينهالون عليك ضربا و تكسيرا لكل ما هو بحوزتك و هذا ما يفسر ظهور المفتي محمد رشيد قباني (أعلى مرجع ديني سني في لبنان) على شاشات التلفاز و قوله بأن محاولة اسقاط الحكومة السنية في الشارع لن يمر مرور الكرام.







 
قديم 24-01-07, 02:24 PM   رقم المشاركة : 3
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


ان شاء الله تعالى لن تسقط الحكومة بل ادعوا الله تعالى ان يسقط رأس الكفر في لبنان نصر اللآت







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» اهالي الكرك الاردنية يمنعون الشيعة من زيارة موقع مقدس لهم في المدينة
»» لن نقبل باهانه الرسول مره اخرى sent you a message on Facebook
»» في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي منذ 10 سنوات
»» خطباء مساجد لبنانية/ كيف تسيئون للسعودية وتطالبون بتعويضات من أموالها
»» إشادة وانتقادات لأول عرض سينمائي بالسعودية‏
 
قديم 24-01-07, 02:54 PM   رقم المشاركة : 4
jawal
عضو نشيط





jawal غير متصل

jawal is on a distinguished road


بإذن الله سيزهم الجمع ويولون الدبر ..

لن تنجح هذه المؤامرة الطائفية ضد أبناء السنة في العالم الإسلامي فأبناء السنة لايخافون من الموت
لأن الله مولانا وهم لامولى لهم .. بل إيران مولى لهم ولكن هيهات ياراوفض في الأمة أسود كشرو عن
أنيابهم وسيذيقونكم كوؤس المنون بإذن الله ... قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار بإذن الله







 
قديم 25-01-07, 07:04 AM   رقم المشاركة : 5
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


نصر الله يواصل تهديده بإسقاط حكومة السنيورة

مفكرة الإسلام: بعد يوم من تعليق إضراب المعارضة، الذي أصاب لبنان بالشلل التام، وتخلله أعمال تخريبية، من قبل المعارضة، وأنصارها، عاود الأمين العام لحزب الله "الشيعي" تهديده بإسقاط حكومة السنيورة "غدًا" - حسب قوله -.
وقال نصر الله في خطاب له، أمام أنصاره - الذين يقودون الإضراب، بالتعاون مع حلفائهم المسيحيين -: إن "المعارضة يمكنها - لو أرادت - أن تسقط الحكومة في الشارع، غدًا أو بعد غد"، لكن الذي حال - حتى الآن - دون سقوط "الفريق المتسلط"، حسب قوله - ليس الدعم الدولي، بل حرص المعارضة على السلم الأهلي.
وواصل الأمين العام لحزب الله "الشيعي" -بحسب وكالة "فرانس برس"- تهديده، حيث أكد أن "مشهد الإضراب أمس"، يعكس قدرتنا على التصعيد، إذا أرادنا ذلك" على حد زعمه.
وفي محاولة منه لإسقاط التهم الموجهة ضد المعارضة، بأنها قامت خلال الإضراب بأعمال، لا تنم عن رغبتها في استقرار لبنان، وتهدئة الوضع، زعم "نصر الله" الشيعي، أن مناصري المعارضة، الذين قطعوا الطرق "لم يعتدوا على الأملاك الفردية، والعامة".
هذا، وتهدف حملة المعارضة - المدعومة من إيران، وسوريا - التي تضم حزب الله، وحركة أمل الشيعية، وحلفاءهما المسيحيين؛ لإسقاط حكومة رئيس الوزراء "فؤاد السنيورة"، لكن السنيورة تعهد بالوقوف "بحزم"، في مواجهة "الترهيب". قائلاً في كلمة أذاعها التلفزيون: "سنبقى معًا ضد الترهيب.. سنقف معًا في وجه الفتنة.. سنظل سويًا.. كلنا من أجل لبنان". واعتبر أن تحول الإضراب العام إلى ممارسات، وتحرشات، تجاوزت كل الحدود، يذكر بأزمنة الفتنة، والحرب، والوصاية"، ملمحًا إلى أن الحكومة قد تتخذ إجراءات أقوى.
وقال رئيس الحكومة: "إن مسئوليتنا الوطنية كحكومة شرعية، ودستورية، وواجبات الجيش، والقوى الأمنية، لا تسمح بالتساهل أو المساومة في أمر الصالح العام، والنظام العام، والسلم الأهلي، واحترام القانون".
وانتقدت شخصيات مؤيدة للحكومة المظاهرات، واعتبر الزعيم المسيحي "سمير جعجع" أن "ما يحصل ثورة ومحاولة انقلاب.. ما يحصل هو أبعد ما يكون عن الوسائل الديمقراطية.. هذا إرهاب مباشر لشل البلاد".

http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=29976







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوان المضلون عاكف يؤكد مجددا موقفه الداعم للمد الشيعي في المنطقة
»» فنحن لسنا مع هذا التيار السلفي ولا مع ذلك نحن تيار المستقبل مع الشيخ سعد الحريري
»» نصر الله أين ما بعد حيفا؟
»» "شيعة الجزائر" يحضرون لإحتفالات كربلاء في عدة ولايات!!!
»» الأمين العام الأسبق لـ "حزب الله": "نصر الله" ينفذ أوامر "خامئني" بالحرف الواحد
 
قديم 25-01-07, 03:23 PM   رقم المشاركة : 6
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


الكلام من السهل قوله لكن في واقع الامر هناك معادلات دولية واقليمة وداخلية لن تسمح باذن الله من تغيير المعادلة في لبنان وهذا واضح و لايحتاج الي تذكير فحسن نصر المجوس يعرف انه ساعة الحقيقة ان سردابه لن ينفعه فهو سيواجه الداخل والخارج فاذا هو لديه مليشيا وصواريخ سيمكن تزويد اهل السنة بالصوريخ والاسلحة والدعم و سيعرف حينها ابن المجوس حجمه الحقيقي فلا ادري حينها في اي سرداب سيختبىء







 
قديم 25-01-07, 04:31 PM   رقم المشاركة : 7
حارق الرافضة
عضو





حارق الرافضة غير متصل

حارق الرافضة is on a distinguished road


هذا الرجل من أكثر الناس كذبا و دجلا .... لكن هذا ليس بالغريب فأين تعلم .... و على يد من تعلم
على يد المجوس .... اذا لا بد أن يكون مثلهم
لكن للأسف فهناك الكثير من أهل السنة من يؤيده و يتبعه
أسأل الله أن تظهر حقيقته كما طهرت حقيقة الرافضة في العراق







 
قديم 25-01-07, 07:13 PM   رقم المشاركة : 8
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


تجري الآن معارك في اكثر من منطقة في بيروت

تجري الآن معارك في اكثر من منطقة في بيروت بين الأهالي وبين عصابات ابناء المتعة حركة امل وحزب الشيطان.
ادعوا الله تعالى لكي ينصر اخوانكم







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة الشيعة واخلاقهم
»» عوض القرني أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان
»» عبدة الشيطان في ايران
»» د.نزار ريان ممازحا اطفاله قبل استشهاده ثلاجة الموتى لا تتسع لجسدي الضخم
»» فنحن لسنا مع هذا التيار السلفي ولا مع ذلك نحن تيار المستقبل مع الشيخ سعد الحريري
 
قديم 25-01-07, 07:45 PM   رقم المشاركة : 9
أبو هريرة الشامي
عضو نشيط






أبو هريرة الشامي غير متصل

أبو هريرة الشامي is on a distinguished road


أنباء عن مقتل إثنين من أبناء المتعة

أبناء المتعة يقومون بحرق سيارات أهل السنة







 
قديم 25-01-07, 09:41 PM   رقم المشاركة : 10
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


تفاصيل الخطة الإنقلابية الفاشلة لحسن نصر إقتحام السرايا وإعقتال السنيورة وتنصب الكرام

صحيفة السياسة الكويتية : كشف مصدر لبناني موثوق ل¯»السياسة« تفاصيل الخطة الانقلابية التي كان حلفاء دمشق وايران ينوون تنفيذها اول من امس على وقع الاضراب التدميري الذي افتعلوه وجرى خلاله تقطيع اوصال لبنان ومناطق بيروت.
وقال المصدر ان اجتماع قوى المعارضة الانقلابية ليل السبت- الأحد الماضي, وفيما كان امين عام حزب الله حسن نصر الله يدلي بحديثه التلفزيوني الذي اراده هادئاً لضرورات تكتيكية ومن باب المناورة السياسية. في هذا الوقت كان اركان المعارضة يبحثون تفاصيل الخطة الانقلابية وهي تندرج تحت البنود التالية:
- تتولى عناصر الشغب التابعة ل¯»حزب الله« وسائر القوى الملحقة به احداث اكبر قدر من الفوضى والصدامات وقطع الطرق وتغطية العاصمة بيروت بالدخان الاسود الناتج عن احراق اطارات السيارات.
- تتشكل مجموعة من عناصر »حزب الله« و»تيار المردة« التابع لسليمان فرنجية, و»التيار الوطني الحر«, وجماعات طلال ارسلان لا يقل تعدادها عن ألف عنصر, تكمن في ساحة رياض الصلح.
- يعلن سليمان فرنجية عن فرار رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة من السراي الحكومي.
- تتحرك المجموعة الكامنة وتقتحم السراي وتحتله وتعتقل رئيس الحكومة.
- تعلن قوى المعارضة عن تشكيل حكومة انتقالية, وتطلب من الجيش وقوى الامن الداخلي الالتزام بقراراتها.
- يترأس الحكومة الانتقالية الرئيس عمر كرامي, وتضم كلاً من: أيوب حميد عن حركة »أمل«, محمد فنيش عن »حزب الله«, فوزي صلوخ, جواد خليفة, طلال ارسلان, سليمان فرنجية, وجبران باسيل.
- يعلن رئيس الجمهورية الممددة ولايته اميل لحود, ان الحكومة الانتقالية هي الحكومة الشرعية التي يعترف بها, ويبدي استعداده للتعاون معها الى اقصى الحدود.
- تعلن الحكومة الموقتة عن سحب المتظاهرين فوراً من الشوارع, وازالة الدشم والاطارات المحترقة, وتقرر عودة الجيش والقوى الامنية الى مراكزها.
- تحدد الحكومة الموقتة يوم الثلاثاء في 30 من الجاري, موعداً لعقد اولى جلساتها, وتخصصها للدعوة الى البدء بوضع قانون جديد للانتخابات النيابية, على ان تقدم القوى السياسية مشاريعها بهذا الخصوص.
- تعلن الحكومة عن اجراء انتخابات مبكرة في شهر يوليو المقبل.
وكشف المصدر اللبناني ل¯»السياسة« ان هذا المخطط الانقلابي تم وضعه بعد دراسة دقيقة وتفصيلية, وكان العماد ميشال عون من اشد المندفعين لاقراره, ووصل به الامر الى حد التهديد بتعليق مشاركته في المعارضة اذا لم يتم الالتزام به.
واوضح المصدر ان هذا المخطط كان مقدراً له, من قبل حلفاء سورية وايران, ان يكون هو المفاجأة التي تم التركيز على حتمية حدوثها طيلة الايام الماضية.
واكد المصدر ان هذه المعلومات وصلت الى بعض قوى 14 آذار, فبادر السنيورة الى الرد على فرنجية واعلن عن وجوده داخل السراي يمارس عمله, واستنفرت الاكثرية جمهورها في بيروت للنزول الى الشارع, كما استنفر النائب وليد جنبلاط انصاره في الجبل واحتشد عدد كبير من مناصري تيار »المستقبل« في بعض مناطق طرابلس والشمال.
واعلن مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني تحذيره الواضح والصريح برفض اسقاط الحكومة في الشارع مهما كان الثمن, وتم ابلاغ قيادة الجيش بهذه التحضيرات, وبان نزول الناس الى الشارع اصبح وشيكاً جداً لمنع قيام هذه المحاولة الانقلابية, طالما الجيش لم يقم بواجبه على النحو المطلوب.
واوضح المصدر ان هذا الموقف تسبب بردع المخطط المرسوم, وساهم مع تطورات اخرى, في افشال عملية اسقاط حكومة الرئيس السنيورة, وعندما تم التأكد من فشل المحاولة بالكامل عقد السنيورة مؤتمره الصحافي داخل السراي داعياً الى الحوار من خلال المؤسسات الرسمية.
وكشف المصدر عن معلومات وصلت الى بعض الاجهزة الامنية ذات صلة بالمخطط الموضوع وهي اقدام السلطات السورية وقبل 48 ساعة من تنفيذ الاضراب التدميري, على ضخ 500 عنصر من مخابراتها ومن رجال الجبهة الشعبية - القيادة العامة بزعامة احمد جبريل, وهؤلاء العناصر الذين حرصوا على وضع اللثام على وجوههم شاركوا مباشرة في احراق الاطارات والاعتداء على الممتلكات العامة والشخصية ومحاصرة مدينة بيروت ومساعدة المجموعة المنوط بها احتلال السراي الحكومي, واكد المصدر ان الاجهزة الامنية اعتقلت بعض هؤلاء وهي تقوم بالتحقيق معهم

http://www.h-alali.info/n_open.php?i...1-0010dc91cf69







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين حذاء منتظر والنظام العربي
»» لمن لايعرف الشيخ ؟
»» عوض القرني أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان
»» عبدة الشيطان في ايران
»» من يسأل عن عشرات الجرحى البيروتيين في المستشفيات؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "