العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-07, 03:18 AM   رقم المشاركة : 1
الغضنفر
عضو فعال






الغضنفر غير متصل

الغضنفر is on a distinguished road


عندما يكذب الرافضي المأفون التسخيري.. مزار المجوسي مثالا!


أجرى موقع العربية.نت" حوارا مع الرافضي القبيح الذميم الدميم (آيتوووولاههيييي) الشيخ محمد علي التسخيري قبحه المولى "آمين" تطرق فيه إلى موقع مزار الملعون قاتل أمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين وكاسر أنوف الفرس المجوس إلى يوم الدين، سيدنا ومولانا عمر بن الخطاب رحمه الله ورضي عنه، كما سأل الموقع التسخيري عن أزمة الكتب الرافضية في معرض الخرطوم الدولي للكتاب بالسودان الأخيرة، والتي أثارها الدكتور الشيخ عصام البشير حفظه الله خلال مؤتمر التقريب الذي عقد أخيرا بالعاصمة القطرية الدوحة، كما سأل الموقع الرافضي الذميم عن مستقبل التقريب (المزعوم) بين الفريقي..

ستلاحظون أيها الأحبة أن هذا الهرم الخرف البوال على أعقابه يكذب في رائعة النهار، ثم يكذب ويكذب ويكذب ويكذب و"يبرر" ويرقع ويراوغ كما الثعلب، وكنه مفضوح مفضوح، من جانبي سأحاول على قدر الامكان وضع حطوط على كذباته الصلعاء والخرقاء.. واريد منكم التعليق والمشاركة، فهو من المداومين المدمنين على هذا الموقع المبارك..


وفي ما يلي الحوار الفضيحة:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"قال: يوجد سفهاء عند الشيعة والسنة وعلى العقلاء تأديبهم
تسخيري يتحدث لـ"العربية.نت" عن مزار قاتل عمر بن الخطاب

قضية سخيفة لا قيمة لها

أبو لؤلؤة مجرم لا وزن له

متطرفون عند الشيعة والسنة

لا نتحمل مسؤولية هذه الكتب

يجب وقف التبشير المذهبي

أزمة كتب معرض الخرطوم

التقريب في خطر بسبب العراق

دبي - فراج اسماعيل
أثارت مناقشات مؤتمر الحوار بين المذاهب الاسلامية الذي شهدته العاصمة القطرية "الدوحة" السبت 20 – 1 – 2007 وحضرها علماء كبار من المذهبين السني والشيعي، عدة قضايا مثيرة للجدل، من أهمها دعوة المراجع الشيعية الايرانية لازالة مشهد مقام في مدينة كاشان بايران، لقاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، أبو لؤلوة المجوسي، فقد وصفه البعض بأنه مبنى فخم له قبة عالية ومقام على قبر وهمي، يحمل اسم "مرقد بابا شجاع الدين أبو لؤلؤة فيروز" ويزوره بعض الناس في ما يسمى "عيد فرحة الزهراء" الذي يمثل عندهم ذكرى قتل أمير المؤمنين عمر.
آية الله محمد علي تسخيري رئيس مجمع التقريب بين المذاهب في طهران، والذي كان على رأس الوفد الايراني الذي حضر المؤتمر، سخر من اثارة هذا الموضوع ووصفه بالسخافة.
وقال في حوار مع "العربية.نت" إن أبا لؤلؤة رجل مجرم أقيم عليه الحد في المدينة المنورة ودفن فيها ولم تنقل جثته إلى ايران، والقبر الموجود في كاشان، مجرد مكان وهمي ليس له اعتبار ولا يزوره أحد.
لكنه أجاب بقوله "انا غير متأكد" عندما سئل عن إمكانية إزالة هذا المزار، مكتفيا بأنه لم يره شخصيا، ويتم حاليا التحقق منه لاقتلاع الفتنة من جذورها، ومشيرا إلى أنه ليس مبنى "فخما أو مهما" بالدرجة التي يجري الترويج لها، بل مزار سخيف لرجل مجرم قاتل نال جزاءه الذي يستحقه باقامة الحد الاسلامي عليه.
وكان قد نسب لعضو آخر في الوفد الايراني وهو د. محمد على آذر شب الاستاذ بجامعة طهران قوله ردا على اثارة موضوع مزار أبي لؤلؤة خلال مؤتمر الدوحة، إن هذا "المقام" يعبر عن تيار ديني معين، ولا يمكن لدعاة التقريب أن يطلبوا ازالته.

قضية سخيفة لا قيمة لها
واستطرد آية الله محمد علي تسخيري: الحديث عن مرقد لأبي لؤلؤة المجوسي بالغ السخافة، فهناك قبر وهمي ينسب لهذا المجرم وهو ادعاء وتزوير، فكما هو معروف فقد دفن في المدينة "المنورة" بعد اقامة الحد عليه وقتله.
وأضاف: لا يهتم بهذا المزار أو المشهد إلا بعض المتطرفين في ثقافتهم، ونحن غير مسؤولين عنه ولا نرى أحدا في ايران يهتم به، ومع هذا الأسف يثير أعداء "الثورة الاسلامية" ومثيرو الفرقة بين التشيع والتسنن، قضية سخيفة لا قيمة لها.
ونفى تسخيري ما يتردد بأنه مزار فخم جدا في شكله المعماري ومطلي بماء الذهب "أبدا.. أنا حقيقة لم أره، لكني الأنباء التي سمعتها تؤكد أنه ليس مبنى فخما أو شيئا من هذا القبيل، ولا يزوره أحد".
وكرر بأنه "ادعاء يدخل في اطار التحريض ضد الجمهورية الاسلامية، وصناعة عدو وهمي من ايران للعالم الاسلامي، وجزء من مؤامرة كبرى للتستر على العدو الحقيقي المتمثل في أمريكا والصهيونية".

أبو لؤلؤة مجرم لا وزن له
وأكد تسخيري أن أبا لؤلوة رجل مجرم وقاتل لا قيمة له.. "أنا لم اسمع عنه الكثير ولا أؤيد أبدا أن يكون له مزار يرتاده البعض، فلا وزن لهذا الرجل ولا للمكان الذي ينسب إليه".
عندئذ سألته "العربية.نت" عن ما قاله صديقه د. محمد علي آذر شب الاستاذ بجامعة طهران في نفس المؤتمر بشأن صعوبة ازالة "مقام" أبي لؤلؤة لأنه يعبر عن تيار ديني معين في ايران، وليس من حق دعاة التقريب المطالبة بازالته.قال تسخيري: لم أسمع منه هذا الكلام خلال جلسة المؤتمر، لكنها عموما قضية سخيفة لا تحتاج لمطالبة ولا معنى لطرحها أصلا. وعن امكانية ازالة هذا المزار.. أجاب: "لا أدري والله. على كل نحن نحقق هل يوجد مزار بهذا الشكل.. ونتابع ذلك حتى نقتلع الفتنة من جذورها، ولكني أوصي بعدم الاهتمام به إطلاقا فهو شئ سخيف جدا".

متطرفون عند الشيعة والسنة
قلت له: أنت اذن لست متأكدا من وجود مزار لأبي لؤلؤة في مدينة كاشان؟.. رد تسخيري: أنا لم أره من قبل، ولست متأكدا منه، ولكننا نتابع الأمر. الحقيقة أنه يوجد متطرفون عند الشيعة كما يوجد مثلهم عند السنة، وهناك سفهاء لدىالطرفين، وعلى عقلاء كل منهما أن يؤدبوا سفهاءهم.
سألت آية الله تسخيري: هل سمعت بهذا المزار لأول مرة في مؤتمر الدوحة ولم تسمع به قبل ذلك؟.. أجاب: لا.. لقد سمعت بعض الأنباء عنه قبل ذلك ولكني لم اهتم بهذا الموضوع لأنني كما قلت سلفا لا أرى فيه أي قيمة.

لا نتحمل مسؤولية هذه الكتب
وعن اتهام الشيخ يوسف القرضاوي لايران صراحة في مؤتمر الدوحة بنشر التشيع في بلاد سنية، ورد فعله على هذا الاتهام لكون صاحبه واحدا من كبار دعاة التقريب بين المذهبين السني والشيعي؟.. علق تسخيري: أنا استغربت جدا من الشيخ القرضاوي أن يتصور أن هناك تبشيرا شيعيا منظما في الخارج.
وأضاف: قلت له إننا في ايران لسنا مسؤولين مطلقا عن ما يصدر من كتب هنا وهناك، ولا يجب تحميل الشيعة ولا قيادة الجمهورية الاسلامية هذه الأمور، كما أننا لا نحمل السنة مسؤولية الكتب التي تصدر بالمئات لتهاجم ايران وتصف الشيعة بأنهم مجوس وروافض وقرامطة جدد وصفويين، فما أكثر الكتب الصفراء هنا وهناك.
وواصل تسخيري: قلنا مرارا وتكرارا إننا نتبرأ من كل كتاب يهين مقدسات الطرف الآخر ولا نؤيده مطلقا، ونتبرأ من كل تبشير منظم، لكننا لا نستطيع أن نمنع أي أحد يريد اصدار كتاب يعبر عن أرائه.
واستطرد آية الله محمد علي تسخيري: لقد انتقدني بعض الكتاب الشيعة المصريين وتساءلوا: من أعطاك الحق أن تتحدث نيابة عنا. أنا شخصيا أقول: لا يمكننا أن نمنع أحدا من أن يؤلف كتابا وتسمح به سلطات بلاده، ليس من حقنا منع الفكر وقهر حرية الرأي، ولكن لا نشجع ذلك، فهذا أمر نتبرأ منه.
وعن سبب انتقاد الكتاب الشيعة المصريين له، قال: أنا هاجمت كل كتاب يهين مقدسات الطرف الآخر، ولست ضد كتاب يتحدث عن عقيدة صاحبه وعن أرائه ويستدل على ما يراه، فأنا احترم أي كتاب من هذا النوع يصدر عن السنة أو الشيعة، وذلك ا أمر لا نستطيع أن نرده مطلقا.

يجب وقف التبشير المذهبي
قلت له: هل توافق على مقولة القرضاوي بأنه لا يجوز أن يحاول طرف نشر مذهبه في بلاد خالصة للمذهب الآخر؟.. فأجاب تسخيري: أنا أؤمن بأنه يجب وقف أي تبشير أو استغلال لهذه المسألة، لكني أؤمن أيضا بأننا لا نستطيع أن نحجر على الانسان أن يبين رأيه أو أن يستدل عليه. هذا أمر ليس بيد أحد ويخالف حقوق الانسان والحقوق التي منحها له الاسلام. ولذلك أنا لا أمانع أن يقوم كاتب سني بنشر رأيه في ايران وسرد أدلته، والمهم ألا يهين مقدسات الآخر ولا يثير الفتنة.
سألت تسخيري: هل تعتقد أن الكتب الشيعية التي تنظر سلبيا للصحابة أصبحت من الماضي ولا اعتبار لها الآن في أوساط الشيعة؟.. أجاب: نعم.. إنها كذلك، وأنا لا أنكر أن هناك أناسا متطرفين وحمقى يهاجمون أو يهينون، ولكن التيار العام هو تيار الاحترام. لا بأس أن يمارس الانسان حقه في النقد الموضوعي، أما أن يهين مقدسات الآخر فذلك مرفوض.

أزمة كتب معرض الخرطوم
قلت له إن د. عصام بشير وزير الأوقاف السوداني السابق تكلم في مؤتمر الدوحة عن كتب شيعية وزعت في معرض الكتاب في السودان تهاجم الصحابة ولمح إلى دور ايراني.. عقب تسخيري: الحقيقة أن جهات رسمية وغير رسمية من ايران اشتركت في معرض الخرطوم، منها نحن من خلال مجمع التقريب حيث اشتركنا بكتب تدعو كلها للتقريب بين المذاهب والوحدة والتفاهم. لكن يبدو أن هناك ثلاثة كتب لناشر من العوام، أي غير محسوب على جهة رسمية، وقيل إن تلك الكتب احتوت تلميحا وليس تصريحا في نقد الصحابة، وأنا لم أطلع على تلك الكتب ولا أعرف مضمونها.
ثم أضاف: في الواقع اعتقد أنها قضية سياسية أكثر منها فكرية، فهناك جهات معينة في السودان حركت هذا الموضوع كما أخبرني مسؤولون سودانيون لكي تحقق هدفا معينا. اتصور أن هناك هدفا استعماريا كبيرا لجعل الشيعة عدوا للسنة والعكس، وتحركات من عملاء لتنفيذ المؤامرة الكبرى التي تهدف لتوجيه البوصلة الاسلامية نحو عدو وهمي بعيدا عن العدو الحقيقي وهو الكيان الصهيوني.

التقريب في خطر بسبب العراق
قلت له: هل نحن الآن على أبواب حرب طائفية بسبب ما يجري في العراق؟.. اجاب تسخيري: العراق إذا بقي على أوضاعه الحالية، فيجب أن نحكم بالفشل على كل جهود التقريب والوحدة. هناك شحن مستمر للعداء والكراهية، و إذا بقي الوضع على ما هوعليه، فيجب أن نقرأ الفاتحة على التقريب بين المذهبين السني والشيعي.
وعبر تسخيري عن شعوره بأن العقلاء في العراق كثر ولن يسمحوا لأعداء الأمة بتنفيذ مؤامراتهم، ويمكنهم أن يتداركوا الأمر بتدخل كل الهيئات الدينية السنية والشيعية أولا، ثم كل المخلصين من السياسيين في عالمنا الاسلامي لايقاف هذا النزيف.
وعن مدى النجاح الذي حققه مجمع التقريب بين المذاهب قال: هناك اليوم اقبال شديد على فكرة التقريب رغم كل الموانع والعقبات الموضوعة في طريقها، وقد تقبلتها المجامع العلمية، وصارت هدفا من أهداف الاسيسكو ومجمع الفقه الاسلامي الدولي، وكذلك الاتحاد الاسلامي العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي. هذه الفكرة مستمرة وربما تنتقل إلى الجماهير بشكل أو بآخر، وستؤدي دورها وتحقق هدفها.
وتمنى محمد علي تسخيري أن نصل لليوم الذي "لا نفرق فيه بين المسلم على أساس مذهبه. هذا الذي نقصده ونسير إليه، فالملاحظ أنه عندما يجتمع أتباع المذاهب الأربعة "السنية" لا يقال إن هذا شافعي أو مالكي أو حنبلي أو شافعي، فكل يختار مذهبه وينظر للآخر كأخ عزيز ومكرم. ونرغب ان تنتقل هذه الحالة إلى كل المذاهب الاسلامية المعروفة وهي المذاهب السبعة، فبالاضافة إلى المذاهب الأربعة هناك المذهب الزيدي والمذهب الامامي الاثنى عشري والمذهب الاباضي. نتمنى أن ينظر أتباع تلك المذاهب لبعضهم البعض على أساس الاخوة والحقوق المتبادلة.
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/01/24/31043.htm







التوقيع :
الحمد لله
من مواضيعي في المنتدى
»» السيد مهدي لا يسب ولا يشتم ..
»» عندما يهرف الرافضي بما لا يعرف!!
»» lمعجزة نصرانية (نقل الجبل) مهداة إلى الرافضة مع الصفع على القفا
»» كتاب الشيعة الجديد " فاطمة بين النبوة والإمامة " يخرج عن أساسيات العقيدة
»» يا رافضة أدركوا قبر إمامكم الخميني عليههووو الذباب (يحترق)
 
قديم 25-01-07, 03:26 AM   رقم المشاركة : 2
ياهو
Guest





ياهو غير متصل

ياهو is on a distinguished road


تأدب وأنت تكتب يا الغضنفر وغير من أسلوبك في الكتابة .....
بلا هالألفاظ الدنيئة التي تكتبها ...... أكتب موضوعك بأسلوب جميل بعيداً عن العصبية !!!
أسلوبك يدل عليك أنك إنسان ذو خلق سيء ... وأهلك ما ربوك على الأخلاق الحسنة ......

الله يهديك ،،،،







 
قديم 25-01-07, 03:41 AM   رقم المشاركة : 3
الفاروق قاهر المجوس
عضو فعال







الفاروق قاهر المجوس غير متصل

الفاروق قاهر المجوس is on a distinguished road


عجبا من يتكلم عن الأدب و التربية رافضي؟؟؟؟؟

يا ابن المتعة بل تأدب أنت مع أسيادك







 
قديم 25-01-07, 12:34 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


شكرا الاخ الكريم الغضنفر

اذاكان المزار سخيف لماذا لا يقوم النظام الايراني بهدم هذا المزار

http://www.fnoor.com/fn0154.htm







 
قديم 25-01-07, 01:02 PM   رقم المشاركة : 5
أكره البدع
عضو





أكره البدع غير متصل

أكره البدع is on a distinguished road






يخرب بيته شنو كذاب إبن اللّطامه


مايدرون إن تقيتهم إنفضحت وصار يعرفها حتى سماحة السيد بوش آل البيت الأبيض


سلواااااااااات ألى مهمد وآل مهمد







 
قديم 25-01-07, 01:14 PM   رقم المشاركة : 6
الشبل
عضو نشيط





الشبل غير متصل

الشبل is on a distinguished road


اخوي اكره البدع ترى هم ما يقولونها كذا سلواااااااااات ألى مهمد وآل مهمد
يقولنها كذا

سلواتون ألى موهاموووود وآل موهاموووود ههههههههههههههههه يمدون الواو كثير الله يلعنهم لا واذا جو يكبرون يقلون كذا
الله واجبر ههههههههههههههههه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "