العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-07, 05:46 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


بعد توقف حكومة الرافضة عن طباعته.. عجز في المصاحف لدى سنة العراق

مفكرة الإسلام (خاص): أكد الشيخ محمود الزوبعي عضو مجلس الإفتاء في العراق أن مساجد أهل السنة والمدارس الدينية بحاجة إلى أكثر من 400 ألف نسخة من القرآن الكريم في عموم مناطق العراق السنية.
ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" عن الزوبعي، إن مساجد السنة في بغداد الفلوجة والرمادي وأعالي الفرات والموصل وديالى وسامراء وتكريت وكركوك وغيرها من المدن الأخرى ومدارسها الدينية الخاصة بحفظ القرآن وتعلم القراءات السبع والحديث والعقيدة تعاني في الوقت الراهن نقصًا شديدًا في نسخ المصحف الشريف، وتحتاج لأكثر من 400 ألف نسخة جديدة لغرض سد النقص.
وأوضح أنه في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان يطبع سنويًا أكثر من مليون نسخة من المصحف الشريف ويوزعها على المساجد، لكن هذا الأمر توقف تمامًا بعد الغزو الأمريكي للعراق قبل نحو أربع سنوات.
وأشار الشيخ الزوبعي إلى أن مطابع ديوان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتحولت إلى وزارة التربية لطبع مناهج الدارس، ما أدى بالتالي إلى عجز واضح في عدد النسخ المتوافرة من المصحف الشريف، في ضوء عمليات امتهان القرآن بين تمزيق وحرق على يد الاحتلال والصفويين، وبعد حرق مساجد بما فيما من مصاحف وقصف أخرى وتلف النسخ التي يتداولها طلبة العلم.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "