العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-07, 02:22 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد

عزيزي أبو قيدار


لكثرة الطوام التي تحشدها أثناء ردودك , فلابد من تجزئتها الى مواضيع وذلك حتى لايتم التشتيت


فنحن لا نستحل أن نسكت عليها وان رددنا عليها في نفس الموضوع يتشتت

وأظن أن هذا هو ما ترمي اليه بكثرة دعاواك في الموضوع الواحد


ولعلني أخصص أكثر من موضوع لبعض تلك الدعاوي الخطيرة وأسأل الله التوفيق والسداد



تفضلت بالزعم بأن إمامتكم المدعاة هي جوهر الدين وسبب ارسال الرسل

حيث قلت


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو قيدار 
  

فالإمامة هي جوهر الدين وهي التي أرسل الله جميع رسله وأنزل جميع كتبه لكي تدل عليها وتعرف بها



تحت الرابط


http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...6&postcount=87


هذا قولكم الذي لم يقل به أحد من المسلمين

حيث اقتصر هذا مثل هذا الضلال على الفرق الباطنية الإمامية


بينما قرر الواحد الأحد الفرد الصمد أن جوهر الدين الحقيقي وسبب ارسال الرسل هو توحيد الله بالعبادة

فقال جل من قائل


" وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ (25) " الأنبياء

" فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32) " المؤمنون

" " إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاءَ رَبُّنَا لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (14) " فصلت

" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) " الذاريات


وهناك غيرها الكثير من الآيات بنفس المعنى


واضح جدا من الآيات الكريمة السابقة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو التوحيد


فمن أين زعمت هداك الله الى دينه القويم بأن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الامامة ؟


هل هذا تكذيب لله الذي ملأ كتابه بالآيات القائلة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو افراد الله بالعبادة ؟



أثبت دعواك الجائرة من كتاب الله

وأتنا بآية واحدة تقول صراحة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الإمامة

وتذكر أن تأتي بآية واضحة الألفاظ كما الآيات أعلاه

وليست آية في البيع أو الحج أو الصوم أو الحيض وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة


أو تراجع وقل صراحة أن الإمامة ليست جوهر الدين وليست سبب ارسال الرسل



ملاحظة : هذا الموضوع خصص فقط لدعواك أن الإمامة جوهر الدين وسبب ارسال الرسل فلا تخلطه بغيره






اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجب على العترة التمسك بالكتاب والسنة ؟
»» الزملاء الكرام أين تصنفون التقية ؟ هل هي من العزة أم أنها من الذل ؟
»» الزملاء الرافضة نريد دليلا على إمامة سيدنا محمد
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
»» يارافضة كيف حرمت زكاتكم على أهل البيت وجاز لهم خمسكم ؟
 
قديم 11-01-07, 04:31 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عاصم
عضو فعال







أبو عاصم غير متصل

أبو عاصم


بارك الله فيك







التوقيع :
تجري الأمور ُ على وفق القضاء وفي طي الحوادث محبوب ٌ ومكروه ُ
فربما سرني ما كنت ُ أحذرُه وربما سائني ما كنت ُ أرجوه ُ
=================================================
وفي الجهل قبل الموت موت ٌ لأهله وأجسامهم قبل القبور ِ قبور ُ
وأرواحهم في وحشة ٍ من جسومهم وليس لهم حتى النشور ِ نشور ُ
=================================================
سبحان رب العرش متقن صنعه ومؤلف الأضداد دون تعاند ِ
قطر ٌ تولد عن لهيب ٍ في الحشا ماء ٌ ونار ٌ في محل ٍ واحد ِ
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يا ابناء ديني
»» أبو جعفر المنصور يفضح ال البيت !!!!!!!!!!!!!
»» المجوس أول من عبد المسيح عليه السلام
»» اتعبتهم يا شيخ عدنان
»» اريد ان استفسر عن بعض المصطلحات
 
قديم 11-01-07, 04:37 PM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


ننتظــــــــــــــر


بارك الله فيك شيخى الجمال







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» قُبض عليه متلبساً بجريمته ما رأيكم يا أهل السياسية / ملف مرئي
»» الكوراني يرد بجهله المعتاد فيكفر نفسه !!
»» نسف كذبة العصمة ( 14 ) المعصوم يرد كلام الرسول عليه الصلاة والسلام
»» هنا دليلكم للحيوانات والنباتات الموالية والغير موالية فى دين الرافضة !!
»» أتدري ما يقول هذا الوزغ ؟ ... والله لئن ذكرتم عثمان بشتيمة لاشتمن عليا !!
 
قديم 11-01-07, 08:43 PM   رقم المشاركة : 5
إمام الزمان
عضو






إمام الزمان غير متصل

إمام الزمان is on a distinguished road


بارك الله في أسود السُنه

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي هدانا للإسلام وأنار قلوبنا بالسُنه

بارك الله في أسود السُنه
وبارك الله في أخونا الجمال
والله ينصرنا على الباطنيين المزرقين المترفسين المخادعين

تــســـجـــيـــل حــــضـــــور ومــــتــــابــــعـــــه ومـــراقــــبــــه وتـــرقــــب وتـــرصـــــد


مع تحيات
إمام الزمان






 
قديم 11-01-07, 08:54 PM   رقم المشاركة : 6
محب الثقلين
من كبار الأعضاء





محب الثقلين غير متصل

محب الثقلين is on a distinguished road


أثابك الله عزوجل






 
قديم 13-01-07, 08:04 AM   رقم المشاركة : 8
أبو قيدار
عضو





أبو قيدار غير متصل

أبو قيدار is on a distinguished road




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

الزميل الجمال المحترم

كتب مشكوراً

+++++++++++++++++++



ملاحظة : هذا الموضوع خصص فقط لدعواك أن الإمامة جوهر الدين وسبب ارسال الرسل فلا تخلطه بغيره
++++++++++++++++++++++

هل تقصد هنا أخلطه بالمزيد من آيات الله مثلاً أم مزيد من وجوهك الساخرة التي تحاول من خلالها الإساءة لمحاورك ولمذهبه ورمزه الديني أيها الشيخ العلامة المثقف المهذب



على كل حال نسامحك على جميع ما تتفضل به عسى فعلاً أن تكون عند وعدك بعدم تشتيت الموضوع

ونرجو من المتابعين عدم تسويد الصفحات بعيداً عن جوهر الموضوع الهام جداً

فمنبت الشيخ الطيب والتربية الحسنة و الثقافة الواسعة والإطلاع العميق الذي يضفي نوع من الحيوية على حواره بوجوهه الساخرة ربما تتلمذ عليها على أيادي أستاذته كفيل بالرد على دعاوي الأسماعيلي الأغاخاني وردها بالحجج الدامغة والأدلة القاطعة والبراهين الساطعة من كتاب الله وبآيات الله أن شاء الله

الشيخ المهذب الجمال المحترم أبن التربية الحسنة والمنبت الطيب كتب مشكوراً
+


++++++++++++++++++


وليست آية في البيع أو الحج أو الصوم أو الحيض وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة

وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض


++++++++++++++++++++


أيها الشيخ المهذب على أي أساس حكمت على عقلي بأنه مريض وأنت في بداية الموضوع وفي بداية الحوار

وقد وضعت سؤالك وتنتظر جوابي

هل تريد مني أن أنحدر إلى هذا المستوى من الحوار لكي أعاقب من قبل الأشراف وأجمد وتهرب من مواجهة الحقائق الذي سوف أضعها إمامك من كتاب الله

طبعاً أنا لا أخاف التجميد بقدر تمسكي بأخلاق وسلوك رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بتعليمات أمامي الذي يأمرنا بتوجيهاته بمسامحة الجميع والدعاء للجميع بالهداية والدعاء لخير البشرية

لذالك أسامحك شيخنا الفاضل لما بدر منكم تجاهي وتجاه ومذهبي ونحن في حوار

وهل حكمكم هذا جاء بناء على مخالفتي لأفكاركم وأفكار علمائكم أو لمخالفتي لكتاب الله وآيات الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سنرى ويرى زملائك الحقائق بعد قليل ؟؟؟؟

الهميسع ولاستهتارك به قد أخذ قراراً بمواجهتك بأحد صواريخه النووية

المحتفظ بها وتحية لصديقه علاء من هنا ؟؟؟

ولنرى هل تستطيع الصمود أمامه أم لا ؟؟؟؟ وستكتفي بالاختفاء وراء وجوهك الساخرة يا ترى ؟؟؟؟ لتضفي نوع من الحيوية على جمالك وجمال ثقافتك أيها الشيخ الجمال المحترم

وأتمنى أن تلتزم الحوار بأدب لتصل للحق الذي يريده الله في كتاب الله

الزميل الشيخ الجمال المحترم كتب مشكوراً



++++++++++++++++++++


فقال جل من قائل


" وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ (25) " الأنبياء

" فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32) " المؤمنون

" " إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاءَ رَبُّنَا لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (14) " فصلت

" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) " الذاريات

وهناك غيرها الكثير من الآيات بنفس المعنى



+++++++++++++++++++++++

ليس هناك خلاف بيننا أيها الشيخ الجليل حول ماذكرت من آيات

ولا خلاف بيننا أيها الشيخ أن توحيد الله هو المهم والاهم وهو جوهر أيماني

وهل فهمت من كتاباتي أني أفضل الأئمة عليهم السلام على الله مثلاً

أعوذ بالله من هكذا تفكير لا يدعيه إلا كافر والعياذ بالله

أننا نعبد الله ونطيع الإمام لأنه جوهر الدين بعد توحيد الله طبعاً لأنه يهدي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى

وإطاعة الإمام الذي يفتي بدين الله هو عندنا أهم من إطاعة أفتاءات عبيد الله الذي أخبرنا عنهم الله أنهم ناقصي علم ويخطئون وان أكثرهم يتبع الظن ويضل عن سبيل الله وأكثر من يؤمن بالله منهم فهو مشرك بالله في ذات التوقيت

فهل أنت تصدق الله بهكذا أخبار أم كيف تفسر قوله تعالى




وقال الله تعالى


)) وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ )) الأنعام 116

)) بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ )) الأنبياء 24

((وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ )) يوسف 106

(( ُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ )) الأنعام 111


أذاً نحن نعبد الله ونطيع الإمام الذي هو عندنا أعلى مرتبة من عبيد الله

وهو الهادي الدائم بين عباد الله منذ الأزل ولم يزل إلى يوم الحساب




الزميل الجمال كتب

++++++++++++++++++++++++



واضح جدا من الآيات الكريمة السابقة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو التوحيد


فمن أين زعمت هداك الله الى دينه القويم بأن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الامامة ؟


هل هذا تكذيب لله الذي ملأ كتابه بالآيات القائلة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو افراد الله بالعبادة ؟



أثبت دعواك الجائرة من كتاب الله

وأتنا بآية واحدة تقول صراحة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الإمامة

وتذكر أن تأتي بآية واضحة الألفاظ كما الآيات أعلاه

وليست آية في البيع أو الحج أو الصوم أو الحيض وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة


أو تراجع وقل صراحة أن الإمامة ليست جوهر الدين وليست سبب ارسال الرسل



+++++++++++++++++++++++++++++==


لا يا عزيزي لن أتراجع وسأأتيك بآيات وآيات وآيات


وما عليك سوى التعمق أكثر بفهمهم وتفسيرهم فتابع معي


قال الله تعالى في سورة البينة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ (1)
رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً (2)
فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ (3)
وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ (4)
وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5)


دقق جيداً شيخنا الفاضل بآيات الله السابقة وتمعن بها وتفكر وتعقل ما يخبرك به الله

أن الله يخبرنا أن أهل الكتاب لم يكونوا مختلفين على توحيد الله

فجميعهم يوحد الله عز وجل فهم أهل الكتاب جميعهم متفق متحد يوحد الله

ولكن الخلاف حصل والشقاق وقع والتنازع بان عندما جاءتهم البينة

هل انتبهت ودققت شيخنا الفاضل متى وقع التنازع والخلاف والشقاق

عندما جاءتهم البينة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما هي هذه البينة ؟؟؟؟؟؟؟؟


البينة يا عزيزي هي الحجة الواضحة الدامغة التي لا رد عليها ؟؟؟؟؟؟

وهل عند البينة المفترض وقوع الخلاف ولا التوافق والأتفاق

لنتابع أخبار الله لنا وهو خير الصادقين

قال الله تعالى

(( وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ ))

وما هي هذه البينة هل أخفاها الله عنا يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟

هل هي حزورة لم يضع لنا الله حلها في كتاب الله يا ترى ؟؟؟؟

قال الله تعالى
(( وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً )) الإسراء 72

والمقصود طبعاً عمى البصيرة التي لا ترى من آيات الله سور رسوم كلماتها ولتعي سوى أصوات مقرئيها العذبة

أما جوهر معانيها فهو بعيد عن الكثيرين منهم هكذا يخبرنا الله في محكم تنزيله

والآيات تجدها في الأعلى

البينة التي اختلاف عليها أهل الكتاب بينها الله وأوضحها في أول السورة لنتابع معاً

قال الله تعالى

(( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ ))

البينة التي أختلف عليها أهل الكتاب هذه هي يذكرها الله ويشير إليها بوضوح


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

من هو هذا الرسول ياترى ؟؟؟؟؟ الذي أختلف عليه الكثيرين من عباد الله

وقد أتبعوا الظن في أفتاءاتهم بعيداً عنه
قال الله تعالى

)) وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ )) الأنعام 116

(( إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))

((إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))

(( إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))




فهل أستاذنا الفاضل الجمال المهذب المحترم يعتبر نفسه أنه من هذه الأكثرية التي تضل عن سبيل الله وتتبع الظن ياترى

أم انه يعتبر نفسه هو من الأقلية التي أخبرنا عنهم الله أنهم يدلون ويهدون إلى سبيل الله ويتبعون الحق وليس الظن

قال الله تعالى

((وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )) سبأ 13

وإذا كنت من الأقلية الشكورة والمؤمنة التي أخبرنا الله عنها والتي تتبع الحق وليس الظن وتدل إلى سبيل الله وتهدي إليه وإذا كنت أيها الشيخ الجمال الفاضل من هذه الأقلية التي تؤمن بالله وهي غير مشركة بذات توقيت أيمانها

فهل لك أن تعلمني هل جميع هذه الأقلية أمثالك التي أخبرنا عنها الله في محكم تنزيله تحكم مثلكم على محاوره بالعقلية المريضة وستهزؤون بمذهبه ورمزه الديني

أن كان كذلك هم أمثالك القليلة المؤمنة التي اخبرنا عنها الله وهو أصدق القائلين فلا عتب على الأكثرية المشركة التي لا تعلم الحق أذاً ...... فأين الميزة بينك وبينهم .... نرجو ذكرها لو سمحت ؟؟؟

جوابك ضروري هنا يا شيخ الشيوخ وأستاذ الأستاذة وموضع ثقة زملائك بعلمك وثقافتك على مقارعة الاسماعيلي الأغاخاني الجمال المحترم

نعود إلى البينة التي أوضحها الله في محكم تنزيله

قال الله تعالى


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

فمن هو هذا الرسول يا ترى ؟؟؟؟؟؟

سؤال نترك جوابه للشيخ الفاضل ليجيب عليه

ولا مانع من بعض الشرح من الهميسع لمحاوره كي لا يقع في مطبات حواريه هو بغنى عنها

أيها العزيز الجمال إذا كنت تعتبر أن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المقصود في هذه الآية الكريمة على اعتبار أنه البينة المختلف عليها بين أهل الكتاب

نقول لك أن الإسلام أنقسم بعد رسول الله إلى ثلاث وسبعون فرقة حسب الحديث الذي يصفه بعضهم بالصحيح وبعضهم الأخر بالضعيف

ولكن لاختلاف على نقطة جوهرية وهي انقسام الإسلام إلى فرق ومذاهب عديدة بإهمال دقة عددها وتعدادها

وان جميع هذه الفرق والمذاهب باختلاف أسمائها وأطيافها

تتفق على آمرين أثنين لا يوجد شك بهذا نهائياً

الأمر الأول هو توحيد الله وأن هذا القرآن هو كتاب الله

والآمر الثاني

وهو أقرارهم بان هذا القرىن أنزله الله على رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم

وجميع فرق ومذاهب المسلمين بجميع مسمياتها وأطيافها تقر لله بالوحدانية وللنبي بالرسالة وتشهد أن لا أله إلا الله وتشهد إن محمد رسول الله

وإذا كنت تعرف يا شيخنا الجمال أن أحدى الفرق أو المذاهب لا يقر لله بالوحدانية وللنبي بالرسالة ولا تشهد أن لا أله إلا الله وان محمد رسول الله

فتفضل وسمها لنا هنا ؟؟؟؟؟؟

أكيد لن تجد ؟؟؟؟؟؟؟؟

أذاً من هو الرسول المختلف عليه يا ترى ؟؟؟




قال الله تعالى


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))


لنتابع زميلي الجمال أخبار الله عن هذا الرسول البينة التي أختلف عليها أهل الكتاب

يصفه الله بأنه (( يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))





أذا كان رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو البينة المشار عليه في هذه الآية الكريمة فهل حرمنا نحن الآن من هذه التلاوة يا ترى

هل هذه التلاوة هي لناس بدون ناس ولزمن بدون زمن ولقوم بدون قوم
وهل سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المسجلة في الكتب هي التي تقوم مقام رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالتلاوة يا ترى

نريد جواب مقنع مع الدليل من كتاب الله وآيات الله أيها الشيخ الفاضل على هذه البينة التي أختلف عليها الكثيرون من عباد الله

واليكم صاروخ نووي جديد من الهميسع لزميله الجمال المحترم الذي ينعت عقله بالمرض ويستهزي بشخصه ومذهبه ورمزه الديني كي يفيدنا من علمه وثقافته وينير لنا دربنا بارك الله به ونفع الإسلام والمسلمين بجهوده



قال الله تعالى

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ )) آل عمران 81

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ))

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ ))

وهل هذا الميثاق على النبيين أستثنى رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم منه ياترى

الم يكن من هؤلاء النبيين ؟؟؟؟ المأخوذ عليهم العهد

لنفترض أن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ليس منهم

فهل هو المضمر بتتمة الآية يا ترى ؟؟؟
لنتابع قوله تعالى
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))

الخطاب موجه من الله سبحانه وتعالى إلى النبيين عليهم السلام

فكيف جاء رسول الله محمد إلى النبيين وهو ولد بعد مماتهم بآلاف السنين يا ترى ؟؟؟؟

وإذا حاول الأستاذ الجمال التسرع كعادته وقال أن كتاب الله القرآن جاء مصدق لقصصهم وأخبارهم ؟؟؟

نقول له تمهل وتابع الآية الكريمة وتمعن وتعقل بها أيها المحترم

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))

وسؤالي هنا لفضيلة الشيخ الجمال المهذب المحترم

كيف للنبيين من آدم عليه السلام إلى عيسى عليه السلام
أن يؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم وينصرنه وهو ولد بعد مماتهم بآلاف السنيين
لندقق



من جديد بقوله تعالى
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ )) (( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ )) (( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ ))




وهل الله يطلب من النبيين الأيمان بنبي ؟؟؟؟
وهل هذا معقول ؟؟؟
نبي يؤمن بنبي سيولد بعد مماته بآلاف السنيين

أوليس المطلوب من الجميع الإيمان بالله وتوحيد الله




وهنا أوجه تحية خاصة لأبن البلد الصديق الودود علاء المحترم السني الأب والأسماعيلي الأم والمحاور لي على منتدى فيصل نور على هذا الرابط

مع الاسماعيلي الاغاخاني لتوضيح بعض المفاهيم

http://www.fnoor.com/hewar/viewtopic...er=asc&start=0





وهل نبي الله و رسول الله محمد يختلف عن بقية أنبياء ورسل الله السابقين
أن الله سبحانه وتعالى كي لا يختلط ذلك على أصحاب البصيرة الذين يشغلون عقولهم ويتمعنون بآيات الله وكلماتها وجواهرها ولا يكتفون بالاستمتاع بأصوات مقرئيها أوضح لهم ذلك

قال الله تعالى يأمر رسوله آمراً للتعريف بنفسه كي لا يختلط على عباد الله بين رسول ورسول على أنهم كلهم رسل لله

قال الله تعالى

(( قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ )) الأحقاف 9

هل لاحظتم أن اله سبحانه وتعالى يوضح الفرق بينهم بآمر رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأن يقول ويعرف بنفسه حسب آمر الله (( قُلْ ))

(( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ ))

يأمره الله رسوله آمراً بان يقول

(( قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ ))

وان يقول (( قُلْ ))
(( وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ))

وان يقول (( قُلْ ))

(( إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ ))

وان يقول (( قُلْ ))

(( وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ))

قال الله تعالى

(( وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلآ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) الرعد 7

((إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ))

تأكيد من الله سبحانه وتعالى على رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم

بمهمة الإنذار فهل هو الهاد أيضاً ؟؟؟

(( وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ )) ((إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ ))

(( وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) ((وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) ((وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ))

وهذا هو جوهر أول حوار لم يتم بيني وبين الشيخ الجمال منذ عام تقريباً في منتدى المنهج لتجميدي هناك

نعود لآية الكريمة موضوع البحث

(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ))

وهنا الله طلب من جميع نبييه الأيمان بهذا الرسول واخذ العهد عليهم بإقرارهم به والأيمان به والعمل على نصرته وأشهدهم على ذلك

وهذا الرسول موجود هادي منذ الأزل ولم يزل إلى الأبد
وهم الأئمة الأطهار المصطفين على العالمين ذرية بعضها من بعض من صلب وعقب رسول الله عمران أباطالب عليه السلام

واليكم أحد الأدلة على ما أقول التي كنت أحتفظ به لمواجهة شيخكم فضيلة الدكتور عبد الرحمن دمشقية المحترم المتخصص بالرد على الشيعة وإبطال حججهم على الفضائيات

وهو مهدا لزميلي المحاور الشيخ الهاوي المحترم

قال الله تعالى بآمر رسوله بسؤال رسل لله قبله
وهو رسول الله أبا طالب عليه السلام المصطفى على العالمين هو وذريته الأئمة الأطهار الإمام علي والإمام الحسين والإمام علي زين العابدين والإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق ...... الخ
قال الله تعالى

(( وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ )) الزخرف 45

(( وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا ))

أن أقرب رسول لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم هو عيسى عليه السلام وقد توفاه الله قبل مولده بأكثر من خمسمائة عام

فهل الله يطلب من رسوله سؤال أموات أيها الشيخ الفاضل
شغلوا عقولكم وتبصروا بآيات الله أيها الشيوخ الأفاضل
فالهميسع بينكم الآن وبعد أسبوعين سيغادر فلا تدعوا هذه الأوقات الثمينة تفوتكم
قال الله تعالى

(( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَوَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ )) الأنبياء 72-73
(( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ ))
فمن يستطيع أن ينكر أن من يهدي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى هو ليس رسول لله

ومن يستطيع أن يدعي ويتتطفل على آيات الله بدون علم ليحصر فترة تطبيق هذه الآية الكريمة بزمن إبراهيم عليه السلام

عليه أولاً أن يتكرم علينا بعلمه وثقافته ويعطينا دليلاً من كتاب الله على بطلان هذا الجعل الإلهي للأئمة عليهم السلام

فهل قانون الهي مثبت في محكم تنزيله ينسخه عبد من عبيد الله ناقص علم ويخطي

فمن يتجرا على الله بالكذب عليه الإتيان بالآية الناسخة لهذا الجعل الإلهي

وعليه تبيان أين هو حبل الناس الذي آمرنا الله بالتمسك به وهل يتجرأ أحدهم على التطفل بغباء على آيات الله ليحصر فترة تطبيق هذه الآية الكريمة في زمن غابر من التاريخ ويتكرم علينا بنقص علمه الذي ثبته الله بمحكم تنزيله بنسخ آية لله لم ينسخها الله عز وجل

ولا ادري هل هذا الشيخ المتذاكي يقطع حبل الناس المرافق لحبل الله ويبقي حبل الله لوحده

أم انه يقطع الحبلين معاً ويتمسك بحبل هدي عبيد الله

ننتظر أن يتحفنا بعلمه

قال الله تعالى

(( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ )) آل عمران 112



(( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))

(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))
(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))
(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))




ومن يتجرأ على حصر فترة تطبيق هذه الآيات بزمن معين في التاريخ لوي عنق آيات الله لتوافق عقليته وعقلية علمائه لتوافق مذهبه عليه التمهل قليلاً وإعطائنا الكيفية التي سمحت له بحصر تطبيق تلك الآيات بذلك الزمن وعلى قانونه هذا أن يحذف جميع آيات الله التي نزلت بأشخاص وأقوام عاشوا وماتوا في الزمن الغابر

وكما نعلم أن معظم آيات كتاب الله قصص بقصص لأشخاص عاشوا وماتوا في الزمن الماضي

فماذا يبقي هذا الشيخ المتذاكي من آيات الله ليفسر لنا قوله تعالى
في الآيات التالية

قال الله تعالى
(( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا )) المائدة 3

(( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ )) النحل 89

(( وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً )) الإسراء 12

(( مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ )) الأنعام 38

(( ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ )) القيامة 19

وأخيراً نعود لقوله تعالى


(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))

ونربطها مع قوله تعالى

(( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) التوبة 100

فمن الغباء والجهل وعمى البصيرة أن يدعونا أحدهم إلى إتباع أناس عاشوا وماتوا منذ آلاف السنين على أنهم الأنصار والمهاجرين رضي الله عنهم جميعاً وأدخلهم فسيح جنانه ويتجرأ على الله ويحذف آياته على أنها مخصصة لزمن إبراهيم عليه السلام غفر الله له وهداه صراطه المستقيم آمين

أن رسول الله الإمام الهادي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى موجود بين عباد الله إلى يوم الحساب وهنا اذكر بحديث الثقلين وإخبار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنفي الافتراق بين كتاب الله وعترة رسول الله حتى يردا على رسول الله الحوض

وبلا تشبيه ولكن كمثال لتقريب الفكرة لعقل محاوري الشيخ المهذب الجمال المحترم

أنا الهميسع أبو قيدار أعتبر من أنصار رسول الله الإمام عليه السلام

والشيخ الجمال فيما لو فتح الله على بصيرته وهداه إلى صراطه المستقيم يعتبر من المهاجرين لهجرته الباطل وإتباعه الحق

وعلى الجميع الاقتداء بهذا الحوار لمعرفة سبيل الله والنجاة بأنفسكم

الهميسع أبو قيدار
++++++++++++++++++++++=







 
قديم 13-01-07, 09:33 AM   رقم المشاركة : 9
سنان الدين
مشترك جديد






سنان الدين غير متصل

سنان الدين is on a distinguished road


مشاركة مكررة وفيها تطويل وتشتيت وتطاول على الأخوة.
أمور غير مستغربة ممن قد أصبح يسعى جاهدا لكي يطردوه.






 
قديم 13-01-07, 10:05 AM   رقم المشاركة : 10
حذيفة
عضو نشيط







حذيفة غير متصل

حذيفة is on a distinguished road


ويغضب ابو قيدار بأنك قلت عنه مريض العقل، وبعد هذا التحريف والتفسير الذي يناسب الهوى والخزعبلات والمغالطات والترهات ماذا يريد منا ان نقول؟؟؟؟
ومع كل محاولاتك وحججك لم تأتي لنا بآية مباشرة تقول بأن الامامة هي جوهر الدين (بعد التوحيد طبعا كما استدركت انت ....متأخرا) مع كل الآيات الكريمة التي ذكرت وحاولت جاهدا ان تحرفها عن معناها الحقيقي لم تأتي بآية واحدة مباشرة تتحدث عن الامامة بل تخمينات منك.
ابو قيدار، لا اريدك ان تيأس، فأنا اقدر تعبك ومحاولتك، حاول مجددا حبيبي حاول.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "