العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-07, 07:31 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى الزميل الاسماعيلي أبو قيدار تفضل هنا

الزميل الكريم أبو قيدار


في موضوع شيخي الهاوي تحت الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=58018

طالبك شيخي الهاوي بآية محكمة الدلالة على صحة دينك

فلم تحضر آية محكمة ولا أحضرت تعريفا للآية المحكمة رغما الحاحنا عليك أن تفعل

مما يدل على أنك لا تعرف كيف تكون الآية محكمة الدلالة على شئ ما



هنا سأناقش معك فقط كيف أن احدى الآيات التي تكررها بكثرة وتصفها بأنها دليلك الرئيسي

غير محكمة الدلالة على دين الإسماعيلية ولا تثبت إمامة أحدا منهم ولا من غيرهم ولا علاقة لها بالامامة


قال سبحانه و تعالى


" قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى (50) " طه

وطلبت بفهمنا للآية فأخبرتك بقولي

الله سبحانه و تعالى خالق كل شئ وهو الذي أعطى كل شئ صورته المخلوقه ثم هداه الى ما يحتاجه من الأمور


حيث أن

ربنا ........... فاعل للفعل أعطى وللفعل هدى

كل شئ ........ مفعول به أول للفعل أعطى وهو الذي أخذ

خلقه .............وهو المعطى لكل شئ مفعول به ثاني للفعل أعطى

لأن الفعل أعطى متعديا يتعدى الى مفعولين



ومثاله كما أخبرك أخي سنان الدين حفظه الله فقال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنان الدين 
  


أنظر معي هذا المثال:

أعطى الرجلُ الولدَ تفاحة.

اعطى = فعل ماضي
الرجل = فاعل مرفوع بالضمة.
الولدَ = مفعول به أول - وهو الذي أخذ
تفاحة = مفعول به ثان - وهو المعطى من قبل الرجل او المأخوذ من قبل الولد.
المصدر: راجع كتاب اللغة العربية للصف الخامس الأبتدائي.



نطبق الآن هذه القاعدة الاعرابية على الآية الكريمة موضوع البحث حيث ان فيها فعل (أعطى) الذي يأخذ مفعولين به أول و ثاني.


(( قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ))

أعطى = فعل ماضي، والفاعل ضمير مستتر تقديره (هو) يعود على اسم الجلالة (ربنا)
كل شيئ = مفعول به اول - وهو الذي أخذ ما اعطاه اياه ربنا.
خلقه = مفعول به ثان - وهو المعطى او المأخوذ من قبل (كل شيء).

.




ولكنك زعمت بأن المعنى هو

أن الله تعالى قد أعطى إمامك كل شئ ثم هدى إمامك الناس



ركز قليلا أرجوك


قال تعالى

" رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ "

ففهمتها أنت بأنه قال

ربنا الذي أعطى خلقه كل شئ


ثم استبدلت كلمة خلقه بعبارة إمام الاسماعيلية اعتباطا

فصارت الجملة

ربنا الذي أعطى إمام الاسماعيلية كل شئ


ورحت تواصل الوهم فحولت قوله تعالى " ثُمَّ هَدَى " التي فاعلها في أول الجمله هو رَبُّنَا

والتي يفهمها العرب كالتالي " ثم هدى ربنا كل شئ "

خلقه ثم هداه


فذهب بك عدم المامك بلغة القرآن أن أنكرت الفاعل للفعل هدى وأستبدلته بإمام الاسماعيلية مجددا

فصار المعنى عندك " ثم هدى امام الاسماعيلية غيره "

رغم أن الاية لم تذكر إمام الاسماعيلية لاتصريحا ولا تلميحا


هذا يسمى تفسيرا باطنيا تتحكم فيه الأهواء والخيالات المريضة يا عزيزي وليس فهما للغة ومدلولها




سأقرب لك الصورة من كلامنا العادي لعلك تستوعب


أعطى أبو قيدار كل أبناءه مصروفهم ثم سافر الى الخارج

نقول

أبو قيدارأعطى كل ابن مصروفه ثم سافر


فهل سيأتينا بعد ذلك أحمق أهوج ليخلف قواعد اللغة والمنطق ليقول

أن أبا قيدار قد أعطى المصروف كل ابن ثم سافر المصروف


أنت فعلت أكثر من ذلك باستدلالك الغريب يا عزيزي

قياسا بالجملة السابقة كأنك قلت

أن أبا قيدار قد أعطى حلف الناتو كل ابن ثم سافر حلف الناتو


تعكس المفعولين في الجملة وتغير لفظ أحدهما بلفظ لم يوجد في الجملة الأصلية ثم تجعله فاعلا لفعل فعله الفاعل الأصلي


بالله عليك


هل يستسيغ عقلك مثل هذا الجنون اللغوي ؟


ولو صار الناس كلهم على هذا التخبط اللغوي كيف ستكون اللغة أداة لايصال المعاني ؟





أرجوك فكر بعمق وكرر قراءة ماقاله لك زميلك الجمال هنا

ثم أعطنا الفرق بين استدلالك وبين المثال أعلاه عن مصروف أبناء أبي قيدار






اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» في حديث صحيح الإمام يصدر حكما بالإعدام على الطير الملحد !!!
»» بعد موت مهديكم هل ستخلو الأرض من حجة ؟
»» تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا
»» الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟
»» نسف عقيدة عصمة الائمة من القرآن الكريم
 
قديم 09-01-07, 09:50 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


للــــــــ ـــــــــــــه دركم , اخ الجمال والهاوي والبقيه الكرماء الاساتذه , تحليلكم عقلاني مقنع للغايه وكشمس ساطعه

شرح وافي , يفهمه الحمـ .... , أعزكم اللـــــــــــــــــه ,

أغبطكم الثواب على الشرح والاقناع والجهد للفلاح بهداية ضال ,

جزاكم الله خيرااااااا







 
قديم 09-01-07, 10:26 PM   رقم المشاركة : 4
Al - Ghamdi
عضو فعال






Al - Ghamdi غير متصل

Al - Ghamdi is on a distinguished road


أخواني الأفاضل :

الجــمـــال
الـهــاوي

جزاكم ربي خير الجزاء ... ووفقنا وإياكم ...

والله وأنا أخوكم القوم لا يفهمون القرآن إلا على طريقتهم الخاصـة ...

ويفسرونهم على أهوائهم ومع ما يتماشى مع رغباتهم البهيمية ...

أنتم وهابية موحدين ... وهم موالين للتربة الحسينية (يعني القوم ما حولك أحد)

العقول مليانة تراب وطين ..

أخوكم // خالد







 
قديم 10-01-07, 03:13 AM   رقم المشاركة : 5
إمام الزمان
عضو






إمام الزمان غير متصل

إمام الزمان is on a distinguished road


Thumbs up بارك الله في أخونا الجمال والله ينصرنا على الباطنيين الملحديين

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي هدانا للإسلام وأنار قلوبنا بالسُنه

بارك الله في أسود السُنه
وبارك الله في أخونا الجمال
والله ينصرنا على الباطنيين الملحديين


بالصميم

بس هات الناس إللي تفهم


مع تحيات
إمام الزمان بس مش أي إمام






 
قديم 10-01-07, 02:40 PM   رقم المشاركة : 7
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك وزادك علماً وثباتاً

فعلاً يمكن المصروف هو اللي سافر مو ابو قيدار






 
قديم 10-01-07, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
سنان الدين
مشترك جديد






سنان الدين غير متصل

سنان الدين is on a distinguished road


بالهداوة يا أخوة بارك الله فيكم.
مش يمكن الرجل عنده حالة dyslexia؟







 
قديم 10-01-07, 05:13 PM   رقم المشاركة : 9
الواضح2
عضو نشيط







الواضح2 غير متصل

الواضح2 is on a distinguished road


بارك الله في مشايخنا الجمال والهاوي وسنان الدين







 
قديم 11-01-07, 07:56 AM   رقم المشاركة : 10
أبو قيدار
عضو





أبو قيدار غير متصل

أبو قيدار is on a distinguished road



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

الزميل الجمال المحترم

السلام عليكم

ساكون غداً ان شاء الله معك لضيق الوقت الان وارجوا الاطلاع على هذه الروابط التي ارسلت لها منذ قليل فهي تخدم جوهر بحثي معاك


http://www.fnoor.com/hewar/viewtopic.php?p=30791#30791



http://www.d-sunnah.net/forum/showth...276#post466276


الى اللقاء غداً حيث سأبدأ من عندك ان شاء الله

أبو قيدار


========================







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "