العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-06, 10:58 PM   رقم المشاركة : 1
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road


فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون . 350 قتيلاً فلسطينيا منذ وقف الحرب على لبنان

أمريكا تبدأ خطة لمساعدة خصوم حماس


القدس (رويترز) - قال مسؤولون لهم صلة ببرنامج أمريكي لمساعدة الخصوم السياسيين لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) إن الولايات المتحدة بدأت في هدوء حملة من المقدر أن تصل تكلفتها الى 42 مليون دولار لتدعيم خصوم حماس قبيل انتخابات فلسطينية مبكرة محتملة.
وتتضمن الخطة التي تقضي بتشجيع بدائل لحماس تقديم أموال للمساعدة على اعادة هيكلة حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتقديم التدريب والمشورة الاستراتيجية لساسة وأحزاب علمانية يعارضون الاسلاميين في حماس.
وجاء في مذكرة رسمية أمريكية حصلت عليها رويترز "المشروع يدعم هدف توفير بدائل ديمقراطية للبدائل السياسية الشمولية أو الاسلامية المتشددة."
وتتزامن الحملة الامريكية مع مؤشرات على أن عباس يفكر في اقالة الحكومة التي تقودها حماس والتي ألحقت هزيمة بفتح في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت في يناير كانون الثاني الماضي في عملية قد تؤدي الى انتخابات تشريعية جديدة.
ويقول مسؤولون ومستشارون أمريكيون ان الخطة تنفذ دون ضجة لحماية الفلسطينيين الذين يتلقون مساعدة أمريكية والذين يصف زعماء حماس بعضهم بالفعل بأنهم متعاونون مع واشنطن واسرائيل.
وقال أحد المتعاقدين الذين يعملون مع فتح لحساب وزارة الخارجية الامريكية "لا نعمل من خلال اعلانات تلفت الانتباه الينا."
كما ستستخدم الاموال الامريكية لتشجيع جماعات "المراقبة" والصحفيين المحليين على مراقبة أنشطة حماس بينما سيخصص ما يصل الى خمسة ملايين دولار لمدارس فلسطينية خاصة تقدم نظاما تعليميا بديلا لنظام التعليم العام الذي تسيطر عليه حماس.
وقال القنصل العام الامريكي جيكوب والس "لا شيء جديد هنا. تنفذ الولايات المتحدة ومنذ اعوام طويلة برامج في الضفة الغربية وغزة تهدف الى دعم تطوير الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني."
والوثائق التي اطلعت عليها رويترز تشير بشكل متكرر الى برامج جديدة بدأت في الاسابيع الاخيرة.
واستطرد القنصل الامريكي قائلا "نحن لا نشجع حزبا بعينه. وفي الحقيقة اننا سنعمل مع أي حزب طالما أنه لا يرتبط بتنظيمات ارهابية."وشدد على انه لن يكون هناك تمويل مباشر للاحزاب.
ويتهم بعض زعماء حماس الرئيس عباس وفتح بخدمة مصالح الولايات المتحدة حليفة إسرائيل التي قادت حظرا غربيا على المساعدات لإجبار حماس على الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف وقبول اتفاقيات السلام السابقة مع الدولة اليهودية.
كما تساعد واشنطن عباس على توسيع حرسه كمركز ثقل محتمل في مواجهة حماس.
ووصف فتحي حماد الزعيم البارز في حماس وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الحركة الاموال الامريكية بأنها جزء من مؤامرة لاسقاط حكومة حماس وقال لرويترز انه تحد تدركه الحركة وانها ستواجهه. ومبلغ 42 مليون دولار مبلغ ضئيل بالنسبة للميزانية الأمريكية. لكن يمكن عمل اشياء كثيرة به في قطاع غزة والضفة الغربية اللتين تشكوان نقصا في الأموال وهو يزيد على ثلاثة أمثال ما أنفقته الأحزاب الرئيسية والمرشحون في انتخابات يناير كانون الثاني.
وحاولت الولايات المتحدة قبيل تلك الانتخابات مساعدة السلطة الفلسطينية بقيادة فتح آنذاك لكن المنتقدين يقولون إن الدعم تأخر في مساعدة الحركة التي سيطرت طويلا على الساحة الفلسطينية والتي أعاقها الاقتتال الداخلي والاتهامات بالفساد.

وقال المعهد الديمقراطي القومي ومقره الولايات المتحدة إنه بدأ مؤخرا في اجراء محادثات مع زعماء من فتح وأحزاب أخرى حول كيفية تحسين ادائها في أي انتخابات.
وقال مايكل ميرفي الذي يدير عمليات المعهد في الضفة الغربية وغزة إن التركيز ينصب حتى الآن على الإصلاح الحزبي الداخلي ولكن ذلك البرنامج الذي ينفذ بتعاون وثيق مع وزارة الخارجية الأمريكية سيبحث أيضا سبل مساعدة فتح وغيرها على توصيل رسالتها للناخبين.
كما حصل المعهد الجمهوري الدولي مؤخرا على أموال لبدء برنامج جديد للتدريب والمشورة الاستراتيجية للعديد من الأحزاب الفلسطينية المستقلة لكنه قال إن الساسة لن يحصلوا على مساعدة مالية مباشرة.
وقال سكوت ماستيك نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمعهد "نلح عليهم مرارا أنهم في حاجة لبدء التنظيم الآن." وتابع قائلا "قد تكون هناك انتخابات أخرى. يجب أن تكون حافزا لهم كي يتحركوا وأن ينسقوا تحركهم معا."
ويقول المتعاقدون الأمريكيون والمحللون السياسيون الفلسطينيون إنه يمكن لفتح أن تتعلم من الاستراتيجية الانتخابية لحماس بترشيح عدد أقل من المرشحين في كل دائرة وكذلك بتكليف نساء بالدعاية الانتخابية في البيوت حيث يتمكن من دخول بيوت العائلات الأكثر محافظة.
وقال الملتقى الفكري العربي وهو أحد الجماعات إن واشنطن اتصلت به قبل شهرين لكنه رفض قبول أموال مخصصة لبرنامج يستهدف إقصاء سياسيي حماس.
وقال عبد الرحمن أبو عرفة المدير العام للملتقى "لا يمكننا أن نكون في موقف يقضي بعدم الاعتراف بحكومة انتخبها الشعب .. ومن ثم لن نتلقى أي أموال أمريكية."

من ادم انتوس


التعليق :
فقط لدي سؤال واحد :
ما حكم من يأخذ هذه الأموال لينفذ خطة من يعطي الضوء الأخضر لقتل الفلسطينيين يومياً ؟
هل هو عميل ، أو وطني ، أو مجرم ، أو إرهابي .






التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» عفيه عالمقاومة ! صواريخ الكاتيوشا توجه للبنانيين ، وفرق الموت الحزبلاتية تصفي خصومها
»» اقتراح : تضامناً مع مساجد وعلماء السنة في العراق ووقوفاً ضد تصفيتهم
»» في أول تعداد عملي حقيقي لشيعة العراق.أربعينية الحسين تظهر الحقيقة بازغة
»» الدين الصفيوني موديل 2009 تحت الطبع ؛ لهذا عطّل الصفويون مواقعهم على النت
»» سؤال صمتنا عنه طويلاً : لماذا لا تخضع أخماس وزكوات الشيعة للتدقيق مثل أهل السنة ؟
 
قديم 04-11-06, 08:44 AM   رقم المشاركة : 2
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


حسبنا الله و نعم الوكيل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "