العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-06, 11:58 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل مات علي بن أبي طالب ميتة جاهلية؟ هل عرف إمام زمانه؟


حسب الأدلة الصحيحة ثبت أنه




0

عرف إئمة زمانه وبايعهم كما قال هو

( رضينا عن الله قضائه ، وسلمنا لله أمره فنظرت في أمري
فإذا طاعتي سبقت بيعتي إذ الميثاق في عنقي لغيري )
[نهج البلاغة ص 81 خطبة 37 ط بيروت بتحقيق صبحي الصالح ،
نهج البلاغة شرح محمد عبده ص 95-96 .] .

هل للرافضة قول آخر؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» طريقة سهلة ومجربة لتعرف ما إذا كان الإثني عشري يعتقد تحريف القرآن
»» علي شريعتي أول شيعي فارسي ينصف عدل عمر ونزاهته
»» عن النبي صلى الله عليه وآله،عن جبرئيل ، عن ميكائيل،عن إسرافيل عن اللوح،عن القلم!!!!!!
»» صور للمسيو خميني في باريس
»» الجحش الخامنئي يقول عن رواية عفير لايوجد فيها ما يتنافي مع إحترام النبي !
 
قديم 05-08-11, 02:24 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 05-08-11, 02:29 AM   رقم المشاركة : 3
سني معتق
عضو فضي








سني معتق غير متصل

سني معتق is on a distinguished road


بـاركـ الله فيكـ اخي الحبيب

وين الرويفضه ....؟؟

معقولهـ مشاهداااات 1,037
والردود 2 بس !!






التوقيع :
استغفر الله والحمدلله والله اكبر
ولا إله إلا الله
سبحان الله وبحمده ـ سبحان الله العظيم

اذا اردت تفسير اي آيه قرآنيه ما عليك إلا

الدخول هنا

جزاكم الله خيراً
لاتنسوني انا و ولديا من الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال محيرني وأبي اجابه
»» عذراً اهل السنه .. الشيعه قمة الاحتراام مع امير المؤمنين علي كرم الله وجهه
»» أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب وحبه للفاروق رضي الله عنهما.
»» قصة فتاة وصورتها قبل وبعد الحجاب
»» الصورة التي تبكي الحجر.. طفل سوري يصارع الموت بين أحضان أمه
 
قديم 05-08-11, 03:07 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَآَلِ مُحَمَّدٍ


-بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَآَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-

قال تعالى :-
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا )(36) سورة الأحزاب
ما يصح و لا يحق لأحد من المؤمنين و المؤمنات أن يثبت لهم الاختيار من أمرهم بحيث يختارون ما شاءوا وليس لأحد من المؤمنين و المؤمنات إذا قضى الله و رسوله بالتصرف في أمر من أمورهم أن يثبت لهم الاختيار من جهته لانتسابه إليهم و كونه أمرا من أمورهم فيختاروا منه غير ما قضى الله و رسوله بل عليهم أن يتبعوا إرادة الله و رسوله.

ما روي عن زيد بن أرقم قال "قام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يومًا فينا خطيبًا بماء يدعى خُمًّا بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي،"( 1)، وفي رواية "لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"(2 )، وما روي عن بريدة الأسلمي قال "غزوت مع علي إلى اليمن فرأيت منه جفوة فقدمت على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فذكرت عليًّا فتنقصته فرأيت وجه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فيتغير فقال: يا بريدة ألست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يارسول الله. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه"( 3).
رسول اللّه صلى الله عليه وآله وسلم أولى بالمؤمنين من أنفسهم، فعلي (عليه السلام) أولى بالمؤمنين من أنفسهم كرسول اللّه قطعاً.والمراد بالمولى الذي يجب على المؤمن توليه، ويلعن الله من تولى غيره وعاداه,
فعلي (عليه السلام) الذي هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم. وهو ـ كرسول الله (صلى الله عليه وآله) ـ مولى كل مؤمن ومؤمنة
وهو الامام وأمير المؤمنين ..

----------------------
(1 ) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص179-181.
( 2) رواه الحاكم ج3ص109 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله.
( 3) رواه الحاكم ج3ص110 وقال: وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.

وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 05-08-11, 03:39 AM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


إذا علي كاذب عندكم في نهج بلاغتكم
ليس واحد
ولا إثنان
بل ثلاثة خلفاء بعد الرسول صلى الله عليه وسلم
فمن يجد أن علي لم يبايعهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسماعيلي دروب الحق / ماهي كتبك التي تعلمت منها مذهب الإسماعيليه , نريد الحق
»» فراس الشمري وخزيمه : هل تنكرون أن سفينة نجاتكم تحطمت بكم
»» سؤال إعجازي آخر للشيعه : ماهو الفرق بين إمامة أبراهيم وإمامة أئمتكم
»» تخبط مركز الأبحاث العقائدية للسستاني ( في نفي بنات الرسول صلى الله عليه وسلم
»» أيها الشيعه / من يثبت لنا أن الإسلام حسيني البقاء ,, وليس محمدي البقاء
 
قديم 05-08-11, 04:30 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رفع الله قدركم اخواني جاسمكو وسني معتق وفتى الشرقية

الزميل الجودي كالعادة اسطوانة الثقلين ومن كنت مولاه فعلي مولاه وحديث الكساء
فهذه راس ماله في التعليق على كل موضوع فلايوجد جديد عنده

الأن هل عندك ماتدفع به بيعة علي ( المعصوم) لإبي بكر الصديق إمام زمانه؟




اقتباس:
رسول اللّه صلى الله عليه وآله وسلم أولى بالمؤمنين من أنفسهم، فعلي (عليه السلام) أولى بالمؤمنين من أنفسهم كرسول اللّه قطعاً.

ممنوع القياس في دينك
فليس كل ماهو خاص وثابت للنبي صلى الله عليه وسلم
يجوز لنا ان نصرفه لغيرة
فقد قال الله تعالي(النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)
فلا يجوز ان تقال ان زوجات علي أمهات المؤمنين كزوجات النبي صلى الله عليه وسلم






 
قديم 05-08-11, 04:40 AM   رقم المشاركة : 7
## عـلـي البغـدادي ##
عضو ذهبي








## عـلـي البغـدادي ## غير متصل

## عـلـي البغـدادي ## is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
-بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَآَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-
قال تعالى :-
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا )(36) سورة الأحزاب



حسب عقيدة الشيعة ان الولاية و الخلافة بعد الرسول هي لسيدنا علي رضي الله عنه وانها امر الهي و تنصيب الهي
معناه انه يجب على ( امير المؤمنين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ) ان يتسلم الخلافة و الولاية بعد الرسول طبقا للاية الكريمة التي كتبتها وان الولاية هي خير لعلي

والكل يعلم ان سيدنا علي ابن ابي طالب لم يتسلم لا الخلافة و لا الولاية ولا حتى الحكم بعد الرسول
فحسب معتقدكم الباطل يكون امير المؤمنين علي ظال و العياذ بالله

هذه ضربة تذكرها جيدا تهدم زعمكم بالامامة

والحمد لله تعالى على نعمة الاسلام






التوقيع :
الحَمْدُ لله عَلى نِعْمَةِ الَتوحِيدْ
من مواضيعي في المنتدى
»» حاج صفوان اطلب منك حكما من النص القراني فقط فهل تقدر ؟
»» سؤال للشيعة : حكم من عطل فرضا من المعممين و المراجع
»» الزام لولد شمر
»» حوار مع محب الفاروق
»» يوم الغدير # الزام للشيعة
 
قديم 05-08-11, 04:49 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ## عـلـي البغـدادي ## مشاهدة المشاركة
   حسب عقيدة الشيعة ان الولاية و الخلافة بعد الرسول هي لسيدنا علي رضي الله عنه وانها امر الهي و تنصيب الهي
معناه انه يجب على ( امير المؤمنين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ) ان يتسلم الخلافة و الولاية بعد الرسول طبقا للاية الكريمة التي كتبتها وان الولاية هي خير لعلي

والكل يعلم ان سيدنا علي ابن ابي طالب لم يتسلم لا الخلافة و لا الولاية ولا حتى الحكم بعد الرسول
فحسب معتقدكم الباطل يكون امير المؤمنين علي ظال و العياذ بالله

هذه ضربة تذكرها جيدا تهدم زعمكم بالامامة

والحمد لله تعالى على نعمة الاسلام[/center]



في الصميم أخي البغدادي

الله قضي لعلي بالخلافة والإمامة - كما يزعمون

لكن كان له الخيرة من أمره وبايع الخلفاء الثلاثة المرتدين






 
قديم 05-08-11, 05:04 AM   رقم المشاركة : 9
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


اقتباس:
حسب الأدلة الصحيحة ثبت أنه




0

عرف إئمة زمانه وبايعهم كما قال هو


اين دليلكم على قولكم هذا ؟

اقتباس:
( رضينا عن الله قضائه ، وسلمنا لله أمره فنظرت في أمري
فإذا طاعتي سبقت
بيعتي
إذ الميثاق في عنقي لغيري )

اين اجد الاشارة الى الائمة ، ومتى كان الائمة من قضاء الله سبحانه وليس من امره الواجب ؟






 
قديم 05-08-11, 05:07 AM   رقم المشاركة : 10
رضا الايراني
عضو نشيط






رضا الايراني غير متصل

رضا الايراني is on a distinguished road


الله ينصب علي بن أبي طالب للإمامة
ويأمره بها
ويوصيه الرسول بها
ثم يتنازل عنها علي بكل بساطة إلى أبي بكر
بدعوى الفتنة وعدم الإقتتال

سبحان الله

كم كنت غبيا عندما صدقت كل هذا






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "