العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-06, 06:47 PM   رقم المشاركة : 1
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


يبصر أحدكم القذى في عين اخيه ولايرى الجذع في عينه




أنقل لكم وصف علم من أعلامهم الذي يلقبوه بعلم الهدى لعظم وزنه عندهم الا وهو السيد المرتضى حين قال بأن النص على امامة علي رضي الله عنه في حديث الغدير والمنزله هو نص خفي وليس صريح على الامامه حيث قال في

كتابه ( الشافي في الامامة ) ( 2/67)

((( والقسم الاخر لاينقطع على سامعيه من الرسول صلى الله عليه واله علموا النص بالامامه منه اضطرارا ولايمتنع عندنا أن يكون علموه استدلالا من حيث اعتبار دلالة اللفظ وما يحسن أن يكون المراد أو لايحسن فاما نحن فلا نعلم ثبوته والمراد به الا استدلالاً كقولة صلى الله عليه واله (( انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي )) و ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) وهذا الضرب من النص هو الذي يسميه اصحابنا النص الخفي )))))

فماذا بعد الحق الا الضلال فان كانت نصوصكم خفيه ولاتقوم بها الحجه على الجميع

فكيف تقولون بأنا اثبتنا ذكره في السنة كي تتحقق الغايه من النص وهي معرفة الامام ورفع التنازع في تعيينه فهل تحققت الغايه بهذه النصوص الخفيه؟؟
أم انه العناد والاستكبار من التسليم بما الزمناكم به من وجوب ذكر اسم الامام صراحة في القران كي تقوم به الحجه على الجميع وتتحقق الغايه من النص وهي معرفه الامام وطاعته ورفع التنازع في تحديده وتعيينه ؟؟


والطوسي يقول وهو يرد على فرقة الكيسانيه التى تزعم ان الخلافه بعد علي رضي الله عنه انتقلت الى محمد بن الحنيفه مخالفين بذلك الاميه الذين يدعون انتقالها الى الحسن ثم الحسين فقال بان النصوص التى استدلوا بها على امامته هي نصوص عامة وليست نصوص صريحه وفيها فضائل له وليس المراد منها امامته

فقال في كتاب الغيبه ص 18

(( أقول وأما الذي يدل على فساد قول الكيسانيه القائلين بإمامة محمد بن الحنفيه فأشياء منها أنه لو كان اماماً مقطوعاً على عصمته لوجب أن يكون منصوصاً عليه نصا صريحا لان العصمه لاتعلم الا بالنص وهم لايدعون نصا صريحا عليه وانما يتعلقون بامور ضعيفه دخلت عليهم فيها شبهة لاتدل على النص نحو اعطاء امير المؤمنين عليه السلام اياه الرايه يوم البصره وقوله( انت ابني حقا) مع كون الحسن والحسين عليهما السلام ابنيه وليس في ذلك دلالة على امامته على وجة وانما يدل على فضيلته ومنزلته))

فالطوسي يعيب عليهم لانهم لم يثبتوا امامته بنص صريح فهلا طبق هذا الامر على نفسه فعاب فرقته لانهم لم يأتوا بنصوص صريحه على امامة علي رضي الله عنه اذا اقوى دليلين صرح المرتضي بانها نصوص خفية وليست صريحه

ولانقول الاقول النبي صلى الله عليه وسلم يبصر أحدكم القذى في عين اخيه ولايرى الجذع في عينه







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» يا yofo تعال ح اساعدك ع السنانوه دووووول
»» الاخت الفاضلة ام جهاد وفقك الله
»» حزب اللات يسرق العمليات الجهادية في الشيشان وينسبها لنفسه
»» ركز يا شيعي في هذا الفيديو ؟
»» زخارف وبراويز اسلامية
 
قديم 09-10-06, 06:53 PM   رقم المشاركة : 2
أبو_قتادة
عضو ذهبي





أبو_قتادة غير متصل

أبو_قتادة is on a distinguished road


أخي المرسال
كل دينهم خفي و مخفي و عاكس كمان
فالآية
( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك )
كما يقولون أن تبلغ يا محمد صلى الله عليه و سلم أن الولاية لعلي رضي الله عنه
في أكثر من ذالك تخبيص في التأليف
الله يهديهم و ينور بصيرتهم من الظلام الذي يعيشونه و الجهل الغريب






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "