ّ
الحمد لله وبعد .
اللهم إني لا ادعي الحق والكن اسعى إليه .
الإستدلال . أن يكون هذا الدليل واضح او مقتبس من الدليل نفسه .
حكم الخمر ؟
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (المائدة : 90 )
إستدلال واضح بين .
حكم الرباء ؟
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (آل عمران : 130 )
حكم الفواحش ؟
(قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) (الأعراف : 33 )
الرضى عن المهاجرين والأنصار .
(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة : 100 )
صيد البحر .
(أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُماً وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِيَ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ) (المائدة : 96 )
ومثل ذلك كثير . ولا يحصى . إستدلال واضح بين ظاهر لمن جعل الله له قلب او ألقى السمع وهو شيهد .
انظروا إلي استدلال الرافضة .
(ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ) (فاطر : 32 )
هذه الأية تدل على إمامة الأئمة . كيف يا مؤدب ؟
بهذه الطريقة :
نظرية و اثباتها
هذا رافضي سألوه
س:- إيه وجه الشبه بين الأرنب والحمار؟
ج:-الحمار بالإنجليزي اسمه دونكي
لو شلنا الدون ....يبقى كي
وكي يعني مفتاح بالعربي
ولو حطينا مفتاح في حكمه.. نقول الصبر مفتاح الفرج
ولو شلنا مفتاح الفرج تبقى كلمة الصبر
واحنا بنقول الصبر جميل
ولوشلنا كلمة الصبر حيبقى كلمة جميل
واحن عارفين انو في المسلسلات فيه ممثل اسمه جميل راتب
طيب لو شلنا كلمة جميل حتبقى كلمة راتب
طيب نحط التاء مكان الباء
حتصيرالكلمة رابت
والرابت بالإنجليزي يعني أرنب
وهو المطلوب اثباته.....
هكذا يستدل الرافضة على الولاية .
يأخذون الآية او الحديث ثم بعد ذلك يصرفونه صرفا ويلوونه لوياً حتى يصير دليل قوي واضح .
بعد ذلك :
ماذا يحصل يا مؤدب ؟
يقول ذكر ذلك جمع من المفسرين ..
منهم أبن كثير والشوكاني وصاحب الفتح وذكره فلان .. الخ
ياتي لك بثلاثين مرجع .
اذا رجعت إلي المذكور . تجد أن كل هؤلاء يذكرونه ويضعفونه .
ولكن الرافضة عندهم قوة في الإستدلال .
هنا يحصل مشاكل كبيرة .
كُتبهم ليس فيها إسناد إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولا عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه ولا عن فاطمة الزهراء رضي الله عنها ولا عن الحسن والحسين رضي الله عنهما . بسند يُعتد به .
كل ما عندهم ( عن فلان عن رجل عن من حدثه عن يعفور ...الخ ) عن الصادق عن آبائه . !!
هكذا الإستدلال الرافضي .
ويكون حجة قوية والكفر والزندقة والإلحاد لمن لا يؤمن بهذه الإستدلالات .
فهل دين يقوم ويقوى على مثل هذه الإستدلالات ؟
لماذا لا يقوم اتباع الدين الرافضي والمذهب الشيعي بالتمحيص والفحص عن الروايات التي ينسبونها لأهل السنة أو في كتبهم ؟
قاعدة عن آبائه ( من قعدها ؟ )
اترك كل هذه التساؤولات للعقلاء منهم .
وقليل ماهم .
مؤدب